أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26155
معدل النشاط : 32426
التقييم : 1290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة   الإثنين 8 مايو 2017 - 13:55

قال مدير التنسيق والعلاقات في وزارة البشمركة بحكومة إقليم كردستان العراق، في تصريح لوسائل إعلام كردية، إن “هناك لجنة مشتركة من وزارة البشمركة والتحالف، لإعادة تنظيم قوات البشمركة وإجراء إصلاحات فيها”.
وتابع: “عقدت اللجنة 9 اجتماعات خلال ثلاثة أشهر، كما عقدنا اليوم (الأحد) اجتماعاً مع مجلس الوزراء”، مضيفاً “طالبنا بتأسيس قوة جوية خاصة بقوات البشمركة للاستفادة منها سواءً في الحرب ضد الإرهاب أو في نقل المصابين والجرحى وإخلائهم من ساحات المعارك”.
وأعلنت وزارة البشمركة، الأحد، أنها تنفذ بالتعاون مع فريق عسكري مختص من وزارات الدفاع الأمريكية والبريطانية والألمانية مشروعاً لإعادة تنظيم قوات البشمركة وإجراء إصلاحات في وزارتها.
من جانبه، قال مصدر كردي لموقع “أرانيوز” الإخباري، إنه “بعد تحقيق قوات البشمركة نجاحات باهرة على تنظيم داعش تسعى القوى الغربية لدعم هذه القوات لتأسيس حليف قوي واستراتيجي في الشرق الأوسط، وهذا يعود بالنفع على كردستان وعلى الغرب على حد سواء في ظل التهديدات التي يواجهها الشعب الكردي من كل حدب وصوب”.



عدل سابقا من قبل mi-17 في الجمعة 12 مايو 2017 - 18:31 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26155
معدل النشاط : 32426
التقييم : 1290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة   الخميس 11 مايو 2017 - 10:18

صحيفة كردية: مخطط أمريكي ألماني بريطاني لبناء جيش البيشمركة


كشفت صحيفة كردية عن وجود مخطط أمريكي بريطاني ألماني، لإعادة تنظيم قوات البيشمركة وتأهيلها وتطويرها لتصبح جيش قوي، في إطار الدور الذي تلعبه في مواجهة الجماعات الإرهابية.
وذكرت صحيفة "باسنيوز" أن حكومة إقليم كردستان العراق تنفذ بالتعاون مع فريق عسكري مختص من وزارات الدفاع الأمريكية والبريطانية والألمانية مشروع من 35 نقطة لإعادة تنظيم قوات البيشمركة وإجراء إصلاحات في وزارتها.
وأوضحت الصحيفة أن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اجتمع اليوم الأحد، بحضور نائب رئيس الوزراء قباد طالباني، ووزير البيشمركة ومسؤولين كبار من وزارة البيشمركة مع الفريق العسكري الاستشاري الدولي الذي عرض نتائج عمله على مشروع اعده بخصوص بناء قوات محترفة ومهنية من البيشمركة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26155
معدل النشاط : 32426
التقييم : 1290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة   الجمعة 12 مايو 2017 - 18:30

