أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحرب الاهلية الامريكية 1861-1864

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الحرب الاهلية الامريكية 1861-1864

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين محمد سجلماس

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2009
عدد المساهمات : 36
معدل النشاط : 65
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحرب الاهلية الامريكية 1861-1864   الأحد 1 نوفمبر 2009 - 19:19

السلام علييكم
الحرب الأهلية الأمريكية (1861-1865)،أو الحرب بين الولايات ويطلق عليها عدة أسماء اخرى، وهى حربا أهلية قامت في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث أعلنت أحدى عشرة ولاية من ولايات رقيق الجنوب الانفصال عن الولايات المتحدة وأسسوا الولايات الكونفدرالية الأمريكية (الكونفدرالية). كان ذلك تحت قيادة جيفرسون ديفيس، حاربوا ضد الولايات المتحدة (الاتحاد)، والتي كانت تساندها ]كل الولايات الحرة[/url] وولايات الرقيق الخمسة التى تقع على الحدود. كان يشار للولايات المتحدة أحيانا بالشمال.

وأثناء الانتخابات الرئاسية لعام 1860، شن الحزب الجمهوري بقيادة الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن حملة ضد توسيع العبودية خارج الدول التي توجد بها بالفعل. أسفر فوز الجمهوريين في الانتخابات عن إعلان سبعة من دول الجنوب انفصالهم عن الاتحاد حتى قبل تولى لينكولن منصبه يوم 4 مارس 1861. رفضت كلا من الإدارة السابقة والجديدة هذا الانفصال ، واعتبرته حركة التمرد.

وبدأ القتال في 12 أبريل 1861، هاجمت القوات الكونفدرالية قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في فورت سومتر بولاية كارولينا الجنوبية. ردا على ذلك دعا لينكولن لتشكيل جيش من المتطوعين من كل دولة، مما أدى إلى إعلان انفصال أربع دول أخرى من رقيق الجنوب. أعد كلا الجانبين الجيوش وسيطر الاتحاد على الولايات الحدودية في وقت مبكر من الحرب، وفرض حصارا بحريا. في أيلول / سبتمبر 1862، أطلق لنكولن إعلان تحرير العبيد مما حقق هدف الحرب من إنهاء الرق في الجنوب ، وأثنى بريطانيا عن التدخل. فاز القائد الكونفيدرالى روبرت إي. لى فى معارك في شرق البلاد، ولكن في عام 1863 لم يتمكن من التقدم شمالا إلى جيتيسبيرغ وفي الغرب، سيطر الاتحاد على نهر المسيسيبي في حصار فيكسبيرغمعركة فيكسبيرغ، وبالتالي قسمت الولايات الكونفيدرالية. ظهرت مزايا الاتحاد على المدى البعيد من حيث عدد الرجال والعتاد في عام 1864، عندما خاض يوليسيس جرانت معارك الاستنزاف ضد لي، في حين سيطر اللواء وليام شيرمان على اتلانتا، 8جورجيا[/، وسار إلى البحر. انهارت المقاومة الكونفدرالية بعد استسلام لي لجرانت في مبنى محكمة أبوماتوكس يوم 9 ابريل 1865.

كانت الحرب الأهلية الأمريكية الحرب الأكثر دموية في التاريخ الاميركي، حيث أدت إلى مقتل 620،000 جنديا وعدد غير معروف من الضحايا المدنيين. ترتب على هذه الحرب إنهاء الرق في الولايات المتحدة، واستعادة الاتحاد، وتعزيز دور الحكومة الفدرالية. شكلت كل من القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والعرقية قضايا الحرب الأهلية الأمريكيةفى الحرب حقبة إعادة الإعمار التي استمرت لعام 1877، وأحدثت تغيرات ساعدت على جعل البلاد قوة عظمى متحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحرب الاهلية الامريكية 1861-1864

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين