أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اندلاع اشتباكات ضارية شرقي العاصمة الليبية طرابلس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 اندلاع اشتباكات ضارية شرقي العاصمة الليبية طرابلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اندلاع اشتباكات ضارية شرقي العاصمة الليبية طرابلس   الأحد 9 يوليو 2017 - 20:38

اندلاع اشتباكات ضارية شرقي العاصمة الليبية طرابلس
Sun Jul 9, 2017 6:45pm GMT

طرابلس (رويترز)

- ذكر شاهد وتقارير محلية أن اشتباكات ضارية اندلعت يوم الأحد بين فصائل متنافسة على الطريق الساحلي إلى الشرق من العاصمة الليبية طرابلس.

وقال الشاهد إن الاشتباكات اندلعت عندما حاولت جماعة مسلحة معارضة لحكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة في طرابلس الاقتراب من العاصمة لتتصدى لها قوات متحالفة مع حكومة الوفاق.

وكشف القتال عن ضعف حكومة الوفاق أمام الميليشيات التي اكتسبت قوة ونفوذا خلال انتفاضة 2011 وفي أعقابها.

وجرى طرد القوات المناهضة لحكومة الوفاق، والمتحالفة مع حكومة سابقة نصبت نفسها من جانب واحد، من طرابلس في أواخر مايو أيار وتحاول الآن تنظيم صفوفها. وأصدرت حكومة الوفاق في الآونة الأخيرة تحذيرا بشأن هجوم مضاد على العاصمة.

ومنذ وصول حكومة الوفاق إلى طرابلس العام الماضي ضمت إليها بعض الجماعات المسلحة العديدة التي لها وجود في العاصمة. لكنها لم تحرز تقدما يذكر في إدماجها ولا يزال الوضع الأمني مضطربا للغاية.

وتقاتل الجماعات المتحالفة مع حكومة الإنقاذ الوطني الني نصبت نفسها من جانب واحد وتستقي معظم الدعم من مدينة مصراتة الغربية للتشبث بالأراضي التي تسيطر عليها.

واشتبك الجانبان يوم الاحد قرب بلدة القره بوللي الساحلية التي تبعد نحو 50 كيلومتر إلى الشرق من طرابلس.

وقال ساكن رفض نشر اسمه "الأرض تهتز تحت قدمي... الضوضاء الناجمة عن الاشتباكات مرتفعة لدرجة أنني ظننت أن المجموعات التي تتقاتل تستخدم مدفعية ثقيلة".

وأغلقت الكتائب المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني الطريق الساحلي في تاجوراء وهي ضاحية تقع شرقي طرابلس وأقاموا حواجز رملية لمنع تقدم منافسيها.

وتنصح السلطات المحلية السكان بالجلاء والبقاء بعيدا عن المنطقة. وحثت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا كلا الجانبين على الامتناع عن مزيد من التصعيد



http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKBN19U0WK?sp=true
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اندلاع اشتباكات ضارية شرقي العاصمة الليبية طرابلس   الإثنين 10 يوليو 2017 - 10:17

:
:
ليبيا.. مقتل مصري وليبي في مواجهات شرق طرابلس

الاثنين 16 شوال 1438هـ - 10 يوليو 2017م

الاشتباكات قرب طرابلس أسقطت ضحايا


العربية.نت - محمد العربي
قتل شخصان وأصيب 3 آخرون في مواجهات مسلحة بين قوات تابعة لحكومة #الوفاق (مدعومة من الأمم المتحدة ويترأسها #فايز_السراج بطرابلس) وقوات أخرى تابعة لحكومة الإنقاذ (منبثقة عن المؤتمر الوطني السابق ويترأسها خليفة الغويل).
وأكد مصدر طبي من مستشفى القربولي لــ"العربية.نت" وصول قتيلين: مصري وآخر ليبي و3 إصابات بسبب القذائف العشوائية التي تساقطت على الأحياء السكنية والمحال بمنطقة الاشتباكات.
ودارت الاشتباكات بين الطرفين على خلفية وصول عدد من السيارات المسلحة والعربات التابعة لحكومة الإنقاذ من #مصراتة منتصف الأسبوع الماضي إلى منطقة القربولي (40 كم شرق العاصمة طرابلس) قبل أن تقدم قوات تابعة لحكومة الوفاق على التمركز ظهر يوم الأحد بذات المنطقة على مسافة من تمركزات الأولى وتقفل الطريق الساحلي الواصل إلى العاصمة بسواتر ترابية.

حرائق من جراء المعارك

وبحسب شهود عيان، فإن الاشتباكات دارت مساء أمس بشكل عنيف لكنها توقفت ليل البارحة دون أي تقدم لأي الطرفين، فيما لا يزال التوتر سيد الموقف حتى صباح اليوم الاثنين وسط توقف كامل للاشتباكات.
وكانت البعثة الأممية لدى #ليبيا أعربت عن قلقها إزاء الحشود العسكرية حول العاصمة، مطالبة الأطراف بضرورة "الاضطلاع بواجبهم لحماية المدنيين بموجب القانون الدولي ووقف أي عمل عسكري".
وقال الشهود إن المنطقة لا تزال تشتهد انتشارا للدبابات ومدافع الهاوزر ومدافع من عيار 14.5 و23 من كلا الطرفين، مرجحة إمكانية عودة القتال في أي لحظة.
وفيما لم يعلق المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق على الأحداث الحالية، إلا أنه كان قد حذر من وصفهم بـ "زمرة الخارجين عن القانون" من أي تحرك باتجاه طرابلس، مؤكدا في بيان الأربعاء الماضي أنه سيواجههم بحسم وقوة ولن يتهاون في أداء واجب حماية طرابلس، بحسب البيان.
وقال المجلس إنه أصدر أوامره إلى "الكتائب والأجهزة الأمنية بوزارتي الداخلية والدفاع والحرس الرئاسي والكتائب والسرايا الأمنية بالعاصمة لردع التحركات المشبوهة للمجموعات المارقة الخارجة عن القانون والشرعية".
وهدد المجلس هذه المجموعات المسلحة بأنه "اتصل بالدول الصديقة بخصوص التحركات المشبوهة للالتزام بتعهداتهم بالمساعدة كما تنص قرارات مجلس الأمن"، في إشارة لإمكانية استعانته بدعم دولي لمواجهة قوات الإنقاذ.
يشار إلى أن الكتائب التابعة لحكومة الوفاق تمكنت من طرد مسلحي حكومة الإنقاذ من مواقعها في طرابلس في مايو/أيار الماضي بعد مواجهات عنيفة دامت يومين.

https://www.alarabiya.net/ar/north-africa/2017/07/10/%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D8%B7%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%84%D8%B3.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اندلاع اشتباكات ضارية شرقي العاصمة الليبية طرابلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017