أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قائد سلاح الجو الاسرائيلي:سندمر لبنان عن بكرة أبيه...قواعد سلاح الجو هي الهدف رقم واحد لحزب الله، في اللحظة التي ستندلع فيها المواجهة المقبلة..

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 قائد سلاح الجو الاسرائيلي:سندمر لبنان عن بكرة أبيه...قواعد سلاح الجو هي الهدف رقم واحد لحزب الله، في اللحظة التي ستندلع فيها المواجهة المقبلة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادونيس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 14/05/2016
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 691
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قائد سلاح الجو الاسرائيلي:سندمر لبنان عن بكرة أبيه...قواعد سلاح الجو هي الهدف رقم واحد لحزب الله، في اللحظة التي ستندلع فيها المواجهة المقبلة..   الجمعة 18 أغسطس 2017 - 8:35

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:
بعد أكثر من أربعين عامًا في الجيش، وخمس سنوات كقائد لسلاح الجو أنهى الجنرال أمير إيشيل، خدمته العسكريّة، وبهذه المُناسبة منح لقاءً خاصًّا للقناة الثانية في التلفزيون العبريّ، أطلق من خلالها التهديدات بتدمير لبنان وإعادته مئات السنوات إلى الوراء، ولكن بالمُقابل، وفي معرض ردّه على سؤالٍ، اعترف الجنرال إيشيل بأنّ إسرائيل أعجز وأوهن عن حماية عمق الدولة العبريّة، من أقصى الشمال حتى أقصى الجنب مرورًا بالمركز، من صواريخ حزب الله، علمًا أنّه وفق تقديرات تل أبيب فإنّ الحزب يمتلك حوالي 150 ألف صاروخ، وأنّ كلّ بقعة في إسرائيل باتت في مرمى صواريخ المُقاومة.
علاوةً على ذلك، زعم إيشيل أنّ سلاح الجوّ يمتلك اليوم قدرات هجوميّة، لم تكُن لديه في حرب لبنان الثانية في العام 2006، مؤكّدًا على أنّ تل أبيب ستسعى في الأيّام الأولى من الحرب بإنزال ضرباتٍ قاسيةٍ جدًا بكلّ لبنان، في محاولةٍ لإحراز نصر، ولكنّه امتنع عن القول إنّ سلاح الجوّ قادرٌ على حسم المعركة.
بالإضافة إلى ذلك، أقّر الجنرال بأنّ منظومات الدفاع التي يملكها الجيش ستُدفع للدفاع عن الأماكن الحساسّة والإستراتيجيّة عسكريًا، مُوضحًا أنّ الجيش لا يقدر على منح سكّان الدولة العبريّة الحماية من صواريخ حزب الله، بكلماتٍ أخرى، يُستشّف من تصريحاته بأنّ الحرب القادمة ستكون تدميريّةً: إسرائيل ستقوم بتدمير لبنان، ومن الجهة المُقابلة ستتعرّض الدولة العبريّة إلى هجومٍ واسع النطاق من صواريخ حزب الله، دون أنْ تتمكّن من منح الحماية للمواطنين.
ويجب التذكير أنّه قبل أربع سنوات بالتمام والكمال، أيْ في العام 2013، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبريّة أنّ أيشيل، تطرّق لأول مرّة لإمكانية تلقي منظمة حزب الله اللبنانية أسلحة كيماوية. ونقلت عنه الصحيفة قوله ، في مؤتمر الفضاء المنعقد في هرتسليا ، إنّ الدولة السوريّة تتحطم، وفيها ترسانة عسكرية هائلة جدًا، وقسم لا يُستهان به من هذه الأسلحة هو من المتطور جدًا، وأيضًا تمتلك أسلحة غير تقليدية.
أمّا بالنسبة لتهديدات الأمنية المحدقة بالدولة العبرية فقال الجنرال أيشيل، إنّ الخطر الرئيسي هو ضرب العمق الإسرائيليّ بصواريخ أرض أرض طويلة المدى، طائرات بدون طيار وصواريخ باليستية وأسلحة غير تقليدية، على حدّ قوله.
وتابع: إذا قام حزب الله، الذي خاضت إسرائيل حربًا دامية ضده في 2006، بإشعال فتيل حرب أخرى، فإنّ لبنان، كما قال، سيمرّ في تجربة لا يمكنها تصور أبعادها، ولفت إلى أنّه لا يرغب بأنْ يكون محل أي لبنانيّ، على حدّ تعبيره.
الجنرال إيشيل، تحدّث أيضًا عن أولوياته وانشغالاته، عندما قال خلال تصريحات حول ميزانية الأمن إنّ إسرائيل قد تضطر إلى إرسال طائرات حربيّة إلى طهران خلال فترةٍ قصيرةٍ جدًا، على حدّ تعبيره. وفي معرض حديثه عن ضرورة قيام الحكومة بتخصيص أموال إضافيّة للقوات المسلحة، قال إيشيل إنّه لا يوجد أي أحد في هذه الغرفة على استعداد أنْ يستقل سيارة قديمة مثل طائراتنا، أنا أقول لكم، لا أحد. في الأمس كانت هذه الطائرات في غزة، وغدًا قد نرسلها إلى طهران، على حدّ قوله.
ولفت موقع (تايمز أوف إزرائيل)، الذي أورد النبأ إلى أنّه لم يتم إطلاق هذه التصريحات بلهجة تهديد، ولكن كتصريح عن مهمة محتلمة قد تطلب تحديثًا في المعدات، على حدّ قوله.
على صلةٍ بما سلف، نقل موقع (WALLA) الإسرائيليّ عن الجنرال ايشل، قوله في كلمة ألقاها بالكلية العسكرية في تل أبيب، إنّ سلاح الجو، من وجهة نظري، بات اليوم في موقع آخر وبحالة ممتازة جدًا، والعدو أيضًا تغيّر بصورة جوهرية، لكن إذا تغاضينا عن الأسلحة غير التقليدية، أيْ إيران، فلا أعتقد أننا في وضع تهديد وجودي.
مع ذلك، أكّد الجنرال إيشيل، الذي وافق على البقاء في منصبه لمدّة عامٍ آخرٍ، انتهت قبل أيّام، على أنّ الحقيقة التي يجب أنْ يُدركها الإسرائيليون جيدًا، أن مدى صواريخ أرض – جو بيد الأعداء، التي تهدد طائرات سلاح الجو، قد تراكم بكثرة، وشدّدّ أيضًا على أنّه بات مُقتنعًا بأنّ قواعد سلاح الجو هي الهدف رقم واحد لحزب الله، في اللحظة التي ستندلع فيها المواجهة المقبلة، حسبما قال.
عصارة الكلام: من خلال تصريحات الجنرال إيشيل يُمكن التوصّل إلى نتيجةٍ حتميّةٍ بأنّ سلاح الجوّ الإسرائيليّ لا يمتلك القدرة على حسم المعركة، وذلك على الرغم من أنّه السلاح الأقوى في المنطقة، إنْ لم يكُن عالميًا أيضًا، فحرب لبنان الثانيّة استمرّت 34 يومًا دون أنْ تنتهي بحسمٍ عسكريٍّ، في حين أنّ العدوان الإسرائيليّ الهمجيّ على قطاع غزّة في صيف العام 2014 استمرّ 51 يومًا، وبقيت المقاومة الفلسطينيّة تُطلق الصواريخ حتى الإعلان النهائيّ عن وقف إطلاق النار.

http://www.raialyoum.com/?p=727860
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 40
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1844
معدل النشاط : 2077
التقييم : 94
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قائد سلاح الجو الاسرائيلي:سندمر لبنان عن بكرة أبيه...قواعد سلاح الجو هي الهدف رقم واحد لحزب الله، في اللحظة التي ستندلع فيها المواجهة المقبلة..   الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 0:16

