أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وفد أمني عراقي إلى لبنان للاطلاع على اعترافات مواطن عراقي متورط في التجسس لصالح إسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وفد أمني عراقي إلى لبنان للاطلاع على اعترافات مواطن عراقي متورط في التجسس لصالح إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 24676
معدل النشاط : 30593
التقييم : 1233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: وفد أمني عراقي إلى لبنان للاطلاع على اعترافات مواطن عراقي متورط في التجسس لصالح إسرائيل   الثلاثاء 23 مايو 2017 - 13:15

أفاد مصدر في مستشارية الامن الوطني العراقي بأن السلطات اللبنانية قدمت الى الجهات الامنية في العراق معلومات تفصيلية عن شقيقين عراقيين متورطين في تقديم معلومات استخبارية لاسرئيل تتعلق بالمنظومات الامنية في كل من العراق ولبنان.
واشار الى ان اتفاقية تبادل المجرمين الموقعة بين لبنان والعراق تسمح بتبادل المعلومات الاستخبارية بين البلدين وان السلطات اللبنانية سبق ان سلمت العراق عددا من المجرمين الهاربين، من بينهم موظفة في امانة بغداد سرقت مليارات الدنانير العراقية وتمت استعادتها من قبل فريق أمني عراقي ذهب الى بيروت، وصدر عليها حكم قضائي عراقي بالسجن مدى الحياة.
وقال ان احد الشقيقين قبض عليه في لبنان واعترف بتعاونه مع جهاز امني تابع لوزارة الحرب الاسرائيلية، اما الشقيق الاخر فيقيم في العراق وهو متورط فعلا مع شقيقه في قضية التعاون الاستخباري مع اسرائيل مقابل مبالغ كبيرة.
تبادل المعلومات حول شبكة التجسس المرتبطة بجهاز TASA ELITE التابع لوزارة الحرب الاسرائيلية قد يقود الى ضبط متورطين آخرين، لكن الحكومة العراقية لم تعلن رسميا حتى الان القبض على الشقيق الاخر الذي يقيم في العاصمة بغداد، غير ان المصدر أكد ان فريقا من مستشارية الامن الوطني سيزور لبنان قريبا للاطلاع على مزيد من المعلومات حول الشبكة التجسسية التي لها امتدادات في بلدان عربية اخرى.
وترجح مصادر امنية ان تجنيد الشقيقين تم في العراق من خلال عناصر من الموساد دخلت العراق ضمن الفرق الامريكية التي تزور بغداد لغايات واهداف امنية واستخبارية او ضمن طاقم السفارة الامريكية في العراق.
وتتهم جهات عراقية سلطات الاحتلال الامريكي بأنها سهلت لعناصر الموساد الاسرائيلي التغلغل داخل العراق للقيام بأنشطة تجسسية بطرق مختلفة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وفد أمني عراقي إلى لبنان للاطلاع على اعترافات مواطن عراقي متورط في التجسس لصالح إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017