أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمريكا تحاصر كوريا الشمالية في آسيا وتسعى لقطع شرايين التسليح

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أمريكا تحاصر كوريا الشمالية في آسيا وتسعى لقطع شرايين التسليح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1588
معدل النشاط : 3235
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أمريكا تحاصر كوريا الشمالية في آسيا وتسعى لقطع شرايين التسليح   الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 9:25

من المتوقع أن يحاول السفير الأمريكي جوزيف ين خلال زيارته هذا الأسبوع إقناع ميانمار، التي تعد شريكاً عسكرياً قديماً لبيونغ يانغ، أن تتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لإيقاف نشاطات رئيس كوريا الشمالية كيم جون أون النووية، وذلك ضمن جهود البيت الأبيض لإطباق الحصار على القيادة الكورية.
فقد سبق  أن ذكرت وزارة المالية الأمريكية أن الحكومة العسكرية في ميانمار كانت من أكبر المشترين للأسلحة والتكنولوجيا العسكرية من كوريا الشمالية قبل الانتخابات في 2015. وقال أنتونيو روغيرو، نائب مدير الوزارة المالية الأمريكية السابق وخبير الإجراءات المالية الموجهة إن معظم العقوبات رفعت عن ميانمار، إلا التي لها علاقة بكوريا الشمالية.
ولم تدل وزارة ميانمار الخارجية بأي تعليق عندما قامت CNN بسؤالها عن طبيعة العلاقة بينها وبين كوريا الشمالية. ولأن مدى العلاقة بين البلدين غير معروف، فتشكل زيارة ين خطوة مهمة.
وأفصح روغيرو عن رأيه بالزيارة قائلاً إن الولايات المتحدة على الأرجح تحاول إيصال رسالة لكوريا الشمالية مفادها أنها قادرة – إن لزم الأمر - على مد سطوتها إلى شمال شرق آسيا، التي تشكل منطقة مهمة لنشاطات كوريا الشمالية المحظورة.
ويقول المحللون السياسيون إن الرحلة تبدو جزءا من استراتيجية الولايات المتحدة لعزل كوريا الشمالية والتأثير سلبياً في قدراتها المادية.
باكورة محطات ين الآسيوية كانت في سنغافورة، للمشاركة في "حوار التعاون في شمال شرق آسيا". وقد تخفي هذه الزيارة أهدافا استراتيجية أخرى، فقد شهدت سنغافورة في السنوات الأخيرة العديد من اللوم لكون بعض الشركات فيها تنشط تجاريا مع كوريا الشمالية.
شركات عدة في سنغافورة وميانمار تورطت في صفقات لبيع أسلحة إلى كوريا الشمالية، وتعتقد السلطات الأمريكية أن بينها شركة تدعى "بان سيستمز بيونغ يانغ" التي تمتلك حسابات مصرفية في إندونيسيا وماليزيا والصين وسنغافورة والشرق الأوسط من أجل الالتفاف على العقوبات. لكن لوي لو، مندوب "بان سيسيتمز السنغافورة" كان قد قال لرويترز في مارس/آذار أن شركته ليس لها علاقة بتلك الموجودة في بيونغ يانغ، مضيفا أن الأخيرة "شركة أجنبية بإدارة منفصلة تستخدم الاسم نفسه."
وعلى الرغم من أن بيونغ يانغ جزء من حوار التعاون في شمال شرق آسيا، إلا أن هيثر نوارت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية، قالت إن كوريا الشمالية لن تشارك في حوار هذا العام.
ويرى روغيرو أن الرسالة الموجهة من الزيارة إلى كوريا الشمالية هي: "إن كنتم هنا فنحن هنا أيضا، وسنمنح هذه الشركات والمصارف الخيار، إما أن تتابع مشاريعها بالدولار الأمريكي أو تتعامل مع بيونغ يانغ".
ورغم أن هذه الاستراتيجية قادرة على إلحاق بعض الأذى بالمداخيل المالية لكوريا الشمالية، إلا أنها غير قادرة على شلها بالكامل. وذلك لأن تقارير الأمم المتحدة تؤكد أن الصين تشكل مصدرا لقرابة 85 بالمئة من مستوردات كوريا الشمالية سنويا. 
1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1588
معدل النشاط : 3235
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تحاصر كوريا الشمالية في آسيا وتسعى لقطع شرايين التسليح   الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 23:21

