أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السودان يستضيف وحدة CIA لمكافحة الإرهاب بالقرن الإفريقي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السودان يستضيف وحدة CIA لمكافحة الإرهاب بالقرن الإفريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 24717
معدل النشاط : 30648
التقييم : 1235
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: السودان يستضيف وحدة CIA لمكافحة الإرهاب بالقرن الإفريقي   الخميس 11 مايو 2017 - 7:29

كشف مصدر داخل جهاز الأمن والمخابرات السوداني عن أن الولايات المتحدة أكملت استعداداتها لإنشاء وحدة خاصة بمكافحة الإرهاب في منطقة القرن الإفريقي، مشيراً إلى أن مقر الوحدة سيكون داخل مبنى السفارة الأمريكية بضاحية سوبا.

وأضاف المصدر أن الاتفاق على إنشاء هذه الوحدة تم خلال زيارة رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني، اللواء محمد عطا، إلى واشنطن، خلال مارس/ آذار الماضي، بحسب موقع (السودان اليوم).  

وأكد أن دور الوحدة سيكون جمع المعلومات الاستخبارية عن التنظيمات الإرهابية في المنطقة، مستبعدا إرسال قوات أمريكية أو إنشاء قاعدة على الأراضي السودانية.  

وتابع أن هذا التعاون الاستخباري يعد أحد الأوراق التي تعول عليها الخرطوم لإكمال رفع العقوبات الأمريكية عنها، لا سيما بعد إشادة CIA بالدور السوداني الكبير في محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية بالمنطقة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السودان يستضيف وحدة CIA لمكافحة الإرهاب بالقرن الإفريقي   الخميس 11 مايو 2017 - 8:28

للاسف مزيد من التنازلات وانتهاك للسيادة الوطنية
ان لم تحدث استبعادات للكوادر الوطنية والقيادية السباقة واهمها العملاق مدير جهاز الامن والمخابرات السابق صلاح غوش لما استطاعت الحكومة التفريص في السيادة الوطنية او خدمة الغير ضد الغير فقد وقف صلاح غوش في وجه الاستيطان الايراني في بعض المصانع وحال دون انشاء مثل هذه الوحدات بالسودان وعمد علي اصلاح الامور الامنية مع دول الجوار بقوة ورفض التدخل عسكريا وامنيا في شئون الغير وادار ملف مصر وليبيا بحرفية عالية وامسك بملف امريكا بقوة واصبح وطنيا زيادة عن اللزوم بالنسبة للبقية فكان لا بد من تنحيته
بوجود وحدة مثل هذه مصاحبة للCIA يصبح السودان منصة استخباراتية علي دول الجوار وهو ما نرفضه بشدةوما انكارهم لوجود قاعدة بالسودان الا تاكيد انها قادمة وهذا نهج الحكومة في تطبيق اي امر مرفوض شعبيا واخلاقيا تذكر الامر وتنكره وبها تعود اذن المواطن والاعلام علي الامر بحجة الرفض ومن ثم بعد اكتمال الامر تجعله واقع معاش
بداءة من ادخال قوات اممية وافريقية للسودان ذات النهج
انفصال الجنوب ذات النهج
المشاركة في حرب اليمن ذات النهج
المشكلات الحدودية ذات النهج
تغيير القصر الجمهوري ذات النهج
وغيرها كثير جدا من الامور الداخلية التي تتم بذات النهج
كان الله في عوننا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السودان يستضيف وحدة CIA لمكافحة الإرهاب بالقرن الإفريقي   السبت 13 مايو 2017 - 21:24

حكومة “ترامب” تلتزم برفع العقوبات عن السودان في يوليو
السودان اليوم :
أعلنت الإدارة الأمريكية أنها ستلتزم بشكل كبير برفع العقوبات على السودان نهائيا هذا الصيف
و قدم مدير الاستخبارات الوطنية تقرير للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ بعنوان تقييم التهديدات في العالم من قبل أجهزة الاستخبارات .
ويعد مدير الاستخبارات الوطنية أحد الأطراف الثلاثة الذين سيقدمون تقرير لإدارة ترامب حول التزام الخرطوم بشروط رفع العقوبات الصادرة في التنفيذي الأول لإدارة الرئيس السابق باراك اوباما بتخفيف مؤقت للعقوبات على السودان والذي نص أيضا على أن اجهزة الدولة يجب أن تقدم تقريرا بحلول 12يوليو2017 .
وتأتي على رأس قائمة الشروط وقف العدائيات في مناطق النزاع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السودان يستضيف وحدة CIA لمكافحة الإرهاب بالقرن الإفريقي   السبت 13 مايو 2017 - 21:25

