أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

(إيساف) تعتزم تنفيذ تمرين بالخرطوم في نوفمبر المقبل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 (إيساف) تعتزم تنفيذ تمرين بالخرطوم في نوفمبر المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23823
معدل النشاط : 29381
التقييم : 1081
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: (إيساف) تعتزم تنفيذ تمرين بالخرطوم في نوفمبر المقبل   الخميس 11 مايو 2017 - 18:56

أعلن مدير سكرتارية قوات طوارئ شرق أفريقيا (إيساف)، عبد الله عمر، عن ترتيبات تجرى لإجراء تمرين "حفظ السلام متعدد الأقطاب"، في الخرطوم خلال نوفمبر المقبل.
وتتكون (ايساف) التي بدأ تشكيلها منذ أبريل 2015 من قوات تتبع لبلدان الإقليم الشرقي لأفريقيا المعروفة بدول شرق ووسط أفريقيا، وتم تكوينها وفقا لنص بروتوكول مجلس السلم والأمن الأفريقي، وهي ضمن خمس قوى عسكرية تمثل أقاليم جغرافية أفريقية، تعمل منفردة أو ضمن قوة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام.
وبحث مدير سكرتارية (ايساف) الذي يزور الخرطوم للمرة الأولى مع وزير الدولة بوزارة الدفاع السودانية الفريق الركن على محمد سالم، لأربعاء، مشروعات القوات في الفترة القادمة.
وأوضح عبد الله عمر أن زيارته تأتي في إطار التفاكر، وحشد جهود الدول الأعضاء لدعم برامج المنظمة ومشروعاتها، وتأكيد التزاماتها السياسية والمالية تجاه المنظمة.
وأضاف "الغرض كذلك الإطمئنان على الترتيبات التي تجرى لتمرين حفظ السلام متعدد الأقطاب، الذي سيقام في الخرطوم في شهر نوفمبر القادم"، مشيداً بجهود السودان وموقفه الداعم والمساند للمنظمة و برامجها.
وأكد وزير الدولة بالدفاع في تصريح صحفي عقب اللقاء وقوف السودان ودعمه لكافة برامج (إيساف)، وأثنيى على جهودها الرامية لصيانة الأمن والاستقرار في الإقليم والمنطقة.
وكانت قوات شرق أفريقيا (إيساف) أعلنت في ديسمبر 2015 من الخرطوم، جاهزية 5 آلاف جندي يتبعون لها للانتشار متى ما طلب منهم ذلك، والتدخل والتعامل مع الأحداث لحفظ ودعم عملية السلام بالمنطقة في أي وقت.
وأنشأت قوات (ايساف) بقرار من الاتحاد الأفريقي في 2004 بأديس أبابا، وتعمل تحت مظلته وتتكون من ثلاثة مكونات "العسكري والشرطي والمدني"، وهي جزء من قوات أفريقيا الاحتياطية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

(إيساف) تعتزم تنفيذ تمرين بالخرطوم في نوفمبر المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017