أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالضفة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالضفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 3058
معدل النشاط : 3465
التقييم : 257
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالضفة   الأربعاء 26 يوليو 2017 - 13:48

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الأربعاء المسجد الأقصى،
غرد النص عبر تويتر
 كما اعتقلت قوات الاحتلال عشرين فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية الليلة الماضية بتهمة مقاومة الاحتلال، في حين جددت المرجعيات الدينية رفضها لأي تغيير إسرائيلي لوضع الأقصى.

وقال مراسل الجزيرة إن الاعتقالات تركزت في محافظات القدس ونابلس ورام الله والخليل، حيث شنت قوات الاحتلال عمليات مداهمة وملاحقة بعد عمليات قمع للمصلين في باب الأسباط الليلة الماضية أسفرت عن إصابات.

من جهة أخرى قال مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس إن 137 مستوطنا اقتحموا المسجد على شكل مجموعات صباح اليوم الأربعاء.

وأشار الدبس إلى أن الاقتحامات تمت من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، والذي تسيطر عليه الشرطة الإسرائيلية.

سلطات الاحتلال أزالت الكاميرات التي نصبتها على مداخل الأقصى وبقيت الجسور (الجزيرة)
قمع المصلين
ويأتي ذلك مع تواصل المواجهات الليلة الماضية حيث قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن ثلاثة عشر فلسطينيا أصيبوا خلال مواجهات اندلعت مساء أمس قرب باب الأسباط في القدس، واستمرت حتى بعد صلاة العشاء.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والرصاص المعدني لتفريق آلاف الفلسطينيين الذين تجمعوا في محيط المسجد الأقصى لأداء صلاة العشاء قرب باب الأسباط نصرة للمسجد، ورفضا لإجراءات الاحتلال في محيطه.

ومن بين المصابين صحفيون ومسعفون وطفلة، ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن شرطة الاحتلال اعتقلت شابا فلسطينيا من داخل سيارة الإسعاف أثناء نقله إلى المستشفى.

وجاءت المواجهات عقب قيام عشرات من الجنود المنتشرين في محيط الأقصى بقمع المصلين بقنابل الصوت والرصاص المعدني والاعتداء عليهم بالضرب. 

وأدى آلاف الفلسطينيين صلاتي المغرب والعشاء في محيط الأقصى، معبرين عن رفضهم للإجراءات الأمنية الجديدة لقوات الاحتلال.





[size=35][size=35]Play Video[/size][/size]

رفض وصمود
وعلى صعيد متصل، قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف ادعيس اليوم الأربعاء إن السلطات الإسرائيلية ومستوطنين نفذوا مئة وعشرة اعتداءات بحق الأقصى منذ بداية يوليو/تموز الجاري.

وأكد ادعيس في بيان صحفي نقلته وكالة الأناضول أن 90 اعتداء نُفذت منذ إغلاق المسجد الأقصى يوم 14 يوليو/تموز الجاري، ودعا المصلين في الضفة الغربية إلى أداء صلاة يوم الجمعة في الأماكن العامة، وتخصيص الخطبة للحديث عن مدينة القدس والمسجد الأقصى وما يتعرض له من انتهاكات واعتداءات إسرائيلية مستمرة.

كما أعلن مسؤول كبير في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس لوكالة الأناضول أن المصلين لن يدخلوا المسجد الأقصى للصلاة فيه، قبل إزالة الشرطة الإسرائيلية التعديات التي قامت بها في محيط المسجد.

وكانت المرجعيات الدينية الفلسطينية بالقدس المحتلة جددت رفضها أي تغيير إسرائيلي في الوضع القائم بـالمسجد الأقصى، واستمرار عدم دخول المصلين إلى الأقصى حتى تتلقى تقريرا من دائرة الأوقاف الإسلامية بشأن الوضع داخل وخارج المسجد، وذلك بعد إزالة الاحتلال البوابات الإلكترونية من أمام أبواب المسجد.

وشددت المرجعيات -وهي مجلس الأوقاف الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ومفتي القدس والديار الفلسطينية، والقائم بأعمال قاضي القضاة- على ضرورة فتح جميع أبواب المسجد الأقصى لجميع المصلين بلا استثناء وبحرية تامة.

وأكد بيان للمرجعيات الدينية رفضها "كل ما قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تاريخ 14 يوليو/تموز الجاري حتى الآن".

وكانت قوات الاحتلال أزالت الثلاثاء جميع البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة التي نصبت مؤخرا عند مداخل الأقصى، إلا أن المجلس الوزاري الإسرائيلي أقر استبدالها بمنظومة مراقبة متطورة سيجري العمل على تركيبها في الفترة القريبة القادمة، وقد وضع الاحتلال جسورا حديدية لتعليق كاميرات ذكية في غضون ستة أشهر


http://www.aljazeera.net/news/arabic/2017/7/26/%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%88%D9%86-%D9%8A%D9%82%D8%AA%D8%AD%D9%85%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B5%D9%89-%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%81%D8%A9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالضفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017