أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التعايش كأصدقاء في بيت واحد أم الزواج: لماذا الزواج بعد ذلك؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 التعايش كأصدقاء في بيت واحد أم الزواج: لماذا الزواج بعد ذلك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 51
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التعايش كأصدقاء في بيت واحد أم الزواج: لماذا الزواج بعد ذلك؟   الخميس 18 مايو 2017 - 19:20

التعايش كأصدقاء في بيت واحد أم الزواج: لماذا الزواج بعد ذلك؟




إدراكا منه للتحول الدراماتيكي في تكوين الأسرة الذي حدث في القرن الماضي، اقترح السير جيمس مونبي، رئيس قسم الأسرة بالمحكمة العليا في بريطانيا، من بين تدابير أخرى المزيد من الحماية القانونية للمتعايشين. تشيد راديكا سانغاني في التلغراف بهذه الخطوات، وتكتب: "إن فكرة إنفاق الآلاف على ما يسمى" أفضل يوم في حياتك "- بما في ذلك الثوب الذي لن ترتديه إلا مرة واحدة في حياتك – مع ملاحظة حقيقة أنك لا تحتاج لتذكر في شهادة الزفاف سوى اسم والدك وليس أمك، يجعلني كليا ضد هذا الشيء [الزواج] ". ومع ذلك، تكتب السيدة سانغاني، إذا كانت تريد أي نوع من الحماية القانونية لنفسها ولأطفالها في المستقبل، قالت إنها على الأرجح يجب أن تطالب صديقها يوما ما بأن  "يقدم التزاما على ذلك".
غير أن البحوث تشير إلى أن كلا من السيدة سانغاني وسير جيمس قد فاتهما وجود فوارق عميقة  بين الزواج والتعايش (راديكا سانغاني، "قانون إصلاح الطلاق: هل هناك فعلا أي مجال للزواج بعد الآن؟" التلغراف، 30 نيسان / أبريل 2014.)
منذ جيل مضى، لم يجرؤ سوى القليل على القول  أن التعايش في بيت واحد وممارسة الحياة الجنسية هو شيء مثل الزواج المقدس. أما اليوم، فإن ازدياد التجاهل للزواج يترافق مع جاذبية التعايش. ومع ذلك لا يزال البحث يظهر أن الزواج لا يزال متفوقا على التعايش، حتى في أوروبا المتطورة. وبالفعل، فقد أثبت الباحثون هناك أن الأشخاص المتزوجين لا يقتصرون على الإبلاغ بمستويات أعلى بكثير من "الرضا عن العلاقة" بل إنهم أيضا أقل عرضة للتفكك مقارنة بأقرانهم المتعاشرين، وحتى بالمتعاشرين الذين يخططون للزواج.
وباستخدام دراسات بين عامي (2003-2007) لمختلف الأجيال والأجناس، اكتشف الباحثون المرتبطون بالإحصاءات من جامعة النرويج وجامعة إيراسموس في روتردام الاختلافات الرئيسية بين ترتيبات المعيشة ل 000 42 من البالغين المتزوجين أو المتعايشين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عاما ، في ثمانية بلدان أوروبية. في الجولة الأولى من الاختبارات، وجدوا أن المتعاشرين دون خطط للزواج أبلغوا عن مستويات أقل من الرضا عن العلاقة، في حين أن المتعاشرين الذين لديهم خطط للزواج لديهم مستويات أعلى من الرضا، من أولئك الذين تزوجوا. غير أن الترابط الأخير يمكن أن يكون مضللا. كان الفرق ، كما لاحظ الباحثون، صغير، مما أسفر عن حجم تأثير منخفض. الأهم من ذلك، في النموذج الإحصائي الكامل مع مجموعة واسعة من الضوابط، سجل كلا النوعين من المتعاشرين مستويات أقل بكثير من رضا العلاقة مفارنة بالأشخاص المتزوجين.
وكان من المرجح أيضا أن يكون المواطنون في البلدان الثمانية قد نظروا في حل علاقتهم في السنة السابقة ، وهو نمط كان قويا لكلا النوعين من المتعاشرين وأقوى بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم خطط زواجية.

