أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الكوليرا تقتل العشرات في اليمن - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الكوليرا تقتل العشرات في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
cardish

رائـــد
رائـــد
avatar



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : أمين مخزن
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 973
معدل النشاط : 1201
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكوليرا تقتل العشرات في اليمن   الجمعة 19 مايو 2017 - 21:10

الوضع الأن خطير و لا يحتمل مهاترات طائفية و تبادل التهم ،هناك أطفال و نساء و  عجائز يموتون  بالمئات جراء هذا الوباء الخطير  و الأمم المتحدة عاجزة عن إيصال الأدوية بسبب الحرب أولاً و أخيراً على مجلس الأمن أن  يتحرك لفرض هدنة إنسانية   ثم التفكير بحلّ سياسي بعد ذلك لإنهاء حرب اليمن  48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 2257
معدل النشاط : 1998
التقييم : 288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكوليرا تقتل العشرات في اليمن   الجمعة 19 مايو 2017 - 23:30

@cardish كتب:
الوضع الأن خطير و لا يحتمل مهاترات طائفية و تبادل التهم ،هناك أطفال و نساء و  عجائز يموتون  بالمئات جراء هذا الوباء الخطير  و الأمم المتحدة عاجزة عن إيصال الأدوية بسبب الحرب أولاً و أخيراً على مجلس الأمن أن  يتحرك لفرض هدنة إنسانية   ثم التفكير بحلّ سياسي بعد ذلك لإنهاء حرب اليمن  48

فعلاً اخي الكريم اوافقك 100% لكن هناك من يستفيد ويبتز العالم بسبب الكوليرا

((اوقفوا الحرب و اسمح بدخول الأدويه لصنعاء ومحافظاتها)) هذا كلام المليشيات والأنقلابيين !!!

__________________________________________________

إيران تنصح الانقلابيين باستغلال الكوليرا لابتزاز العالم



ممرضة تعالج طفلة مصابة بالكوليرا في صنعاء (أرشيفية)



