أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مدير المخابرات الدفاعية البريطاني في القاهرة لبحث التعاون الثنائي مع مصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مدير المخابرات الدفاعية البريطاني في القاهرة لبحث التعاون الثنائي مع مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 24717
معدل النشاط : 30648
التقييم : 1235
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: مدير المخابرات الدفاعية البريطاني في القاهرة لبحث التعاون الثنائي مع مصر   الإثنين 22 مايو 2017 - 19:03

أجرى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمود حجازي، الإثنين، مباحثات مع مدير جهاز المخابرات الدفاعية البريطاني، جوي فيليب أوزبورن، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي على الصعيدين العسكري والمعلوماتي.
وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، في بيان عقب الاجتماع، إن محادثات حجازي وأوزبورن تناولت المستجدات والتطورات بمنطقة الشرق الأوسط، ولم يحدد البيان متى وصل المسؤول البريطاني إلى القاهرة والفترة التي سيمكثها بالعاصمة المصرية.

وأوضح بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة، الإثنين، أن زيارة «أوزبورن» استغرقت يومين، خلال الفترة ما بين 21 و22 من مايو، لمقابلة الفريق حجازي والفريق شحات، وقد ركزت المناقشات على قضايا مكافحة الإرهاب وليبيا وقضايا الدفاع المشترك في المستقبل والتزامات المملكة المتحدة نحو الأمن في المنطقة.

وأوضح البيان، أن الزيارة الأخيرة تعتبر واحدة من سلسلة من «العمل المعجل» بين المملكة المتحدة والجيش المصري والذي يركز بشكل قوي على القضاء على الإرهاب في المنطقة، مشيراً إلى أن الزيارات الأخيرة، تضمنت وزير الدفاع البريطاني ووزير الأمن بالمملكة المتحدة ونائب رئيس أركان الدفاع كارلتون سميث وسفينتي البحرية الملكية البريطانية الحربيتين أوشين وبولورك والمستشار الأعلى لرئيس أركان الدفاع البريطاني للشرق الأوسط.

وصرح السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن: «في هذا العام، عانت كل من مصر وبريطانيا من تداعيات الإرهاب في أوطانهم وتقف كل من البلدين الآن في خط المواجهة لمحاربة الإرهاب» موضحاً أن الشراكة الجادة والعملية والمتسارعة التي تعقدها المملكة الآن مع المسؤولين رفيعي المستوى بالقوات المسلحة المصرية تعتبر خطوة هامة نحو المستقبل، مؤكداً أن بلاده تهدف إلى أن يدعم العالم بقوة الإجراء الأمني ضد الإرهاب وأن يعالج في الوقت نفسه الإيدلوجيات المتطرفة والجذور السياسية والاجتماعية للإرهاب، وشدد أن «جميع من يحاولون استخدام الإرهاب للتفريق بين المصريين ودس روح التفرقة بين مصر وبريطانيا، سيفشلون».

وكان «حجازى» قام بـ3 زيارات منفصلة للمملكة المتحدة خلال العامين الماضيين، أجرى خلالها محادثات مع مسؤولين بريطانيين هدفها تعزيز الأمن الإقليمى والدفع نحو تعاون عسكرى بين البلدين.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مدير المخابرات الدفاعية البريطاني في القاهرة لبحث التعاون الثنائي مع مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017