الـCIA تؤكد إيفاء السودان لشروط رفع العقوبات نهائيا
السودان اليوم :


نأى تقرير للاستخبارات الأميركية أمام الكونغرس عن إيراد اسم السودان ضمن الدول الراعية للإرهاب، وأكد وفائه بجملة شروط ستمهد لرفع العقوبات المفروضة عليه منذ عشرين عاما بشكل نهائي هذا الصيف.
وقال تقرير لمدير الاستخبارات الأميركية، الخميس، “إن النظام في السودان سيلتزم بشكل كبير بوقف العدائيات في مناطق النزاع، وهو أمر مطلوب لرفع العقوبات، رغم أن بعض الاحتكاكات بين الجيش السوداني والمتمردين ستؤدي إلى حالات عنف ونزوح منخفضة”.
وقدم التقرير مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية دانيال كوتس للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ بعنوان “تقييم التهديدات في العالم من قبل أجهزة الاستخبارات”.
ولم يشر التقرير إلى أي منع من قبل الحكومة السودانية لتوزيع المساعدات الإنسانية وهو شرط وضعته الإدارة السابقة برئاسة باراك أوباما لرفع العقوبات، واتهم في مكان آخر حكومة جنوب السودان بأنها ما تزال ستستمر في “إعاقة توصيل المساعدات الإنسانية”.
ووقع أوباما في يناير الماضي وقبيل مغادرته البيت الأبيض، أمرا تنفيذيا برفع العقوبات ضد الخرطوم بصورة مؤقتة ما يمكن السودان من ممارسة التجارة والاستثمار عالميا.
وذكر تقرير مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية إيران فقط باعتبارها “الراعي الأول للإرهاب في العالم” من دون إيراد اسم السودان في هذا الصدد، حيث تضع واشنطن سوريا وإيران والسودان على قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وتابع قائلا: “السودان غالبا يسعى لاستمرار الحوار البناء مع واشنطن بقرارها برفع بعض العقوبات في يناير 2017”.
وكانت واشنطن قد اشترطت لرفع العقوبات نهائيا عن السودان أن تقدم أجهزة الدولة تقاريرا بحلول 12 يوليو 2017 تفيد بأن السودان ملتزم بعدة شروط منها مكافحة الإرهاب والإيفاء بتعهده بوقف العدائيات في مناطق النزاع.
وبحسب التقرير فإن “المكاسب التي حققها الجيش السوداني في مارس 2016 والانقسامات وسط المتمردين ستحد من قدرة الحركات للحصول على أي مكاسب سياسية أو عسكرية”.
وأشار إلى أن “السخط الشعبي بسبب الاقتصاد الضعيف وإجراءات التقشف ستختبر قدرة الحكومة السودانية على ضبط النظام”.
يذكر أن مدير الاستخبارات الأميركية هو أحد الأطراف الثلاثة الذين سيقدمون تقريرا لإدارة الرئيس دونالد ترامب حول التزام الخرطوم بشروط رفع العقوبات.
وأصدر الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون في 3 نوفمبر 1997 قراراً تنفيذياً بفرض عقوبات مالية وتجارية على السودان جمدت بموجبها الأصول المالية ومنع تصدير التكنولوجيا الأميركية له وألزمت الشركات والمواطنين بأميركا، بعدم الاستثمار والتعاون الاقتصادي مع هذا البلد.
في عام 2006 أصدر الكونغرس “قانون سلام السودان” الذي ربط العقوبات الأميركية بتقدم المفاوضات مع الحركة الشعبية لتحرير السودان، وفي عام 2006 فرض الكونغرس عقوبات إضافية ضد “الأشخاص المسؤولين عن الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية”.
وقبل ذلك، وفي 12 أغسطس 1993 أدرجت وزارة الخارجية الأميركية السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب رداً على استضافته زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.+


سودان تربيون


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السودان يستضيف وحدة CIA لمكافحة الإرهاب بالقرن الإفريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017