أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3337
معدل النشاط : 3100
التقييم : 304
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا   الأربعاء 5 يوليو 2017 - 15:42

حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا
Wed Jul 5, 2017 2:37pm GMT


لقامشلي (سوريا)/بيروت (رويترز) -

قال قائد وحدات حماية الشعب الكردية السورية لرويترز يوم الأربعاء إن الانتشار العسكري التركي قرب مناطق يسيطر عليها الأكراد في شمال غرب سوريا يصل إلى "مستوى إعلان حرب" في مؤشر على خطر حدوث مواجهة كبرى.


وعندما سئل إن كان يتوقع صراعا مع تركيا في شمال سوريا حيث تبادل الجانبان القصف المدفعي خلال الأيام الأخيرة اتهم سيبان حمو تركيا بالإعداد لحملة عسكرية.

وقال "هذه التحضيرات العسكرية وصلت إلى مستوى إعلان الحرب وقد تفضي إلى اندلاع الاشتباكات الفعلية في الأيام القادمة".

وتقود وحدات حماية الشعب الحملة المدعومة من الولايات المتحدة لانتزاع السيطرة على مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية على بعد نحو 200 كيلومتر إلى الشرق من محافظة حلب حيث تتصاعد حدة التوتر بين القوات التركية والوحدات خلال الأسابيع الأخيرة.

ونشرت تركيا قواتها في شمال سوريا العام الماضي دعما لجماعات من الجيش السوري الحر في حملة طردت خلالها تنظيم الدولة الإسلامية من مناطق الحدود واستهدفت في الوقت نفسه الفصل بين أراض تسيطر عليها وحدات حماية الشعب.

وفي الأسابيع القليلة الماضية أرسلت تركيا تعزيزات إلى المنطقة الواقعة شمالي حلب. وتقول إن وحدات حماية الشعب تمثل خطرا أمنيا عليها وتراها امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا على الدولة التركية منذ عقود. وتنفي الوحدات وحزب العمال أي صلة بينهما



http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKBN19Q1VI
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : أمين مخزن
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 1011
معدل النشاط : 1255
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا   الأربعاء 5 يوليو 2017 - 20:20

يبدوا أن الأتراك مستاؤون من سقوط عاصمة داعش  لهذا يريدون خلط الأوراق   18 , لكن عندي سؤال هل بين الأسلحة التي سلمتها أمريكا للأكراد  أسلحة مضادة للطائرات  19 ?
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3337
معدل النشاط : 3100
التقييم : 304
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا   الخميس 6 يوليو 2017 - 7:55

:
:
تركيا: لا نعلن الحرب بسوريا لكن نستعد للرد

الأربعاء 11 شوال 1438هـ - 5 يوليو 2017م

نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش


أنقرة - رويترز
قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش لرويترز، اليوم الأربعاء، إن الاستعدادات العسكرية التركية في شمال غرب سوريا إجراءات مشروعة ضد أي تهديد من #القوات_الكردية في منطقة عفرين، وإن تركيا سترد على أي تحرك عدواني.
وقال قورتولموش "هذا ليس إعلانا للحرب. نحن نقوم باستعدادات ضد تهديدات محتملة. هذا إجراء مشروع حتى يتسنى لنا أن نحمي استقلالنا. لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام من يرسلون صواريخ من عفرين".

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/syria/2017/07/05/%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D9%84%D8%A7-%D9%86%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D8%A8%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%84%D9%83%D9%86-%D9%86%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D9%84%D8%B1%D8%AF.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3337
معدل النشاط : 3100
التقييم : 304
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا   الجمعة 7 يوليو 2017 - 5:45

:
وحدات الحماية: تحضيرات تركيا العسكرية وصلت لإعلان حرب


مراقبون: رفع علم أميركا على الآليات الكردية قد يقلل حماس أنقرة لمواجهة عسكرية
الخميس 12 شوال 1438هـ - 6 يوليو 2017م

