أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23823
معدل النشاط : 29381
التقييم : 1081
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 17:16

ماراثون تسلح غير مسبوق تشهده منطقة الشرق الأوسط على جميع المستويات. تضاعِف دول عربية توصف بالمعتدلة ترسانتها بأسلحة أكثر فتكاً، تكلفها مئات المليارات من الدولارات.
يُسابق نظاما إيران وسوريا الزمن لتعزيز قدراتهما العسكرية بأنظمة حديثة للحفاظ على توزان الرعب. تغزو أنواع مختلفة من الطائرات والصواريخ والدبابات والسفن والغواصات المنطقة استعداداً لـ"يوم القيامة".
تراقب إسرائيل هذا الماراثون بعين القلق وأحياناً الذعر. هذا ما يكشفه تقرير مطوّل نشره موقع القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي في 30 مايو 2017، ويرصد بدقة وبالتفصيل معطيات هذا السباق، وكيف تنظر إليه تل أبيب التي طالما تباهت بتفوقها العسكري.
إلى نص التقرير:


"إلى أي مدى إسرائيل قلقة من سباق التسلح في الشرق الأوسط؟ "وصلت قيمة صفقات السلاح في الشرق الأوسط في عام 2016 فقط إلى 215-216 مليار دولار". قال ذلك وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي على خلفية توقيع السعودية صفقة التسلح الضخمة مع الولايات المتحدة.

"هذا مبلغ كبير، لذلك لا يحلو لي العيش مع سباق التسلح"، أضاف ليبرمان.

لكن حتى عام 2016 يبدو كعام تقشف بعد صفقة السلاح السعودية - الأمريكية بقيمة 380 مليار دولار. إسرائيل التي لا يسمح لها وضعها المالي بمنافسة هذه المبالغ، تجد نفسها وسط سباق تتسلح فيه دول معتدلة وكذلك أعداء كبار حتى النخاع بكميات هائلة من السلاح.

تحصل السعودية وما تزال من الأمريكيين على مقاتلات حديثة، وصواريخ ودبابات. وبدأت إيران في مباحثات لشراء أسلحة جديدة من الروس، فور رفع العقوبات.

وتشتري الجزائر ومصر أيضاً كل ما يقع في طريقهما من أنظمة متطورة. حتى نظام الأسد في سوريا يتمكن من الحصول على أسلحة حديثة مجاملة من الصديق في الكرملين.

 

فماذا يشترون ولماذا؟ تتطلب تلك الأسئلة من إسرائيل أن تكون منتبهة وكذلك مستعدة. بيت القصيد أن الجيش الإسرائيلي ما زال يتمتع بتفوق كبير، لأن السلاح الأكثر تطوراً يتطلب معرفة كيفية استخدامه، لكن سباق التسلح في الشرق الأوسط يذكّر بإطلاق هاتف ذكي جديد، وبالطوابير الطويلة المصطفة للحصول عليه بسرعة.

أمر الساعة: اِحصل على ما تستطيع

إذا نظرنا إلى المعطيات الرسمية منذ عام 2015، فسنكتشف أن السعوديين اشتروا من الأمريكيين في هذا العام أسلحة بقيمة 3.5 مليارات دولار.

يأتي العراقيون في المركز الثاني مع أسلحة بقيمة ملياري دولار. تتضمن بعض هذه الأسلحة دبابات متطورة من طراز M-1، سقطت في يد داعش وجهات أخرى مصنفة كتنظيمات إرهابية.




واشترت الإمارات أسلحة بقيمة 1.3 مليار دولار، والكويت بنصف مليار واشترى جيراننا في الأردن بما يزيد عن 200 مليون دولار.

تخص هذه المعطيات المشتريات من الولايات المتحدة وحدها، ويجب أن نضيف إليها المليارات التي تدفقت إلى دول أوروبا (بالمناسبة، اشترت إسرائيل في ذلك العام من الولايات المتحدة بقيمة 871 مليون دولار).

دخلت دولة جديدة خلال السنوات الأخيرة وفاجأت الجميع في مجال ضخ السلاح إلى الشرق الأوسط، وهي كندا، التي أرسلت عام 2015 إلى المنطقة أسلحة بقيمة 2.5 مليار دولار من إجمالي صادرات عامة بلغت 4 مليارات.

هناك دولة أخرى ضخت السلاح إلى المنطقة هي روسيا بالطبع. جاء في عام 2012 فقط أن العراق الذي يعاد تأهيله سوف يشتري من الروس سلاحاً بقيمة 4.5 مليارات دولار. في ذلك العام صرح كونستنتين ماكينكو، نائب رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية والتكنولوجية ومقره روسيا، أن الحديث يدور عن نحو ثلث صفقات السلاح الروسية في ذلك العام.

مع ذلك، تسبب الغزو الأمريكي للعراق في خسارة الروس عقود بقيمة 8 مليارات دولار. وفي المقابل اشترى العراق أسلحة بقيمة 6 مليارات دولار من الولايات المتحدة، بما في ذلك طائرات F-16، وأنفق نحو 300 مليون دولار على شراء طائرات نقل عسكرية روسية من طراز Mi-17.

من أوروبا، اشترت دول عربية في مقدمتها مصر، زوارق صواريخ وغواصات من الأكثر تطوراً. لا يعرف الكثيرون أن نفس حوض بناء السفن الألماني الذي يصنع الغواصات الجديدة للجيش الإسرائيلي يصنع أيضاً الغواصات المصرية.

صحيح أن مصر تعيش فترة اقتصادية صعبة للغاية، لكن هذا لا يمنعها من إدارة مفاوضات مع روسيا حول صفقات تزيد قيمتها عن 10 مليارات دولار، تشمل الطائرات المقاتلة الأكثر تطوراً (وبعض الألعاب التي سنتحدث عنها لاحقاً بالتفصيل).

 
مصر ليست وحدها في المنطقة: اشترت الجزائر طائرات مقاتلة حديثة، وزوارق صواريخ وغواصات بمبلغ مماثل (بوجه عام، تحول البحر المتوسط الصغير في السنوات الأخيرة إلى ساحة مثيرة جداً للاهتمام، عندما تتجول غواصات إسرائيل والدول العربية هناك سراً، ومَن يعرف ماذا تفعل؟).

بحسب التقارير سوف يشتري الإيرانيون أيضاً من الروس أسلحة بقيمة 10 مليارات دولار. سيحصلون على طائرات ودبابات وصواريخ. ويتوقع أن يزيد المبلغ في إطار صفقات سلاح أخرى بعضها وُقّع في الماضي، والبعض الآخر ما يزال على جدول الأعمال.

كما ذكرنا، حتى النظام في دمشق يشتري كميات ليست بالقليلة من السلاح مجاملة من الروس والإيرانيين. قبل 3 سنوات نجح السوريون في دفع مبلغ 150 مليون دولار للروس، دفعة أولى للحصول على مقاتلات ودبابات.

وقال مصدر روسي في تحقيق لـ"رويترز": "دفعت سوريا الدفعة الأولى لشراء طائرات ياك (للتدريب والهجوم)، 10% تقريباً من قيمة الصفقة. وبخصوص أنظمة متطورة من الصواريخ المضادة للطائرات، دفعوا بالتأكيد دفعة أولى 20%، وربما حتى الآن انتهوا من دفع نصف المبلغ".

 
رأينا في السنوات الأخيرة في فيديوهات جرى تصويرها في سوريا مئات الدبابات المدمرة، والطائرات المحطمة والمروحيات التي تتهاوى. لكن هذا ببساطة لم ينته. عندما ننظر إلى الطريق السريع الذي تسافر عليه الأموال السورية من جهة والسلاح من الجهة الأخرى، يمكن للمرء أن يفهم السبب.

من وجهة نظرنا، من المرجح جداً أن المقاتلات وباقي الأشياء الكبيرة تقلق إسرائيل قليلاً. لكن تحديداً الأسلحة الخفيفة، وتحديداً الصواريخ المضادة للدبابات من نوع "كورنت"، التي ربما تنتقل أيضاً إلى حزب الله، هي قصة تثير القلق هنا في القدس.

إذا لم يكن هذا كافياً، فمنذ شهرين اتضح لنا من زلة لسان الرئيس السوري أنه يجري مفاوضات لشراء أنظمة BUK-M3 مع صواريخ 9M317M الاعتراضية.

 

يدور الحديث عن نظام مضاد للطائرات يعتبر ذا جودة عالية بشكل خاص وعن صاروخ بمقدوره اعتراض صواريخ كروز مثل توماهوك.

كذلك يجري الأسد صفقات سلاح مع دول البلقان: بحسب تحقيق لـ""شبكة التحقيقات الاستقصائية للبلقان" و"مشروع رصد الفساد والجريمة المنظمة"، تصل كميات كبيرة من السلاح إلى سوريا من دول مثل بلغاريا وسلوفاكيا، والبوسنة وكرواتيا وتشيكيا والجبل الأسود ورومانيا: عشرات الآلاف من بنادق الكلاشينكوف، وقذائف الهاون، وأسلحة مضادة للدبابات ومدافع ثقيلة بإجمالي 1.2 مليار يورو على الأقل، وربما أكثر من ذلك بكثير.

الجميع يشترون كل شيء

دراسة تفاصيل صفقات السلاح في الأعوام الماضية تضعنا أمام أفضل أدوات القتل التي تنتجها صناعات السلاح العالمية.
تتدفق على الشرق الأوسط أفضل المقاتلات (من الغرب والشرق): غواصات بمعايير ألمانية، صواريخ وأنظمة رادارات بمدى هائل والكثير جداً من الأسلحة الخفيفة.
الحقيقة أن كل شيء يأتي إلى حَيِّنا لقتل الناس وتدمير الأهداف بكل طريقة ممكنة.
فقط للتوضيح، في إطار صفقتهم الهائلة، سوف يحصل السعوديون على 150 مروحية بلاك هوك، و48 مروحية شينوك CH-47 وكميات مماثلة من دبابات أبرامز من الطراز الأكثر تطوراً.
هناك أيضاً زوارق صواريخ وصواريخ باتريوت، وما يقلق إسرائيل بالطبع هو أن الرياض ستشتري منظومة حرب إلكترونية متطورة، ومنظومة دفاعية مضادة للصواريخ THAAD، قادرة على اعتراض صواريخ باليستية على المدى القصير والمتوسط، وكذلك البعيد.
 

في المجال البحري سيحصل السعوديون على أربع سفن "فريدوم" مصنعة من قبل لوكهيد مارتن: سفن قتالية سريعة ذات قدرة على الدفاع الجوي عن محيطها وإدارة حرب إلكترونية (سفن كان الجيش الإسرائيلي بالمناسبة معنياً أيضاً بالحصول عليها).
إلى قائمة المشتريات السعودية يمكن إضافة طائرات الـF-15S التي هبطت منذ وقت ليس ببعيد في المملكة كجزء من صفقة وقعت عام 2011. في سلاح الجو الإسرائيلي لم يرق لهم اكتشاف أن لدى السعوديين 84 طائرة من هذا الطراز، الذي يوازي الـF-15I الإسرائيلية التي لدى إسرائيل 25 منها.
 

الـF-15S مزودة برادار AESA الذي يرفع من قدرات الطائرة بشكل كبير. بعد إكمال الصفقة سيكون لدى السعوديين أكثر من 150 طائرة F-15 متطورة، في وقت يشغل سلاح الجو الإسرائيلي، وفقاً لمعهد أبحاث الأمن القومي، 83 طائرة فقط من هذا النوع.
كما اشترى السعوديون طائرة يوروفايتر تايفون، وهي مقاتلة من جيل 4.5، حصلت الرياض منها على 72 قطعة. وسوف تنضم قطر قريباً إلى نادي الـF-15، عندما تحصل على 72 طائرة، فيما ستحصل الإمارات على بضع عشرات من طائرات F-16 من الطراز الأحدث، وستضيف الكويت الصغيرة إلى توازن الجوار طائرات F/A-18C وتايفون من أوروبا.
وصلت طائرات مقاتلة متطورة من أوروبا أيضاً إلى مصر التي اشترت عشرات المقاتلات من نوع رافال من الفرنسيين، وأصبحت بمرور الوقت من بين أكبر مستخدمي طائرات الـF-16 في العالم.
كذلك أدخل المصريون إلى المنطقة الميغ 35 و "السوخوي 35 !! " من صناعة روسيا، وهي مقاتلات متعددة المهمات قادرة على العمل بعيداً، وسريعاً وفي كل ساعات اليوم، وفي أي طقس.
 
وإلى جانب تطوير قواتها الجوية، تعزز مصر سلاح البحرية. "نحن أول دولة في الشرق الأوسط لديها حاملتا مروحيات ذات قدرات تكنولوجية عالية"، قالها منذ وقت قريب قائد القوات البحرية المصرية اللواء أحمد خالد، بعدما حصلت بلاده على واحدة من حاملتي المروحيات الجديدتين.
يدور الحديث عن سفن قتالية ضخمة (ميسترال) تحمل عشرات المروحيات المقاتلة، بما فيها الـ"كاموف 52" الروسية. ويمكن أن يشن الهجوم من على متنها نحو 700 مقاتل و50 مدرعة. دفع المصريون للفرنسيين ما لا يقل عن 1.2 مليار دولار مقابل السفينتين العملاقتين.
 

تزايدت قوة أسطول المصريين بشكل كبير خلال السنوات الماضية، كماً ونوعاً. يبني الألمان لهم أربع غواصات من طراز U-209، جرى تسليمهم واحدة بعد وقت قصير من إرسال نفس المصنع الغواصة الجديدة لسلاح البحرية الإسرائيلي.
في مجال الغواصات أيضاً، معروف أن الجزائر اشترت من الروس أربع غواصات هجومية (بجانب سفن حربية ألمانية)، لتنضم بذلك إلى غواصات متطورة حصل عليها الأتراك من شركة ThyssenKrupp.
وتمتلك غواصات أقل تقدماً إيران ودول أخرى مصالحها قريبة قليلاً من المصالح الإسرائيلية. ويعتبر أسطول الغواصات عنصراً استراتيجياً في القدرات العسكرية لتلك الدول، وكرد على القدرات والفجوة التكنولوجية لإسرائيل مقابل الدول العربية.
ويدور الحديث عن أدوات سرية تعرف كيف تجمع المعلومات الاستخبارية النوعية في ما وراء خط الشاطئ.
بجانب المشتريات الجوية والبحرية، سجلت مشتريات بمليارات الدولارات في مجال القذائف والصواريخ لدى دول معتدلة كالسعودية ومصر، وغير معتدلة كسوريا وإيران، اللتين تنقلان المشتريات إلى تنظيمات إرهابية من خطها الأيدولوجي نفسه.

 

لكل هذا، يمكن إضافة مئات وآلاف الدبابات الحديثة، التي ما تزال تعتبر بعد 70 عاماً على الحرب العالمية الأولى عنصراً مهماً في القوة العسكرية.
على الأرجح لا تروق للقادة في وزارة الدفاع فكرة أن مئات الدبابات الأمريكية من نوع M-1، بنماذجها المتطورة وصلت إلى الدول العربية. وكذلك دبابات الـT-90 الروسية التي يخطط الإيرانيون لشراء المئات منها تشكل سبباً للقلق.
يدور الحديث عن دبابة وزنها 46 طناً بإمكان مدفعها الـ125 ملم إطلاق صواريخ مضادة للدبابات موجهة بالليزر.

عندما تتحوّل الكمية إلى نوعية

حصلت إيران بالفعل على صواريخ S-300 بإمكانها تهديد سلاح الجو الإسرائيلي وتتيح أنظمتها الرؤية لمسافات هائلة. في هذه الأيام يتحدثون عن شراء منظومة الـS-400 الأكثر تطوراً، ووفقاً لتقارير مختلفة ستشتري طهران المئات من دبابات T-90 .
 

ينوي الإيرانيون أن يشتروا من روسيا طائرات سوخوي 30، طائرة للتفوق الجوي قادرة على بلوغ سرعة 2000 كم في الساعة، ويصل مدى طيرانها إلى 3000 كم. ويمكن أن نراها قريباً تصل إيران (بدأت خطوات تحريك الصفقة قبل عامين). كذلك الصينيون معنيون بوضع أيديهم على المال الإيراني ويريدون أن يبيعوا لطهران الـJ-10، مقاتلة متطورة يقول البعض إنها تذكر بمقاتلة اللافي الإسرائيلية رحمها الله. تتحدث بعض الشائعات عن أن الإيرانيين سيشترون أيضاً الـJF-17 التي طورتها الصين وباكستان.
 

إلى جانب الصواريخ التي تصنعها بنفسها، تشتري إيران الكثير من الروس، خاصة قذائف وصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى وصواريخ مضادة للدبابات. والجزء الذي يقلق إسرائيل هو عندما تأخذ طريقها إلى مخازن حزب الله.
قبل 7 شهور كشف داني دانون، سفير إسرائيل بالأمم المتحدة، معلومات استخبارية سُمح بنشرها أمام أعضاء مجلس الأمن. وفقاً للمعلومات، فإن إيران تنقل السلاح إلى حزب الله بواسطة رحلات جوية تجارية بين إيران ولبنان.
 