صنعاء - إسلام سيف
يتوقف الشاب اليمني حمود. م (27 عاما)، وهو يسد أنفه بالشال الذي يطوق عنقه من روائح #القمامة المتكدسة أمام إحدى الكتابات الجدارية التي رسمتها ميليشيات #الانقلاب في شوارع العاصمة اليمنية #صنعاء، وتزعم فيها أن وباء #الكوليرا "هدية أميركية" من الرئيس الأميركي دونالد #ترمب.
ينفجر حمود بالضحك الممزوج بالألم والسخرية، ويقول لـ"العربيةنت": "لم يشاهد #الحوثيون وهم يرسمون هذه الجدارية أكوام القمامة أو يشموا روائحها ليعرفوا أنهم سبب تفشي #وباء الكوليرا التي تساعد على انتشارها القذارة في الشوارع وليس وهم #أميركا".
ويتساءل بحزن، "ما هي هذه البلوى التي لحقت بـ #اليمن وشعبه ليكون هؤلاء الجهلة المسلحون بعقولهم المغيبة بأوهام الخرافات لقادتهم وسادتهم #الحوثيين وكلاء #إيران؟". وأضاف "ماذا لو لم تتدخل #السعودية وتقود تحالفا عربيا وتجهض مشروع #الحوثي و #صالح، ما الذي كانوا سيصنعون بنا كشعب يمني، من المؤكد أنهم سيعيدوننا إلى القرون الوسطى، وقد ظهرت بشائر #الأوبئة والخوف والجوع في صنعاء والمناطق التي يسيطرون عليها".
عبارات الجداريات التي نشرتها ميليشيات #الحوثيين وصالح الانقلابية، عن سبب وباء الكوليرا قوبلت بسخرية واحتقار من اليمنيين الذين اعتبروها إهانة لعقول الناس ومحاولة فاشلة لتضليل الرأي العام بعد فشلها حتى في تنظيف الشوارع من مخلفات القمامة المتكدسة التي تتسبب بنشر الوباء بسرعة مع هطول الأمطار.
وزير الثقافة اليمني الأسبق #خالد_الرويشان، تهكم بحدة من عبارات #الانقلابيين حول الكوليرا التي قال إنهم يكتبونها في الشوارع وعلى الجسور دون حياء، ووصفهم بـ"كائنات البُوْيا".. وخاطبهم بالقول "من سيصدّق هذا الكلام؟! على من تضحكون يا أسوأ نكتة عرفها التاريخ!".
وأعلن الانقلابيون أن صنعاء "عاصمة منكوبة بوباء الكوليرا وفي حالة طوارئ صحية لفترة مؤقتة"، لكن وزارة الصحة في الحكومة اليمنية الشرعية ذكّرت بأن هذا الإعلان صادر عن جهة غير شرعية، واتهمت القوى الانقلابية وحربها على الشعب اليمني، بالتسبب بخلق بيئة غير صحية بل وجاذبة للكثير من الأوبئة الفتاكة وسببا لتفشيها في مختلف أنحاء البلاد.
وأفصحت مصادر مقربة من الانقلابيين بالعاصمة صنعاء لـ"العربية.نت"، أن مستشارين إيرانيين ومن حزب الله قدموا نصائح للحوثيين وصالح، باستغلال #كارثة تفشي وباء الكوليرا، التي عملوا على توفير البيئة الملائمة لانتشارها، للضغط على المجتمع الدولي وممارسة الابتزاز باسم الإنسانية لتخفيف الضغوط بعد هزائمهم السياسية والعسكرية.
وأكدت المصادر، التي اشترطت عدم ذكر هويتها، أن النصائح الإيرانية التي تحدث عنها قياديون في ميليشيات الحوثي أثناء اجتماعات "حكومة" الانقلابيين، ركّزت على أن المجتمع الدولي لن يتحرك لوقف العملية العسكرية المرتقبة من قبل #الجيش_الوطني و #التحالف العربي بقيادة السعودية لاستعادة مدينة وميناء #الحديدة غرب اليمن، إلا بكارثة إنسانية كبيرة وانتشار وباء الكوليرا فرصة مهمة يجب استغلالها.
ووفقا للمصادر، فإن #ميناء_الحديدة يُعتبر بالنسبة للانقلابيين وداعميهم مسألة حياة أو موت، باعتباره الرئة الوحيدة التي لا يزالون يتنفسون من خلالها بتهريب الأسلحة ونهب المساعدات الإنسانية والإغاثية، لاستمرار حربهم على الشعب اليمني.
وذكرت أن القائم بأعمال السفارة الإيرانية في صنعاء كرر بدوره النصائح بشأن استغلال وباء الكوليرا لاستعطاف المجتمع الدولي وابتزازه، أثناء لقائه مؤخرا رئيس ما يسمى "المجلس السياسي" القيادي الحوثي #صالح_الصماد.
ودخل وباء الكوليرا في اليمن مرحلة خطيرة من الانتشار، مع ارتفاع الحالات المشتبهة بالإصابة إلى 11 ألف شخص خلال أسبوعين، بحسب أحدث البيانات، كما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن ضحايا وباء الكوليرا المتفشي في اليمن ارتفع إلى 180 حالة وفاة منذ أواخر شهر أبريل/نيسان الماضي.
وحذرت الأمم المتحدة من أن ما یقدر بنحو 7.6 ملیون يمني یعیشون في المناطق المعرضة لخطر انتقال الكولیرا.
وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دو جاريك، في بيان صحافي، أن عدم كفاية البنية التحتية للصرف الصحي، بجانب النزوح، وأماكن الإيواء والمستوطنات المكتظة يؤدي إلى زيادة خطر انتقال الكوليرا من شخص إلى آخر.

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2017/05/16/%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D9%86%D8%B5%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D9%82%D9%84%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%B2%D8%A7%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1691
التقييم : 120
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكوليرا تقتل العشرات في اليمن   السبت 20 مايو 2017 - 0:10

صعب جدا وقد يصل الي مرحلة المستحيل فلمكافحة الكوليرا يلزمك عمل متكامل اهمه 

- اصحاح للبئية
- تعمير البنية التحتيه للمياه النظيفة والصرف الصحي
- التفريغ السكاني لاماكن الازدحام والتكدس
- تطوير بئية صالحة للعلاج من مستشفيات جيدة التعقيم وحجر صحي
- مكافحة النواقل
- التدابير العلاجية المناسبة وخاصة لمن لديهم كمون ولم تظهر عليهم الاعراض
- اللقاحات الوقائية
- البرامج الاجتماعية لتطوير النظافة الشخصية

في مجمل الموضوع لا هدنة عسكرية ولا قوافل انسانية ودوائية بقادرة علي مكافحة الكوليرا ما لم تتم العملية في شكل متكامل وهذا لن يحدث في يوم او ليلة او بتصريحات قيادات بل بانتهاء الحرب والدمار وبداية الاعمار بشكل جدي وفعال وعملي
وايضا علي الدول المحيطة اخز الاجراءات الوقائية بصرامة فالمرض ليس بالسهل اليسير وفرص انتقاله للدول المجاورة كبير جدا واقل تقاعس او تاخر سيصبح كارثة اقليمية فنحن نتحدث عن اسرع الامراض القاتلة انتشار وخطورة يستطيع القضاء علي المصاب خلال اربعة ايام ان لم يجد العلاج المناسب بل يمكن ان يرجع المرض للمصاب سريعا ان لم تكون العملية العلاجية متكاملة
فكيف بالله يتم هذا في بلد مزقتها الحرب وتدمرت بنيتها التحتية وتشهد حالات نزوح ضخمة وتكدس بمعسكرات لا ترتقي للكرامة الانسانية 
رحم الله اليمن ولطف باهلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1691
التقييم : 120
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: منظمة: إجمالي حالات الكوليرا في اليمن قد يصل إلى 300 ألف خلال 6 أشهر   السبت 20 مايو 2017 - 22:56

منظمة: إجمالي حالات الكوليرا في اليمن قد يصل إلى 300 ألف خلال 6 أشهر

جنيف (رويترز) - قالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة إن اليمن قد يشهد ما يصل إلى 300 ألف حالة إصابة بالكوليرا خلال ستة أشهر إضافة إلى عدد "كبير جدا" من الوفيات.
وقال نيفيو زاجاريا مندوب منظمة الصحة العالمية باليمن للصحفيين في جنيف عبر الهاتف "يجب أن نتوقع ... زيادة تتراوح بين 200 ألف و250 ألف حالة خلال الأشهر الستة القادمة بالإضافة إلى الخمسين ألف حالة التي ظهرت بالفعل".
وأضاف أن عدد الوفيات سيكون "مرتفعا جدا جدا".
وبدأ تفشي المرض في أكتوبر تشرين الأول 2016 وتزايدت حالات الإصابة حتى ديسمبر كانون الأول. وقال زاجاريا إن الانتشار تراجع لكنه لم يخضع للسيطرة التامة أبدا فيما عاد عدد الحالات الجديدة للارتفاع في موسم الأمطار وزاد من سوء الوضع انهيار النظامين الاقتصادي والصحي.
وأضاف أن انتشار المرض تسبب في إصابة 23425 حالة في 18 محافظة يمنية من أصل 23 محافظة منذ 27 أبريل نيسان فيما بلغ عدد الوفيات 242 شخصا.
وقال إن تلك الأرقام قادت لاعتقاد مضلل بأن معدل الوفيات نحو واحد بالمئة فيما أن المعدل الحقيقي على الأرجح هو أربعة إلى خمسة بالمئة مشيرا إلى أن الأرقام التي وردت مؤخرا فاجأت خبراء الصحة.
وتابع قائلا "سرعة عودة وباء الكوليرا للظهور غير مسبوقة" في اليمن.
ويعاني اليمن من حرب أهلية على مدى عامين تسببت في حاجة 18.8 مليون شخص للمساعدات الإنسانية والكثير منهم على حافة المجاعة فيما يقتصر تقديم الخدمات الصحية حاليا على 45 بالمئة من إجمالي المنشآت الصحية في البلاد.
وقال زاجاريا إن منظمة الصحة العالمية ستعلن خطة طارئة لمواجهة الموقف خلال الساعات الثماني والأربعين المقبلة.
وأضاف "لدينا هدف بإقامة 350 مركزا لعلاج الكوليرا وألفي موقع لمعالجة الجفاف. نحن حاليا نغطي ما يتراوح بين 10 إلى 12 بالمئة من المستهدف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1691
التقييم : 120
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: موزامبيق تعلن القضاء على الكوليرا   السبت 20 مايو 2017 - 22:58

