أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe .

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
armymaroc

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : etudien
التسجيل : 28/10/2009
عدد المساهمات : 37
معدل النشاط : 91
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe .   الخميس 5 نوفمبر 2009 - 20:41

بســــــــم الله الرحمن الرحيم
....................

ميلاد الــLuftwaffe :


تعود نشأة سلاح الجو الألماني إلي الفترة القصيرة التي أعقبت وصول أدولف هتلر إلي الحكم بألمانيا ، وأوكل قيادته إلي هيرمان غورينغ " أحد آسات الحرب العالمية الأولي بـ22 إنتصار جوي " وحامل وسام " Orden Pour le Merite " بالإضافة إلي Erhard Milch للعمل نائباً لغورينغ .

وفي مارس 1933 ، تم تأسيس وزارة الرايخ الجوية Reich Air Ministry ، وكان مهمة الوزارة تتمثل في العمل علي تطوير وإنتاج الطائرات اللازمة ومن ثم التأكد من صلاحيتها بإختبارها في موقع الإختبار الواقع بـRechlin قبل تحويلها لسلاح الجو الألماني ، وبذلك أمست سلطة غورينغ مطلقة علي Luftwaffe ، ولعب غورينغ دوراً هاماً في تطويره حتي عام 1936 ، قبل ان يصبح نائبه Milch الوزير الفعلي إبتداءً من 1937 .

وفي سياق متصل ، إرتفعت مكانه سلاح الجو الألماني كثيراً ، ووضح ذلك في إنضمام كثير من أعضاء NSFK إليه " وهو تنظيم شبه عسكري يتبع الحزب النازي الألماني ، أنشئ ببداية الثلاثينات كبديل عن القوة الجوية التي كانت محظورة علي ألمانيا بفعل شروط معاهدة فيرساي Versailles " وهو ما أعطاه خلفية نازية قوية بالمقارنة مع باقي أفرع الجيش الألماني .

الإستعدادات للحرب من 1933 إلي 1939 :

تم إدخال العديد من طرازات الطائرات للخدمة تحقيقاً لهدف تمثل في بناء قوة جوية ألمانية ساحقة ، وظهر ذلك جلياً في تنوع أدوار ومهام تلك الطائرات ، وذلك كما يلي :

1- Messerschmitt Bf 109 مقاتلة ذات محرك وحيد .

2- Junkers Ju 87 قاذفة مخصصة للعمل ضد الأهداف البحرية .

3- Heinkel He 111 قاذفة متوسطة .

4- Messerschmitt Bf 110 ، Junkers Ju 88 مقاتلات ثقيلة بمحركين وكان قد أسند إلي الطائرة Bf 110 مهمة العمل كمقاتلة مرافقة ، ولكن الواقع " خلال معركة بريطانيا" أثبت بصعوبة أدائها لذلك بسبب عدم مرونتها الكافية أمام المقاتلات الخفيفة ذات المحرك الوحيد ، ولذلك تمت إعادة النظر في مهامها ، وتركزت مهامها بعد ذلك بالعمل كقاذفة ليلية ونجحت كثيراً بذلك الدور .

ومرت إستعدادات سلاح الجو الألماني للمعركة بعدة مراحل ، نوردها فيما يلي :

1- سنوات ويفير Wever years :

في ديسمبر 1934 ، أراد رئيس أركان الـLuftwaffe "الجنرال Walther Wever " ثقل وإكساب سلاح الجو الألماني عقيدة جديدة لمواجهة التحديات القادمة ، ولهذا ، كان ويفير يجري مناورات جوية " تم محاكاة الفرنسيين فيها كأعداء " كمحاولة لإثبات نظريته القائلة بأهمية القصف الإستراتيجي ، والذي من خلاله يستطيع تدميــر صناعات العدو الحربية والمدنية ، كما وإشتملت المناورات التدريبية علي شن ضربات تكتيكية ضد القوات البرية ومراكز إتصالات العدو ..

وفي العام 1935 ، أصدر توجيهه رقم 16 بعنوان The Conduct of the Air War أو إدارة الحرب الجوية حيث رسم في ذلك التوجيه السياسات التي يجب علي Luftwaffe إتباعها لتنفيذ الأهداف المطلوبة .

ولكي يكون الجنرال ويفير قادراً علي تنفيذ نظرية القصف الإستراتيجي ، كان لابد من توافر الأدوات التي تمكنه من القيام بذلك ، وبالتالي ، أدرك أهمية وجود قوة قاذفات إستراتيجية ، وتكّون لديه رأي ، بأن الطائرات التكتيكية يمكن لها أن تكون خطوة ومحطه في بناء قوة جوية كاســرة ، وفي مايو 1934 ، قرر الجنرال ويفير العمل علي مشروع القاذفة أورال Ural Bomber والتي ستمنح سلاح الجو الألماني القدرة علي الوصول بضرباته إلي قلب الإتحــاد السوفييتي ، وبالفعل أثمر المشروع عن بروتيوب لقاذفتين هما ، Do 19 و Ju 89 وإن كان كلاهما غير مجديين ، الأمر الذي دفع الجنرال ويفير عام 1936 إلي عرض مواصفات القاذفة التي يريدها تحت مسمي Bomber A والتي من المقرر أن يكون مداها العملياتي يصل إلي 6700 مع القدرة علي حمل 900 كجم من القنابل ، وتلك المواصفات " المغالي فيها " أدت إلي فشل مشروع القاذفة Heinkel He 177 خلال سنوات الحرب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماعيل

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : مارشال الاسود الاطلسية
المزاج : والحمد لله
التسجيل : 09/12/2009
عدد المساهمات : 240
معدل النشاط : 266
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe .   الأربعاء 16 ديسمبر 2009 - 12:48

موضوع جيد لقد كانت المانيا النازية فعلا دولة عظيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماعيل

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : مارشال الاسود الاطلسية
المزاج : والحمد لله
التسجيل : 09/12/2009
عدد المساهمات : 240
معدل النشاط : 266
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe .   الأربعاء 16 ديسمبر 2009 - 12:52

نتمنا ان تستيع الدول العربية الخروج من القيود التي يرسمها الغرب ويفعل كما فعلت المانيا النازية ويصنع مثلها لا ان يحارب كما فعلالرايخ 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماعيل

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : مارشال الاسود الاطلسية
المزاج : والحمد لله
التسجيل : 09/12/2009
عدد المساهمات : 240
معدل النشاط : 266
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe .   الأربعاء 16 ديسمبر 2009 - 14:06

لازم علينا ننظر في تاريخ مثل هذه الدول لنصنع شيئا في المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين