أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تحدث أسطولها من طائرات المروحيات الثقيلة العسكرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 إسرائيل تحدث أسطولها من طائرات المروحيات الثقيلة العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27166
معدل النشاط : 33814
التقييم : 1341
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: إسرائيل تحدث أسطولها من طائرات المروحيات الثقيلة العسكرية   الجمعة 4 أغسطس 2017 - 9:37

ذكر تقرير صحفي أن إسرائيل تعمل على تحديث أسطولها من طائرات المروحية الثقيلة.

وذكرت صحيفة"جيروزاليم بوست" في موقعها الإلكتروني مساء الأربعاء الماضي بأن إسرائيل تبحث خيارين بشأن الطائرات المروحية الجديدة لتحل محل طائراتها من طراز سي اتش -53 ياسور بحلول عام 2025 عندما يكون عمرها أكثر من 50 عاما.
واستخدم الجيش الإسرائيلي أول مرة المروحية ياسور في عام 1969، و تعد طائرة النقل الأساسية للقوات الجوية، وبينما تم تحديثها بأنظمة دفاع الكترونية وصواريخ جديدة، فضلا عن إدخال تحسينات أخرى لإطالة عمرها في الخدمة، فأنه سوف تكون هناك حاجة إلى استبدالها في السنوات المقبلة .
وتتنافس، بحسب الصحيفة، شركتا دفاع امريكيتان رئيسيتان، هما لوكهيد مارتن وبوينج، اللذان لهما تاريخ طويل في تزويد اسرائيل بمعدات عسكرية، على العقد.
وأضافت أنه يتم المفاضلة بين طائرة النقل المروحية التي تنتجها شركة بوينج من طراز سي اتش -47 شينوك ، والمروحية سي اتش - 53 كينج ستاليون التي تنتجها شركة سيكورسكي،المصنعة للمروحية ياسور.
ونقلت الصحيفة عن الليفتنانت كولونيل المتقاعد روفن بن شالوم، وهو مخطط استراتيجي وطيار سابق للمروحية سي اتش -53 في سلاح الجو الإسرائيلي، قوله إن القضايا الرئيسية التي يجب أن تركز عليها إسرائيل عند اختيار المروحية هي قدراتها التشغيلية، مثل الحمولة والمسافة.
وسيأتي تمويل الشراء من جزء من مذكرة التفاهم الموقعة في سبتمبر 2016 بين اسرائيل والولايات المتحدة، والتي من شأنها أن توفر لإسرائيل 38 مليار دولار من المساعدات العسكرية على مدى العقد المقبل.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27166
معدل النشاط : 33814
التقييم : 1341
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تحدث أسطولها من طائرات المروحيات الثقيلة العسكرية   الخميس 26 أكتوبر 2017 - 18:47

أمريكا تغازل إسـرائـيل بمروحيات «KING STALLION»

أعلنت شركة لوكهيد مارتن الأمريكية أن مروحية النقل الثقيل المتقدمة التى تمتلكها "CH-53K KING STALLION " اجتازت بنجاح الاختبارات الأولية من قدراتها التشغيلية لسلاح الجو ومشاة البحرية المعتمدة، لتكون بمثابة طائرة هليكوبتر للنقل الثقيل.
وذكر موقع مجلة "إسرائيل ديفينس" أن المروحية هى واحدة من ضمن مروحيتين مرشحتين لتحل محل مروحيات "يسعور" فى سلاح الجو الإسرائيلى، إذ أن الطائرة الأخرى المرشحة هى "CH-47 CHINOOK".
وأجرت لوكهيد مارتن الأسبوع الماضى سلسلة من الاختبارات، والفحوصات لمروحية KING STALLION من قبل سلاح الجو والفرق الفنية فى المشاة البحرية.
ويقول الدكتور مايكل توروك، نائب رئيس شركة سيكورسكى للطائرات، ورئيس برنامج الطائرات الهليكوبتر، إن هذه التجارب تعد خطوة مهمة للإعلان عن القدرات الفعلية الكاملة للمروحية، وقدرتها التشغيلية.
وأوضح أن الاختبارات كشفت قدرات الطائرة فى حمل الأوزان الثقيلة، وقدرتها على الطيران والتحليق، قائلا إنه خلال الرحلات الجوية التى قامت بها المروحية اتضح أنها يمكنها حمل معدات التحكم لوحدة عسكرية كاملة، كما أجريت اختبارات على نظام الوقود.
وتقول شركة لوكهيد مارتن إن KING STALLION لديها قدرة استيعابية أكبر ثلاثة أضعاف من طائراتCH-53E، وتكاليف صيانتها قليلة جدا، فضلا عن أن قمرة القيادة تحتوى على لوحات متقدمة.
ومن المقرر أن تحصل وزارة الدفاع الأمريكية على 200 طائرة هليكوبتر من نوع KING STALLION الأربعة الأولى سيتم تسليمها إلى قوات المارينز العام القادم.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تحدث أسطولها من طائرات المروحيات الثقيلة العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017