كما ذكرنا أعلاه، يشتري السوريون كميات هائلة من السلاح. ينقلون بعضه للتنظيمات الموالية للنظام والبعض الآخر لحزب الله. يعلمنا التاريخ أنه ليست هناك نية أن تتعرض صواريخ هذا التنظيم للصدأ في المخازن.
بمناسبة التاريخ، سباق التسلح في الشرق الأوسط ليس جديداً، لكنه تزايد منذ الاتفاق على رفع العقوبات عن إيران. "اليوم ليست هناك منطقة بالشرق الأوسط لا تتدخل فيها إيران"، قال قبل عامين رام بن باراك الذي كان نائباً لرئيس الموساد واليوم يشغل منصب مدير عام وزارة الاستخبارات.
وأضاف في الحديث نفسه أن الاتفاق النووي سيطلق سباق تسلح إقليمياً: "سيحدث ذلك بشكل شبه مؤكد. يخشى السعوديون ودول الخليج من سيطرة إيران على المنطقة بشكل لا يقل عن مخاوفنا"، قال وتوقع تماماً ما نراه اليوم.
قال بن باراك هذا الأسبوع في حديث صحافي: "الكمية ليست كلمة فظة، ورغم أن لدينا تفوقاً في الجودة، علينا أن نقلق من ألا تعلو الكمية على الجودة".
هنا أضاف نقطة مهمة: "السلاح المتطور ليس كافياً. عليك إعداد الكوادر لتشغيل هذه الأجهزة".
معنى ذلك أن السلاح الأفضل في العالم لن يؤدي المهمة إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح وبحكمة. هنا يكمن وفقاً لبن باراك "تفوق الجيش الإسرائيلي"، ويمكننا فقط أن نأمل في الحفاظ على هذا التفوق".


المقال مترجم من موقع القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي




عدل سابقا من قبل mi-17 في الجمعة 2 يونيو 2017 - 19:23 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 278
معدل النشاط : 375
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 17:39

أعتقد أن ما يقلق إسرائيل هو التطور في الجيش المصري والايراني 
أما الجيش الخليجي فلا قلق منه 


الخليج يشتري كل هذه الاسلحه بتلك الاموال الخياليه بسبب بعبع إيران


سبب ترك أمريكا لايران واستفزازاتها هو جعل الخليج يقلق ويهروع لشراء المزيد من الاسلحه وبالتالي انتعاش
الخزينه الامريكيه 


تخيلو لو لم تكن هناك إيران في المنطقه ، لكان للامور وضع مختلف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23823
معدل النشاط : 29381
التقييم : 1081
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 17:44

من الامور المثيره الوارده في التقرير هو تاكيد اسرائيل ان مصر اشترت Mig-35 
والاهم هو الاشاره الى ال Su-35 !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 799
معدل النشاط : 769
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 18:35

@elmagk كتب:
أعتقد أن ما يقلق إسرائيل هو التطور في الجيش المصري والايراني 
أما الجيش الخليجي فلا قلق منه 


الخليج يشتري كل هذه الاسلحه بتلك الاموال الخياليه بسبب بعبع إيران


سبب ترك أمريكا لايران واستفزازاتها هو جعل الخليج يقلق ويهروع لشراء المزيد من الاسلحه وبالتالي انتعاش
الخزينه الامريكيه 


تخيلو لو لم تكن هناك إيران في المنطقه ، لكان للامور وضع مختلف


اسرائيل ضمنت مصر بالجيب بعد كامب ديفد
[size=46]اما ايران فلن تقترب من اسرائيل لانها تخاف من البعبع دول الخليج لذلك تنفق اموال شعبها على الجماعات الارهابية في الدول  القريبة من حدود دول الخليج مما يسبب الاضطراب في تلك الدول [/size]


[size=47] سبب ترك امريكا لإيران هو لكي تستمر بنشر الفوضى في المنطقة من اجل بعض المصالح  [/size]
[size=46]تخيل لو لم تكن ايران موجودة 
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Red Arrow

رائـــد
رائـــد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/01/2015
عدد المساهمات : 979
معدل النشاط : 1129
التقييم : 86
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 19:02

@مصوعي كتب:

اسرائيل ضمنت مصر بالجيب بعد كامب ديفد


كيف ضمنت اسرائيل مصر بالجيب عن طريق اتفاقية كامب ديفيد؟ ما معني ذلك؟ وارجو ان تشرح لي ما هي العوائق (المترتبة على كامب ديفيد) التي يمكن ان تواجه الجيش المصري في حالة الاضطرار لمواجهة مع اسرائيل؟
 
ارني ان كنت تعرف اي شيئ عن ما تتحدث عنه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اندروبوف

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المهنة : Security Specialist
التسجيل : 09/08/2015
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 475
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 19:04

@mi-17 كتب:
من الامور المثيره الوارده في التقرير هو تاكيد اسرائيل ان مصر اشترت Mig-35 
والاهم هو الاشاره الى ال Su-35 !!!



هذا ما شد انتباهي أيضاً. الميج-35 هي امر منتهي ورأينا صورها، لكن السو35؟ الامر مريب. ونتمنى أن يكون حقيقي وليس تضليل اسرائيلي كالعادة.


لكن المسألة هنا أن التسلح العربي ليس كله في مواجهة اسرائيل وهذه نقطة هامة.

مصر وسوريا فقط هم من يتسلحن من اجل الاسرائيليين، الايرانيون لديهم عدو اخر وهو السعودية وربما بدرجة أقل اسرائيل، وبالتالي فالرعب الاسرائيلي غير مبرر...

الجزائر تتسلح لمصلحة أمنها القومي في شمال غرب افريقيا بعيد تماما عن اسرائيل  لبسط نفوذها وحماية مصالحها الاقليمية والاقتصادية في المنطقة.

