أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 6:00

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً جديداً.. وترمب يغرد ساخراً

الثلاثاء 10 شوال 1438هـ - 4 يوليو 2017م

من عملية سابقة لإطلاق صاروخ كوري شمالي (أرشيفية)


سيول - فرانس برس
أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن #كوريا_الشمالية أطلقت الثلاثاء صاروخا بالستيا سقط في #بحر_اليابان، بينما قالت طوكيو إن الصاروخ قد يكون سقط في منطقتها الاقتصادية الخالصة. وقال الجيش في بيان إن "الصاروخ البالستي غير المحدد" أطلق من موقع قريب من بانغيون في مقاطعة بيونغان الشمالية الواقعة في غرب #كوريا الشمالية وسقط في بحر الشمال، التسمية الكورية لبحر اليابان.
من جهته، قال متحدث باسم وزارة الدفاع اليابانية لوكالة "فرانس برس" إن الصاروخ الكوري الشمالي قد يكون سقط في المنطقة الاقتصادية اليابانية الخالصة أي على بعد أقل من 200 ميل بحري من سواحل الارخبيل.
إلى ذلك، قال الجيش الأمريكي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا واحدا متوسط المدى وأنها رصدته لمدة 37 دقيقة قبل أن يسقط في بحر اليابان. وقالت في بيان "قيادة الدفاع الجوي الأمريكية الشمالية قدرت أن إطلاق الصاروخ من كوريا الشمالية لم يشكل تهديدا لأمريكا الشمالية". وأضافت أن الصاروخ أطلق من مكان قريب من مطار يانغيون.

ترمب يرد ساخراً

في المقابل، رد الرئيس الأميركي بطريقة ساخرة على هذا التصرف، وتساءل في تغريدة على حسابه على تويتر: "أليس لدى هذا الرجل شيئاً آخر يفعله في حياته؟".
وتابع قائلاً:" من الصعب الاعتقاد أن اليابان وكوريا الجنوبية ستتحملان المزيد من هذا. وأضاف "ربما ستضغط الصين بقوة على كوريا الشمالية وتنهي هذا الهراء للأبد".
ويأتي إطلاق الصاروخ في اليوم الذي تحتفل فيه الولايات المتحدة بعيدها الوطني وبعيد أيام من القمة الأميركية الكورية الجنوبية التي عقدت في واشنطن وتباحث خلالها الرئيس الأميركي دونالد ترمب مع نظيره الكوري الجنوبي الجديد مون جاي إن في التهديدات الكورية الشمالية.
وخلال القمة دعا ترمب الى "رد حازم" على نظام #بيونغ_يانغ، مؤكدا أن "فترة الصبر الاستراتيجي مع النظام الكوري الشمالي انتهت. بكل صراحة، لقد نفد الصبر".


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2017/07/04/%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82-%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%AE%D8%A7-%D9%82%D8%AF-%D9%8A%D8%B3%D9%82%D8%B7-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9-%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-.html


عدل سابقا من قبل سكنان في الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 6:26 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 6:17

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا قبيل قمة مجموعة العشرين
Tue Jul 4, 2017 4:54am GMT




سول (رويترز) -

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا من منطقتها الغربية في البحر قبالة الساحل الشرقي لجارتها الجنوبية يوم الثلاثاء وذلك قبيل قمة لزعماء من مجموعة العشرين في ألمانيا هذا الأسبوع.

وذكرت الحكومة اليابانية أن الصاروخ انطلق لنحو 40 دقيقة وأنه ربما سقط في المنطقة الاقتصادية الخاصة التابعة لليابان مضيفة أنها تعترض بشدة على هذا التحرك الذي تعتبره انتهاكا واضحا لقرارات الأمم المتحدة.

وقالت مكتب رئيس هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن الصاروخ انطلق لمسافة 930 كيلومترا مضيفا أن الارتفاع الذي بلغه الصاروخ لا يزال قيد التحليل.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن كوريا الشمالية تتجاهل التحذيرات المتكررة من المجتمع الدولي مشددا على أنه سيطلب من رئيسي الصين وروسيا لعب دور أكثر إيجابية في المساعي الرامية لإنهاء برامج الأسلحة الكورية الشمالية.

