أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحرس الملكي البريطاني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الحرس الملكي البريطاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب عمر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : فني اتمتة
المزاج : نص نص
التسجيل : 31/10/2009
عدد المساهمات : 72
معدل النشاط : 148
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحرس الملكي البريطاني   الأحد 1 نوفمبر 2009 - 9:55

طبال من الحرس الأسكتلندي. يحمل طبلة بينما فوجه يقدم استعراضًا خلال دورة ألعاب مرتفعات بريمار.

الحرس الملكي البريطاني أفواج (فرق عسكرية) من الجيش البريطاني تُشكل فرقة القصر الملكي وأفرادها. وهم الحرس الشخصي للملك أو الملكة.
وتتكون فرقة القصر من فرسان القصر، وفرقة الحرس. وأُنشئت أفواج الحرس أساسًا لحماية الملك تشارلز الثاني بعد ارتقائه العرش في عام 1660م. أما اليوم فإن مهام الحرس في أوقات السلم لا تعدو أن تكون شرفيّة ولكنهم مع ذلك مدربون على فنون القتال الحديثة، ويضطلعون بالتناوب بمهام عسكرية فيما وراء البحار.

فرسان القصر. ويتكونون من فوجِين هما الحرس وفوج (آلاي) الزُّرْق والملكيين. وبعد إعادة الملكية، تم تحويل رجال الحرس الذين شكلوا الحرس الشخصي لتشارلز الثاني بينما كان يعيش في المنفى إلى قوات خيالة.
وفي عام 1788م أُعيد تنظيم هذه الفرقة تحت مُسمى فرقة الحرس الأولى والثانية، وفي عام 1922م، تم توحيدهما في فوج واحد. وتكونت فرقة الخيالة الملكية من واحد من الأفواج البرلمانية التي تشكلت إبان الحرب الأهلية الإنجليزية. وتم تسريح معظم القوات البرلمانية في عام 1661م ما عدا فوج العقيد أنطون كروك الذي تحوَّل فيما بعد إلى فرقة الخيالة الملكية. وتم تكوين فوج آخر هو آلاي خيالة تانجير التي عُرفت فيما بعد باسم فوج التنانين الملكية. وفي عام 1969م، اندمج حرس الخيالة الملكي مع التنانين الملكية لتكوين فرقتي الزرق والملكيين.
والزي العسكري الكامل لحُراس الحياة أحمر اللون موشى باللون الأزرق مع ريش أبيض. أما الزي الكامل للزرق والملكيين، فهو الأزرق الموشى بالأحمر بالإضافة إلى ريش أحمر. وزي الضباط مزركش ببريمات ذهبية على شكل أوراق أشجار السنديان تخليدًا لذكرى اليوم الذي اختبأ فيه تشارلز الثاني في شجرة بلوط أثناء فراره من جنود كرومول.
يرتدي الموسيقيون ونافخو الأبواق من أفراد فرقة الفرسان الملكية سُترات موشاة ببريمات ذهبية، وقبعات من المخْمل. وهذا الزي ملكي وليس عسكريًا. ويرتدي أفراد الفرقة الموسيقية من الفوجين الزي نفسه ولكن يمكن التمييز بينهما من هيئة تمشيط أعراف خيولهم ـ إلى اليمين بالنسبة لحراس الحياة وإلى اليسار بالنسبة للزرق والملكيين.
يُزود الفرسان الملكيون رجال الخَفَر الراكبين بالحراس الذين يتولون حراسة مبنى حرس الخيالة في وايتهول، حيث تقام مراسم تغيير الحرس كل صباح. ويمد الفوجان أيضًا حرس التكريم الراكب خلال المواكب الرسمية بالرجال.
<A name=2>

الحرس الملكي البريطاني كثيرًا ما يشارك في الاحتفالات، مثل احتفال زفة العلم الذي يقام خلال استعراض حرس الخيالة بلندن، حيث تتلقى الملكة التحية.

فرقة الحرس. وتتكون من خمسة أفواج من الحراس المشاة. وتم تشكيل حرس رُماة الرُّْمانات من حراس مُشاة كانوا قد صاحبوا تشارلز الثاني في منفاه. ولدى إعادة الملكية، أصبح الفوج يُعرف باسم حرس المشاة الأول. وفي معركة واترلو، هزم الفوج رُماة الرمانات التابعين لحرس نابليون القديم ومن ثم، حصلوا رسميًا على لقب حرس رُماة الرمانات على سبيل التكريم. وكان رُماة الرمانات في جيش نابليون قد حصلوا على هذا الاسم من الرجال الذين كانوا يُلقون القنابل اليدوية.
تشكل فوج حرس كولدستريم من الفوج البرلماني الذي كوّنه الجنرال جورج مونك في عام 1650م وسُمي باسم بلدة كولدستريم الصغيرة على نهر تويد بمنطقة برودرز، حيث عبر الفوج من أسكتلندا إلى إنجلترا في عام 1660م، وتكوّن فوج الحرس الأسكتلندي في أسكتلندا في عام 1642م. وتم تكوين الحرس الأيرلندي خلال حرب البوير في عام 1900م. وكانت باكورة فوج الحرس الأيرلندي قد غادرت بريطانيا بعد أن فر الملك جيمس الثاني من البلاد في عام 1688م. وتكون فوج الحرس الويلزي في عام 1915م.
وزي فرقة الحرس بلونين: قرمزي وأزرق ومشتق من الزي الملكي (زي القصر الملكي) الذي كان سائدًا في عهد تشارلز الثاني. ويتمثل الفرق الرئيسي بين أزياء الأفواج في الأزرار على السُترات والريشة على قبعات جلد الدّب (قُبعات الفراء)؛ فأزرار حرس رماة الرمانات يبعد بعضها عن بعض بمسافات منتظمة، بينما يرتدون ريشًا أبيض على الجانب الأيسر من قبعاتهم. وتأتي أزرار حرس كولدستريم في أزواج وهم يرتدون ريشًا أحمر على الجانب الأيمن من قبعاتهم. وتتجمع أزرار الحرس الأسكتلندي من مجموعات ثلاثية، وتخلو قبعاتهم من الريش. وتتجمع أزرار الحرس الأيرلندي في رباعيات وهم يرتدون ريشًا أزرق على الجانب الأبيض من قبعاتهم. وتأتي أزرار الحرس الويلزي في خماسيات، ويرتدون الريش الأبيض والأزرق على الجانب الأيسر من قبعاتهم.
تنفذ فرقة الحرس العديد من الواجبات الخاصة بالاحتفالات وتشمل هذه الواجبات الحراسة الراكبة في قصر بكنجهام في لندن وقلعة وندسور في بركشاير والمساكن الملكية الأخرى.
للمزيد فيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=2fC8BaUQZiI
http://www.youtube.com/watch?v=8qWmsD4LdEU&feature=related
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحرس الملكي البريطاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين