أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن. - صفحة 4

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
DR.Ezzat

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 28/09/2015
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 18
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الإثنين 29 مايو 2017 - 20:43

تقرير من موقع ليبي من نوفمبر 2016 عن القيادي الارهابي أبو طلحة اللي تم تداول انباء عن مصرعه في الغارات المصرية الاخيرة بدرنة
التقرير بيعطي مؤشرات ان ربما كان في قصف مصري غير معلن في فترات سابقة لتعقب انشطة جماعة هذا الرجل .. 
اضافة ان التقرير بيأكد فعلا ان ابو طلحة كان حلقة وصل مهمة .. وكان موكل له تلقى التمويل الخارجي و استخدامه لشراء اسلحة وسيارات للجماعات الارهابية في ليبيا .. وانه ارهابي دولي وكان له  انشطة سابقا في سوريا والعراق قبل ان يستقر في ليبيا.




غارات جوية مجهولة تستهدف وكراً للإرهاب فى القرضة الشاطي .. فمن هو أبوطلحة الذى يعتقد انه هدف القصف ؟

فى منتصف يوليو الماضي اعلن عضو الجماعة الليبية المقاتلة عبدالمنعم سالم خليفة الحسناوي المكنى بـ ” أبوطلحة ” تأسيس كيان مسلح يحمل إسم ” مجلس شوري قبيلة الحساونة ” بمدينة الشاطئ جنوب ليبيا و ذلك على غرار مجالس شورى ثوار بنغازي و درنة و أجدابيا التى يتزعمها عناصر من الجماعة الليبية المقاتلة أو تنظيم القاعدة و تخوض حرباً مفتوحة إلى جانب تنظيم داعش ضد  الجيش الليبي منذ ما يزيد عن السنتين .
أبوطلحة و هو سجين سابق فى سجن أبوسليم منذ يوليو سنة 1996 و حتي فتح أبوابه  فى أغسطس 2011 عقب إنسحاب قوات النظام السابق من العاصمة طرابلس نحو سرت أوقف حينها على خلفية إنتمائه للجماعة الليبية الاسلامية المقاتلة و فى23 نوفمبر من ذات السنة ضبطت الأجهزة الأمنية مجموعة أخرى حاولت إغتيال القذافي فى ما عرف حينها بمحاولة ” الرمانة ” فى الشاطئ بقيادة قياديين فى الجماعة هما محمد عبد الله القريو وعبد الرزاق الترهوني الذان قتلا أثناء مطاردتهما بعد 11 شهر من إختبائهم فى تاجوراء و قد أثبتت التحقيقات بحسب مصادر المرصد صلة أبوطلحة بهذه المجموعة .
و في سنة 2013 غادر أبوطلحة  إلى سوريا و كلف هناك بمهام المسؤول الشرعي لكتيبة المهاجرين المؤلفة من عناصر أجنبية جهادية قاتلت ضد النظام السوري قبل أن ينضم جزء من عناصرها إلى تنظيم داعش و ينضم الجزء الآخر إلى جبهة النصرة الموالية لتنظيم القاعدة و يعود أبوطلحة إلى مدينة الشاطئ  عقب إندلاع ”  عملية الكرامة ” سنة 2014 و يكلف من قبل خالد الشريف وكيل وزارة الدفاع السابق بمهام قيادية فى ” غرفة عمليات ثوار ليبيا ”  فرع الجنوب التى حظيت بدعم مالى واسع من قبل وزارة الدفاع و رئاسة المؤتمر الوطني العام.
و قبل عودته الى ليبيا سنة 2014 أعلنت بغداد مقتله فى مواجهات مع الجيش العراقي  وسط البلاد الا ان ظهوره مجدداً جنوبي ليبيا فند ما اعلن عنه العراق .
أبوطلحة و بحسب مصادر محلية و أمنية كان يشرف طيلة الفترة الماضية على خط إمداد خلفي لـ ” مجلس شورى ثوار بنغازي ”  و يتنقل عبر مدن الجفرة و سبها و أوباري و مصراتة لشراء السيارات و الأسلحة من السوق السوداء بمبالغ مالية مغرية و قد تعرضت مطلع السنة الجارية إحدى أهم شحناته المرسلة على متن جرافة عبر مصراتة إلى قصف جوي قبالة سواحل بنغازي أدى إلى إغراقها .
و يرتبط أبوطلحة بعلاقة متينة مع أمير القاعدة فى بلاد المغرب العربي و  زعيم جماعتى الملثمون و الموقعون بالدم الإرهابي الجزائري مختار بلمختار المكنى بـ ” الأعور ” و الذى أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية إستهدافه  فى غارة جوية شنتها طائراتها على موقع جنوبي مدينة أجدابيا مساء 13 يونيو 2015 و أدت إلى مقتل 7 قيادات من أنصار الشريعة يعتقد أن ” الأعور ”  من بينهم .
و خلال الفترة الماضية استشعر أعيان قبيلة الحساونة  التى تسكن مدينة الشاطئ الخطر  نتيجة محاولة إستقطاب ” أبو طلحة ” لعدد من شبابها العاطلين عن العمل و حتى المراهقين إلى تشكيله المسلح الجديد ، كما أن مصادر المرصد أكدت أن أعيان القبيلة و أهالى هؤلاء الشباب مارسوا ضغوطاً إجتماعية و قبلية لعلمهم بخطورة هذا الشخص و تشكيل كيانات عسكرية مؤدلجة قد تزج بإسم منطقتهم فى مشاكل هم فى غنى عنها و قد نجحوا بالفعل فى تحييد عشرات الشباب عنه  .

و شن طيران مجهول منتصف ليل الاثنين الثلاثاء غارات جوية استهدفت 3 منازل فى منطقة القرضة الشاطي يشتبه في أن ملكيتها ترجع الى الحسناوي أبوطلحة ،  و قد أدت هذه الغارات لمقتل 8 أشخاص نقلوا الى مستشفى برقن  3 منهم على شكل أشلاء قبل ان يتم اقتحامه من قبل مسلحين نقلوا الجثث و الاشلاء الى جهة مجهولة
و ذلك بعكس ما أعلن عنه عميد بلدية الشاطي حسن معتوق صباح اليوم الذى تحدث عن اصابة عشرات المدنيين و تدمير 10 منازل و تشريد سكانها و تردي الاوضاع فى المدينة بسبب هذا القصف  .

و من المتوقع ان تتخذ قبيلة الحساونة ممثلة فى مجلسها الاجتماعي الذى انهمك طيلة الاشهر الماضية فى تثبيت وقف اطلاق النار بمدينة أوباري و رعاية المصالحات الاجتماعية فى الجنوب و الشمال إجراءات حاسمة ضد المتطرفين الذين يحاولون إيجاد موطئ قدم لهم فى الشاطي القرى المجاورة لها .

و بالاضافة الى ان فرضية ان يكون القصف قد استهدف قيادات ” داعشية ” استطاعت  الفرار من سرت و قد يكون من بينهم فوزي العياط مفتى التنظيم لازالت قائمة ، الا ان مقتل ابوطلحة – حال تأكيده مقتله – سيكون ضربة موجعة لتنظيم القاعدة فى الجنوب و فى  درنة و بشكل خاص فى بنغازي الذى بات التنظيم يوليها اهتماما كبيراً تمثل فى بيان مكتوب خاص بالاوضاع بها أصدره مختار بلمختار فى سبتمبر الماضي بعد مقتل 3 عسكريين فرنسيين فى تحطم مروحية شرقي اجدابيا و تسجيل صوتي للجزائري عبدالملك درودكال المكنى بـ ” أبومصعب عبد الودود ”  فى اكتوبر دعا خلاله ” المجاهدين “للنفير الى قنفوذة و نصرتها  .
و لم تعلن أي دولة او جهة حتى الآن مسؤوليتها عن هذا القصف كما ان مصير الحسناوي لم يتأكد بعد عن ما إذا كان قد لقى حتفه فى هذه الغارة ام لا ، الا ان مصادر خاصة أكدت للمرصد ان من بين القتلى فلسطيني و جزائري مقربين من مختار بلمختار و عبدالملك درودكال و قد يكون بلمختار أو درودكال بنفسهما من بين القتلى لتأكيد تقارير سابقة تواجدهم و خاصة بلمختار فى أكثر من مرة على أطراف منطقة الشاطي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DR.Ezzat

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 28/09/2015
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 18
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الإثنين 29 مايو 2017 - 20:57

لفت نظري في التقرير السابق ان القوات العراقية كانت قد اعلنت تصفية هذا الارهابي في 2014
ولم يتم النفي وظل الاعتقاد انه قد مات فعلا حتى ظهر مجددا في ليبيا بعدها بعام ..
ثم وقت هذا التقرير في نوفمبر 2016 كان في حالة غموض ايضا ولم يتم التأكد اذا كان قد مات فعلا في هذه الغارات ام لا..

بشكل عام يبدو لي ان التنظيم المحيط بهذا الرجل ونظرا لأهميته بينهم بيميلوا لاثارة اشاعات عن موته من فترة لأخرى او على الاقل لا يستعجلوا في نفي هذا النوع من الاخبار حتى يعطوا له قدر أكبر من حرية الحركة بعيدا عن الرصد الأمني 
لو هذه الفرضية صحيحة فيجب التعامل بحذر شديد مع التقارير التي تقول انه قد مات في القصف المصري الاخير على درنة وخصوصا ان مصدرها الأولي كان من حسابات الجماعات الارهابية على تويتر ولم يتسنى التأكد من هذا الخبر من مصدر محايد موثوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23774
معدل النشاط : 29326
التقييم : 1080
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الإثنين 29 مايو 2017 - 21:40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smiley

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 617
معدل النشاط : 831
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الإثنين 29 مايو 2017 - 23:44

خطوة ساذجة متهورة غير مدروسة  ,,,اتمنى ان تتوقف هذه المهزلة فورا ة ان لا تكتمل بتوغل بري تجنبا للوقوع في المستنقع الليبي لتجنيب استنزاف القوات المصرية ,,,عدوكم امامكم في سيناء و ليس في ليبيا الشقيقة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smiley

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 617
معدل النشاط : 831
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الإثنين 29 مايو 2017 - 23:47

@Red Arrow كتب:






لماذا قامت امريكا بعد احداث 11 سبتمبر بـالرد بعمليات في افغانستان والعملية تمت على الاراضي الامريكية؟

اتقارن امريكا دركي العالم و سيدته بدولة من العالم الثالث لا تنتج ما تاكله فضلا عن السلاح ؟؟ انتا شارب حاجة ياض ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 1091
معدل النشاط : 942
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الإثنين 29 مايو 2017 - 23:55

@smiley كتب:
خطوة ساذجة متهورة غير مدروسة  ,,,اتمنى ان تتوقف هذه المهزلة فورا ة ان لا تكتمل بتوغل بري تجنبا للوقوع في المستنقع الليبي لتجنيب استنزاف القوات المصرية ,,,عدوكم امامكم في سيناء و ليس في ليبيا الشقيقة 

داعش تهاجم مصر و مصر تهاجم القاعدة بينما تهاجم الإخوان و القاعدة تهاجم الليبيت و الليبين يهاجمون داعش و داعش تهاجم الإخوان. 

إذن لا بد أن يتم قصف درنة  17

أريد ان أفهم لماذا تم مهاجمة درنة في حين أن داعش تبنت العملية  25
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DR.Ezzat

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 28/09/2015
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 18
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 1:47

انا فضلت أقرأ عن تصنيفات التنظيمات الارهابية في ليبيا ساعتين لحد ما جالي صداع
خلاصة ما توصلت له الفصل التصنيفي الجامد ما بين الدواعش والقاعدة والاخوان في ليبيا هو مجرد هراء
ومن التضليل المتعمد محاولة تسليط الضوء على مشهد محدود زمنا ومكانا  في صراع فصيلين بينهم للسيطرة على رقعة جغرافية بعينها مثل ما حدث من طرد مجلس شورى المجاهدين للدواعش من درنة واتخاذه كحجة لانفصال الفصيلين بشكل كامل ونفي تواجد اي علاقة تنظيمية بينهم 

المشهد الليبي شهد عدة مرات تغير الولائات لهذه الجماعات مرة تبايع القاعدة ثم تتحول الجماعة لمبايعة داعش او العكس ..المشهد كله يتحرك على حسب اتجاه التمويل .. وقتالهم وتحزبهم للمحاولة الاستئثار بأكبر حصة من كعكة هذا التمويل لا اكثر

اما الاخوان في ليبيا فاستخدموا وتحالفوا في اكثر من مناسبة مع ميليشيات تتبع كل من القاعدة وداعش 
في بداية العملية السياسية في ليبيا ظهر اكثر من حزب سياسي بقيادات معروف انتمائها للقاعدة 
ولما لم يحصلوا على عدد اصوات كاف اندمجوا مع الاخوان
في هذه المرحة قيادات ارهابية معروفة دخلت في تشكيل حكومة الاخوان لدرجة ان احد قيادات القاعدة ومدرج في قوائم الارهاب دوليا وصل لمنصب نائب وزير دفاع في حكومة اخوانية !!
وحتى الان مثلا الخطاب الاخواني الرسمي يدعم مجلس شورى مجاهدي درنة ضد حفتر
فالثابت ان القاعدة تحالفت مع الاخوان في اكثر من مرحلة بينما القاعدة وداعش فدائما في لعبة تباديل وتوافيق بينهم لدرجة  يندر ان تجد جماعة لم تغير ولائها بين الاثنين طوال الفترة الماضية 

ابسط مثال على اهذا لكلام .. الغارات المصرية قيل انها قتلت القيادي الارهابي ابو طلحة وهو حاليا محسوب على ما يسمى مجلس شورى مجاهدى درنة وفي جدل اذا كان هذا التنظيم محسوب على القاعدة ام على الاخوان ؟
لكن في نفس الوقت هناك يقين انهم يعادون داعش بدليل ان هذا التنظيم سبق وطردهم من درنة .. تمام ؟
طب اقرأوا هذا الخبر من 2014 عندما اشيع عن مقتل ابو طلحة في العراق:

مقتل القيادي في تنظيم "داعش" أبو طلحة الليبي

أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل القيادي في تنظيم دولة الإسلام في العراق وبلاد الشام "داعش" أبو طلحة الليبي قرب ناحية الإسحاقي جنوبي صلاح الدين .
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات بغداد العميد "سعد معن" في تصرحيات أوردتها قناة "السومرية نيوز" اليوم الأربعاء إن "الليبي" يعد من العناصر المهمة في تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أن عملية قتله جاءت بعد متابعة استخبارية".

يعنى سبحان الله المفروض نصدق مثلا ان ابو طلحة ده في 2014 كان من قيادات داعش لكن الان فهو يقود تنظيم بريء تماما من عمليات داعش ولا يتعاون معهم بأي شكل!!

الخلاصة يعني بعيدا عن كل هذا الهراء داعش القاعدة والاخوان كلهم من بعض ومتداخلين بشكل يصعب فصلهم او تمييزهم..  
اى جماعة اسلامية ارهابية في الشرق الليبي فهي تتعاون في تهريب السلاح لنظائرها في مصر عبر الحدود المشتركة وبغض النظر عن اعتبارات الولاء اللحظية فالأموال هنا هي الأهم
 ..
بينما مواقع جغرافية بعينها معروفة مثل درنة معروف انه يتواجد بها ساحات لتدريب واعداد الارهابيين .. ومنهم ارهابيين مصريين عادوا ونفذوا عمليات بعد ان تلقوا تدريبا في هذا المكان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DR.Ezzat

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 28/09/2015
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 18
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 1:54

وده مثلا نموذج لهذا الكلام ..
داعشي مصري من اللي تدربوا في درنة .. 



ظهر فيديو نشر، الأحد، على وسائل التواصل الاجتماعي، اعترافات أحد المصريين المنتمين لتنظيم #داعش، وتم القبض عليه من قبل قوات الجيش الليبي، تحدث فيها عن تفاصيل تجنيده مع عدد من المصريين الآخرين من#القاهرة إلى #درنة الليبية أين يتم توزيعهم على #سيناء المصرية ومالي وسوريا.
وفي هذا التسجيل، أكد المتحدث الذي لم يفصح عن اسمه، أن "فكرة الانضمام إلى تنظيم داعش عرضت عليه أثناء مشاركته في مظاهرات ميدان التحرير بالقاهرة، بعد أن أقنعه أحد الأشخاص بفكر التنظيم ومزاياه.
وأضاف أنه "حاول إرساله في البداية إلى سيناء للمشاركة في تنفيذ عملية ضد #الجيش_المصري، قبل أن يتراجع عن هذه الفكرة ويعلمه أن الذهاب إلى سيناء أصبح صعبا بعد دخول قوات الجيش المصري إليها، فعرض عليه الذهاب إلى #سوريا".
وبسبب صغر سنّه، لم يكن الحصول على تصريح بسفره إلى سوريا ممكنا، فسافر إلى #ليبيا على أمل الالتحاق بتنظيم داعش في سوريا برفقة 44 مصريين آخرين، نزلوا في مدينة درنة بالتحديد في مدرسة الصحابة، وهي مدرسة لتحفيظ القرآن تحوّلت إلى مركز لتجميع المجندين من مصر وتونس والجزائر وأوروبا، قبل توزيعهم إلى سوريا أو #مالي أو بقائهم في ليبيا.
وأضاف أنه "بعد بقائه عدة أشهر في درنة، تم إرسالهم إلى #بنغازي حيث قاموا بتحميل كميات وصناديق كثيرة من  السلاح والذخائر بالسيارات على مدار أسبوع، وتم تخزينها بمنطقة القوارشة ببنغازي".
وتابع أن "هناك مجموعة من مصر قدمت إلى ليبيا لعقد لقاءات معهم وتحديد مصيرهم، إما السفر إلى سوريا أو البقاء في ليبيا"، وبسبب نحافة جسمه الذي لا يمكنه من القتال، تم إقرار بقائه في ليبيا، وطلب منه حفظ بعد الكتب الدينية لتدريسها إلى الآخرين، ثم قاموا بإلحاقه بدورة في الاتصالات والإلكترونيات في مدينة #سرت من أجل  التعرف على كيفية التعامل مع الصور والفيديوهات، لكن في طريقه إلى سرت تم القبض عليه.
وكشف عن أنه خلال تواجده بدرنة، حدثت خلافات بين جماعة #أنصار_الشريعة في بنغازي والمجموعة المصرية،  فقامت بطردها خارج بنغازي، فذهب بعضها إلى سوريا، ورجع البعض الآخر إلى مصر، والتحق آخرون بدرنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر الاسود 2

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 03/09/2014
عدد المساهمات : 362
معدل النشاط : 416
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 2:00

@smiley كتب:

اتقارن امريكا دركي العالم و سيدته بدولة من العالم الثالث لا تنتج ما تاكله فضلا عن السلاح ؟؟ انتا شارب حاجة ياض ؟؟



لماذا هذه اللغه السوقيه فى التعامل و الكلام انت فى منتدى محترم و من المفترض أن تكون على قدر من الاحترام التعامل مع الاعضاء المحترمين صراحه لا تعليق على هذا الأسلوب السوقى و لكن كما قال المثل كل اناء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1493
معدل النشاط : 1982
التقييم : 242
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 6:08

@smiley كتب:
خطوة ساذجة متهورة غير مدروسة  ,,,اتمنى ان تتوقف هذه المهزلة فورا ة ان لا تكتمل بتوغل بري تجنبا للوقوع في المستنقع الليبي لتجنيب استنزاف القوات المصرية ,,,عدوكم امامكم في سيناء و ليس في ليبيا الشقيقة 

حقيقة لا اعرف من الساذج هنا
الدولة المصرية التي قامت للمره الثانية بالقصف والتنكيل بارهابيين و اعلنت ذلك (بخلاف الغير معلن) بدون اعتراض من المجتمع الدولي، وقد لاقت غارتها تاييد خارجي
وطبعاً الكثير من البكاء ونواح الجماعات المتطرفه و مؤيديها المساكين، وبعض المخبولين الذين يكرهون مصر و ينتقدوها في كل وقت وحين وبدون مناسبه وبمجرد ذكر اسمها، رغبه منهم في اطفاء غليل ملتهب لا ينطفئ بداخل صدورهم وعقولهم التي تظهر لهم حقيقتهم وكم هم صغار الحجم

ام الساذج هو جاهل بما يكتب عنه، يجلس خلف شاشه ويضع صورة لوجه غريب الاطور ويظن نفسه اكثر علما وفقهاً من دولة مثل مصر بمؤسساتها

عجبت لك يا زمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1493
معدل النشاط : 1982
التقييم : 242
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 6:25

استهداف 15 موقعا بـ60 طائرة.. ياسر رزق يكشف تفاصيل ضربة "درنة-الجفرة"

كشف الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة "الأخبار"، تفاصيل الضربة الجوية التي نفذتها مصر، مساء الجمعة الماضي، داخل العمق الليبي، واستهدفت تمركزات للتنظيمات الإرهابية المدعومة من تنظيم "داعش"، بالقرب من مدينة درنة، في مقاله اليوم بعنوان: "ضربة «درنة-الجفرة».. وما بعدها".

وقال رزق، في مقال نشره اليوم، إنه بعد نحو 30 دقيقة من بدء الاجتماع العسكري الأمني المصغر الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي لتدارس الأمر واستطلاع أبعاد الموقف وتحديد الخيارات، ثم اتخاذ القرار، في أعقاب الهجوم الإرهابي على حافلة تقل مواطنين مصريين قرب دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية، بتوجيه الضربات، وكان ذلك نحو الخامسة والنصف مساء الجمعة.

تحديد مراكز الضربة لم تكن عشوائية، فأوضح ياسر رزق أنه قبيل الاجتماع رفيع المستوى، كانت القيادة العامة للقوات المسلحة تبحث في خطط الرد تنفيذًا لأوامر الرئيس السيسي، ثم عكفت قيادة القوات الجوية على وضع خطة العمليات الجوية لضرب معسكرات الإرهاب التي تتدرب بها عناصر إرهابية، تتسلل من الحدود مع ليبيا عبر الدروب الصحراوية لتنفيذ جرائمها بمصر، وكانت المعلومات التفصيلية من المخابرات العامة والحربية أهم أسس تحديد المواقع والأهداف.

تردد أنه تم استهداف 6 مواقع لتلك التنظيمات في ليبيا، بينما قال رئيس تحرير جريدة "الأخبار" إن الضربة الجوية استهدفت 15 موقعًا، والتي انطلقت في حدود الساعة السادسة مساء، حيث أقلعت طائرات الاستطلاع الإلكتروني، وطائرات الحماية الجوية والمقاتلات القاذفة متعددة المهام من عدة قواعد جوية في توقيت منسق، لتأكيد المعلومات عن الأهداف التي سيتم ضربها وإحداثياتها بدقة، ثم التعامل معها وتدميرها، مع الاستعداد لأي طارئ.

وعن الأماكن المستهدفة، أشار الكاتب الصحفي إلى أنه لم تتركز الضربة على منطقة واحدة في شرق ليبيا هي "درنة" حيث توجد مراكز للإرهابيين، بل شملت أيضا منطقة "الجفرة" في وسط ليبيا جنوب خليج سرت، حيث توجد معاقل أخرى للإرهاب، كما شملت الأهداف المحددة للضربة، مراكز قيادة لتنظيمات الإرهاب، ومواقع تدريب للعناصر الإرهابية، ومخازن عتاد أسلحة وذخيرة وتجمعات للدبابات والمدرعات.

وشارك في تنفيذ الضربة الجوية، حسب مقال "رزق"، 60 طائرة قتال، أي ما يزيد على ربع عدد الطائرات الحربية التي نفذت الضربة الجوية في افتتاحية حرب أكتوبر، يوم العاشر من رمضان.

واستغرقت الضربة الجوية 12 ساعة كاملة، حسب ما أورده رئيس تحرير جريدة "الأخبار"، منذ إقلاع الطائرات من قواعدها، وحتى عودتها بسلام في السادسة صباحا، بما فيها طلعات تأكيد الضربات، وأعمال استطلاع النتائج، ولعل ذلك يفسر ما قاله الرئيس السيسي في كلمته المتلفزة عقب الاجتماع الأمني العسكري: "إن الضربة عنيفة جدا".

أما عن نتائج الضربة، يصفها رزق بـ"رائعة"، حسبما أوضحت الصور الجوية التي التقطتها الطائرات المصرية، وحسبما كشفت أعمال الرصد التي أجراها الجانب الليبي الذي تم التنسيق معه قبيل تنفيذ الضربة، للتأكد من تدمير جميع الأهداف.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3298
معدل النشاط : 4079
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 17:18

مصر تعتزم مواصلة ضرباتها الجوية في ليبيا بعد مقتل مسيحيين





أوضحت مصر يوم الاثنين أنها تعتزم الاستمرار في الضربات الجوية على إسلاميين متشددين في ليبيا تقول مصر إنهم قتلوا مسيحيين مصريين في كمين الأسبوع الماضي.
وقال قادة ليبيون إن طائرات حربية مصرية نفذت ضربات جوية على مدينة درنة الليبية اليوم الاثنين في مواصلة للهجمات التي بدأت بعد ساعات من فتح ملثمين النار على عربات في طريقها إلى دير في محافظة المنيا مما أسقط 29 قتيلا و24 مصابا.
وقال شاهد يوم الاثنين إن هجوما أصاب المدخل الغربي لدرنة وأصابت غارتان أخريان منطقة الظهر الحمر جنوبي درنة.
وقال أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي وهو فصيل مسلح في شرق ليبيا متحالف مع مصر إن الضربات الجوية مشتركة بين الجيش الوطني الليبي والجيش المصري.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي إن كل من يخطط للإرهاب ضد مصر ليس آمنا أيّا كان موقعه أو مسماه.
وأضاف أن "أي قوى تمول الإرهاب أو تدعمه ستنال عقابها في أي مكان، مشددًا على أنه لم يتم إعلان توقف العمليات العسكرية ضد مواقع تدريب الإرهابيين".
وقال القائد العسكري الليبي العميد عبد السلام الحاسي لرويترز إن الضربات استهدفت مجلس مجاهدي درنة وكتيبة شهداء أبو سليم وهما جماعتان ليبيتان متحالفتان مع تنظيم القاعدة.
وأشار المتحدث باسم الجيش المصري إلى أن "القوات لا تستهدف فريقًا بعينه فلا فرق بين التنظيمات الإرهابية أيًا كانت مسمياتها فجميعها أسماء لنفس الأيديولوجية التكفيرية".
وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن مصر استهدفت قواعد الجماعات المتشددة في ليبيا "للقضاء عليها والحد من قدرتها على تهديد الأمن القومي المصري".
وأضاف شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف أن بلاده تتطلع إلى أن "توظف روسيا كل الإمكانات المتاحة لديها للعمل المشترك للقضاء على الإرهاب".
وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم في مصر وهو الأحدث الذي يستهدف مسيحيين بعد تفجيرين في كنيستين الشهر الماضي أسفرا عن مقتل أكثر من 45 شخصا وأعلن التنظيم أيضا مسؤوليته عنهما.
وقال ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير صحيفة الأخبار والمراسل الحربي السابق المقرب من الرئاسة المصرية إنه تمت إصابة 15 هدفا في اليوم الأول من الضربات بما في ذلك في درنة والجفرة في وسط ليبيا حيث تتمركز ما وصفه "بمعسكرات الإرهاب".
وقال إن الأهداف "شملت مراكز قيادة لتنظيمات الإرهاب ومواقع تدريب للعناصر الإرهابية ومخازن عتاد أسلحة وذخيرة وتجمعات للدبابات والمدرعات" مضيفا أن 60 مقاتلة شاركت في الغارات.
ونفذت مصر عددا من الضربات الجوية على ليبيا منذ أن غرقت في قتال بين الفصائل في السنوات التالية للحرب الأهلية التي أطاحت بمعمر القذافي عام 2011.
وحققت جماعات إسلامية متشددة بينها تنظيم الدولة الإسلامية مكاسب خلال الفوضى. ودرنة مدينة يقطنها 150 ألفا وتمتد على طول الطريق السريع الساحلي الذي يربط ليبيا بمصر وللمدينة تاريخ طويل من التشدد الإسلامي.
وحاولت الدولة الإسلامية في بادئ الأمر ترسيخ موطئ قدم لها في درنة لكنها واجهت مقاومة من جماعات مسلحة محلية منها تحالف مجلس مجاهدي درنة وكتيبة شهداء أبو سليم. وطردت الدولة الإسلامية من المدينة في 2015 وأقامت بعد ذلك قاعدتها الليبية الرئيسية في سرت.
وتدعم مصر القائد العسكري خليفة حفتر الذي يقاتل الجيش الوطني الليبي بقيادته جماعات إسلامية متشددة ومقاتلين آخرين في بنغازي ودرنة منذ أكثر من عامين.
وقال المسماري للصحفيين في بنغازي في وقت متأخر مساء الأحد إن قوات حفتر تنسق مع الجيش المصري الضربات الجوية واستهدفت الغارات في مطلع الأسبوع مخازن ذخيرة ومعسكرات عمليات.
وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الجمعة إن الغارات الجوية استهدفت متشددين تآمروا لشن الهجوم وإن مصر لن تتردد في تنفيذ ضربات جديدة داخل وخارج البلاد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 267
معدل النشاط : 362
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 17:50

رائع 
أين كانت هذه الخطوه من زمان
كنا دائما ننتظر وقوع الحادثه ثم نقوم بأخذ الثأر بعدها !
الضربات الاستباقيه أفضل بكثيير ، نحاربهم في أرضهم قبل أن يأتو أرضنا ويحاربونا فيها
وفق الله القوات المسلحه المصريه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 267
معدل النشاط : 362
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 18:39

و شن طيران مجهول منتصف ليل الاثنين الثلاثاء غارات جوية استهدفت 3 منازل فى منطقة القرضة الشاطي يشتبه في أن ملكيتها ترجع الى الحسناوي أبوطلحة ، و قد أدت هذه الغارات لمقتل 8 أشخاص نقلوا الى مستشفى برقن 3 منهم على شكل أشلاء قبل ان يتم اقتحامه من قبل مسلحين نقلوا الجثث و الاشلاء الى جهة مجهولة كتب:
و شن طيران مجهول منتصف ليل الاثنين الثلاثاء غارات جوية استهدفت 3 منازل فى منطقة القرضة الشاطي يشتبه في أن ملكيتها ترجع الى الحسناوي أبوطلحة ،  و قد أدت هذه الغارات لمقتل 8 أشخاص نقلوا الى مستشفى برقن  3 منهم على شكل أشلاء قبل ان يتم اقتحامه من قبل مسلحين نقلوا الجثث و الاشلاء الى جهة مجهولة 

6 6 6

اذا كان الجيش المصري هو صاحب تلك الضربات فما فائده اشلاء هؤلاء الارهابيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آر

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 28/02/2017
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 11
التقييم : 3
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 19:45

السؤال الذي يفرض نفسه هل تستطيع مصر ان ترجح كفة الاقتتال في ليبيا لصالح طرف معين مما يمكنه من اخذ بزمام الامور والسيطرة على البلاد ؟
شخصيا اشك في ذلك بل اجزم بستحالة ذلك
كان الاجدى ان تحاول ضبط الحدود ومراقبتها من تسلل المقاتلين لان الدخول في مستنقع من صنع القوى الدولية لن ياتيها الى بمشاكل اقتصادية تتراكم على مشاكلها
كان الاجدر ان تتوسط بين المقتتلين لتوافق ومحاولة اقامة دولة ذات مؤسسات تسير شؤونها لا ان تصب الزيت على النار قد تطالها هي الاخرى كلما سارعة دول المنطقة وتفاهمت على طريقة توافقية لاصحاب الصراع سيجنب المنطقة الكثير من المشاكل والازمات وتفويت على الغرب تحقيق سيكس بيكو 2  وان كنت شخصيا اشك ان الامر واقع لا محال لضعفنا وتخاذل الحكام ولاستشراء الفساد
لك الله يا ليبيا بعد ان كنت مكان يسترزق منه الالاف ان لم نقل الملايين من العرب والافارقة اصبحة مستنقع للاقتتال
لحسد الحاسدين وحقد الحاقدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 2566
معدل النشاط : 2348
التقييم : 293
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 21:58

:
السيسي لرئيس فرنسا:سندافع عن بلدنا من الإرهاب أينما وجد

الثلاثاء 4 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م

السيسي و ماكرون



القاهرة – أشرف عبد الحميد
تلقى الرئيس المصري #عبد_الفتاح_السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعرب خلاله عن خالص تعازيه في ضحايا حادث المنيا الإرهابي، الذي وقع الجمعة الماضي، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

وأكد الرئيس الفرنسي، إدانة بلاده التامة للعمل الإرهابي الخسيس، ووقوف فرنسا حكومة وشعبا مع مصر، وتضامنها الكامل معها في مواجهة الإرهاب الأسود، الذي أصبح يهدد العالم بأسره.
من جانبه، أعرب السيسي عن تقديره لحرص الرئيس الفرنسي، على تقديم التعازي في ضحايا حادث المنيا، مشيرا إلى ما يعكسه ذلك من قوة وعمق العلاقات التي تربط بين البلدين.

وأضاف السيسي وفق ما ذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الحادث أكد مرة أخرى، أهمية تعزيز وتكثيف الجهود الدولية الرامية لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الشعب المصري، سيواصل مسيرته الشجاعة للتصدي لقوى الظلام والإرهاب، وأن #مصر لن تتردد في الدفاع عن نفسها وعن مواطنيها من خطر الإرهاب، أينما وجد.

واتفق الرئيسان خلال اللقاء، على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، إزاء الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الوضع في #ليبيا، وسبل الدفع قدما بالعملية السياسية هناك، بما يعيد الاستقرار إلى الأراضي الليبية، ويحفظ وحدتها ومؤسساتها الوطنية

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2017/05/30/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7-%D8%B3%D9%86%D8%AF%D8%A7%D9%81%D8%B9-%D8%B9%D9%86-%D8%A8%D9%84%D8%AF%D9%86%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D8%A3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7-%D9%88%D8%AC%D8%AF.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 2566
معدل النشاط : 2348
التقييم : 293
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 22:00

:
:
ليبيا.. غارة مصرية على درنة تقتل قياديا للقاعدة

الأربعاء 5 رمضان 1438هـ - 31 مايو 2017م KSA 23:01 - GMT 20:01

غارات مصرية على درنة



القاهرة –أشرف عبد الحميد
أعلنت صفحات تابعة لتنظيم القاعدة مقتل القيادي في #مجلس_شورى_درنة والتابع لتنظيم #القاعدة أبو مصعب الشاعري المكني باسم الأمير في #الغارات_المصرية على #مدينة_درنة.
وذكرت الصفحات أن جثة أبو مصعب الشاعري موجودة داخل مستشفى الهريش بمدينة درنة، وهو ما أكدته مصادر مصرية وليبية ووسائل إعلام ليبية.
وأكد مصدر طبي من داخل #مستشفى_الهريش بمدينة درنه لوسائل إعلام ليبية وجود جثة أبو مصعب الشاعري لديها ، وأعلنت أنه لقي مصرعه خلال الغارات المصرية على المدينة.
فيما كانت تلك الصفحات قد أعلنت قبل أيام مقتل المنعم سالم الملقب بأبو طلحة وهو قيادي أيضا في مجلس شورى درنة ومعه 4 من أتباعه جراء غارة مصرية استهدفت أحد المقرات التابعة للجماعات الإرهابية.

https://www.alarabiya.net/ar/north-africa/2017/05/30/%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%BA%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AF%D8%B1%D9%86%D8%A9-%D8%AA%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A7-%D9%84%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A9-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2843
معدل النشاط : 3281
التقييم : 253
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 23:26

الامر غير ما يبدو عليه...خلال السنوات الماضية خاصة بعد حرب العراق دخلنا في نوع جديد من الحروب...هو حرب القصف من الجو من طرف معين + عمل على الارض من طرف جماعة او جماعات من اجل هدف مشترك...و اهمية هدا النوع من الحروب هو عدم تكبد خسائر كبيرة و تقاسم الاعباء....هدا من دروس حربي العراق 2003 و افغانستان 2001.......و الخسائر و التكلفة التي تكبدها اكبر اقتصاد في العالم

لو عاد الزمن بامريكا ل2003 مثلا ربما ما كانت لتغزوا العراق كما فعلت...ربما كانت اكتفت باشعال احتجاجات تتحول الى فوضى و اقتتال ثم تدعم جماعة في الشمال و اخرى في الجنوب و تدعمهم بالقصف او ربما تكلف طرف اقليمي بالقصف ليتم ترجيح كفة احدى الجماعات...ليتم حفظ ارواح الجنود الامركيين 

 و هدا ما يحدث الان في ليبيا..هناك جماعات متحاربة و كلها لديها ولاءات مختلفة و هناك حفتر الدي يحتاج لغطاء جوي ...و من يقوم بالغطاء الجوي عليه ان يجد مبررات امام شعبه او يقوم بالامر في سرية تامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 546
معدل النشاط : 597
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 23:39

اولا الاخ الذي يتحدث عن مصر مصر اكبر بمراحل من ان اقوم انا او اي مصري بالرد عليك
ثانيا ارجو التحقيق مع ذلك العضو لانه انتهك قوانين المنتدي بالهجوم علي دوله عربيه اسلاميه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 657
معدل النشاط : 541
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الأربعاء 31 مايو 2017 - 0:10

اولا تحياتي للجميع
وكل عام وانتم بخير ونسل الله ان يرحم شهداء الوطن
ولكن للحقيقه انا اري انه وبكل صدق يجب ان نعترف ان القياده في مصر اخطاءت غير مره وسوف اوليكم الان بما اري انه اخطاء للقياده
وهذا لا يعني متلقا انني لا اسانجد الجيش في الحرب ضد الارهاب قليا وقالبا لكن يجب حين تحب احد او شئ لا تحبه حب مضر بمعني لا تبرر له اخطاء حتي لا يزيد الوضع سواء
نعيب علي القياده في مصر انها تنتظر حتي تحدث الكارثه ثم تقوم بالهجمه كرد (بعد ما خربت ملطه)
لماذا من البدايه لا نقوم بتامين الحدود بشكل مكثف ؟ او حتي ضربه استباقيه ؟ واذا ممكن تعترض علي الضربه الاستباقيه لماذا لا تؤمن حدود نعرف انها معرضه للخطر
قبل حدوثه ؟
2/طيب هل الارهاب مقاومته بالسلاح فقط ؟
طبعا لا اذا ارهاب من الداخل كما في احدث السكندريه و طنطا  الامر يكون ايضا بمحورين اهمهم الاقتصادي والفكري
وطبعا اذا احد يريد ان يسئل عن الاوضاع الاقتصاديه في مصر عليه ان يتجنب فترات الصيام
وهي اصلا حالتنا كانت سيئه ولكن القياده الحاليه كملت علينا 
وفكريا ماذا فعلا  لا شئ لمحاربة الارهاب بل قمع اطياف المعارضه كلها (المدنيه ) وكانها تريد ان تخبرك صراحه اما نحن او  اسلك سبيل الارهاب
لان نتيجت المهارضه السلميه والارهاب عندنا وحدة خاين مرمي في السجن حتي وان كانت المشكله تي شرت او لافته مكتوب عليها لا للتعذيب !!!!!
هل رئيتم مثل ذلك ؟!!!
سوف نسئلني وما علاقة هذا بذك اقول لك حاله اقتصاديه سيئه حريات مكبوته قررات عنتريه لا تنظر للمواطن كونه بشر اصلا
حد ادني سوف تجعلك تري ان النظام يمارس ارهابا كالارهابين فتفضل ان لا تكون مع اي طرف وبذلك يخسر النظام الحاضنه الشعبيه والمهم خصوصا في سيناء
 ويمكن كمان يجذب الشباب اليائس الصغير في السن ينضم تحت ضغط الفقر والقناعات الخاطئه عن الدين لهذه الجماعات
ام من جهة الخارج يجب ان نكون اكثر يقظه علي الحدود الخطيره كتلك ولكن العيب انه بعد كل كارثه تخرج القياده تؤكد انه لم يكن ولن يكن هناك اخطاء ابداااااااا
وما ينقصهم قوله ان العمليه الارهابيه اصلا كانت بالتنسيق الكامل مع قوي الامن !!!
اذا تعترض وتصر علي وجود خلل امني  فانت خان عميل ولهذا سوف تستمر للاسف العمليات الارهابيه حتي ندرك ان هناك عيوب وان مهمة الجيش والشرطه تامين البلد وليس تامين السلع الا ستهلاكيه
ورصف الطرق وخلافه ومهمتهم القبض علي الارهابين وليس السياسين ومحاربة التطرف وليس المعارضه
والمعارض ليس خائن وقبول الراي الاخر حتمي
وحتي هذا الحين لن يكون هناك تغير لا بهذه الضربه ولا بغيرها
مع انني اصدق انها فعلا كانت موجعه ولست مقرات فارغه كما يظن البعض وليست عمليه متهوره لكن هي خطوه من خطوات اخري كثيره  يجب القيام بها
ولعلم الجميع ليس هناك داعي لتقذف نسور الجو  المصريه  مقرات فارغه او بلا قيمه فلا اظن احد في مصر الان يحاول الحفظ علي حياة اولائك الارهابين
واظن ان ضربات الجيش البريه والجويه سواء بمصر او بالخارج ونجاحها بقدر كبير هو ما يجعل للجيش اليد الطولي في كل مصر خاصه سيناء
والتي كانت قد وثصلة لمرحله يهاجم فيها مبني ومقار الامن ووصلول لمبني المخابرات هناك
ضربه موفقه ولكن لا تكفي لهزيمة الارهاب
تحيا مصر 128
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Red Arrow

رائـــد
رائـــد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/01/2015
عدد المساهمات : 977
معدل النشاط : 1126
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الأربعاء 31 مايو 2017 - 4:39

@king tito كتب:
اولا الاخ الذي يتحدث عن مصر مصر اكبر بمراحل من ان اقوم انا او اي مصري بالرد عليك
ثانيا ارجو التحقيق مع ذلك العضو لانه انتهك قوانين المنتدي بالهجوم علي دوله عربيه اسلاميه

