أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جندي أفغاني يقتل ثلاثة جنود أمريكيين ويصيب آخر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جندي أفغاني يقتل ثلاثة جنود أمريكيين ويصيب آخر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1447
معدل النشاط : 2954
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جندي أفغاني يقتل ثلاثة جنود أمريكيين ويصيب آخر   الأحد 11 يونيو 2017 - 23:28

قال مسؤولون أمريكيون إن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب رابع عندما فتح جندي أفغاني النار عليهم في شرق أفغانستان. في آخر حلقة من سلسلة ما بات يعرف بالاعتداءات "من الداخل" التي تستهدف القوات الدولية في أفغانستان.
قال مسؤولون إن ثلاثة جنود أمريكيين قُتلوا وأصيب آخر يوم السبت عندما أطلق جندي النار عليهم في شرق أفغانستان . وقال عطاء الله خوجياني وهو متحدث باسم حاكم إقليم ننكرهار إن إطلاق النار وقع في منطقة أشين حيث تقاتل القوات الخاصة الأمريكية بجانب القوات الأفغانية ضد تنظيم "داعش" ومتشددي حركة طالبان.
وقال خوجياني إن الجندي الأفغاني قُتل كذلك في الحادث مضيفاً "سبب إطلاق النار غير واضح. بدأ تحقيق بالفعل". وأكد بيان لوزارة الدفاع الأمريكية(البنتاغون) مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في شرق أفغانستان ونقل جندي مصاب للعلاج الطبي. ولم يذكر البيان تفاصيل الحادث ولكنه قال إن تحقيقاً يجري.
من جانب آخر، تبنت حركة طالبان الاعتداء الذي وقع في إقليم أشين المضطرب، معلنة أن المنفذ هو أحد مسلحيها الذي تسلل إلى صفوف القوات الخاصة في الجيش. وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان إن منفذ الهجوم كان أحد أعضاء الحركة وإنه قتل أربعة أمريكيين وأصاب عدداً أكبر.
ومثلت الهجمات التي ينفذها جنود أفغان ضد أفراد من قوات التحالف في أفغانستان مشكلة كبيرة قبل عدة سنوات لكنها باتت لا تحدث كثيراً بعد تحسين الإجراءات الأمنية وتراجع عدد القوات الأجنبية في البلاد بشكل كبير. وفي مارس/ آذار أصيب ثلاثة جنود أمريكيين عندما فتح جندي أفغاني النار عليهم.
ويأتي الهجوم في الوقت الذي تبحث فيه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيادة عدد القوات في أفغانستان التي تمزقها الحرب. وذكرت رويترز في أواخر أبريل/ نيسان الماضي أن إدارة ترامب تجري مراجعة بشأن أفغانستان وأن المحادثات تدور حول إرسال ما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف من القوات الأمريكية والتحالف إلى أفغانستان.
وفيما يتعلق بمقتل الجنود الثلاثة قال متحدث باسم البيت الأبيض إن ترامب "يتابع ما حدث في أفغانستان".
1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جندي أفغاني يقتل ثلاثة جنود أمريكيين ويصيب آخر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017