وأضاف للصحفيين "زعماء العالم سيجتمعون في قمة مجموعة العشرين. سأدعو بقوة إلى تضامن المجتمع الدولي بشأن قضية كوريا الشمالية"

وتابع "اعتزم أيضا أن أطلب من الرئيس (الصيني) شي جين بينغ والرئيس (الروسي) فلاديمير بوتين لعب دور أكثر إيجابية".

وهذا رابع صاروخ باليستي يطلقه الشمال منذ تولي الرئيس الكوري الجنوبية مون جاي-إن السلطة في مايو أيار متعهدا باستخدام الحوار وكذلك الضغط لوضع برامج بيونجيانج النووية والصاروخية تحت السيطرة.

وفي أعقاب ورود أنباء عن عملية الإطلاق غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر قائلا "كوريا الشمالية أطلقت للتو صاروخا آخر. أليس لدى هذا الرجل شيء أفضل يفعله في حياته؟" في إشارة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وأضاف "من الصعب الاعتقاد بأن اليابان ستطيق هذا أكثر من ذلك. ربما ستضغط الصين بقوة على كوريا الشمالية وتنهي هذا الهراء للأبد".

ولم يصدر بعد تعليق رسمي من البيت الأبيض بشأن التقارير المتعلقة بإطلاق الصاروخ.

*توقيت الإطلاق

وعقب أول قمة له مع مون الأسبوع الماضي في واشنطن دعا ترامب إلى رد صارم على كوريا الشمالية مشددا على أهمية التحالف بين البلدين.

وسبق أن أطلقت كوريا الشمالية صواريخ بالتزامن مع أحداث دبلوماسية رئيسية أو لقاءات للزعماء.وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الصاروخ أطلق في نحو الرابعة صباحا بتوقيت جرينتش من مطار في بانغيون على بعد 100 كيلومتر تقريبا شمال غربي العاصمة بيونجيانج. ولم يكشف الجيش بعد عن نطاق ونوع الصاروخ لأن ذلك قيد التحليل. لكن مون قال إن الصاروخ قد يكون باليستيا عابرا للقارات.

وهذه هي أحدث عملية إطلاق تقدم عليها بيونجيانج منذ أن أطلقت عددا من صواريخ كروز في مطلع يونيو حزيران وتأتي قبيل قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورج الألمانية في السابع والثامن من يوليو تموز حيث من المتوقع أن يبحث زعماء الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية الجهود الرامية للحد من الاختبارات النووية والصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية.

وتعمل كوريا الشمالية على تطوير صاروخ قادر على حمل رأس نووي يمكنه ضرب الولايات المتحدة وقامت بأنشطة متصلة بالصواريخ بوتيرة لم يسبق لها مثيل منذ بداية العام الماضي.

وكانت كوريا الشمالية من الموضوعات الرئيسية في اتصالات هاتفية بين ترامب وزعيمي الصين واليابان. وأعاد زعيما البلدين الآسيويين التأكيد على التزامهما بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

كما يأتي الإطلاق قبيل احتفالات يوم الاستقلال الأمريكي في الرابع من يوليو تموز. وسبق أن أطلقت كوريا الشمالية صواريخ بحلول هذا العيد الأمريكي.

*الفرصة الأخيرة

ذكر البيت الأزرق الرئاسي أن رئيس كوريا الجنوبية طلب عقد اجتماع لمجلس الأمن القومي في الساعة 0230 بتوقيت جرينتش بعد إبلاغه بإطلاق الصاروخ.

وقال مون يوم الاثنين في اجتماع مع الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما إن كوريا الشمالية الآن أمام "فرصتها الأخيرة" للدخول في محادثات مع العالم الخارجي.

وفي اجتماعه في واشنطن يوم الجمعة مع مون دعا ترامب القوى الإقليمية إلى تطبيق العقوبات على كوريا الشمالية وطالب بيونجيانج بأن "تختار مسارا الأفضل وأن تفعل ذلك سريعا".