قوات من الحماية الكردية


دبي - قناة العربية
تبادل مسؤولون أتراك وقادة عسكريون في #وحدات_الحماية الكردية تصريحات نارية، آخرها توعدٌ للرئيس التركي رجب طيب #أردوغان بتنفيذ #عمليات_عسكرية ضد أي تهديد قد يخرج عن #الأكراد. وهو ما يلوح بحسب مراقبين بفتح جبهة قتال جديدة في المنطقة، التي تدور فيها حرب بالأساس ضد #داعش وعلى جبهتين، الأولى عبر قوات كردية مدعومة من #واشنطن، والثانية من قوات تركية معززة بفصائل سورية معارضة.
فيما يعقب تصعيد #أنقرة الجديد تصريحات لوحدات الحماية الكردية، اعتبرت التحركات العسكرية التركية في شمال غرب سوريا إعلان حرب، كما أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما وصفته بالعدوان التركي المحتمل.
وبينما قلل نائب رئيس الوزراء التركي من حدة التصريحات، اعتبر أن التحركات ليست إعلان حرب وإنما استعدادات مشروعة، استعدادات تحدثت عنها وسائل إعلام تركية بوصول تعزيزات عسكرية كبيرة مؤخراً إلى منطقة عفرين قرب الحدود التركية.
فيما لم تطفئ واشنطن رغم تطميناتها المتكررة من حدود تسليحها لوحدات الحماية الكردية التوتر مع أنقرة، ونظرة الأخيرة لقوات الحماية الشعب الكردية على أنها تهديد لأمنها القومي.

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/syria/2017/07/06/%D9%88%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-wgj-%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86-%D8%AD%D8%B1%D8%A8-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3337
معدل النشاط : 3100
التقييم : 304
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا   الجمعة 7 يوليو 2017 - 20:27

:
مقاتلون من المعارضة السورية يستعدون للانضمام لهجوم تركي على الأكراد
Fri Jul 7, 2017 5:13pm GMT



بيروت (رويترز)

- قال مقاتلون من المعارضة السورية يوم الجمعة إنهم يستعدون للانضمام إلى الجيش التركي في هجوم كبير جديد على القوات الكردية في شمال غرب سوريا مما أثار احتمالات فتح جبهة أخرى في الصراع السوري المعقد.

وقال المقاتلون لرويترز إن الهدف من المعركة سيكون استعادة قرى عربية في سوريا قرب الحدود التركية استولى عليها مقاتلون أكراد العام الماضي.

وقال مصطفى سيجري المسؤول الكبير بجماعة لواء المعتصم المدعومة من الغرب وتركيا "هناك عملية مشتركة واسعة مع الجيش التركي يتم الإعداد لها تهدف إلي طرد الفصائل الانفصالية المتطرفة من أرضنا".

وتسعى تركيا إلى احتواء وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا إذ تراها امتدادا للانفصاليين الأكراد داخل حدودها.

وقال مقاتلون من المعارضة السورية يتحالفون مع تركيا إن أنقرة تنقل دبابات وقطع مدفعية وقوات إلى مدينة أعزاز السورية وهي آخر مدينة قبل الحدود مع تركيا.

وقال قائد وحدات حماية الشعب الكردية السورية لرويترز يوم الأربعاء إن انتشار الجيش التركي قرب مناطق خاضعة لسيطرة الأكراد في شمال غرب سوريا يصل إلى "إعلان حرب" مما قد يؤدي إلى اشتباكات خلال أيام.

* حلفاء الولايات المتحدة

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأربعاء إن تركيا مستعدة لتنفيذ عمليات برية ضد القوات الكردية في شمال سوريا مع مقاتلين آخرين من المعارضة السورية تدعمهم أنقرة إذا لزم الأمر.

ولم يرد أي تعليق جديد من أنقرة أو واشنطن يوم الجمعة.

وقد تتحول التوترات المتزايدة بين الطرفين الحليفين للولايات المتحدة إلى صراع بينهما قد يعطل الهجوم المدعوم من الولايات المتحدة على قاعدة عمليات تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة. وتقود وحدات حماية الشعب الكردية السورية الهجوم على الرقة.

وقال قياديان من المعارضة السورية إن القوات التركية تتمركز الآن في عدد من المواقع في ضواحي أعزاز وإلى الجنوب الشرقي في مدينة مارع التي تقع على الجبهة مع وحدات حماية الشعب الكردية إلى الغرب.

وتضم فصائل المعارضة السورية جماعات اختارتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وجماعات تدعمها تركيا. وقال مقاتلو المعارضة إن الهدف الرئيسي من العملية العسكرية هو استعادة السيطرة على تل رفعت وهي مدينة تقع إلى جنوب غربي أعزاز وانتزعت وحدات حماية الشعب السيطرة عليها من المعارضة في فبراير شباط 2016.

وسقطت تل رفعت والمناطق المجاورة ومن بينها قاعدة منغ الجوية في قبضة وحدات حماية الشعب إذ كان مقاتلو المعارضة يحاولون صد هجوم كبير لقوات الحكومة السورية بدعم من سلاح الجو الروسي ومقاتلين تدعمهم إيران. وكانت هذه مقدمة لهزيمة مقاتلي المعارضة في شرق حلب في أكبر انتكاسة منفردة لهم في الحرب.

وأجبر القتال ما لا يقل عن 150 ألف شخص على الفرار من قراهم إلى أعزاز. ويحتمون حاليا في ما لا يقل عن خمسة مخيمات للاجئين على الحدود التركية ويمثل تأمين عودتهم إلى ديارهم أولوية كبرى لمقاتلي المعارضة وتركيا.

* محادثات فاشلة

وقال سيجري المسؤول بجماعة لواء المعتصم إن مقاتلي المعارضة أجروا محادثات مع وحدات حماية الشعب في وجود قادة من الجيش الأمريكي لمحاولة تجنب أي مواجهة على القرى لكن المفاوضات فشلت.

وأضاف سيجري "استنفدنا كل الحلول السلمية وكنا نبحث عن حل سلمي. الميليشيات الانفصالية المتطرفة لم يتركوا لنا سوى الخيار العسكري".

وأكد مسؤول آخر من مقاتلي المعارضة فشل المحادثات التي جرت بوساطة أمريكية قائلا "هناك قرى لا يمكن لوحدات حماية الشعب الكردية الاحتفاظ بها... هذه مناطق محتلة".

وقال متحدث باسم وحدات حماية الشعب إنه لا يمكنه التعليق على تقارير المعارضة عن محادثات بوساطة أمريكية وتساءل لماذا تسلم الوحدات المنطقة.

ومقاتلو المعارضة الذين يستعدون للمشاركة في الهجوم هم أنفسهم الذين شاركوا في عملية مدعومة من تركيا العام الماضي لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من الحدود ولمنع توسع نفوذ وحدات حماية الشعب الكردية.

وأتاح هجوم العام الماضي أيضا لبعض مقاتلي المعارضة السيطرة على قطاع من الحدود التركية السورية يمتد من أعزاز إلى جرابلس على الضفة الغربية لنهر الفرات. وباتت المنطقة عازلة بحكم الأمر الواقع وأصبحت بمأمن من الضربات الجوية التي يشنها الجيش السوري حيث تتشكل إدارة تدعمها تركيا.

وتبادلت تركيا ووحدات حماية الشعب إطلاق نيران المدفعية في الأسابيع الماضية. ويقول مقاتلو المعارضة إن الوحدات كثفت قصفها لقرى عربية قرب أعزاز ويقولون إن هذه مقدمة للعملية التركية المزمعة. وتقول وحدات حماية الشعب إن الجيش التركي يقصف مناطقها من حين لآخر منذ أكثر من عام



http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKBN19S2I5?sp=true
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2287
معدل النشاط : 2718
التقييم : 112
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا   السبت 8 يوليو 2017 - 22:43

تركيا تحاول نقل الحرب الأهلية لمرحلة أخرى وهي:
الصراع العربي التركماني من جهة و الكردي من جهة أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Devil Dog

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 21/02/2012
عدد المساهمات : 1581
معدل النشاط : 1407
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا   الأحد 9 يوليو 2017 - 6:43

أنا حقيقة أساند تركيا في هذه العملية ، لأن أكراد يوريدون إستقلال و يجب أن لا نسمح بذالك أن يحدث لأنه سيؤثر على وحدة تراب العربي و إسلامي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2287
معدل النشاط : 2718
التقييم : 112
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا   الأحد 9 يوليو 2017 - 9:20

@Devil Dog كتب:
أنا حقيقة أساند تركيا في هذه العملية ، لأن أكراد يوريدون إستقلال و يجب أن لا نسمح بذالك أن يحدث لأنه سيؤثر على وحدة تراب العربي و إسلامي 

خطوة حمقاء من تركيا ستفتح عليها النيران من ثلاث أماكن : سوريا + العراق + داخل تركيا و ربما من جهة ايران و هي أماكن تواجد الأكراد 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حصري-وحدات حماية الشعب الكردية: تركيا تعلن الحرب في شمال غرب سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش التركي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017