موزامبيق تعلن القضاء على الكوليرا

مابوتو (رويترز) - قال مسؤول حكومي رفيع يوم الجمعة إن موزامبيق أعلنت القضاء على وباء الكوليرا الذي انتشر عن طريق الأمطار الغزيرة وأصاب أكثر من ألفي شخص.

وكان التفشي انتكاسة أخرى لموزامبيق التي تعاني من أزمة مالية فيما تكافح لخطب ود المستثمرين لتطوير احتياطيات الغاز الضخمة في البحر.

وقال المدير الوطني للصحة العامة فرانسيسكو مبوفانا في مؤتمر صحفي "الوباء تحت السيطرة: لم نسجل أي حالة إصابة خلال آخر 29 يوما ومن ثم نعلن القضاء على الوباء".

وقال مبوفانا إن السلطات أزالت مراكز علاج الكوليرا الخمسة التي أقيمت في الأقاليم الأكثر تضررا.

وتوفي أربعة أشخاص في الفترة ما بين الخامس من يناير كانون الثاني و22 أبريل نيسان من بين 2131 حالة سجلتها السلطات. وتوفي 103 أشخاص في نفس الفترة من العام الماضي بسبب الكوليرا في أنحاء البلاد. وتسبب الكوليرا قيء وإسهال شديدين وغالبا ما تكون مميتة إذا لم يتم علاجها سريعا.


(إعداد عبد الفتاح شريف للنشرة العربية - تحرير محمد اليماني)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 2257
معدل النشاط : 1998
التقييم : 288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكوليرا تقتل العشرات في اليمن   الأربعاء 24 مايو 2017 - 6:18


أخبار 

إرتفاع أعداد الوفيات بالكوليرا في النيل الأبيض إلى 20 وتحويل مستشفى العيون بكوستي إلى مستشفى طوارئ

2017-05-23 الكوليرا, النيل الأبيض
كوستي: خرطوم بوست
كشف مصدر طبي بولاية النيل الأبيض عن إرتفاع حالة الوفيات بمرض الإسهالات المائية الحاد”الكوليرا” اليوم إلى 20 شخصاً.
  وأبلغ المصدر “خرطوم بوست اليوم”،  اليوم أن العدد بلغ  20 شخصاً معلنا عن تحويل مستشفى العيون بكوستي إلى مستشفى طواريء لاستقبال الحالات المتزايدة.
وأشار إلى أن الجهات الصحية الرسمية بالولاسة بدأت في تنفيذ حزمة من  الإجراءات الوقائية، مثل توزيع أقراص للمواطنين لتنقية المياه ومنع نقل المياه عبر براميل عربات “الكارو”.
وتوقع أن يفجر قرار المنع كارثة أخرى وتأثير إحياء تعتمد على هذه الوسيلة في نقل مياه الشرب  .
وفي السياق شكا مواطنون بمدينة كوستي من تردي الأوضاع  في المدينة وتكدس النفايات في الشوارع مع هطول الأمطار بغزارة اليوم وأبلغ مواطن الصحيفة أن الوباء  وصل إلى الأحياء الطرفية بالمدينة علاوة على استقبال المستشفى لعدد كبير من الحالات من ريفي كوستي.
وأعلنت لجنة الأطباء المركزية عنإعداد تقرير مفصل للأوضاع الصحية بالولاية سينشر في غضون الساعات القادمة وقال مصدر رفيع باللجنة أن التقرير أعد بطريقة مهنية وبحيادية وسيكشف حقائق ظلت مخفية عن المرض الخطير.

http://www.khartoumpost.net/2017/05/23/%D8%A5%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%A3%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%86/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكوليرا تقتل العشرات في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017