وتبنى مجلس الأمن أحدث مشروع قراراته بشأن العقوبات في مطلع يونيو حزيران بعدما أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ باليستية في مايو أيار. وترفض بيونجيانج هذه الإجراءات العقابية قائلة إنها تنتهك حقها السيادي في الدفاع عن نفسها واستكشاف الفضاء



http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN19P03E?sp=true
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 6:20

أمريكا ترصد صاروخا كوريا شماليا وترامب يدعو الصين لإنهاء هذا "الهراء"
Tue Jul 4, 2017 3:25am GMT



واشنطن (رويترز) -

ذكرت قيادة المحيط الهادي في الجيش الأمريكي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا واحدا متوسط المدى وأنها رصدته لمدة 37 دقيقة قبل أن يسقط في بحر اليابان.

وقالت في بيان "قيادة الدفاع الجوي الأمريكية الشمالية قدرت أن إطلاق الصاروخ من كوريا الشمالية لم يشكل تهديدا لأمريكا الشمالية".

وأضافت أن الصاروخ أطلق من مكان قريب من مطار يانغيون.

وفي تغريدة على تويتر بعد ساعات من إطلاق الصاروخ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "من الصعب الاعتقاد بأن اليابان ستطيق هذا أكثر من ذلك".

وأضاف "ربما ستضغط الصين بقوة على كوريا الشمالية وتنهي هذا الهراء للأبد".

ولم يصدر بعد تعليق رسمي من البيت الأبيض بشأن التقارير المتعلقة بإطلاق الصاروخ


http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN19P0BI
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 6:24

إن.إتش.كيه: بيونجيانج تطلق صاروخا ربما يسقط في المنطقة الاقتصادية الخاصة اليابانية
Tue Jul 4, 2017 1:37am GMT



طوكيو (رويترز) -

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) نقلا عن وزارة الدفاع إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا يوم الثلاثاء ربما‭ ‬سقط في المنطقة الاقتصادية الخاصة اليابانية.

وهذه أحدث عملية إطلاق تنفذها بيونجيانج منذ بداية العام وتأتي بعد قليل من تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بشأن القضية

http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN19P04P
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 6:38

:
:
كوريا الشمالية ترفع سقف التحدي.. رسالة صاروخية لقمة العشرين
:

"باليستي" متوسط المدى تم رصده لـ 40 دقيقة قبل أن يسقط في بحر اليابان



رفعت كوريا الشمالية سقف التحدي في مواجهة المجتمع الدولي، وذلك حين اختارت تنفيذ أحدث عملية إطلاق لصاروخ باليستي قبل البحث المتوقع من جانب زعماء الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لجهود الحد من الاختبارات النووية والصاروخية لبيونغ يانغ.
والتجربة الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية تأتي قبيل أيام من قمة لزعماء من مجموعة العشرين في ألمانيا، حيث من المتوقع عقد لقاءات على هامشها لبحث سبل كبح جماح بيونغ يانغ التي تصر على الاستمرار في برنامجها النووي منتهكة قرارات مجلس الأمن الدولي.
وذكرت قيادة المحيط الهادي في الجيش الأمريكي، في بيان، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً واحداً متوسط المدى من مكان قريب من مطار يانغيون فجر الثلاثاء، وأنها رصدته لمدة 37 دقيقة قبل أن يسقط في بحر اليابان، مؤكدة أنه "لم يشكل تهديداً لأمريكا الشمالية".
كما أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الكوري الجنوبي عملية إطلاق الصاروخ من منطقة كوريا الشمالية الغربية في البحر قبالة الساحل الشرقي لجارتها الجنوبية، مشيراً إلى أنه انطلق لمسافة 930 كيلومتراً، دون أن تتمكن التقارير الأولية من تحديد ارتفاعه.
وفي طوكيو، ذكرت الحكومة اليابانية أن الصاروخ انطلق لنحو 40 دقيقة وأنه ربما سقط في المنطقة الاقتصادية الخاصة التابعة لليابان، في حين أكد الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني، يوشي هيدي سوغا، أنه انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي.
وقال للصحفيين وفق ما نقلته "سكاي نيوز": "هذا الإطلاق لصاروخ باليستي انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. استفزازات كوريا الشمالية المتكررة مثل هذا الاستفزاز غير مقبولة بالمرة". وأضاف "لقد قدمنا احتجاجا قوياً ونستنكره (الإطلاق)".
وكان رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي قد قال إنه يعتزم أن يطلب، خلال قمة مجموعة العشرين في السابع والثامن من يوليو الجاري، من رئيسي الصين وروسيا لعب دور أكثر إيجابية في التعامل مع كوريا الشمالية الساعية لتطوير صاروخ قادر على حمل رأس نووي.
وكانت كوريا الشمالية من الموضوعات الرئيسية في اتصالات هاتفية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيمي الصين واليابان. وأعاد زعيما البلدين الآسيويين التأكيد على التزامهما بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.
كما يأتي الإطلاق قبيل احتفالات يوم الاستقلال الأمريكي في الرابع من يوليو. وسبق أن أطلقت كوريا الشمالية صواريخ بحلول هذا العيد الأمريكي.
وذكر البيت الأزرق الرئاسي أن رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي-إن، طلب عقد اجتماع لمجلس الأمن القومي في الساعة 02:30 بتوقيت غرينتش بعد إبلاغه بإطلاق الصاروخ.
وعقب أول قمة له مع مون الأسبوع الماضي، دعا "ترامب" إلى رد صارم على كوريا الشمالية مشدداً على أهمية التحالف بين البلدين.

https://sabq.org/%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%B3%D9%82%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%AE%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%82%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%86
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26748
معدل النشاط : 33235
التقييم : 1321
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 10:53

نفس المذيعه ونفس الثوب الوردي  لكن تجربه اخرى 
حماس المذيعه في القاء البيان قل نظيره  58

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الأربعاء 5 يوليو 2017 - 5:28

بيونجيانج تختبر صاروخا عابرا للقارات يمكنه حمل رأس نووي وأمريكا تدعو لتحرك عالمي
Wed Jul 5, 2017 3:48am GMT






سول (رويترز) -

قالت كوريا الشمالية يوم الأربعاء إنها أجرت اختبارا على صاروخ باليستي عابر للقارات طورته في الآونة الأخيرة ليكون قادرا على حمل رأس نووي كبير مما دفع واشنطن إلى الدعوة لتحرك عالمي من أجل تحميل بيونجيانج المسؤولية عن سعيها لحيازة أسلحة نووية.

وذكرت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الوزارة خلصت إلى أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات وهو ما يعتقد بعض الخبراء أن مداه يصل إلى أجزاء من الأراضي الأمريكية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن الاختبار الذي أجرته بيونجيانج عشية يوم الاستقلال الأمريكي مثل "تصعيدا جديدا للتهديد" ضد الولايات المتحدة وحلفائها وتعهد باتخاذ إجراءات أشد.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، وهي الوكالة الرسمية لكوريا الشمالية، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قال إن الاختبار الناجح أكمل قدرة البلاد في مجال الأسلحة الاستراتيجية التي تشمل قنابل ذرية وهيدروجينية وصواريخ باليستية عابرة للقارات.

كما نقلت الوكالة عنه قوله إن بيونجيانج لن تتفاوض مع الولايات المتحدة للتخلي عن أسلحتها ما لم تكف واشنطن عن سياستها العدائية تجاه الشمال.

وأضافت الوكالة "(كيم) أبلغ المسؤولين والعلماء والفنيين والابتسامة تكسو وجهه أن الولايات المتحدة ستكون مستاءة...في ظل تلقيها حزمة من الهدايا في يوم استقلالها".

وجاء اختبار الصاروخ قبل أيام من اجتماع زعماء دول مجموعة العشرين لبحث خطوات لكبح جماح برامج الأسلحة التي تطورها كوريا الشمالية في تحد لعقوبات مجلس الأمن.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية أن الاختبار نجح في التحقق من معاودة دخول الرأس الحربي المجال الجوي للأرض.