الخليج يتسلح من اجل العفريت الذي يصنعه الامريكان "ايران".

الاتراك يتسلحون من اجل التسلح فقط ولايوجد لديهم عدو حقيقي، المسألة هي حفظ الهيبة التركية والعلاقات الاسرائيلية التركية في أفضل حالاتها الآن.

الإسرائيليون يمتلكون الأن أقوى نظام دفاع جوي بالمنطقة  وهو مقلاع داوود، وامتلاكهم للإف 35...واقوى اسطول طيران بأحدث تقنيات...ويمتلكون أقوى سلاح غواصات "متطور" في المنطقة حتى أفضل من تركيا ومصر (بالتكنولوجيا وليس بالعدد).

بروباجندا اسرائيلية لتبرير الانفاق العسكري، ولكن علينا دراسة وتحليل ما يدور في خاطرهم وقرائته بشكل صحيح، بشكل عام لازال الاسرائيليون لا يشعرون بالآمان في اسرائيل رغم كل تلك الأسلحة والإقتصاد القوي جداً لأنها تشعر دوما بأن دول الجوار ستفترسها إن استطاعت...وهذا الإحساس في حد ذاته أمر جيد بالنسبة للعرب :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 799
معدل النشاط : 769
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 19:07

@Red Arrow كتب:






كيف ضمنت اسرائيل مصر بالجيب عن طريق اتفاقية كامب ديفيد؟ ما معني ذلك؟ وارجو ان تشرح لي ما هي العوائق (المترتبة على كامب ديفيد) التي يمكن ان تواجه الجيش المصري في حالة الاضطرار لمواجهة مع اسرائيل؟
مادامت اسرائيل لم تخرق الاتفاقية فمصر لا تستطيع قتال اسرائيل 
[size=35]اما اذا بدأت مصر الحرب فسوف تخسر مصر تأييد الرأي العام للدول الشرقية و الغربية بينما يزداد عطفه على اسرائيل [/size]
[size=35]و هذا سيسبب قطع الامدادات عن مصر و زيادة امدادات اسرائيل 
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Red Arrow

رائـــد
رائـــد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/01/2015
عدد المساهمات : 979
معدل النشاط : 1129
التقييم : 86
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 19:13

@مصوعي كتب:





مادامت اسرائيل لم تخرق الاتفاقية فمصر لا تستطيع قتال اسرائيل 
[size=35]اما اذا بدأت مصر الحرب فسوف تخسر مصر تأييد الرأي العام للدول الشرقية و الغربية بينما يزداد عطفه على اسرائيل [/size]
[size=35]و هذا سيسبب قطع الامدادات عن مصر و زيادة امدادات اسرائيل 
[/size]

سواء بوجود إتفاقية كامب ديفيد او بعدم وجودها اذا مصر بدأت العدوان سوف ينقلب الرأي العام ضدها، فما الفرق هنا؟ هل لو كانت اتفاقية كامب ديفيد غير موجود مثلاً ومصر بدأت عدوان على اسرائيل، هل ستري المجتمع الدولي يقف في صف مصر؟؟ ام سيتم ادانة مصرفي كلا الحالتين؟؟ فما الفرق؟ كيف وُضعت مصر في الجيب بالإتفاقية اذا كان وجودها او عدم وجودها سيؤدي الى نفس النتيجة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 278
معدل النشاط : 375
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 20:32





تقصد أمريكا هي من ضمنت الخليج في جيبها  3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 2571
معدل النشاط : 2353
التقييم : 293
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 20:47

@elmagk كتب:
أعتقد أن ما يقلق إسرائيل هو التطور في الجيش المصري والايراني 
أما الجيش الخليجي فلا قلق منه 


الخليج يشتري كل هذه الاسلحه بتلك الاموال الخياليه بسبب بعبع إيران


سبب ترك أمريكا لايران واستفزازاتها هو جعل الخليج يقلق ويهروع لشراء المزيد من الاسلحه وبالتالي انتعاش
الخزينه الامريكيه 


تخيلو لو لم تكن هناك إيران في المنطقه ، لكان للامور وضع مختلف

رد غير موفق ومستغرب منك أخي

التاريخ يقول لنا بأن الكيان الصهيوني دعم الكيان الأيراني الخبيث في حرب الخليج الأولى

نسمع تهديدات متبادله بين الكيانين الخبيثان لاكن لانرى افعال تؤكد تلك التهديدات

الكيان الايراني الخبيث يسعى فساد في الدول العربيه والأسلاميه بينما لايطلق رصاصه واحده على اسرائيل !!

الكيان الصهيوني يضرب في السودان وسوريا والعراق(ضرب المفاعل النووي العراقي)بينما لايطلق رصاصه واحده على ايران الخبيثه

حط نفسك مكان دول الخليج ماذا تفعل انت؟؟!!!! جميع المخططات والتفجيرات التي تحدث في الخليج من تدبير ايران موثبته رسمياًً

الخليج أعرف بمصلحته وعدوه الذي يعمل ليلأ ونهاراً لكي ينال من أمن واستقرار الخليج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 2571
معدل النشاط : 2353
التقييم : 293
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 21:16

@اندروبوف كتب:




الخليج يتسلح من اجل العفريت الذي يصنعه الامريكان "ايران".

ياصديقي سوف اذكر لك قليلاً من افعال العفريت البريئ المسالم لكي تعذرنا في كرهه والأستعداد له

في العام 1996م تم تفجير أبراج سكنية في الخبر والذي قام به ما يسمى بـ”حزب الله الحجاز” التابع للنظام الإيراني، ونجم عنه مقتل 120 شخصاً من بينهم (19) من الجنسية الأمريكية، وتوفير الحماية لمرتكبيه، بما فيهم المواطن السعودي أحمد المغسل الذي تم القبض عليه في عام 2015م وهو يحمل جواز سفر إيراني، وقد أشرف على العملية الإرهابية الملحق العسكري الإيراني لدى البحرين حينذاك، كما تم تدريب مرتكبي الجريمة في كل من لبنان وإيران، وتهريب المتفجرات من لبنان إلى المملكة عبر حزب الله، والأدلة على ذلك متوفرة لدى حكومة المملكة وحكومات عدد من الدول الصديقة.

في العام 1987م تم إحراق ورشة بالمجمع النفطي برأس تنورة شرق السعودية، من قبل عناصر “حزب الله الحجاز” المدعوم من النظام الإيراني، وفي العام ذاته هجمت عناصر”حزب الله الحجاز” على شركة “صدف” بمدينة الجبيل الصناعية شرق السعودية.
في العام 1987م تورط النظام الإيراني في اغتيال الدبلوماسي السعودي مساعد الغامدي في طهران، وذلك في نفس العام الذي تم فيه إيقاف محاولة إيران لتهريب متفجرات مع حجاجها.

وفي العام 1987م تم الاعتداء أيضاً على القنصل السعودي في طهران رضا عبدالمحسن النزهة، ومن ثم اقتادته قوات الحرس الثوري الإيراني واعتقلته قبل أن تفرج عنه بعد مفاوضات بين السعودية وإيران.

في الفترة من 1989م -1990م تورط النظام الإيراني في اغتيال 4 دبلوماسيين سعوديين في تايلند وهم عبدالله المالكي، وعبدالله البصري، وفهد الباهلي، وأحمد السيف.

- في العام 1985 وقعت محاولة تفجير موكب الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت الراحل والذي نتج عنه مقتل عسكريين وجرحى خليجيين.

محاولة تفجير موكب الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت
 
- في العام 1986 قامت إيران بتحريض حجاجها للقيام بأعمال شغب في موسم الحج، ما نتج عنه تدافع الحجاج ووفاة 300 شخص.

قامت إيران بتحريض حجاجها للقيام بأعمال شغب في موسم الحج عام 1986


ضلوع إيران في تفجيرات الخبر عام 1996
 
- في العام 2003 تورط النظام الإيراني في تفجيرات #الرياض بأوامر من أحد زعامات القاعدة في إيران، وما نجم عنه من مقتل العديد من المواطنين السعوديين، والمقيمين الأجانب ومن بينهم أميركيون.

- وفي العام 2003 تم إحباط مخطط إرهابي بدعم إيراني لتنفيذ أعمال تفجير في #البحرين ، والقبض على عناصر خلية إرهابية جديدة كانت تتلقى الدعم من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، وتصاعدت هذه العمليات ما بين عامي 2011 و2016.

- عام 2013 كشفت #الإمارات العربية المتحدة عن خلية "حزب الله العنقودية" التي أنشِئت بواسطة عملاء تابعين لجهاز #الاستخبارات_الإيرانية والحرس الثوري كانت تعمل على نقل معلومات تخص مواقع لمنشآت حكومية وعسكرية وأمنية واقتصادية حيوية ومهمة في الإمارات إلى إيران وحزب الله، إضافة إلى نقل معلومات عن صفقات الأسلحة التي عقدتها الدولة مع مختلف الدول إلى عملاء في جهاز الاستخبارات التابع لحزب الله، فضلا عن نقل معلومات عن شخصيات ورموز سياسية ومالية واقتصادية وأمنية، تسببت بأضرار كبيرة للدولة، تمسُّ مركزها وسمعتها السياسية.

- في العام 2016 أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكماً بإعدام اثنين من المدانين في القضية المعروفة بـ #خلية_العبدلي وأحدهما إيراني الجنسية، وذلك بتهم ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت والسعي والتخابر مع إيران وحزب الله للقيام بأعمال عدائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر الاسود 2

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 03/09/2014
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 424
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 21:17

@سكنان كتب:






رد غير موفق ومستغرب منك أخي

التاريخ يقول لنا بأن الكيان الصهيوني دعم الكيان الأيراني الخبيث في حرب الخليج الأولى

نسمع تهديدات متبادله بين الكيانين الخبيثان لاكن لانرى افعال تؤكد تلك التهديدات

الكيان الايراني الخبيث يسعى فساد في الدول العربيه والأسلاميه بينما لايطلق رصاصه واحده على اسرائيل !!

الكيان الصهيوني يضرب في السودان وسوريا والعراق(ضرب المفاعل النووي العراقي)بينما لايطلق رصاصه واحده على ايران الخبيثه

حط نفسك مكان دول الخليج ماذا تفعل انت؟؟!!!! جميع المخططات والتفجيرات التي تحدث في الخليج من تدبير ايران موثبته رسمياًً

الخليج أعرف بمصلحته وعدوه الذي يعمل ليلأ ونهاراً لكي ينال من أمن واستقرار الخليج.
يا صديقى سياسيا و عمليا يوجد عدو قريب و عدو بعيد من الممكن أن يكون التعبير خان الآخ ماجيك و لكن بالنسبه السعوديه عدوها الأول و الأولى بالاهتمام بالطبع هو ايران و هذا منطقى التدخل الإيرانى فى الشئون الخليجيه هو من فرض هذه العداوه و لكن أيضا تعتبر المملكه عدو لإسرائيل و لكن ليس بدرجه أولوية ايران و هذا منطقى كما مصر عدوها الأول هو إسرائيل ثم إثيوبيا و ايران و ليس معنى وجود أولويات هى عدم عداء المملكه لإسرائيل و ان كان غير ظاهر او عداء مصر لإيران و ان كان غير ظاهر و لو قامت حرب بين اى من المعسكرين ستجد للآخر يهب لنجده أخيه كما فعلها الملك فيصل رحمه الله عليه و على كل امواتنا جميعا فى 73 و كما فعلتها مصر فى تحرير الكويت و هذا واضح للعيان فلنركز فى الموضوع الأساسى و هو التقرير الإسرائيلى و المعلومات الموجوده فيه 
[size=34]تحياتى لك و لكل إخواننا الكرام فى بلاد الحرمين و رمضان كريم علينا جميعا 
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 799
معدل النشاط : 769
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 21:19