منطقيا لا يستطيع أي سلاح جو مهما كانت قوته أن يحسم لوحده حربا ما....و هذا الملعون يدرك هذا جيدا و هو نحدث عن شيئين إثنين باتا يزعجان قوة سلاحه الجوي هو خشيتهم من وصول صواريخ أرض جو كتطورة لأيدي حزب الله . وعن قدرة صواريخ الحزب على الوصول إلى القواعد الجوية الإسرائلية خاصة أن العمق الإستراتيجي للصهاينة ضعيف جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 555
معدل النشاط : 1254
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هل تتجه إسرائيل وحزب الله إلى حرب أخرى؟    الأحد 10 سبتمبر 2017 - 9:50

 هل تتجه إسرائيل وحزب الله إلى حرب أخرى؟




ازدادت حدة التوتر في الآونة الأخيرة بين إسرائيل وجيرانها في الشمال، وهو ما ينذر باندلاع مواجهة عسكرية أخرى بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي.
وقال تقرير للجزيرة نت الإنجليزية إنه بينما ظلت المناطق الحدودية مضطربة منذ حرب 2006 بين الطرفين وأصبح الحديث عن صراع آخر متداولا باستمرار فإن ثمة سلسلة من التطورات الأخيرة التي تبعث هذه المخاوف من جديد، فقد تحدثت وكالة الأنباء السورية الرسمية الخميس الماضي عن هجوم إسرائيلي على منشأة عسكرية غربي سوريا ومقتل اثنين في الهجوم.
ورغم أن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم فقد قال يعقوب أميردور -وهو جنرال سابق- لراديو الجيش الإسرائيلي إن الهجوم كان يهدف لإضعاف إيران وحزب الله اللذين يقاتلان في سوريا.
بدوره، غرد رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية السابقة أموس يادلين على تويتر بأن الهجوم أرسل عدة “رسائل مهمة” بما فيها رفض إسرائيل السماح “بإنتاج وتمكين الأسلحة الإستراتيجية”.
وشرعت إسرائيل مطلع هذا الأسبوع بتدريبات عسكرية تمتد إلى عشرة أيام -وهي الأوسع نطاقا منذ عقدين من الزمان- على حدودها الشمالية، وقال الجيش الإسرائيلي إن الهدف منها هو “تحسين جاهزية القتال على الجبهة الشمالية”، و”التكيف مع التحديات التي تواجه إسرائيل”.
وقد جاءت هذه التدريبات بعد اتهامات إسرائيلية وأميركية للأمم المتحدة بتجاهل التسليح الإيراني لحزب الله في جنوب لبنان على الحدود مع إسرائيل.
استبعاد الحرب
بعض الخبراء والمحللين السياسيين يستبعدون حربا واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله، ولكنهم يؤكدون أنه لا يجب استبعاد هذا الخيار.
الصحفي اللبناني قاسم قصير المقرب من حزب الله يقول للجزيرة إن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن اندلاع حرب ليس محتملا رغم أن ثمة العديد من الهجمات من قبل الطرفين، ولكنه لا يستبعد في الوقت ذاته قيام إسرائيل بمفاجأة الجميع وشن حرب أخرى.
ومع انخراط حزب الله في الحرب بسوريا على مدى السنوات الست الماضية يقول الحزب والمقربون منه إنه اكتسب مستوى عاليا من الخبرة التكتيكية والتسليح لدى قتاله إلى جانب النظام السوري وحلفائه، في حين يقول آخرون إن الحرب أنهكت الحزب وتمنعه من المشاركة في صراع جديد مع إسرائيل.
ويشير القصير إلى أن حزب الله بعد دخوله في الحرب السورية اكتسب قدرات جديدة لم يمكن يمتلكها قبل تلك الحرب، مضيفا أن الحزب انتقل من القتال في حرب عصابات إلى القتال بحرب نظامية في مناطق سورية لأول مرة.
وتابع أن التنسيق بين حزب الله وروسيا -اللذين يشتركان لأول مرة في ساحة معركة واحدة- يشكل أيضا مصدر قلق لإسرائيل.
كما أن حزب الله -يقول الصحفي القصير- يملك علاقات مع عشرات الآلاف من غير المقاتلين غير اللبنانيين الذين شاركوا في القتال بسوريا، بينهم الأفغان والباكستانيون والعراقيون الذين قد يشاركون في أي مواجهة مقبلة بين حزب الله وإسرائيل.

