أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

CNN: السفن والطائرات الأمريكية تتخذ وضعية الهجوم لقصف سوريا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 CNN: السفن والطائرات الأمريكية تتخذ وضعية الهجوم لقصف سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali Syr

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 05/10/2013
عدد المساهمات : 129
معدل النشاط : 177
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: CNN: السفن والطائرات الأمريكية تتخذ وضعية الهجوم لقصف سوريا   الخميس 29 يونيو 2017 - 9:04

أفادت قناة CNN الإخبارية نقلا عن مصادر لم تكشفها بأن الولايات المتحدة أوعزت

 لقواعدها الجوية والبحرية في الشرق الأوسط أن تكون على أهبة الاستعداد لقصف محتمل لقاعدة جوية سورية.


ووفقا لمعطيات القناة، فإن الولايات المتحدة تراقب قاعدة الشعيرات الجوية السورية، بعيد تصريح واشنطن بأنه من المحتمل أن ينطلق من خلالها هجوم كيميائي، ولكن المراقبة الأمريكية للشعيرات بحسب الصحيفة لم تلحظ أي نشاط يثير الشك في الآونة الأخيرة، ولكن تهديد البيت الأبيض الأخير لسوريا الذي حذر فيه من استخدام الجيش السوري للسلاح الكيميائي وتلويحه برد قاس في حال حدوثه أثار حفيظة الاستخبارات العسكرية الأمريكية، ما دفعها لمراقبة القاعدة على مدار الساعة.

وفي هذا السياق صرح وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، بأن السلطات السورية " تعاملت بجدية مع التحذيرات الأمريكية" وأعادت النظر في فكرة الهجوم الكيميائي.

وكان البيت الأبيض قد زعم أول أمس أن القوات المسلحة السورية تعد لهجوم كيميائي صاروخي، في الوقت الذي لم يستند فيه لأي أدلة تثبت ادعاءاته، ووعد حينها بأن السلطات السورية "ستدفع ثمنا باهظا" إذا ما حدث الهجوم.

وردت دمشق على هذه المزاعم بأنها لم تستخدم السلاح الكيميائي ولن تستخدمه في المستقبل.

من جانبها وصفت وزارة الخارجية الروسية هذه الادعاءات بـ "الهراء" واعتبرتها بمثابة "دعوة مفتوحة" للإرهابيين والمعارضة في سوريا للقيام باستفزازات من شأنها زعزعة التهدئة، كما دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، نظيره الأمريكي في مكالمة هاتفية أمس لعدم وضع واشنطن العراقيل أمام الجيش السوري الذي يطارد الإرهابيين داخل سوريا.









مصادر للميادين تكشف عن رصد حركة جوية أميركية غير اعتيادية فوق سوريا تؤشر إلى ترتيبات لحدث ما وبحسَب المصادر زادَ في الأيام القليلة الماضية جمع المعلومات الاستخبارية جواً على امتداد الساحل السوري.








الولايات المتحدة تعد لتوجيه ضربة بالغة الخطورة إلى سوريا



نشرت صحيفة "فزغلياد" مقالا لمارينا بالتاتشيفا ونيكيتا كوفالينكو، يشيران فيه إلى أن الولايات المتحدة تعد استفزازا جديدا، يكون مبررا لإنزال ضربة عسكرية بالغة الخطورة بسوريا.

ويعتمد الكاتبان في تقييمهما على تصريحات البيت الأبيض الأخيرة، التي تتهم الحكومة السورية بالتحضير لاستخدام الأسلحة الكيميائية، الأمر الذي سيؤدي إلى "موت جماعي للمدنيين، بمن فيهم "الأطفال الأبرياء"، وبـأن "بشار الأسد وقواته المسلحة سيدفعان ثمنا باهظا" في حال استخدام السلاح الكيميائي.

وتذكر الصحيفة أنه وعلى الرغم من تحذير وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي بنظيره الأمريكي تيلرسون من "عدم إمكان القبول بالاستفزازات ضد الجيش السوري"، فإن تهديدات المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر بشأن "السيناريو الكيميائي"، في اليوم التالي من المحادثة الهاتفية بين الوزيرين، تشير إلى وجود نوايا أخرى لدى الإدارة الأمريكية لتحويل الحكومة السورية إلى عدو "مشروع".  

ويعرب الصحافيان عن القلق البالغ إزاء الاتهامات الحالية للحكومة السورية، ويذكَّران بالضربة الصاروخية، التي وجهها الأمريكيون في أبريل/نيسان الماضي إلى قاعدة الشعيرات الجوية بسبب اتهام دمشق بهجوم خان شيخون الكيميائي، من دون أي إثبات يشير إلى ضلوعها في ذلك. هذا، على الرغم من أن وسائل الإعلام الغربية سرعان ما برهنت إثر ذلك على أن الحكومة السورية كانت بريئة من هذا الاتهام، وأن الرئيس دونالد ترامب كان يعلم بذلك مسبقا.