مجموعة دول غربية تتفق على تدريب وتأهيل قوّات البيشمركة

كشف امين عام وزارة البيشمركة الفريق جبار ياور عن ان المشروع الذي تم توقيعه بين وزارة البيشمركة والمستشارين الاميركيين والبريطانيين والالمان، يهدف الى اعادة تنظيم وتأهيل قوات البيشمركة وفقاً للمعايير والوسائل الحديثة دولياً.
وقال ياور في تصريح تابعته الصباح الجدي معقباً على اتفاق وقعته امس الاول وزارة البيشمركة مع دول في التحالف الدولي، « ان المشروع قدمته وزارة البيشمركة الى دول التحالف الدولي منذ عام 2015 وهو يتضمن اعادة تنظيم جميع صنوف قوات البيشمركة في كردستان من قبل المستشارين العاملين في الاقليم ضمن التحالف الدولي.
واضاف ياور «انه تم تشكيل لجنة عليا من وزارات دفاع اميركا وبريطانيا والمانيا لاعداد مشروع مشترك مع وزارة البيشمركة، مشيراً الى ان المشروع سيقدم الى المجلس العسكري في مجلس الوزراء وبعدها يناقش من قبل حكومة الاقليم في اجتماع عام ومن ثم يقدم الى رئاسة الاقليم لدراسته كقائد عام للقوات المسلحة في الاقليم، موضحاً ان المشروع يتضمن 35 نقطة، اتفق عليها الجانبان، مؤكدًا ان الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا وعدوا اضافة الى مشاركتهم في اعداد المشروع بالمساعدة في مراقبة تنفيذه وتطبيقه.
وقال ياور ان ممثليات تلك الدول في اقليم كردستان تشارك بممثل لها في اللجنة العليا المشكلة بين دول التحالف ووزارة البيشمركة لمتابعة العملية وسيتم توقيعها بنحو رسمي بعد المصادقة عليه بين الاقليم وتلك الدول.
وتابع ياور ان الفقرة الاولى من الاتفاق تدعو الى تأسيس مديرية عامة للاصلاح في وزارة البيشمركة تدار من قبل شخص خبير وكفوء مهني، تأخذ تلك المديرية على عاتقها مراقبة تنفيذ بنود الاتفاق، وتنفيذ مراحله بالتعاون مع قوات التحالف الدولي.
ياور اشار الى ان تلك الدول وعدت بالاستمرار في دعم ومساعدة قوات البيشمركة وترتيب صنوفها من خمس الى عشر سنوات، فضلاً عن تقديم الدعم والمساندة المطلوبة وارسال الخبراء والمدربين لتدريب وتأهيل قوات البيشمركة واجراء عملية الاصلاح المطلوبة، وتابع انهم وعدوا كذلك بتقديم مقترحات وزارة البيشمركة الى دولهم لتقديم الدعم اللوجستي والاسلحة والعتاد لقوات البيشمركة.
واشار ياور الى ان قوات البيشمركة وبعدما اثبت انها قوات قتالية مهنية في محاربة الارهاب والجماعات المتطرفة، ارتأت قوات التحالف الدولي مساعدتها في اعادة التأهيل والتجهيز، مشيراً الى ضرورة ان يكون هناك استراتيجية مدروسة مشتركة لجميع الوحدات المسلحة للحفاظ على امن الاقليم واستقراره.
وتابع انه ضمن النقاط 35 تم التطرق الى جميع الاقسام التي تضمها قوات البيشمركة واعادة تنظيم صفوف البيشمركة من جديد وفقاً للمعايير المتبعة حديثاً.
وقال ان 420 الفاً هو عدد القوات المسلحة في الاقليم بجميع صنوفها وحتى المتقاعدين بما فيهم قوات وزارة الداخلية، الا ان الاتفاق تم على اعادة تأهيل 118 الفاً هو العدد الذي يتناسب مع احتياجات الاقليم.
وكان بيان لحكومة اقليم كردستان قد اعلن قيام حكومة الاقليم بخطوات مهمة للاصلاح في وزارة البيشمركة بالتعاون مع فريق محترف من وزارات الدفاع في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا.
وتابع البيان الذي تلقت الصباح الجديد نسخة منه «ان نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كردستان ونائبه قوباد طالباني ووزير الداخلية والبيشمركة وكالة وعدد من المسؤولين العسكريين في الوزارة‏، وقعوا على اتفاقية مع الفريق الاستشاري الدولي لتنفيذ مشروع يتألف من 35 نقطة، حول اعادة تشكيل وبناء صفوف القوات العسكرية التابعة لوزارة البيشمركة وتشكيل قوة عسكرية متكاملة مهنية للبيشمركة في المستقبل القريب.
من جانبه وفي حين رحب رئيس حكومة اقليم كردستان بالمشروع اشار الى ان هذا الاتفاق سيتم عرضه في الاجتماع العام المقبل لمجلس الوزراء ‏ليصادق عليه ‏ويعرض بعد ذلك على رئيس اقليم كردستان لاصدار الاوامر العسكرية المطلوبة لتنفيذ هذا القرار.
وفي السياق ذاته قال العميد هزار اسماعيل مسؤول التنسيق والعلاقات الخارجية في وزارة البيشمركة، بتصريح لشبكة رووداو الإعلامية، ان مجلس الوزراء سيجتمع خلال الاسبوع المقبل لمناقشة المشروع الذي تقدمت به وزارة البيشمركة، وسيتم ارساله الى رئاسة الإقليم بعد الانتهاء من المصادقة عليه وسيبدأ العمل بالمشروع فور موافقة رئيس الاقليم عليه.
وحول الفريق العسكري الاستشاري الدولي قال اسماعيل، «ستستمر هذه الدول بتقديم الدعم والتعاون المطلوب الى ان يتم تحويل قوات البيشمركة الى قوة نظامية مهنية.
يشار الى ان قوات البيشمركة موزعة على وحدتين وهي وحدات 80 التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني ووحدات 70 التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني، وعلى الرغم من وجود وحدات قتالية ودمج جرى لبعض الافواج قوات البيشمركة التابعة للحزبين الا ان جهود دمج هذه القوات في اطار قوة وطنية مشتركة قد باءت بالفشل لحد الان برغم تأكيد الحزبين على ضرورة توحيد قوات البيشمركة في تشكيل موحد بعيداً عن الانتماءات والولاءات الحزبية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 249
معدل النشاط : 277
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة   الجمعة 12 مايو 2017 - 18:56

وحكومتنا ساكته الله كريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26155
معدل النشاط : 32426
التقييم : 1290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة   الأحد 14 مايو 2017 - 19:29

مجلس وزراء إقليم كوردستان يُقر مشروع اعادة تنظيم قوات البيشمركة

أقر مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأحد، 14 أيار، 2017، مشروع اعادة تنظيم القوات التابعة لوزارة البيشمركة.

وقال رئيس دائرة التنسيق والمتابعة في مجلس وزراء إقليم كوردستان، نوري عثمان، لشبكة رووداو الإعلامية، إن مجلس وزراء إقليم كوردستان، أقر اليوم الأحد، مشروع اعادة هيكلة القوات التابعة لوزارة البيشمركة وتم ارساله لرئاسة إقليم كوردستان.

وكان مسؤول الإعلام الحربي في إقليم كوردستان، هلكورد حكمت، قد أكد لرووداو أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ فور موافقة رئيس اقليم كوردستان، القائد العام للقوات المسلحة في الإقليم، مسعود البارزاني عليه.

وتبتغي حكومة إقليم كوردستان، وبالتعاون مع  فريق عسكري مختص من وزارة الدفاع الأمريكية والبريطانية والألمانية، تنفيذ مشروع جديد لإعادة تنظيم قوات البيشمركة، بالإضافة الى إجراء اصلاحات داخل وزارة البيشمركة.

وافاد البيان بانه في ختام الاجتماع عرض نائب رئيس الوزراء قوباد الطالباني ملخصا حول جميع الخطوات والمراحل المتعلقة بمشروع نظام التسجيل البايومتري، مشيرا الى ان اكثر من 99% من الموظفين المدنيين سجلوا اسماءهم في هذا النظام وقارب تسجيل افراد وموظفي القطاع العسكري على الانتهاء التسجيل ضمن هذا المشروع.

واضاف ان نيجيرفان البارزاني اشاد بطاقم العمل في تنفيذ هذا النظام، ‏مؤكدا على ضرورة المراجعة الكاملة لنظام رواتب الموظفين.

وإجتمع رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، في 7-5-2017، بحضور نائب رئيس الوزراء قوباد الطالباني، ووزير البيشمركة ومسؤولين كبار من وزارة البيشمركة مع الفريق العسكري الاستشاري الدولي الذين قدموا مقترحاً من 35 نقطة بهدف تشكيل قوة عسكرية محترفة و"مهنية" لقوات البيشمركة في المستقبل.

واشار بيان لحكومة إقليم كوردستان إلى أن رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان قد "قدّم شكره لدول التحالف لدعمهم المستمر سواء في السابق أو في الفترة الحالية"، موضحاً بأن "إقليم كوردستان قد ركز وبشكل اساسي على عملية اعادة الإعمار بعد عام 2003، ولم يركز على بناء قوة عسكرية، فقد كان ينتظر من الحكومة الفيدرالية ان تأخذ على عاتقها حماية البلاد اذا ما تعرض العراق لأي تهديد، ولكن للأسف لقد تغيرت الأوضاع والموازنات مع بداية هجمات تنظيم داعش، لذلك يتوجب علينا بناء قوة عسكرية محترفة من البيشمركة".