جنرال أمريكي: بيونجيانج لا تستطيع قصف أمريكا "بأي درجة من الدقة"
(رويترز) - قال الجنرال بول سيلفا نائب رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يوم الثلاثاء إن كوريا الشمالية ليس لديها القدرة على قصف الولايات المتحدة "بأي درجة من الدقة" وفي حين أن صواريخها لها المدى اللازم للقيام بذلك فإنها تفتقر إلى القدرة الضرورية للتوجيه.
وقال سيلفا أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي "أنا لا اعتقد أن الاختبار الذي أجري في الرابع من يوليو يظهر أن لديهم القدرة على ضرب الولايات المتحدة بأي درجة من الدقة أو الثقة أو النجاح بشكل معقول ".
وفي وقت سابق الشهر الجاري قالت كوريا الشمالية إنها اختبرت أول صاروخ باليستي عابر للقارات وإنها أتقنت تكنولوجيا تركيب رأس نووي على الصاروخ.
وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في بيونجيانج أن التجربة برهنت بنجاح على إعادة دخول رأس الصاروخ إلى الغلاف الجوي. ويقول العلماء إن رأس الصاروخ ربما يستطيع الوصول إلى ولاية آلاسكا الأمريكية.
وقال الجنرال الأمريكي سيلفا "ما يقوله الخبراء لي هو أن الكوريين الشماليين لم يثبتوا بعد القدرة على القيام بالتوجيه والتحكم المطلوب".
ولا تعتقد وكالة المخابرات الكورية الجنوبية أيضا أن كوريا الشمالية اكتسبت القدرة على إعادة رأس الصواريخ إلى الغلاف الجوي لبرنامج صواريخها الباليستية العابرة للقارات.
واقترحت كوريا الجنوبية يوم الاثنين إجراء محادثات عسكرية مع كوريا الشمالية في أول عرض رسمي لبيونجيانج في عهد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن.
وقالت سول إنه يتعين على الجانبين مناقشة سبل تجنب أي أعمال عدائية قرب الحدود شديدة التحصين.
http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1A31PF
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1588
معدل النشاط : 3235
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تحاصر كوريا الشمالية في آسيا وتسعى لقطع شرايين التسليح   الخميس 27 يوليو 2017 - 21:31

جنرال أمريكي: تطوير بيونجيانج لصواريخ باليستية عابرة للقارات أسرع من المتوقع
(رويترز) - قال رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي يوم الخميس إن الاختبار الذي أجرته كوريا الشمالية في الرابع من يوليو تموز لصاروخ باليستي عابر للقارات يظهر أن قدراتها تتطور بشكل ملحوظ بوتيرة أسرع مما توقع كثيرون.
وفي تصريحات أدلى بها أمام نادي الصحافة الوطني في واشنطن قال ميلي إن الوقت لا يزال متاحا لحل غير عسكري للأزمة التي تسببت فيها برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية لكنه حذر من أن "الوقت ينفد".
وقال "كوريا الشمالية خطيرة جدا وتزداد خطورة بمرور الأسابيع".
وذكرت وسائل إعلام أمريكية هذا الأسبوع إن وكالة مخابرات الدفاع التابعة للبنتاجون قدرت أن كوريا الشمالية ستتمكن من اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات قادر على حمل رؤوس نووية بحلول العام المقبل وهو تقدير أقرب مما كان متوقعا من قبل.
لكن مسؤولين أمريكيين قالا إن محللين آخرين يدرسون برنامج كوريا الشمالية الصاروخي لا يتفقون مع هذا التقدير على الرغم من أنهم لا يشككون في أن بيونجيانج تحركت في جهودها أسرع مما كان متوقعا.
وقال الجنرال بول سيلفا نائب رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الأسبوع الماضي إن كوريا الشمالية ليس لديها القدرة على قصف الولايات المتحدة "بأي درجة من الدقة" وفي حين أن صواريخها لها المدى اللازم للقيام بذلك فإنها تفتقر إلى القدرة الضرورية للتوجيه.
http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1AC374
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1588
معدل النشاط : 3235
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تحاصر كوريا الشمالية في آسيا وتسعى لقطع شرايين التسليح   الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 19:18