@Red Arrow كتب:






سواء بوجود إتفاقية كامب ديفيد او بعدم وجودها اذا مصر بدأت العدوان سوف ينقلب الرأي العام ضدها، فما الفرق هنا؟ هل لو كانت اتفاقية كامب ديفيد غير موجود مثلاً ومصر بدأت عدوان على اسرائيل، هل ستري المجتمع الدولي يقف في صف مصر؟؟ ام سيتم ادانة مصرفي كلا الحالتين؟؟ فما الفرق؟ كيف وُضعت مصر في الجيب بالإتفاقية اذا كان وجودها او عدم وجودها سيؤدي الى نفس النتيجة؟
قبل كامب ديفد كان المصريون يستطيعون التصوير للعالم انهم يقاتلون محتل 
[size=34]اما بعد اعتراف مصر بإسرائيل فلا مجال ان يتم تصوير مصر بصورة حسنة للعالم 
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 278
معدل النشاط : 375
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 21:49

@سكنان كتب:






رد غير موفق ومستغرب منك أخي

التاريخ يقول لنا بأن الكيان الصهيوني دعم الكيان الأيراني الخبيث في حرب الخليج الأولى

نسمع تهديدات متبادله بين الكيانين الخبيثان لاكن لانرى افعال تؤكد تلك التهديدات

الكيان الايراني الخبيث يسعى فساد في الدول العربيه والأسلاميه بينما لايطلق رصاصه واحده على اسرائيل !!

الكيان الصهيوني يضرب في السودان وسوريا والعراق(ضرب المفاعل النووي العراقي)بينما لايطلق رصاصه واحده على ايران الخبيثه

حط نفسك مكان دول الخليج ماذا تفعل انت؟؟!!!! جميع المخططات والتفجيرات التي تحدث في الخليج من تدبير ايران موثبته رسمياًً

الخليج أعرف بمصلحته وعدوه الذي يعمل ليلأ ونهاراً لكي ينال من أمن واستقرار الخليج.
أخي الكريم 
وهل قلت غير ما قلته انت !
أليست إيران هي بعبع الخليج وفرصه للامريكان لانتعاش خزينتهم باموال الخليج 
أنا لا انتقد شراء الاسلحه بل لكم كل الحق في الدفاع عن امنكم القومي بل انتقد أمريكا التي اطلقت ايران لتثير القلق في الخليج لمصلحتها
مع أن امريكا لو كانت تريد أن تقضي علي إيران لاستطاعت 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 278
معدل النشاط : 375
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   الجمعة 2 يونيو 2017 - 21:54

@مصوعي كتب:





قبل كامب ديفد كان المصريون يستطيعون التصوير للعالم انهم يقاتلون محتل 
[size=34]اما بعد اعتراف مصر بإسرائيل فلا مجال ان يتم تصوير مصر بصورة حسنة للعالم 
[/size]
ولما مصر تدخل حرباً ضد إسرائيل من الاساس ما دامت اسرائيل لم تتعدي حدودها !
لن نجلب من الحرب سوي الخراب لنا ولهم ، كما ان حاله المنطقه الان ليست بحاجه الي اي حروب جديده
بالاضافه الا حاله مصر الاقتصاديه
ربما الحرب قادمه يا اخي ولكن أعتقد ليس في المستقبل القريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 1136
معدل النشاط : 1381
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   السبت 3 يونيو 2017 - 0:41

اولا
لا اتوقع شراء مصر لطائرات سوخوي 35 لان الروس لم يكتفوا
بالاساس منها الاقرب هو شراء مصر لطائرات ميغ 35
او ربما مصر وصلت الى مراحل متقدمة في صفقة سوخوي 35
ثانيا السعودية كان لها مشاركة كبيره ومهمة في الحروب العربية الاسرائيلية
ايران لم تشارك في اي حرب وحتى بعد ثورة الخميني
بل ان ايران اول دولة اسلامية اعترفت باسرائيل
ثالثا وهو الاهم السعودية بدت في الطريق الصحيح مع
ان التنويع في مصر في مصدر السلاح هو الاهم لها
وانا اأيد الدولة التي تتعدد في مصدر السلاح
مصر عملت في السنين 3 الاخيره على صناعة جيش قوي
وجبار وليس ممتاز
شراء الفيريم والرافال و حاملة مروحيات وشراء اسلحة روسية
جديده سيرعب الكيان الصهيوني
مصر تتجه الى مايتجه اليه الهند تنويع السلاح
وتوقيع صفقات مع كل الدول الحليفه لها سيرعب
حتى الدول العظمى هذا يعني ان ليس بمقدور اي
دولة معرفت اسرار السلاح المصري
السعودية كذالك وقعت صفقات مع الصين وامريكا وفرنسا
وبشكل اقل مع المانيا الاهم في الصفقة السعودية
الامريكية الاخيره شراء صواريخ الباتريت وشراء 4 سفن ممتازه
الجزائر هيا الدولة العربية الاولى من عقود التي حرصت على تنويع
سلاحها ونجحت بين الغربي والشرقي ولو انها تميل للشرق
بشكل اكبر بس التنويع لابد منه حتى لاتكون ضعيف امام
من يسلحك وحتى لايتهدد امنك القومي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 601
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   السبت 3 يونيو 2017 - 1:19

اني اري مقال اسرائيلي برائحه و طعم ايراني الجميع اعداء و هم وجهان لعمله واحده و يخافون من اتحاد العرب لاننا لو اتحدنا والله لن تقف قوه في طريقنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اندروبوف

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المهنة : Security Specialist
التسجيل : 09/08/2015
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 475
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   السبت 3 يونيو 2017 - 1:43

تصحيح  فقط للأخ التايفون، أول دولة اسلامية اعترفت بإسرائيل هي تركيا وليست ايران. وهي الدولة الإسلامية الوحيدة هي و(قطر) الذان يتعاونان عسكريا مع اسرائيل.