وحذر تيلرسون في بيان من أن أي دولة تستضيف العمال الكوريين الشماليين أو تقدم دعما اقتصاديا أو عسكريا لبيونجيانج أو تتقاعس عن تنفيذ عقوبات الأمم المتحدة فإنها بذلك "تساعد وتعين نظاما خطيرا".

وقال "على جميع الدول أن تظهر علانية لكوريا الشمالية أن هناك عواقب لسعيها إلى حيازة أسلحة نووية".

*ضغوط دبلوماسية

يحث الرئيس الأمريكي الصين، وهي الشريك التجاري الرئيسي لكوريا الشمالية وحليفها الكبير الوحيد، على الضغط على بيونجيانج للتخلي عن برنامجها النووي. والصين أيضا هي الرئيس الحالي لمجلس الأمن.

ويعقد المجلس اجتماعا طارئا بشأن الإطلاق في الثالثة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1900 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء بناء على طلب من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

ويقول دبلوماسيون إن الصين لم تطبق بشكل كامل العقوبات الدولية على جارتها وتقاوم فرض إجراءات أكثر صرامة عليها مثل الحظر النفطي وحظر شركة الطيران الوطنية الكورية الشمالية وحظر استضافة عمال كوريين شماليين وإجراءات ضد البنوك الصينية وغيرها من الشركات التي تتعامل مع الشمال.

وقدرت وثيقة للأمم المتحدة في 2015 أن أكثر من 50 ألف عامل كوري شمالي يعملون في الخارج ويحولون عملات صعبة إلى النظام وأن الغالبية العظمى منهم في الصين وروسيا.

وأشار ترامب مؤخرا إلى نفاد صبره حيال الخطوات الصينية المتواضعة للضغط على كوريا الشمالية. وقالت إدارته إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة ومنها الخيار العسكري لكنها أوضحت أنه سيكون ملاذا أخيرا وأن العقوبات والضغوط الدبلوماسية هما المسار المفضل.

ويلتقي ترامب بالرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة مجموعة العشرين.

ووحدت روسيا والصين جهودهما الدبلوماسية يوم الثلاثاء ودعتا كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى توقيع خطة صينية لنزع فتيل التوتر بشأن برنامج بيونجيانج الصاروخي.

*صاروخ طويل المدى

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الصاروخ هواسونج-14 حلق لمدة 39 دقيقة لمسافة 933 كيلومترا وبلغ ارتفاع 2802 كيلومتر.

وقال بعض المحللين إن تفاصيل رحلة الصاروخ تدل على أنه بلغ مدى يزيد على ثمانية آلاف كيلومتر وهو ما يؤهله لبلوغ مناطق مهمة بالبر الرئيسي الأمريكي وذلك في تقدم كبير لبرنامج بيونجيانج الصاروخي.

وقال جون شيلينج خبير الصواريخ الذي يقيم بالولايات المتحدة إن التجربة مبكرة و"أكثر نجاحا من المتوقع" موضحا أن كوريا الشمالية أصبحت الآن على بعد عام أو عامين من الوصول إلى "القدرات التشغيلية الأدنى".

في غضون ذلك قال الجيش الأمريكي يوم الثلاثاء إن القوات الأمريكية والكورية الجنوبية أطلقت صواريخ في المياه قبالة كوريا الجنوبية في استعراض للقوة بعدما أجرت كوريا الشمالية اختبارا على صاروخ باليستي عابر للقارات.

وأضاف الجيش الأمريكي في بيان "القدرة على توجيه ضربات دقيقة في العمق تمكن التحالف (الكوري الجنوبي) الأمريكي من التعامل مع كل الأهداف الحيوية في مختلف الأحوال الجوية" مضيفا أنه سيجري استخدام منظومة الصواريخ التكتيكية الأمريكية والصاروخ الكوري الجنوبي (هيونمو 2).

وذكر مكتب رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، الذي أمر بالمناورة، "لم يعد كافيا الرد على استفزازات كوريا الشمالية بالإدلاء ببيانات".

وأجرت كوريا الشمالية أربع تجارب صاروخية منذ تولي من السلطة في مايو أيار وتعهده بالسيطرة على البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية عبر الحوار والضغوط



http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN19Q0AN?sp=true
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الأربعاء 5 يوليو 2017 - 5:30

وزير الدفاع: كوريا الجنوبية ترى احتمالا كبيرا لإجراء الشمال اختبارا نوويا سادسا
Wed Jul 5, 2017 2:04am GMT
اطبع هذا الموضوع
[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكامل

سول (رويترز) - قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو يوم الأربعاء إنه يرى احتمالا كبيرا لأن تجري كوريا الشمالية اختبارا نوويا سادسا في أعقاب إطلاقها أول صاروخ باليستي عابر للقارات.

وأضاف الوزير في إفادة برلمانية ردا على سؤال من نائب بشأن ما إذا كان يعتقد أن كوريا الشمالية ستجري اختبارا نوويا قريبا "الهدف النهائي لكوريا الشمالية هو صنع أسلحة نووية لذلك أرى فرصة كبيرة لحدوث ذلك".

وأضاف هان "نعرف أنهم مستعدون دائما لإجراء اختبارات نووية لكننا لم نرصد حتى الآن علامات غير عادية".

وقالت كوريا الشمالية إنها أجرت أمس الثلاثاء اختبارا على صاروخ باليستي عابر للقارات طورته في الآونة الأخيرة وهو ما يعتقد بعض الخبراء أن مداه يصل إلى أجزاء من الأراضي الأمريكية



http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN19Q05X
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الأربعاء 5 يوليو 2017 - 5:35

تيلرسون يدعو لتحرك عالمي لإنهاء تهديد صواريخ بيونجيانج الباليتسية العابرة للقارات
Tue Jul 4, 2017 10:52pm GMT




واشنطن (رويترز) -

دعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون يوم الثلاثاء إلى تحرك عالمي بعدما اختبرت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عابرا للقارات طورته في الآونة الأخيرة واصفا إياه بأنه تصعيد للتهديد النووي لبيونجيانج.

وحذر تيلرسون في بيان من أن أي دولة تستضيف العمال الكوريين الشماليين أو تقدم دعما اقتصاديا أو عسكريا لبيونجيانج أو تتقاعس عن تنفيذ عقوبات الأمم المتحدة فإنها بذلك "تساعد وتعين نظاما خطيرا".

وقال "على جميع الدول أن تظهر علانية لكوريا الشمالية أن هناك عواقب لسعيها إلى حيازة أسلحة نووية



http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN19P2L1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الأربعاء 5 يوليو 2017 - 9:21

:
:
زعيم كوريا الشمالية يشتم الأميركيين بأقبح لفظ

الأربعاء 11 شوال 1438هـ - 5 يوليو 2017م


سيول - فرانس برس
 في تصريح غير معتاد من #زعيم_كوريا_الشمالية كيم جونغ-أون، أطلق لفظا غاية في القبح والسوقية على الأميركيين في تعليقه على التجربة الصاروخية الأخيرة لبلاده.
وأعلن زعيم كوريا الشمالية أن التجربة الناجحة وغير المسبوقة التي أجرتها بلاده الثلاثاء على إطلاق #صاروخ_بالستي عابر للقارات هي "هدية لأبناء الأميركيين "غير الشرعيين" في عيد استقلالهم، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية الأربعاء.
واستخدم زعيم كوريا الشمالية لفظا يشير إلى العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج "الزنا".
وأفادت الوكالة أن كيم وإثر إشرافه شخصيا على عملية إطلاق الصاروخ "قال إن ابناء الأميركيين "غير الشرعيين" لن يكونوا مسرورين كثيرا بهذه الهدية التي أرسلت في ذكرى الرابع من تموز/يوليو".
وأضافت أن الزعيم الكوري الشمالي انفجر بعدها ضاحكا: "قبل أن يضيف أنه يجب علينا أن نرسل إليهم هدايا بين الفينة والأخرى كي نساعدهم على التغلب على مللهم".