في حين وجد الباحثون "فجوة التعايش" في كل بلد درسوه، كانت الفجوة في نوعية العلاقة أصغر في البلدان التي تكون فيها المعاشرة أكثر انتشارا (النرويج وفرنسا وهولندا) وأكبر في البلدان التي تكون فيها هذه الممارسة أقل انتشارا (روسيا ، ورومانيا، وألمانيا). وفي جميع البلدان الثماني التي شملتها الدراسة، كان من أكثر المتعايشين الذين ليس لديهم خطط للزواج تفكير في الانفصال. والأكثر من ذلك أنه في ستة من البلدان الثمانية، كان من المحتمل أن يكون حتى المتعاشرون الذين كانوا يخططون للزواج يفكرون في الانفصال أكثر من أقرانهم المتزوجين. 
ومن المفارقات، أن الباحثين اهتموا أكثر بهذه الاختلافات المتواضعة بين البلدان ولم يولوا الاهتمام للاختلافات الكبيرة بين المتعاشرين والمتزوجين الأوروبيين. وفي حين أن "الزواج والمعاشرة ما زالا منتشرين في جميع أنحاء أوروبا"، فالبعض يتصور أن الفوارق التي تفصل الزواج عن المعاشرة قد تختفي "إذا استمرت المعاشرة في الانتشار وأصبحت تجربة معيارية في جميع أنحاء أوروبا".
ومن المؤكد أن هؤلاء العلماء لا يملكون الأمل في مثل هذا المستقبل الاجتماعي. ومع ذلك، فإن بياناتهم الخاصة ستبرر بوضوح رفع توصية بأن يعيد الأوروبيون اكتشاف الزواج، والعلاقة الاجتماعية التي تعزز مستويات أعلى من السعادة والاستقرار، وترفض التعايش، وهو ترتيب اجتماعي يحقق نتائج أقل. إن فشل علماء في ​​التعرف على هذا الواقع يوضح فقط الإفلاس الفكري لعلم الاجتماع في القرن الحادي والعشرين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1412
معدل النشاط : 2322
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعايش كأصدقاء في بيت واحد أم الزواج: لماذا الزواج بعد ذلك؟   الجمعة 19 مايو 2017 - 18:33

والعلاقة الاجتماعية التي تعزز مستويات أعلى من السعادة والاستقرار،
موضوع شيق 
لكن الكاتب ختمه بنفاق واااااااضح  17
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 20
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 881
معدل النشاط : 835
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعايش كأصدقاء في بيت واحد أم الزواج: لماذا الزواج بعد ذلك؟   الجمعة 19 مايو 2017 - 18:44

موضوع مثير يستحق النقاش لما له من اهمية 
لكن شد انتباهي ان الكاتب ربط الزواج في انه فقط (اموال تنفق و ثوب يلبس وورقة) 
لكنه نسي او تناسى المعنى الحقيقي لزواج 
و هو وعد يقدمه الرجل للمرأة و المرأة للرجل بأن يعتني كل منهما بالآخر 
و ان يتقاسمى الراعية بالأطفال و بنفس الوقت اخبار المجتمع بأن هذين الشخصين ارتبطا ولا يحق لاي شخص آخر التقرب من احدهما بنية الزواج او ممارسة العلاقة 
و السبب في كون الزواج مهم هو تحديد النسل مما يحدد الاشخاص المسؤولين عن تربية الأبناء و تحميلهم المسؤولية 
و فقدان هذا الشيء سيكون له مردود على المجتمع بحيث ستنتشر ظاهرة اطفا الشوارع الفقراء الذين لم يتم تعليمهم الصح من الخطأ و بالتالي ستنتشر الجريمة و السرقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3226
معدل النشاط : 2741
التقييم : 203
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعايش كأصدقاء في بيت واحد أم الزواج: لماذا الزواج بعد ذلك؟   الجمعة 19 مايو 2017 - 19:07

صحيح. الدراسة شيقة و لكن اخر سطرين اجوا كدا من الدماغ.

انا اعيش في الغرب و اعرف اشخاص من كلا المعسكرين. السعادة و الرضا لا علاقة لها بهذه الترتيبات. اجد ان الزواج كاحتفال هو ادخال العلاقة ضمن سياق اجتماعي اوسع وسط الاهل و الاصدقاء الذين قد لا تراهم لسنوات و لكنهم يسافرون عن طيب خاطر لحضور حفل الزواج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التعايش كأصدقاء في بيت واحد أم الزواج: لماذا الزواج بعد ذلك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017