أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اليابان وأمريكا تجريان مناورات عسكرية في بحر الصين الجنوبي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 اليابان وأمريكا تجريان مناورات عسكرية في بحر الصين الجنوبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mkd_1971m

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 46
المهنة : محامي
المزاج : متوتر
التسجيل : 09/08/2009
عدد المساهمات : 1438
معدل النشاط : 1926
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اليابان وأمريكا تجريان مناورات عسكرية في بحر الصين الجنوبي   الجمعة 16 يونيو 2017 - 18:38


أجرى الجيش الياباني، مناورات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية في بحر الصين الجنوبي، وفق وكالة "كيودو" اليابانية اليوم الجمعة.

وشارك في المناورات التي تجريها قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية مع البحرية الأمريكية، سفينتين حربيتين يابانيتين بالإضافة إلى حاملة الطائرات الأمريكية "رونالد ريغان".

واعتبرت الوكالة المناورات العسكرية التي استمرت 3 أيام (لم تذكر بدايتها أو نهايتها)، بمثابة تحذير حول ادعاءات سيادية لبكين في بحر الصين الجنوبي.

وتجري المدمرتان اليابانيتان "إيزومو" و"سازانامي" مناورات عسكرية مشتركة مع القوات البحرية الأمريكية والدول الأخرى في بحر الصين الجنوبي منذ مايو/ أيار الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن اليابان بدأت مطلع حزيران/ يونيو الجاري، مناورات عسكرية مشتركة مع حاملتي الطائرات الأمريكيتين ""يو اس اس رونالد ريغان" و"يو اس اس كارل فينسون".

وقال الأسطول الأمريكي السابع في بيان على موقعه على الإنترنت، إن المناورات المذكورة هي "أنشطة روتينية تهدف لتطوير العمل المشترك في المحيط الهندي وآسيا الباسيفيك، والجهوزية للحرب".

ولا تطالب اليابان بأية سيادة لها على بحر الصين الجنوبي، إلا أنها تعرب عن قلقها من تزايد التواجد العسكري الصيني في المنطقة، وتدعو بكين إلى التحرك وفقا للقوانين الدولية.

وتتنازع الصين ودول آسيوية في مقدمتها الفلبين، وماليزيا وبروناي، على أحقيتها في مياه بحر الصين الجنوبي، الذي تطلق مانيلا على الجزء الشرقي منه اسم "البحر الفلبيني الغربي".

وتتمسك بكين بالسيادة على أجزاء كبيرة من بحر الصين الجنوبي، الذي يعد ممراً لتجارة عالمية تقدر قيمتها بتريليونات الدولارات سنويًا.

وفي 12 يوليو/تموز الماضي، أصدرت محكمة لاهاي، قرارًا قالت فيه إن إدعاءات بكين حول حقوقها التاريخية في بحر الصين الجنوبي "لا أساس لها قانونًا"، وهي الدعوى التي رفعتها الفلبين، ورفضت الصين قرار المحكمة

http://www.rudaw.net/arabic/world/160620176
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اليابان وأمريكا تجريان مناورات عسكرية في بحر الصين الجنوبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017