وأضاف البيان "ان حكومة الإقليم ترحب بهذا المشروع وسيتم مناقشته في اجتماع مجلس الوزراء ومن ثم المصادقة عليه، ليتم بعد ذلك رفعه لرئاسة إقليم كوردستان وإصدار الأوامر الخاصة به".

وفي السياق ذاته، قال العميد هزار اسماعيل، مسؤول التنسيق والعلاقات الخارجية في وزارة البيشمركة، بتصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "سنعقد اجتماعاً مع رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، لمناقشة المشروع، وسيتم البدء بتنفيذه فوراً بعد ان يوافق عليه سيادته".

وحول الفريق العسكري الاستشاري الدولي قال اسماعيل، "ستستمر هذه الدول بتقديم الدعم والتعاون اللازم الى ان يتم تحويل قوات البيشمركة الى قوة اكثر نظاماً".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Devil Dog

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 21/02/2012
عدد المساهمات : 1627
معدل النشاط : 1448
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة   الأحد 14 مايو 2017 - 20:30

لماذا قوة جوية خاصة بهم ألا تكفيهم قوة جوية  العراقية ... على حكومة مركزية منع حصول هذا فهو محاولة منهم للإستقلال شيئ بشيئ  38 48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2468
معدل النشاط : 2870
التقييم : 116
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة   الأحد 14 مايو 2017 - 20:39

للأسف العراق سيقسم . لقد أصبح ذلك أمر واقع وسط صمت مطبق لبغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26155
معدل النشاط : 32426
التقييم : 1290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة   الجمعة 19 مايو 2017 - 12:52

جبار ياور: تأمين المروحيات لقوات البيشمركة نقطة اساسية في مشروع إعادة تنظيم الوزارة


اكد الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، اليوم الأربعاء، بأن "تأمين المروحيات لقوات البيشمركة نقطة اساسية من مشروع إعادة تنظيم الوزارة الذي كان قد اُعد من قبل وزارة البيشمركة ومستشارين عسكريين امريكيين وبريطانيين والمان، وذلك لنقل عناصر البيشمركة المصابين وايصال المؤن والمساعدات اللوجيستية اليهم".

واضاف ياور، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "ان إقليم كوردستان ماضٍ الى الإستقلال، ولهذا فمن الضروري دعم وتقوية وزارة البيشمركة".

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، قد اجتمع الاحد الماضي، بحضور نائب رئيس الوزراء قباد الطالباني ، ووزير البيشمركة ومسؤولين كبار من وزارة البيشمركة مع فريق عسكري مختص من وزارات الدفاع الأمريكية والبريطانية والألمانية والذي عرض نتائج عمله على مشروع اعده بخصوص بناء قوات محترفة ومهنية من البيشمركة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dara.Moayad

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : پيشمه‌رگه‌
المزاج : +
التسجيل : 28/03/2014
عدد المساهمات : 117
معدل النشاط : 171
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة   السبت 20 مايو 2017 - 19:18

عاش جيش كوردستان...لانهم يستحقون كل شي
 



تم التعديل بمعرفتي Mi-17 
الكلام في الاقسام العسكريه بالعربيه الفصحى 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 759
معدل النشاط : 826
التقييم : 50
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة   السبت 20 مايو 2017 - 22:37

اعتقد ان ايران و امريكا يسعون الي تقسيم العراق الذي اذلهم سنين ل ٣ دول دوله كرديه و اخري سنيه و الثالثه شيعيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Devil Dog

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 21/02/2012
عدد المساهمات : 1627
معدل النشاط : 1448
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة   السبت 20 مايو 2017 - 23:15

king tito كتب:
اعتقد ان ايران و امريكا يسعون الي تقسيم العراق الذي اذلهم سنين ل ٣ دول دوله كرديه و اخري سنيه و الثالثه شيعيه

إن شاء الله لا و سيبقى عراق موحد ... و على العرب العمل معا لوقف هذه الأجندة الإفصالية الصهيونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أربيل تعلن إنشاء قوة جوية خاصة لقوات البشمركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017