ثانيا،  ان ايران لم تعترف تقسيم فلسطين لكن اعترفت بإسرائيل كأمر واقع فقط. ولكن لم تعترف بها كدولة او تقبل جواز سفرها.

ثالثا، ايران لايوجد لديها علاقات مع اسرائيل منذ ثورة الخميني. مثلما مثل المملكة السعودية.

تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
العمر : 19
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 799
معدل النشاط : 769
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   السبت 3 يونيو 2017 - 1:46

@اندروبوف كتب:
تصحيح  فقط للأخ التايفون، أول دولة اسلامية اعترفت بإسرائيل هي تركيا وليست ايران. وهي الدولة الإسلامية الوحيدة هي و(قطر) الذان يتعاونان عسكريا مع اسرائيل.

ثانيا،  ان ايران لم تعترف تقسيم فلسطين لكن اعترفت بإسرائيل كأمر واقع فقط. ولكن لم تعترف بها كدولة او تقبل جواز سفرها.

ثالثا، ايران لايوجد لديها علاقات مع اسرائيل منذ ثورة الخميني. مثلها  مثل المملكة السعودية.

تحياتي.
قمت بتصحيح خطأك المطبعي تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdou30

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 25/11/2015
عدد المساهمات : 299
معدل النشاط : 321
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   السبت 3 يونيو 2017 - 2:00

حسب التقرير الصهاينة يتخوفون بشكل أكبر من ايران و سوريا و السعودية و مصر و الجزائر

ما ينقص العرب هو القوة الصاروخية .. يجب أن نحصل على صواريخ باليستية بـ أي ثمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اندروبوف

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المهنة : Security Specialist
التسجيل : 09/08/2015
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 475
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   السبت 3 يونيو 2017 - 2:22

بخصوص رد الاخ سكنان:

كل ما تتحدث عنه هو ميليشيات ايرانية مخابراتية ليست لعبة جيوش ضد بعضها، ولكن العاب مخابراتية، ودعمكم للأهواز مثلا بالمال يمكن القول نفس الشيء عنه.

انا لا أقول ان ايران ليست عدوا للملكة وإلا سيكون ذلك تضليلا بعض الشيء، لكن أقول انها عفريت مصطنع وليست أبدا بالحجم الذي يصوره الاعلام الخليجي او الامريكي، وهي مادة لابتزاز الخليج ماديا بالسلاح.


لن احدثك عن الميزانية ولا عن الصفقات التي تعقد بإسم التهديد الايراني انت تعرف ذلك جيداً..


عموما كل دولة ادرى بأعدائها، حفظكم الله :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 1136
معدل النشاط : 1381
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   السبت 3 يونيو 2017 - 15:52

للمعلومية لك اخي المصري اللي رديت عليه
سبق لفريق اسرائيلي لكرة القدم انه شارك في دوري ابطال اسيا
في ايران ..!!
وهذا بعد حرب 73 بفترة قصيره جدا وانسحب من البطولة
احد الفرق السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قائد الاركان

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 31/05/2012
عدد المساهمات : 1412
معدل النشاط : 1083
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   السبت 3 يونيو 2017 - 17:03

اضن ان اكثر ما يخيف السوسو هو صفقات التسليح الضخمة التي استفاد منها كل من الاسطولين البحريين المصري و الجزائري الذان اصبحا قوة هجومية حقيقية تهدد المدن الاسرائيلية المترامية على سواحل البحر الابيض المتوسط لكن بالفعل مازال ينقص الاسطولين قوة صاروخية حقيقية بعيدة المدى للقيام بعمليات دقيقة في العمق الاسرائيلي ... التطور الحاصل على مستوى موازين القوى في حوض البحر الابيض المتوسط لا يخدم السوسو باي شكل من الاشكال و لديهم كامل الحق في التعبير عن قلقهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 2571
معدل النشاط : 2353
التقييم : 293
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   السبت 3 يونيو 2017 - 18:10

@king tito كتب:
اني اري مقال اسرائيلي برائحه و طعم ايراني الجميع اعداء و هم وجهان لعمله واحده و يخافون من اتحاد العرب لاننا لو اتحدنا والله لن تقف قوه في طريقنا

فعلاً الجميع اعداء ووجهان لعمله واحده لكن الكيان الأيراني أخبث وأخطر لأنه يتستر بغطاء الأسلام أما الكيان الصهيوني فأن مصر قادره على ردعه بأذن الله

تقييمي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3148
معدل النشاط : 2664
التقييم : 194
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟   السبت 3 يونيو 2017 - 19:35

@قائد الاركان كتب:
اضن ان اكثر ما يخيف السوسو هو صفقات التسليح الضخمة التي استفاد منها كل من الاسطولين البحريين المصري و الجزائري الذان اصبحا قوة هجومية حقيقية تهدد المدن الاسرائيلية المترامية على سواحل البحر الابيض المتوسط لكن بالفعل مازال ينقص الاسطولين قوة صاروخية حقيقية بعيدة المدى للقيام بعمليات دقيقة في العمق الاسرائيلي ... التطور الحاصل على مستوى موازين القوى في حوض البحر الابيض المتوسط لا يخدم السوسو باي شكل من الاشكال و لديهم كامل الحق في التعبير عن قلقهم

هذه النظرية انقرضت منذ الحرب العالمية الثانية. سواحل اسرائيل مؤمنة ليس باسطول. بل بسلاح الجو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير اسرائيلي : سباق "يوم القيامة" في الشرق الأوسط... هل ينهي تفوق إسرائيل العسكري؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017