أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ألمانيا تستعد لنقل قواتها في تركيا إلى الأردن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ألمانيا تستعد لنقل قواتها في تركيا إلى الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 24329
معدل النشاط : 30171
التقييم : 1207
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: ألمانيا تستعد لنقل قواتها في تركيا إلى الأردن   الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 18:35

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون در ليين، الاثنين، استعداد الجيش الألماني لنقل قواته من قاعدة إنجرليك التركية إلى قاعدة الأزرق في الأردن، بعد فشل المباحثات الألمانية التركية بشأن زيارات النواب الألمان للقاعدة.
وذكرت الوزيرة المقربة من المستشارة أنجيلا ميركل: "من غير المقبول ألا يتمكن نوابنا من زيارة الجنود"، بعد أن تشبثت الحكومة التركية على موقفها.

وأشارت الوزيرة إلى أن مجلس الوزراء الألماني سيناقش، الأربعاء، نقل نحو 280 عسكريا و10 آلاف طن من المعدات موزعة على نحو 200 حاوية في إنجرليك.

وأوضحت الوزيرة أنه تم العثور على "بديل في المستوى نفسه" في قاعدة الأزرق الأردنية، إثر الحصول على تأييد أردني على النقل.

ويستدعي انتقال القوات الألمانية بشكل طبيعي، تعليق طلعات ألمانيا الجوية، في إطار مهام إسناد عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش انطلاقا من انجرليك.

وأوردت فون در ليين، أن طلعات طائرة الإمداد الألمانية ستستأنف خلال أسبوعين أو ثلاثة، أما مهمات الاستطلاع التي تقوم بها طائرات تورنادو فوق الأراضي التي يسيطر عليها الارهابيون فستستأنف بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 24329
معدل النشاط : 30171
التقييم : 1207
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ألمانيا تستعد لنقل قواتها في تركيا إلى الأردن   الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 18:37

المانيا تقول إنها ستتفادى تصعيد الخلاف مع تركيا خلال سحب القوات


قال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل يوم الثلاثاء إنه سيحاول تفادي إلحاق ضرر بالعلاقات المتوترة بالفعل مع تركيا حليف ألمانيا في حلف شمال الأطلسي خلال سحب قوات ألمانية إذ لا يريد تصعيد نزاع يدفع أنقرة صوب علاقات أوثق مع موسكو.
وأضاف أن مسؤوليه سيبذلون قصارى جهدهم لعدم تصعيد الوضع مع انسحاب القوات الألمانية من قاعدة إنجيرليك الجوية في جنوب تركيا ردا على قرار أنقرة تقييد زيارة نواب ألمان للجنود.
وتابع لراديو دويتشلاند فونك إنه يجب تنظيم الانسحاب حتى لا يتبادل الجانبان الإهانات.
وتابع أنه اتفق مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزيرة الدفاع أورسولا فون دير ليين على أن يتعامل مجلس الوزراء الألماني مع القضية يوم الأربعاء. وقال أيضا إن وزارة الدفاع تضع بالفعل خطة انسحاب.
وتدهورت العلاقات بين تركيا وألمانيا ودول أوروبية أخرى قبل استفتاء على تعديلات دستورية تمنح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مزيدا من السلطات الرئاسية أُجري في 16 أبريل نيسان.
ومنعت ألمانيا لأسباب أمنية سياسيين أتراك من إلقاء كلمات في تجمعات حاشدة للمغتربين الأتراك قبل الاستفتاء. وردت أنقرة باتهام برلين باتخاذ أساليب "أشبه بأساليب النازية" مما أثار انتقادات من برلين.
والقوات الألمانية منتشرة في قاعدة إنجيرليك ضمن مهمة استطلاع لدعم عمليات قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.
وقال جابرييل إن وزارة الدفاع توصلت الآن إلى أنه من الأكثر منطقية من الناحية اللوجيستية إرسال طائرات تورنادو الألمانية إلى الأردن.
وأضاف "لا نريد وضع تركيا في وضع سيء... ولا نريد دفعها صوب روسيا".
وتابع "هذا ليس بالأمر البسيط ولكنه يتعلق بأكثر من قاعدة إنجيرليك. إنه يتعلق بعلاقاتنا مع تركيا".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 24329
معدل النشاط : 30171
التقييم : 1207
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ألمانيا تستعد لنقل قواتها في تركيا إلى الأردن   الأربعاء 7 يونيو 2017 - 21:26

الحكومة الألمانية تدعم سحب قواتها من "أنجرليك" بتركيا

دعمت الحكومة الألمانية سحب قواتها المتواجدة بقاعدة "أنجرليك" الجوية، جنوبي تركيا، والتي تتبع حلف شمال الأطلسي "الناتو".
وقال مصدر بالحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، إن الحكومة دعمت قرار سحب القوات الألمانية من قاعدة أنجرليك الجوية، رداً على خلافات بشأن زيارة القوات هناك بالقاعدة، مؤكدة رغبتها في الحد من أي تأثير سلبي لسحب قواتها المشاركة في التحالف الذي تقود الولايات المتحدة الأمريكية ضد التنظيمات الإرهابية.
وأعلنت الإدارة الألمانية، أنها أصبحت أمام خيار واحد فقط هو سحب القوات من قاعدة أنجرليك الجوية الموجود بتركيا، وذلك عقب الأزمة الأخيرة التي شهدتها العلاقات الألمانية التركية، بعد رفض الثانية زيارة مسؤولين من لجنة الدفاع بـ"البرلمان الأوروبي" للقوات الألمانية بالقاعدة، فضلاً عن ممارسات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بحق المعارضة في الأشهر الأخيرة.
واندلعت الأزمة في بداية شهر إبريل/ نيسان الماضي، لتؤكد المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، دراستها لاحتمال سحب قوات بلادها من القاعدة، نظراً لتصاعد حدة الخلاف بين ألمانيا وأردوغان من خلال تصريحاته الأخيرة التي رفض فيها قرار حلف الناتو لاستقبال عسكريين أتراك، بالإضافة لاعتراضه الواضح على منح ألمانيا حق اللجوء لعسكريين أتراك حاملين جوازات سفر دبلوماسية.
وكانت آخر تصريحات أردوغان قبل حضوره لقمة زعماء حلف شمال الأطلسي، التي انعقدت في بروكسل في الـ25 من مايو/أيار الماضي، والتي قال فيها “إذا قررت ألمانيا سحب قواتها من قاعدة أنجرليك الجوية، سنقول لها مع السلامة".
وتمثل قاعدة أنجرليك الجوية التركية، جزءاً من المهمة الدولية لقوات الحلف وألمانيا في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي بسوريا والعراق، لتزويد طائرات التحالف بالوقود من قبل القاعدة، حيث تضم القاعدة نحو 280 جندياً ألمانياً.
وتشارك القوات الألمانية في قاعدة أنجرليك في توفير الدعم اللوجستي للمقاتلات التي تقوم بغارات جوية على مواقع تنظيم داعش المتواجد في العراق وسوريا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ألمانيا تستعد لنقل قواتها في تركيا إلى الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017