أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العالم الان تحت اكبر هجوم الكتروني على مر التاريخ - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العالم الان تحت اكبر هجوم الكتروني على مر التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الهجوم الإلكتروني العالمي.. رموز تفضح "تورط" كوريا الشمالية   الثلاثاء 16 مايو 2017 - 18:05

الهجوم الإلكتروني العالمي.. رموز تفضح "تورط" كوريا الشمالية

علم كوريا الشمالية

جاء إعلان خبراء في أمن المعلومات إمكانية تورط كوريا الشمالية في فيروس "الفدية" الذي اجتاح أجهزة الكمبيوتر في شتى أنحاء العالم ليثير المزيد من علامات الاستفهام بشأن كوريا الشمالية العالم هذا الأسبوع، وذلك بعد آخر تجربة صاروخية أجرتها، الأحد.
وهدد مجلس الأمن الدولي، الاثنين، بفرض مزيد من العقوبات على كوريا الشمالية بعد تجربتها الصاروخية، محذرا إياها من إجراء المزيد من التجارب النووية وتجارب الصواريخ الباليستية".

وإلى ذلك، أظهرت معلومات جديدة حول التسلل الإلكتروني الكبير الذي سيطر على آلاف أجهزة الكمبيوتر في العالم إمكانية تورط جماعة من كوريا الشمالية في الهجوم الذي طال القارات الخمس.

وتبحث شركتا سيمانتك كورب وكاسبرسكي لاب الرائدتان في مجال الأمن الإلكتروني الاثنين، في دلائل قد تربط الهجوم العالمي بفيروس "الفدية" الإلكتروني المعروف باسم "وانا كراي" ببرامج نسبت في السابق إلى كوريا الشمالية.

وحسب رويترز، قالت الشركتان إن بعض الرموز التي وردت في نسخة سابقة من"وانا كراي"، الذي قام بتشفير بيانات على مئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر منذ يوم الجمعة وطالب المستخدمين بدفع أموال من أجل تمكينهم من استعادة السيطرة على أجهزتهم، ظهرت أيضا في برامج استخدمتها جماعة لازاروس للتسلل الإلكتروني التي قال باحثون من كثير من الشركات إن كوريا الشمالية تديرها.

وحسب خبراء فإن كوريا الشمالية المحبطة لا يستبعد أن تلجأ إلى حرب إلكترونية ضد مناوئيها، باللجوء إلى نشر الفيروس، ما يقرع جرس إنذار من سيناريو كارثي قد يدفع العالم إلى "حرب نووية" من جراء الفيروس الحاسوبي.

ويعني ذلك أن الولوج لمؤسسات حساسة والسطو على "أسلحة إلكترونية" قد يكون قريبا من متناول القراصنة، مما يمكنهم من شن هجمات أكثر شراسة وأوسع نطاقا.

وسارع خبراء إلى استخلاص أن الأدلة، رغم أنها ليست قاطعة، إلا أنها تُظهر أن كوريا الشمالية قد تكون خلف هذا الهجوم الإلكتروني.

وقالت شركة الحماية الأمنية الروسية "كاسبيرسكي"، "حاليا من الضروري اجراء مزيد من الابحاث في النُسخ السابقة لـ واناكراي".

وأضافت "الشيء الأكيد أن اكتشاف نيل ميهتا هو المؤشر الأكثر دلالة في الوقت الحالي في ما يتعلق بجذور واناكراي".

وتكتشف الشركة أنها أصيبت بالفيروس عندما تتوقف الحواسيب عن العمل وتظهر رسالة "تم تشفير ملفاتكم" ويطلب منها دفع 300 دولار بعملة "بتكوين" خلال ثلاثة أيام والا تضاعف المبلغ، واذا لم يتم تسديده خلال سبعة أيام تمحى كل الملفات.

وأصيبت عشرات المستشفيات في بريطانيا واضطر عدد كبير منها الى الغاء مواعيد المرضى الاثنين لأن الأطباء عاجزون عن فتح الملفات الطبية.

كما اصاب الفيروس النظام المصرفي الروسي ومجموعة فيديكس الاميركية وشركة الاتصالات الإسبانية "تيلفونيكا" وجامعات يونانية وايطالية.

وفي وقت كثيرا ما تشير فيه اصابع الاتهام الى قراصنة روس، اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان بلاده "ليس لها أي علاقة" بهذا الفيروس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26096
معدل النشاط : 32355
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العالم الان تحت اكبر هجوم الكتروني على مر التاريخ    الأربعاء 17 مايو 2017 - 15:14

فيروس "وانا كراي" يضرب أول جهاز في مصر

يبدو أن فيروس "وانا كراي" لم يهدأ حتى الآن ويسير سريان النار في الهشيم، حيث وصل الفيروس إلى مصر، وذلك بعد الهجوم الإلكتروني الذي ضرب عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر في قرابة 100 دولة، منذ الجمعة الماضية.

وانتشرت صور، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تشير إلى وصول هذا الفيروس لمصر ضاربا جهاز أحد المواطنين المصريين، ومعه رسالة تقول إن "ملفاتك المهمة تم تشفيرها".





وفي تنبيه آخر من مسؤولي الفيروس، ظهرت رسالة أخرى تشير إلى أن الملفات التي تم تشفيرها سيتم تدميرها في يوم 23 من الشهر الجاري وذلك في حالة إن لم يقم صاحب هذه الملفات بدفع "الفدية"، وتُعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها هذا الفيروس مصر.





وأصاب بالفيروس نحو 200 ألف ضحية في 150 دولة أو أكثر حتى الآن، ورغم انخفاض هذا العدد بعد إطلاق محلل الأمن البريطاني المعروف باسم "مول وور تيكر"، 22 عاما، "زر القتل" عن غير قصد، إلا أنه حذر من إمكانية إعادة ضبط القراصنة للبرنامج للالتفات حول ما حدث، وحث الناس على تثبيت رقعة برمجية أصدرتها شركة مايكروسوفت.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "قراصنة الظل" يتوعدون بـ"فوضى كبيرة" الشهر المقبل   الخميس 18 مايو 2017 - 0:29

"قراصنة الظل" يتوعدون بـ"فوضى كبيرة" الشهر المقبل




توعدت المجموعة الشهيرة "قراصنة الظل" بفوضى عارمة الشهر المقبل، بعد أن أعلنت نيتها عن بيع أدوات تجسس متقدمة طورتها أميركا ويمكنها التسلل إلى شتى الأجهزة الإلكترونية.
وحسب رويترز، أعلن القراصنة مسؤوليتهم عن تسريب أدوات تجسس إلكتروني استخدمتها وكالة الأمن الوطني الأميركية- منها وسائل استخدمت في هجمات على مستوى العالم بفيروس وانا كراي- وقالت إنها تعتزم بيع رموز يمكن استغلالها للتسلل إلى أكثر أجهزة الكمبيوتر والبرامج والهواتف استخداما في العالم.


وقالت جماعة شادو بروكرز في بيان على الإنترنت إنها ستبدأ اعتبارا من يونيو في طرح برمجيات لكل من يرغب في الشراء من أجل الوصول إلى بعض أهم الأسرار التجارية في عالم التكنولوجيا.


وقالت الجماعة إنها تخطط "لمبيعات بيانات ضخمة شهريا" وإنها قد تعرض أدوات لاختراق محركات بحث على الإنترنت وشبكات توجيه الإنترنت وأجهزة الهواتف المحمولة فضلا عن استخدامات أحدث لبرنامج ويندوز 10 وبيانات مسروقة من بنوك مركزية.


وأضافت أنها مستعدة لبيع نقاط ضعف لم يتم الكشف عنها من قبل وتعرف باسم "الأيام الصفرية" والتي يمكن استخدامها لمهاجمة ويندوز10 أحدث برامج شركة مايكروسوفت. ولم تذكر المجموعة منتجات أخرى بالاسم في بيانها.


وهددت كذلك ببيع بيانات ضخمة من بنوك تستخدم شبكة سويفت الدولية للتحويلات النقدية وبيانات عن البرامج النووية والصاروخية لروسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية. ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.


ولفتت جماعة شادو بروكرز أنظار العالم لأول مرة في أغسطس عندما أجرت محاولة فاشلة لبيع أدوات تجسس إلكتروني أقدم قالت إنها سرقت من وكالة الأمن الوطني الأميركية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26096
معدل النشاط : 32355
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العالم الان تحت اكبر هجوم الكتروني على مر التاريخ    السبت 20 مايو 2017 - 9:03

موقع أمريكي: بالمياه المباركة.. روسيا تكافح فيروس "الفدية الخبيثة"


استحدتت روسيا طريقة غير تقليدية لحماية برامج أنظمة الحاسوب لديها من مهاجمة فيروس "الفدية الخبيثة" الذي هاجم الآلاف من أجهزة الحاسوب في  عدد كبير من الدول في الأيام القليلة الماضية.

وذكر موقع "هيت ستريت" الأمريكي أن الوسيلة التي كشف عنها بطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية لحماية أمن الإنترنت اليوم الجمعة تمثلت في "المياه المباركة.”
وأضاف الموقع أن الكنيسة الأرثوذوكسية في روسيا التي لا تفصل بين الكنيسة والدولة، تعد أحد أهم المؤسسات في البلاد والتي تربطها علاقات قوية جدا بالكرملين .

ويتمتع رئيس الكنيسة الأرثوذوكسية،البطريرك كيريل بسلطة تعادل سلطة البابا، ويتعاون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في شؤون عديدة تخص الدول، بل ووصل الأمر إلى أن وصفه بوتين ذات مرة بأنه "معجزة الرب.”

وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا صورة حملت التعليق التالي:” بطريرك الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية يتاكد من أن أجهزة الحواسيب في وزارة الشؤون الداخلية لن تتعرض لمهاجمة فيروس الفدية الخبيثة.”

وعادة ما يقوم قساوسة الكنيسة الأرثوذوكسية في روسيا بمباركة الغرف التي توجد بها خوادم "سيرفرات" والبرمجيات الأخرى للتكنولوجيا الحديثة.

كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين قد ذكر مؤخرا أن أجهزة المخابرات يجب أن تدرك مخاطر إنتاج برامج يمكن استخدامها لأغراض خبيثة، مشيرا إلى فيروس الفدية الخبيثة، الذي يطلق عليه اسم «وانا كراي».

وكان بوتين، يشير إلى تقارير زعمت أن وكالة الأمن الوطني الأمريكية هي في الأصل من طور أداة الاختراق الالكتروني الأخيرة وسرقها مهاجمون.

وقال بوتين ، خلال تصريحات صحفية أدلى بها مؤخرا أثناء تواجده في العاصمة الصينية بكين ، إن المنظمات الروسية تضررت لكن "لم تقع أضرار جسيمة،" ونفى، أن تكون روسيا وراء إنتاج ذلك البرنامج الخبيث.

كانت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية  للبرمجيات قد أوصت بأن الهجوم الإلكتروني، الذي ضرب 150 دولة حول العالم منذ يوم الجمعة الماضي، يجب أن يعامل من جانب حكومات العالم باعتباره "ناقوس خطر".

وأضافت الشركة أن ثغرات البرمجيات، التي تخبأها الحكومات، قد تسببت في "أضرار واسعة".

ويستغل الفيروس الأخير خللًا في نظام تشغيل "مايكروسوفت ويندوز"، والذي كشفته لأول مرة أجهزة الاستخبارات الأمريكية.

ويسيطر فيروس الفدية الخبيثة على ملفات المستخدمين ويحجبها، ويطالبهم بدفع فدية لاستعادة الدخول إليها.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فيروس "الفدية" يضرب هيئة البريد الروسية   الخميس 25 مايو 2017 - 0:15

فيروس "الفدية" يضرب هيئة البريد الروسية


أصيبت هيئة البريد الروسية في موسكو بفيروس برمجيات الفدية الخبيثة (واناكراي) الأسبوع الماضي، فيما تعطلت بعض أجهزتها، حسبما أفاد ثلاثة موظفون لرويترز.
ويأتي الهجوم كأحدث مؤشر على ضعف التأمين الإلكتروني الذي جعل البلاد إحدى الضحايا الرئيسيين لهذه الحملة العالمية.

وقال أحد الموظفين إن (وانا كراي) اخترق نظام الإدارة الآلي لهيئة البريد، وأصاب أجهزة تعمل على نظام تشغيل (ويندوز إكس بي) القديم.

ولا تزال بعض الأجهزة معطلة في مناطق من موسكو لكن لم يتضح بالضبط عدد الأفرع المتضررة.

وقال متحدث باسم هيئة البريد الروسية المملوكة للدولة إن أيا من أجهزة الهيئة لم يتعرض لأضرار لكنه أوضح أنه جرى إغلاق بعض الأجهزة كإجراء احترازي.

وأوضح قائلا إن "هجوم الفيروس لم يصل إلى البريد الروسي وكل النظم تعمل ومستقرة".

وقالت مؤسسات روسية أخرى إنها أصيبت بالفيروس مما يشير إلى استعداد موسكو لإظهار أنها أيضا ضحية للجرائم الالكترونية بينما تتهمها واشنطن وأوروبا بأنها ترعى أنشطة قرصنة.

وأبلغت وزارة الداخلية وشركة ميغافون للاتصالات وشركة خطوط السكك الحديدية الروسية عن تعرضها للفيروس الذي يشفر الملفات ويطلب فدية مالية تتراوح بين 300 و 600 دولار.

وقال البنك المركزي الروسي يوم الجمعة، إن الفيروس أصاب أيضا بعض البنوك الروسية في حالات منفردة.

ويشير استخدام البريد الروسي لنظام التشغيل ويندوز إكس بي الذي أوقفت مايكروسوفت دعمه في 2014 إلى انتشار استخدام برمجيات قديمة في روسيا التي يقول خبراء إنها تجعل البلاد عرضة بشكل كبير لهجمات إلكترونية.

ومن بين 300 ألف جهاز أصيبت بالفيروس في أنحاء العالم توجد 20 في المئة منها في روسيا، وفقا لتقديرات مبدئية أجراها باحثون في أمن الإنترنت الأسبوع الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العالم الان تحت اكبر هجوم الكتروني على مر التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017