أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نتنياهو: سنحتفظ بسيطرتنا العسكرية على الضفة الغربية مهما ستكون صيغة التسوية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نتنياهو: سنحتفظ بسيطرتنا العسكرية على الضفة الغربية مهما ستكون صيغة التسوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 24816
معدل النشاط : 30757
التقييم : 1240
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: نتنياهو: سنحتفظ بسيطرتنا العسكرية على الضفة الغربية مهما ستكون صيغة التسوية   الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 16:09

في الذكرى الـ50 لحرب يونيو 1967، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل، مهما ستكون صيغة التسوية مع الفلسطينيين، ستحتفظ بسيطرتها العسكرية على الضفة الغربية كلها.
وفي كلمة ألقاها بمناسبة هذه الذكرى، قال نتنياهو: "إننا نسعى إلى السلام مع جيراننا، إلى السلام الحقيقي، الذي سيكون صارما على مدى حياة الأجيال القادمة، ولهذا السبب، مهما ستكون صيغة التسوية، أو من دونها، على الإطلاق سنحتفظ بالسيطرة العسكرية على جميع الأراضي الواقعة في الضفة الغربية".
وجدد نتنياهو دعوته إلى الفلسطينيين للاعتراف بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي، مشيرا إلى أن "هذه هي أسس السلام، ورفضها هو ما يمنع تحقيقه".
وفي تطرقه إلى خبرة حرب يونيو 1967 بالنسبة لإسرائيل، اعتبر نتنياهو أن الدرس الأساسي، الذي استخلصته بلاده منها، هو أنه يجب عليها عدم التعويل على أي جهة أخرى، إلا على قواتها، فيما يخص ضمان الأمن الإسرائيلي.
وقال نتنياهو في هذا السياق: "إن هذا المبدأ أساسي، نحن نحترم حلفاءنا، بما في ذلك صديقتنا الجليلة الولايات المتحدة، التي نثمن دورها، لكن في لحظات التحدي من الضروري أن نكون قادرين على شن ضربة قوية، بل فتاكة، على هؤلاء الذين يسعون إلى إلحاق أضرار بنا".
يذكر أن إسرائيل حققت انتصارا شاملا على جيوش كل من مصر وسوريا والأردن في الحرب الاستباقية الخاطفة التي شنتها على هذه الدول العربية من 5 إلى 10 يونيو/حزيران من العام 1967، واحتلت، نتيجة تلك المواجهة، كلا من الضفة الغربية، والقسم الشرقي من مدينة القدس، ومرتفعات الجولان، وقطاع غزة، وشبه جزيرة سيناء.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نتنياهو: سنحتفظ بسيطرتنا العسكرية على الضفة الغربية مهما ستكون صيغة التسوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017