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2017/07/05/%D8%B2%D8%B9%D9%8A%D9%85-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D8%B4%D8%AA%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A3%D9%82%D8%A8%D8%AD-%D9%84%D9%81%D8%B8.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الأربعاء 5 يوليو 2017 - 9:56

:
:
الدفاع الروسية تكذّب إعلان بيونغ يانغ بشأن الصاروخ البالستي
تاريخ النشر:04.07.2017 | 09:10 GMT |

Reuters
انسخ الرابط
ذكرت موسكو أن مسار الصاروخ الجديد الذي أطلقته بيونغ يانغ، اليوم، يتناسب مع مواصفات صاروخ بالستي متوسط المدى، وهو أمر يتنافى مع إعلان كوريا الشمالية عن اختبار صاروخ عابر للقارات.
جاء ذلك بعد أن رصدت المنظومة الروسية للإنذار المبكر مسار الصاروخ، بدءا من انطلاقه حتى سقوطه في بحر اليابان.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن عملية إطلاق الصاروخ، اليوم الثلاثاء، لم تشكل خطرا على الأراضي الروسية.
وأوضحت الوزارة، في بيانها، أن الصاروخ انطلق من ميدان رماية بكوريا الشمالية في الساعة 3.46 فجر الثلاثاء بتوقيت موسكو. وبلغ خلال تحليقه ارتفاعا قدره 535 كلم، وقطع مسافة قرابة 510 كيلومترات قبل سقوطه وسط بحر اليابان.
وجاء في البيان:"أطلق الصاروخ في اتجاه معاكس للحدود الروسية، ولم يشكل أي خطر على الاتحاد الروسي".
وتابع: "البيانات البارامترية حول تحليق الجسم البالستي، تتناسب مع المواصفات التكتيكية التقنية لصاروخ بالستي متوسط المدى".
وكانت أكاديمية الدفاع الوطني في كوريا الشمالية قد أعلنت عن نجاح اختبار صاروخ بالستي عابر للقارات أطلق عليه اسم " المريخ -14".
وادعت الأكاديمية بأن الصاروخ أطلق في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي ووصل إلى الهدف المحدد له في عرض البحر بدقة بعد تحليق استغرق 39 دقيقة.
وحسب بيان الأكاديمية، بلغ الصاروخ ارتفاعا قدره 2802 كلم وقطع مسافة 933 كلم. وأصرت بيونغ يانغ على أنها، بفضل هذا الصاروخ العابر للقارات، أصبحت قادرة على ضرب أهداف في أي بقعة في العالم.

https://arabic.rt.com/russia/886821-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B8%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B0%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%83%D8%B1-%D8%B1%D8%B5%D8%AF%D8%AA-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الخميس 6 يوليو 2017 - 8:42

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 513
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الخميس 6 يوليو 2017 - 9:55

الناتو: على بيونغ يانغ وقف برامجها النووية والصاروخية


أعلن السكرتير العام للناتو ينس ستولتنبرغ اليوم أنه يجب على كوريا الشمالية أن توقف وإلى الأبد برامج تطوير أسلحة الدمار الشامل وحث سلطات هذه الدولة على التفاوض مع المجتمع الدولي.
وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في بروكسل:" موقفنا في غاية الوضوح: يجب على كوريا الشمالية أن تتقيد بالتزاماتها الدولية وتوقف جميع النشاطات المتعلقة بالبرامج الصاروخية والنووية. يجب عليها التخلي عن برامج تطوير أسلحة الدمار الشامل بشكل تام وإلى الأبد ، وبدء حوار حقيقي مع المجتمع الدولي".
وأضاف ستولتنبرغ القول:" كل هذه التجارب النووية والصاروخية تشكل انتهاكا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي، فضلا عن أنها تهديد للسلام والأمن في العالم".
 وأشار إلى أن مشكلة كوريا الشمالية طرحت  منذ سبتمبر من العام الماضي خلال اجتماعين للناتو مع الشركاء الأربعة في منطقة آسيا والمحيط الهادي - اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا.
وخلال المؤتمر الصحفي أشار ستولتنبرغ وآبي إلى حدوث تقدم في تطور العلاقات بين الحلف واليابان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26748
معدل النشاط : 33235
التقييم : 1321
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الجمعة 7 يوليو 2017 - 15:06

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3654
معدل النشاط : 3261
التقييم : 309
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الجمعة 7 يوليو 2017 - 20:17

:
زعيم كوريا الشمالية يدخن قرب صاروخ باليستي!

الجمعة 13 شوال 1438هـ - 7 يوليو 2017م


دبي - حسام عبدربه
ظهر #فيديو جديد لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وهو يفعل ما لا يمكن أن يفعله أحد في موقع #صاروخ مدعوم بالوقود السائل أطلقته بيونغ يانغ يوم 4 يوليو الجاري.
وفي #مقطع_الفيديو القصير، الذي انتشر على الإنترنت الجمعة، بدا #ديكتاتور_كوريا الشمالية وهو يدخن سيجارة فيما كان الصاروخ يوضع على منصة الإطلاق، وينتصب استعدادا لإطلاقه.
وكان الزعيم الكوري الشمالي يقف وحده بجوار الصاروخ لحظة التقاط الفيديو.
وأثار نجاح كوريا الشمالية في إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات صدمة عالمية بسبب تأكيده القدرات الصاروخية الهائلة التي باتت تملكها بيونع يونغ.
وأول من أطلق مقطع الفيديو على #تويتر هو الصحافي البارز في مجلة "الدبلوماسي"، أنكيت باندا.
ويعتبر التدخين خطورة هائلة في الموقع المذكور بسبب سرعة تطاير وخطورة الوقود السائل.
والصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية في التجربة الصاروخية الأخيرة يطلق عليه "هواسونغ 14".

https://www.alarabiya.net/ar/last-page/2017/07/07/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%B2%D8%B9%D9%8A%D9%85-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D8%AF%D8%AE%D9%86-%D9%82%D8%B1%D8%A8-%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%AE-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 813
معدل النشاط : 708
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الجمعة 7 يوليو 2017 - 21:06

نفسي يعملوا حاجه افيد للبشريه صناعه زراعه تعليم
حاجه مهمه مش اطلاق صواريخ خارجيا وستبداد داخلي وانتهي الامر
طبعا اسمع احدهم يقول لي وماذا عن بعض بلد العرب يا رجل ؟
اقول له ومن قال انه يعجبني اخي ؟
ولكن للاسف لست صاحب سلطه واعترض ايضا هنا وهناك ايضا
واحب اقول النموذج الكوري الشمالي هو النموذج الذي يمكن نستفيد منه ولكن علي طريقة لا يجب ان نكون مثل هكذا بلد
اسمع اخير احدهم يفقول لي اما يكفي انه يقف في وجه امريكا اقول له الوقوف في وجه امريكا التعليم  والاقتصاديه والثقافه والفكر والحريه وما الفارق بين ان يتبع الكوين امركا او  يتبع كيم جونغ أون
هو فقط محتل بلغه محليه هذا كل شئ يتحكم في كل شئ حتي يخلصهم من التباعيه للغرب لكنهم يقعو تحت احتلاله هو وزمرته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 769
معدل النشاط : 836
التقييم : 50
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الجمعة 7 يوليو 2017 - 21:37

عم يبحث رئيس كوريا الشهره ام الدعم من اعداء امريكا ام ماذا
سيناريو مكرر كل شهر رجاء مناقشه سبب لتوضيح ما سبب كل هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 813
معدل النشاط : 708
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين   الجمعة 7 يوليو 2017 - 21:40

@king tito كتب:
عم يبحث رئيس كوريا الشهره ام الدعم من اعداء امريكا ام ماذا
سيناريو مكرر كل شهر رجاء مناقشه سبب لتوضيح ما سبب كل هذا

اعتقد اكثر من سبب منها الهاء الشعب عن ما هو فيه بمعارك وهميه
وليشعر انه مؤثر في العالم ويتحدث العالم عنه وليثبت انه لا يخف من ترامب وادارته
لان في الاخر هو لا يفعل شئ حقيقي مؤثر لا في امريكا ولا في غيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديداً قبيل قمة مجموعة العشرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017