وهل الدول شخصيات ولها حقوق مثل البشر؟ وما المشكلة الطفل يعبر عن رأيه وهو حر يتحدث كما يشاء بأي اسلوب كان، ثانيًا، ها انت أيضًا قمت بالهجوم عليه وقللت من قيمته بقولك "مصر اكبر من ان اقوم انا او غيري بالرد عليك" وهذا تقليل من قيمته واهانة مباشرة له فأنت تحط من قدره وتقول ان دوله ليس لها كيان ولا شخصية ولا عقل ولا وعي اكبر من قيمة ذلك الانسان الذي قال الله في كتابه انه فضّله على كل شيئ! ثم في النهاية تقول ان التراب والصخور اكبر قيمة؟؟ يا رجل هذا كُفر وذنب عظيم! يجب محاسبتك انت ايضًا!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Med_Hm

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 24/03/2015
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 72
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الأربعاء 31 مايو 2017 - 8:05

لو نقدنا هذه الضربات و قلنا أنها لن تكون لها جدوة ؟؟
لو قلنا أنه كل تدخل أجنبي سيطيل مدة التوتر في ليبيا و لن يوصل لحل ؟؟ 
لو قلنا أن كل التجارب و الحروب اللتي خاضها العرب و منهم مصر بالوكالة في بلدان  مجاورة كان كلها مصيرها الفشل بل و زادت في تعقيد الوضع ؟؟
سيغضب علينا الإخوة في مصر و سيقولون أننا نساند الإرهاب !!!!
  24
مصر أكبر قوة عسكرية فالمنطقة !! و الكل يعلم أن مجموعات إرهابية متواجدة في سيناء  لم يتم القضاء عليها ومنذ سنوات ؟؟ فكيف يمكن لمصر القضاء على الارهاب في ليبيا ؟؟ 
لو يفكر الإخوة دون تعصب سيجدون أن هذا التدخل خاسر و هو استباحة لبلد ضعيف!! كان الاجدر دفع الفرقاء فيه للصلح و العمل معا !!؟ لا تعميق أزمته و جراحه !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 546
معدل النشاط : 597
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الأربعاء 31 مايو 2017 - 9:57

اخي الفاضل ريد ارو كل عام و انت بخير اولا
ثانيا طفل يعبر عن رايه في حدود قوانين المنتدي اي عدم الهجوم علي دول عربيه و اسلاميه ثانيا عدم التحدث باسلوب غير لائق و الالتزام بالفصحي في الكلام لكان شارب حاجه ياد ده اسلوب لم اعهده في هذا المكان المحترم
ثانيا انا لم اقلل من شخص كل ما قولته ان مصر اكبر من ان اقوم انا او اي عضو مصري بالرد عليه اي وضعت نفسي مع كل المصرين في نفس الحجم او الخانه معه لعدم الرد و هذا لانها مذكوره في القران اي ان كلمه مصر ختاما اشكرك علي اتهامي بالكفر و ادعو الله ان يهديني و يهديك و يهدي الجميع و اكرر طلبي بالرغبه في التحقيق مع ذلك العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr48laws

جــندي
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/01/2017
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 10
التقييم : 3
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الأربعاء 31 مايو 2017 - 10:58

لكي تفهم الموقف المصري عليك ملاحظة أن تحركات القيادة السياسية والعسكرية المصرية تمضي بدقة وعقلانية وبما يخدم مصالحها ، لا تندفع وراء أي من الجهات (ديل لأحد) ولا تقابل أحد بالرفض.
من الصعب بل من المستحيل تقريبا معرفة إنحياز الموقف المصري تجاه أي أزمة .. وهذا قطعا صحيح فالأغبياء وحدهم هم يتسارعون بالانحياز لأحد الأطراف ، حفاظ مصر على استقلالها جعلها تتسيد الآخرين ، ومحاولة إطفاء بؤر الصراع في المنطقة وثقلها الدولي جعل الآخرين يطلبون الدعم والتأييد.
في مصر لا يتحركون اعتباطا ولا متأخرا وحتى ليس متسرعا.
 فالقيادة المصرية بكل بساطة تنظر في حالة استخدام القوة العسكرية (وهي قادرة على ذلك بقوة) أن تكون الضحية التي تدافع عن نفسها وليس المعتدي ، بمثل هكذا موقف لن يتدخل أحد ويعارض الهجوم المصري وإن لم يوافق سيظل على الحياد ولن يجازف بمعارضته ، لأنه سيبدوا للآخرين حاقدا دنيئا وسيكشف نواياه بشكل واضح.
مصر لا تهتم بآراء الآخرين لأنهم يعلمون أن المنظرين في الأخلاق (وأسياد الاستراتيجية) أي تلك الأنماط المكبوتة المعقدة التي تنعب كالغربان تذمرا من مواقف المصريين ، يحسدون قواهم سرا.
أخيرا: فإن الموقف المصري وبشكل كامل ليس أخلاقي ولا غير أخلاقي في مقاربته للصراع ، يحكمون على الأفعال وليس الأقوال ينظرون لما يفعله الآخرين وليس ما يظهرونه لأنهم يعلمون أن (أهل الشر) سيرتدون قناع الأخلاق وسينكرون انخراطهم في اللعبة ، ولا شيئ أصح من هذا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23774
معدل النشاط : 29326
التقييم : 1080
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.   الأربعاء 31 مايو 2017 - 11:40

السيسي يتلقى تقريرا حول الضربات على مواقع الإرهابيين في ليبيا


استمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه أمس مع كبار المسؤوليين المصريين، إلى تقرير حول نتائج العمليات العسكرية ضد مواقع الإرهابيين في ليبيا.
وبحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية فقد أكد السيسي على ضرورة عدم التهاون مع أي شخص أو جهة تحاول العبث بمقدرات الشعب وأمنه، مطالباً بالتصدي لأي تهديد لاستقرار مصر، والقضاء عليه، سواء كان مصدره داخل مصر أو خارجها.
وأضاف علاء يوسف ،بأن السيسي تتلق تقريراً عن سير التحقيقات الخاصة بالحادث الإرهابي الذي شهدته محافظة المنيا يوم الجمعة الماضى، والإجراءات التي تم اتخاذها لملاحقة الجناة وتسليمهم للعدالة، حيث شدد على أهمية مواصلة الأجهزة المعنية لجهودها من أجل سرعة ضبط الجناة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السيسي:توجيه ضربات قوية لمعسكرات الإرهابيين الآن.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017