وتورد الصحيفة ما صرح به النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانتس كلينتسيفيتش من أن الولايات المتحدة "تعد لتوجيه ضربة بالغة الخطورة إلى سوريا"، وأن واشنطن وصلت إلى المرحلة النهائية من مسعاها لإزاحة الأسد وحكومته، "لتبدأ بعدها محاولة تقطيع أوصال سوريا"، - كما نقلت الصحيفة عن السيناتور الروسي.

إلى ذلك، تورد الصحيفة رأي سيناتور روسي آخر، وهو عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد أوليغ موروزوف، الذي رأى في ما يحدث "جزءا من الحرب الإعلامية، وأداة ضغط علينا وعلى الأسد ومحاولة مقصودة لإعلانه مذنبا في كل المصائب، التي تعاني منها سوريا"، - كما قال موروزوف.

وتقول الصحيفة إن الخبراء يشاطرون موروزوف موقفه هذا، حيث يقول الباحث العلمي الأقدم في معهد الاستشراق التابع للأكاديمية الروسية للعلوم فلاديمير سوتنيكوف إن "النجاحات العسكرية لجيش الجمهورية العربية السورية في الحرب، سواء ضد مجموعات المعارضة المسلحة أو ضد مسلحي تنظيم "داعش"، لا ترضي الدوائر الأمريكية التي يسترشد بها ترامب".

ويضيف المستشرق أن موقف الأمريكيين إزاء وجود الرئيس الأسد على رأس السلطة في بلاده، "لم يطرأ عليه تغيير، وهم لا يرغبون برؤيته في السلطة"، كما جاء في مقال الصحيفة.

يجب القول إن السيناتور كلينتسيفيتش يرى أن الأهداف، التي تكمن وراء هذه الممارسات الأمريكية، هي "حماية المختصين الأمريكيين الموجودين هناك، وإضعاف الجاهزية القتالية للقوات المسلحة السورية بشكل حاد، وفي الوقت نفسه جس نبض روسيا ورد فعلها على ذلك." 

وختمت الصحيفة بالقول إن مثل هذا التطور للأحداث سيكون سلبيا بالنسبة إلى روسيا، بحسب فرانتس كلينتسيفيتش: "لأننا في كل الأحوال، سنكون مذنبين في كل شيء". ويضيف عضو مجلس الاتحاد: "لم يبق سوى القليل من الوقت لوقوع الاستفزاز المباشر، حينئذ سيكون علينا الرد مهما كلف الأمر، والتكشير عن أنيابنا"، - كما صرح النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانتس كلينتسيفيتش. 


مصدر 1
مصدر 2
مصدر 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali Syr

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 05/10/2013
عدد المساهمات : 129
معدل النشاط : 177
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: CNN: السفن والطائرات الأمريكية تتخذ وضعية الهجوم لقصف سوريا   الخميس 29 يونيو 2017 - 13:46

ضربة عسكرية أميركية لسوريا







من مصدر خاصّ بمركز فيريل ببرلين علمنا صباح اليوم التالي: (ارتفعت احتمالات توجيه ضربة عسكرية أميركية جديدة لسوريا). 


أضاف المصدر لمركز فيريل: ((الضربة ستكون لأكثر من موقع ومطار عسكري سوري، وتتم من الغرب والبحر المتوسط والجنوب). وقد علم مركز فيريل حسب المصدر أنّ عدة دول ستشارك فيها منها الأردن وفرنسا وبريطانيا. وأكد المصدر أنّ ألمانيا لن تُشارك فيها. 


كان وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، قد صرّح اليوم الأربعاء 28.06.2017 بأنّ الرئيس السوري بشار الأسد، قد أخذ تحذيرات الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجوم الكيماوي، على محمل الجد. وأضاف ماتيس أن البرنامج الكيماوي لدمشق لا يقتصر على مطار واحد. 
هذا يؤكد ما أفاد به المصدر لمركز فيريل بأنّ الضربة قد تشمل أكثر من موقع ومطار عسكري سوري، بما في ذلك مطار دمشق الدولي!!


معلومات أخرى وردت للتو لمركز فيريل تُفيد باستنفار في سلاح الدفاع الجوي في المنطقة خاصة بما في ذلك الروسي والسوري، وحركة غير طبيعية في مطارات الأردن، كما لوحظت تحركات عسكرية إسرائيلية في شمال فلسطين والجولان.


تبقى المعلومات احتمال وارد لكنه أعلى من الطبيعي، والقصد من هذه التهديدات والضربات، منع الجيش السوري من تحقيق انتصارات سريعة ضد الإرهابيين في كل مكان فوق الأراضي السورية. 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

CNN: السفن والطائرات الأمريكية تتخذ وضعية الهجوم لقصف سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017