أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تكشف عن مشكلة حدثت بحربها مع مصر.. ما هي؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 إسرائيل تكشف عن مشكلة حدثت بحربها مع مصر.. ما هي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Telescope

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2017
عدد المساهمات : 58
معدل النشاط : 67
التقييم : 3
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل تكشف عن مشكلة حدثت بحربها مع مصر.. ما هي؟   الخميس 22 يونيو 2017 - 21:27


كشف معلق عسكري إسرائيلي بارز، عما أسماها “شهادة نادرة” عن مشكلة قابلت جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال حرب الاستنزاف مع مصر، وكيف ساهمت تلك المشكلة في دفع صناعة الطائرات بدون طيار في “إسرائيل” نحو الريادة  
وأشار المعلق العسكري لصحيفة “إسرائيل اليوم” القريبة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوآف ليمور، أنه “في ذروة حرب الاستنزاف بحثت إسرائيل عن حل لمشكلة تنفيذية وهي كيف يمكن التصوير في عمق مصر؟!”.
وأوضح في مقال له نشر، الاثنين، بـ”إسرائيل اليوم”، أن “الحل المطلوب للتصوير بواسطة الطائرات الحربية كان صعبا جدا بسبب الصعوبات التي أوجدتها الصواريخ الروسية بعدما وضعت في مصر في أعقاب حرب الأيام الستة”.
وقال ليمور: “شخص ما أوجد في حينه فكرة مجنونة؛ وهي أخذ طائرة لعبة ووضع كاميرا عليها وإرسالها إلى ما وراء الحدود، وبعد تجربة واحدة تبين أن هناك حاجة لأكثر من كاميرا على الطائرة اللعبة”.
ولفت المعلق العسكري، أن “الجيش الإسرائيلي قام بالتوجه إلى الصناعات الأمنية وطلب منهم تنفيذ الفكرة، لكن الإجابة كانت حاسمة، وهي أن هذه الفكرة غير ممكنة، لأن الكاميرا ثقيلة والطائرة صغيرة وهذا لن ينجح”.
لكن الجيش الاسرائيلي “قرر العمل وحده، وتم إلقاء المهمة على الوحدة التكنولوجية في الاستخبارات، وجلس حينها المهندسون بضعة أشهر وعملوا على تطوير كاميرا صغيرة بجودة عالية قياسا بتلك الفترة”.
وأضاف: “كان يمكن تثبيت تلك الكاميرا على الطائرة اللعبة والتصوير سرا في عمق مصر”، مؤكدا أن “هذا التطور الانقلابي الذي تم استكماله عام 1967 كان بمثابة النموذج الأول للطائرة بدون طيار التي تقوم بالتصوير، كما أنه هو الذي شق الطريق أمام إسرائيل لتصبح قوة عالمية في مجال الطائرات بدون طيار”.
وأكد ليمور أن “هذا المثال الذي يتم كشفه هنا لأول مرة هو شهادة نادرة على عمل وحدة التكنولوجيا التابعة للجيش الإسرائيلي، وهو القسم الأكثر سرية في إسرائيل ويتبع للعمليات الخاصة في الجيش”، موضحا أن له “إسهامات هامة جدا في الأمن”.
غزة – عربي21 – أحمد صقر
http://marsadnews.net/%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9/%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D8%B4%D9%83%D9%84%D8%A9-%D8%AD%D8%AF%D8%AB%D8%AA-%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D9%85%D8%B9-%D9%85%D8%B5/


تعقيب شخصي:< قرأت نقاش لأحد الصهاينة حول العبرة من التاريخ فقال:" نحن ندرس التاريخ كعبرة والعرب يدرسونه كقصة" منه تنطبق علي وأقع الصهاينة اليوم تقدموا علينا عليميا وتقنيا بتدارس التاريخ وإيجاد الحلول للمشكلات ......... اليوم أسرائيل من أوائل الدول عسكريا... تقنيا... تعليمياً............ألخ>......




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تكشف عن مشكلة حدثت بحربها مع مصر.. ما هي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017