التهديد الكوري الشمالي يبلغ "مرحلة جديدة"
أفادت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن تحليل أعدته المخابرات الأمريكية أن كوريا الشمالية صنعت رأسا نوويا صغيرا بما يكفي لتركيبه على صواريخها، في ما يعد تطورا مهما كفيلا بتأجيج التوتر في شبه الجزيرة الكورية.
نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن تقرير تحليلي أعدته وكالة الاستخبارات العسكرية أن لجنة الاستخبارات تعتقد أن لدى كوريا الشمالية "أسلحة نووية يمكن تركيبها على صواريخ بالستية"، بما فيها العابرة للقارات. وأضافت أن الاستنتاجات تحقق منها مسؤولان أميركيان على اطلاع على التحليل. ولم تعلق وزارة الدفاع الأميركية على التقرير على الفور.
وقالت "واشنطن بوست" إنه من غير المعروف إن كانت كوريا الشمالية اختبرت بنجاح الرأس النووي الصغير رغم أنها أعلنت السنة الماضية أنها فعلت ذلك. ويعني هذا التطور أن كوريا الشمالية تقدمت على مسار حيازة صاروخ نووي يمكن إطلاقه. وقالت "واشنطن بوست" إن تقريرا استخباراتيا آخر قدر حيازة كوريا الشمالية لما يقارب 60 سلاحا نوويا، أكثر مما أعلن عنه سابقا.
بدورها أصدرت اليابان تقريرا عسكريا اليوم الثلاثاء (الثامن من آب/ أغسطس 2017) قالت فيه إنها تشعر بقلق متزايد تجاه برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية، بعدما بلغت تهديدات بيونغ يانغ "مرحلة جديدة". وبحسب التقرير، فإن تقدم كوريا الشمالية وتطويرها للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية قد بلغ "مرحلة جديدة من التهديد"، حيث أطلقت بيونغ يانغ أكثر من 20 صاروخا باليستيا العام الماضي وحده.
وأجرت كوريا الشمالية في تموز/يوليو اختبارين لصاروخين عابرين للقارات برهنت من خلالهما تقدمها في مجال تطوير هذه الصواريخ وهو ما عزز شكوك الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بشكل خاص. وبينت التجربة الأولى أن بيونغ يانغ لديها صاروخ يمكن أن يصل إلى آلاسكا. أما الصاروخ الثاني فحلق أبعد مدى ودفع بعض الخبراء إلى القول إنه قد يصل إلى نيويورك.
وقالت بيونغ يانغ الاثنين إن العقوبات الجديدة التي فرضتها عليها الأمم المتحدة لن تثنيها عن تطوير أسلحتها النووية ورفضت الحوار المشروط مع الولايات المتحدة وهددت بالرد عليها. وتبنى مجلس الأمن الدولي السبت بإجماع أعضائه الخمسة عشر اقتراحا أميركيا بفرض عقوبات ضد كوريا الشمالية يمكن أن تكلف بيونغ يانغ مليار دولار سنويا، في محاولة لوقف جهود الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون للتزود بالسلاح النووي.
http://www.dw.com/ar/مصادر-التهديد-الكوري-الشمالي-يبلغ-مرحلة-جديدة/a-40016385
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمريكا تحاصر كوريا الشمالية في آسيا وتسعى لقطع شرايين التسليح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017