أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

Aura : نظام أمني يرى عبر الجدران بلا كاميرات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 Aura : نظام أمني يرى عبر الجدران بلا كاميرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 24340
معدل النشاط : 30181
التقييم : 1207
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: Aura : نظام أمني يرى عبر الجدران بلا كاميرات   الثلاثاء 9 مايو 2017 - 12:43

توصل باحثون إلى اكتشاف طريقة لكيفية قياس الاضطرابات في موجات الراديو غير المرئية لابتكار نظام أمني بإمكانه "الرؤية" عبر الجدران دون الحاجة لوجود كاميرات أو أجهزة استشعار حركة.
يحمل الجهاز الجديد اسم "أورا" (Aura)، ويبلغ ثمنه خمسمئة دولار، ورغم أنه لا يمكنه تغطية كافة أرجاء المنزل أو الأوضاع الأمنية، فإنه يمثل وسيلة بسيطة وأقل انتهاكا للخصوصية من أنظمة وكاميرات المراقبة التقليدية.
من المعروف أن موجات الراديو تملأ منازلنا، أحببنا ذلك أم كرهنا، وهي مثل التموجات في بركة ماء، تجري عبر الجدران وترتد حولها بأنماط منتظمة إلى أن يقف في طريقها شيء أو شخص ما، ومن خلال مسح هذه الأمواج فإن بإمكان جهاز أورا أن يبحث حرفيا عن هذا الاضطراب ويقدم صورة له.
يقول الكاتب جيوفري فولر في مقال على موقع وول ستريت جورنال إنه اختبر الجهاز بمحاولة التلصص لدخول منزله فوجد أن مستشعرات الجهاز اكتشفت حركته على الفور، وبدت حركته في التطبيق الخاص بالجهاز على الهاتف الذكي واضحة كضوء النهار على شكل أمواج تشبه رسومات جهاز قراءة الزلازل، وعندما توقف عن الحركة اختفى التشوه بالموجات، وعندما حاول الزحف ببطء على أربع، اكتشف الجهاز ذلك أيضا.
ويوضح بأن هذه التقنية، التي استغرق تطويرها سنوات في المختبرات، تتفوق على مدرسة أجهزة استشعار الحركة القديمة لأن بإمكان زوج واحد من مستشعرات أورا أن يرصد الحركة عبر مساحات واسعة من منزل متعدد الطوابق.
وإعداد الجهاز بسيط جدا؛ ففي زاوية معينة من المنزل توصل بالكهرباء المركز الذي هو بحجم علبة مناديل ورقية، وفي زاوية أخرى توصل المستشعر الذي هو بحجم أصبع حلوى، ويتولى أورا بعد ذلك بشكل مستمر قياس حقل كروي الشكل بينهما، ومن الأهمية اختيار المكان الملائم لوضع الجهازين، وذلك لأن أشكال المنازل تكون أحيانا غريبة والجهاز لا يستطيع التقاط الحركة التي ليست ضمن نطاقه.
والشركة الصانعة للجهاز "كوغنيتيف سيستمز" ومقرها مدينة واترلو بإقليم أونتاريو الكندي، تمكنت من جعل الجهاز يميز أي موجات الراديو المضطربة التي تشير إلى دخيل أو متطفل، بدلا على سبيل المثال، من مروحة متحركة أو حيوان أليف عابث أو ورقة تسقط من نبتة نسيت ريها بالماء.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Aura : نظام أمني يرى عبر الجدران بلا كاميرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017