حرب إقليمية
وخلال الحرب السورية استهدفت إسرائيل عدة مرات عربات تابعة للنظام وأخرى لحزب الله تحمل أسلحة ضمن ما تصفه بجهودها المستمرة للحد من المساعي الإيرانية لتسليح حزب الله.
الخبيرة في شؤون حزب الله أمل سعد تقول إن تغير طبيعة الحرب في سوريا يعني أن إسرائيل لن تقاتل بعد الآن في “حرب محلية”.
وتضيف أنه لم يعد هناك انفصال في جبهات الحرب، وهو ما أكدته إسرائيل من خلال عدوانها في الأراضي السورية، وقد أضحت لاعبا مهما في تلك الساحة وبالتالي عززت الروابط بين حزب الله والنظام السوري.
ولكن رغم وجود ضربات متبادلة بما فيها عمليات اغتيال وهجمات على مواكب أسلحة وإطلاق صواريخ فإن محللين يعتبرون أن تلك الحوادث لا تنذر بالضرورة باندلاع حرب.
وتتساءل الخبيرة أمل سعد: هل إسرائيل مستعدة لخوض حرب جديدة مع حزب الله مع العلم بأننا لا نتكلم عن حرب محلية بل إقليمية تشارك فيها كل الأطراف؟
حتى الآن يبدو أن التدريبات الإسرائيلية ما هي إلا حرب نفسية يقصد منها الإعلان عن قدرات الجيش الإسرائيلي، فالباحث أوفر زالزبيرغ من معهد مجموعة الأزمات الدولية في بروكسل يرى -في حديث للجزيرة- أن للتدريبات هدفين: تدريب الجيش الإسرائيلي على حرب واسعة النطاق، واستعراض القدرات العسكرية الإسرائيلية.
وعن التأثير الإيراني في المنطقة في ظل انخراطها بالحرب في سوريا تقول سعد إن إيران باتت أكثر تأثيرا من الولايات المتحدة والسعودية بالمنطقة، وهو ما يشكل مصدر قلق كبير لإسرائيل وحلفائها، والأكثر من ذلك للسعودية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 40
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1844
معدل النشاط : 2077
التقييم : 94
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قائد سلاح الجو الاسرائيلي:سندمر لبنان عن بكرة أبيه...قواعد سلاح الجو هي الهدف رقم واحد لحزب الله، في اللحظة التي ستندلع فيها المواجهة المقبلة..   الأحد 10 سبتمبر 2017 - 22:11

لا أظن أن إسرائيل قد تشن حربا واسعة النطاق في الجبهة الشمالية حاليا ، ففي 2006 تكبدت خسائر فادحة في مواجهة حزب الله حينها ...كما انني لا أييد الرأي الذي يقول أن قدرات الحزب القتالية قد إستنزفت حاليا بمشاركته في القتال حاليا في سوريا...بل بالعكس فالحزب قد يكون إكتسب قدرات أكبر وإمكانيات أوسع كما أن تواجد داعمه الأكبر إيران في سوريا سيوفر له بلا شك كامل الدعم والسند وهذه المرة بشكل أوسع بحكم تواجده في الساحة . كما أن أهم سلاح لدى الحزب وهو سلاح الصواريخ لم يستنزف ، بل قد يكون تطور وإزدادت أعداده كثيرا عن 2006 ، لكل هذا أنا ومن وجهة نظري المتواضعة أشك في أن تقدم إسرائيل على مغامرة لن تكون هذه المرة ضامنة لتداعياتها و نتائجها....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قائد سلاح الجو الاسرائيلي:سندمر لبنان عن بكرة أبيه...قواعد سلاح الجو هي الهدف رقم واحد لحزب الله، في اللحظة التي ستندلع فيها المواجهة المقبلة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017