أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السويد ترفع ميزانيتها العسكرية 8 مليارات كرونة بحلول 2020

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السويد ترفع ميزانيتها العسكرية 8 مليارات كرونة بحلول 2020

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1588
معدل النشاط : 3235
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السويد ترفع ميزانيتها العسكرية 8 مليارات كرونة بحلول 2020   الخميس 17 أغسطس 2017 - 22:32

قالت الحكومة السويدية اليوم الأربعاء، إن القوات المسلحة ستحصل على 8.1 مليار كرونة سويدية (مليار دولار) إضافية خلال الثلاث سنوات المقبلة لتعزيز قدراتها الدفاعية فى مواجهة التوتر المتصاعد مع روسيا فى البلطيق.
وتأتى الزيادة التى تبلغ 2.7 مليار كرونة فى العام بعد اتفاق بين الائتلاف الحاكم المكون من الحزب الديمقراطى الاشتركى وحزب الخضر وحزبين معارضين ينتميان ليمين الوسط.
وقال وزير الدفاع السويدى بيتر هولتكفيست للصحفيين "نرى تزايدا فى النشاط العسكرى والمخابراتى فى منطقتنا". وأضاف أن هذه الأموال الإضافية "ترسل إشارة مهمة للعالم حولنا وهى جيدة للسويد".
وكان الجيش السويدى قد قال إنه يحتاج إلى المال لإعادة بناء قوته بعد أعوام من نقص التمويل وزيادة المتطلبات على قدراته التشغيلية.
وطلبت القوات المسلحة تخصيص إنفاق إضافى قدره تسعة مليارات كرونة خلال الفترة من 2017 إلى 2020.
وفتحت السويد باب التجنيد الإلزامى من جديد وأعادت قوات إلى جزيرة جوتلاند المهمة استراتيجيا ببحر البلطيق فى إطار سعيها لتعزيز دفاعاتها. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1588
معدل النشاط : 3235
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السويد ترفع ميزانيتها العسكرية 8 مليارات كرونة بحلول 2020   الخميس 17 أغسطس 2017 - 22:34

لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟
تعتزم ستوكهولم مضاعفة إنفاقها على التسلح خلال السنوات الـ3 المقبلة بواقع مليار دولار في زيادة غير مسبوقة بعد قرن من نهج عدم الانحياز الذي تبنته السويد شعارا وسبيلا لاستقلالها.


وكالة "رويترز" للأنباء، وأعداد لا تحصى من وسائل الإعلام والمسؤولين السويديين، لم تجد مسوّغا للإنفاق العسكري الضخم بالنسبة لبلد كالسويد، سوى "صد الخطر الروسي الذي يتهددها"، فيما وقفت RT على الأسباب الحقيقية لعسكرة أرض السويد المحايدة.


ففي سياق تعزيز قدراتها العسكرية، سبق للسويد وفرضت على رعاياها سنة 2017 الخدمة الإلزامية في الجيش، وذلك بعد سبع سنوات على إلغاء الخدمة وإعفاء جميع الخاضعين لها من الاستدعاء.


مارينيت راديبو، الناطقة باسم وزارة الدفاع السويدية، أوضحت في تفسير غرض بلادها من تعزيز جيشها أن "النشاط العسكري الروسي تتوسط الأسباب التي تحمل ستوكهولم على تقوية جيشها"، وأضحت أن الخدمة الإلزامية في بلادها سوف تنسحب على الجنسين اعتبارا من مطلع العام المقبل.
اللافت في جيش السويد الذي لا يعدّ أكثر من 20 ألف فرد يتوزعون على القوات البرية والبحرية والجوية والأمن الداخلي، أنه يشغل حسب مؤشر Global Firepower للتصنيف العسكري المركز الأول من حيث القدرات القتالية بين جيوش شمال أوروبا، ويتفوق على جيوش بلدان كفنلندا والدنمارك والنرويج وأوكرانيا، بل وعلى الجيش السعودي بأسره.


الخطر الروسي "آت"


إيفان كونوفالوف، رئيس مركز السياسة الاستراتيجية الروسي، أعاد إلى الأذهان اندلاع الأزمة الأوكرانية سنة 2014 والهلع الذي أثارته تبعات هذه الأزمة في صفوف عسكر السويد، الذين سبق لهم وطالبوا منذ 2013 بضرورة تطوير جيشهم ليقدر على مواكبة التغيّر في العالم، رغم حياد السويد ونأيها بنفسها عن جميع الأحلاف والتكتلات العسكرية طيلة القرن العشرين.


وأضاف كونوفالوف، أن عسكريي السويد سعوا في هذه الأثناء إلى التهويل للخطر الروسي على بلادهم، واغتنام الفرصة لتحقيق هدفهم الرئيس المتمثل في زيادة ميزانية الدفاع، ووقف تقهقر المؤسسة العسكرية في بلادهم الناجم عن تقليص ميزانية الدفاع الذي توالى على السويد مع تنقّل السلطة بين الأحزاب السياسية فيها.


السويد ترى الغواصات الروسية في المنام


نيكيتا دانيوك نائب مدير معهد البحوث الاستراتيجية لدى جامعة "الصداقة" الروسية، أعاد إلى الأذهان ظهور غواصة "دميتري دونسكوي" الروسية الذرية الشهر الماضي في مياه البلطيق، وذكّر بالفزع والضجة التي أثيرت في السويد وبلدان جوارها بهذا الصدد، رغم أن "دميتري دونسكوي" لم تنشد من عبورها البلطيق، سوى المشاركة في مراسم الاحتفال بذكرى تأسيس الأسطول الروسي في بطرسبورغ شمال غرب روسيا.


وأضاف دانيوك، أنه لا غاية لعسكر السويد ومن يدور في فلكهم من وراء هذه الهستيريا، والتخويف من اجتياح روسي مزعوم، سوى استجداء المال العام لتوظيفه في الحفاظ على بقاء مؤسستهم وحمايتها من الاندثار، وحفز قطاع الصناعات العسكرية الذي يؤيد بدوره وزارة الدفاع في بثها الرعب في نفوس السويديين وإفزاعهم من "الاجتياح" الروسي "الداهم".


وختم بالقول: خطوات ستوكهولم على هذا الصعيد، إضافة إلى المسوغات الداخلية لها، تجاري العجلة الغربية التي تحركت ضد موسكو مع عودة القرم إلى قوام روسيا الاتحادية.


أهم ما في الأمر بالنسبة إلى روسيا بالتوازي مع هذه الضجة، "التعاون المستمر على قدم وساق بين السويد والناتو منذ 2016، والاتفاقية التي أبرمها الجانبان وتتيح للأخير نشر قواته وتشييد بناه التحتية على أراضي السويد، إضافة إلى الدعم الأمريكي وترحيب واشنطن منقطع النظير بإعادة السويد نشر قواتها على جزيرة غوتلاند في البلطيق".
https://arabic.rt.com/world/894289-ما-غاية-السويد-من-زيادة-التسلح-رغم-امتلاكها-قوات-تتفوق-على-الجيش-السعودي/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السويد ترفع ميزانيتها العسكرية 8 مليارات كرونة بحلول 2020

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017