أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الأزمة الكورية.. دعوة حوار وسط الصواريخ

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الأزمة الكورية.. دعوة حوار وسط الصواريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 51
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الأزمة الكورية.. دعوة حوار وسط الصواريخ   الخميس 18 مايو 2017 - 0:53

الأزمة الكورية.. دعوة حوار وسط الصواريخ




أعلنت كوريا الجنوبية، الأربعاء، أنها ترغب في إعادة فتح قنوات الاتصال مع كوريا الشمالية في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الجديد مون جيه-إن لانتهاج سياسة ذات مسارين تشمل العقوبات والحوار مع الجار الشمالي لكبح برامج أسلحتها النووية والصاروخية.
ولم تخف كوريا الشمالية سرا كونها تعمل على تطوير صاروخ مزود برأس نووي قادر على ضرب الولايات المتحدة وتجاهلت نداءات لكبح برامجها النووية والصاروخية حتى من الصين حليفتها الكبير الوحيدة.


وأجرت كوريا الشمالية أحدث تجاربها الصاروخية، الأحد، في تحد لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وقالت إنها كانت تجربة لاختبار قدرة الصاروخ على حمل "رأس حربي نووي كبير الحجم وثقيل الوزن".


من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، لي دوك-هينج: "موقفنا الأساسي هو أن قنوات الاتصال بين كوريا الشمالية والجنوبية يجب فتحها. وزارة الوحدة بحثت خيارات بشأن هذا الأمر داخليا لكن لم يتم اتخاذ قرار بعد".


وأضاف أن كوريا الشمالية قطعت قنوات الاتصال بين الجانبين العام الماضي في أعقاب العقوبات، التي فرضت على بيونغيانغ بعد أخر تجربة نووية أجرتها بيونغيانغ وبعد قرارها إغلاق منطقة صناعية مشتركة تدار داخل كوريا الشمالية.


ولا تزال كوريا الشمالية والجنوب الديمقراطي الثري في حالة حرب من الناحية الرسمية، لأن الحرب التي دارت بين 1950 و1953 انتهت بإبرام هدنة وليس بمعاهدة سلام، ويدافع الشمال عن برامج أسلحته باعتبارها ضرورية في مواجهة السياسة العدائية الأميركية.


وتوجه هونغ سيوك هين مبعوث مون لدى الولايات المتحدة وقطب الإعلام في كوريا الجنوبية إلى واشنطن، الأربعاء، وقال هونغ إنه سيبحث الملف الكوري الشمال مع كبار المسؤولين في واشنطن.


وأضاف هونغ أن كوريا الجنوبية لم تتلق بعد أي إفادة رسمية من الولايات المتحدة بشأن ما إذا كان يتعين على سول أن تدفع تكاليف نظام الرادار الأميركي المضاد للصواريخ، الذي تم نشره خارج سول.


وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه يرغب في أن تدفع كوريا الجنوبية تكلفة نظام (ثاد) الصاروخي، الذي رصد عملية الإطلاق الأخيرة، الأحد الماضي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Volcan

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : مستمتع بما اتعلمه من الاخوه الاعضاء
التسجيل : 12/05/2014
عدد المساهمات : 325
معدل النشاط : 365
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة الكورية.. دعوة حوار وسط الصواريخ   الخميس 18 مايو 2017 - 3:17

صواريخ باليستيه كوريه مطورة من الاسكود بتكنولوجيا من الحقبه  السوفيتيه  فى احسن الاحوال فى مواجهة الدرع الصاروخى الامريكى المبنى اصلا للحرب العالميه الثالثه مع الروس او الصينيين ؟ هل هى حقا تهديد ملموس للحدود الامريكيه البعيده الاف الاميال ؟

سؤال اخر كيف ينتظر من سول انتدفع تكلفة بطاريه الثاد التى تهدف اصلا للرصد والتعامل المبكر للصواريخ التى يحتمل اطلاقها ناحيه امريكا او مصالحها فى اسيا ؟ انت لا تحتاج صاروخ باليستى لتهديد دوله عاصمتها فى مدى مدافعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأزمة الكورية.. دعوة حوار وسط الصواريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017