أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر : التفاصيل الكاملة للهجوم المسلح على "كمين المقطم".. وخبير يكشف من وراء الحادث؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر : التفاصيل الكاملة للهجوم المسلح على "كمين المقطم".. وخبير يكشف من وراء الحادث؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26096
معدل النشاط : 32355
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مصر : التفاصيل الكاملة للهجوم المسلح على "كمين المقطم".. وخبير يكشف من وراء الحادث؟    الثلاثاء 2 مايو 2017 - 9:50

في واقعة ليست بجديدة، قامت عناصر مسلحة يستقلون سيارتين بالاقتراب من كيمن أثناء مروره بميدان محمد زكي بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائري دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وإطلاق النيران على القوات التي بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، وأسفر الحادث عن استشهاد 6 شهداء، وإثر ذلك انتقلت قوات الأمن لملاحقة الجناة، والقبض عليهم، فضلًا عن انتشار الدوريات الأمنية، وبدورهم كشف خبراء الحركات الإسلامية، تداعيات انتقال التنظيمات المسلحة إلى القاهرة.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة الداخلية، إنه "في حوالي الساعة 11.45 مساء يوم الاثنين، قامت عناصر مسلحة يستقلون سيارتين بالاقتراب من كمين أثناء مروره بميدان محمد زكي بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائري دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وإطلاق النيران على القوات التي بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية".

وهنا، ارتفع عدد شهداء الهجوم المسلح الذي تعرض له القول الأمني 121 الكائن بين منطقة المقطم ومدينة نصر إلى 6 شهداء ؛ 3 ضباط و3 مجندين، حيث أسفر عن استشهاد كل من النقيب محمد عادل وهبة السيد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، النقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، أمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، وكذا إصابة 5 من رجال الشرطة تم نقل الجثامين والمصابين للمستشفى".

وأضافت الداخلية، أن القوات تتبعت السيارتين، للعمل على ضبط الجناة ثم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وقامت قوات الأمن، بملاحقة المسلحين الذين أطلقوا النيران على كمين شرطة بطريق الواحة في منطقة المقطم وأمر مدير أمن القاهرة بإغلاق مخارج ومداخل المنطقة وتمشيط المنطقة الجبلية وتولي اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة عملية التمشيط.

وإثر الهجوم، انتقل فريق من النيابة العامة، في الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، لمعاينة موقع هجوم مسلحين على "كمين متحرك" بمنطقة بين مدينة نصر والمقطم، وأمرت النيابة بسرعة تشريح ودفن جثث الضحايا، واستعلمت عن حالة المصابين لسماع أقوالهم حول الواقعة.
وكلفت النيابة العامة، المباحث الجنائية ورجال الأمن الوطني بسرعة عمل التحريات اللازمة، وسرعة ضبط المتورطين في الحادث الإرهابي.
وانتدبت النيابة فريق من المعمل الجنائي، لجمع الأدلة وفحص فوارغ الطلقات والتحفظ عليها، حتى إعداد تقرير فني بها.

"أديب" يكشف تداعيات انتقال الإرهاب للقاهرة

فيما كشف منير أديب، الخبير في شؤون الحركات الإسلامية والإرهاب الدولي، أنه تعليقًا على ما حدث بكمين "المقطم"، فإنه تم الاعتداء بعد 48 ساعة من زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، وهنا استغلت حالة التراخي اﻷمني بعد وجود استنفار لازم الزيارة التي استمرت يومين، واستنفار آخر لازم تفجير كنيستين قبل ثلاثة أسابيع.
وأضاف أديب، في تصريحاته الخاصة لـ"الفجر"، أن الاعتداء تم داخل القاهرة وعلى كمين متحرك ومن خلال اﻷسلحة ومن قبل أشخاص كانوا يستقلون سيارتين، وهذا يدل على حرفية من قاموا بتنفيذ العملية، فإطلاق النار يحتاج لتدريب كبير بخلاف تجهيز المتفجرات وتركها بجوار الهدف.
وتابع: "اعتقد أن سيارة كانت تعني بتصوير مشهد تصفية الكمين من السيارتين في محاولة لنشر اللقطات المصورة فيما بعد؛ أحدهما معنية بااستهداف واﻷخرى بتقديم الدعم العسكري، فضلًا عن تصوير العملية عن قرب".
وأكد الخبير في الإرهاب الدولي، أنه تم اختيار توقيت جديد وهدف مختلف ومنطقة لم يسبق تنفيذ عملية فيها من قبل، وهذا دليل التخطيط ونجاح العملية، وهذا يدل على وجود خلايا ما زالت تعمل داخل القاهرة.

من وراء العملية؟

وعن المتهمين بالهجوم على الكامين، لفت أديب، إلى أن حسم ولواء الثورة متهمتان وقد تكون حسم هي من قامت بتنفيذ العملية، فقد آلت على نفسها استهداف الشرطة الداخلية دون المسيحيين لاعتبارات تحدثت عنها، وقد تكون هذه الخلية تابعة لمنطقة عين شمس التي تتواجد فيها الجماعة بكثرة، مع وضع احتمال قد يكون ضعيفًا ولكنه ما زال مطروحًا بخصوص مسؤولية خلية تابعة لداعش بالقاهرة.
وشدد أديب، على أن المجتمع المصري بأكمله مستهدف وليس المسيحيين فقط، وإن كانوا يدفعون ضريبة باستهدافهم المباشر، فالهدف مصر، تارة تكون العملية ضد كنيسة وتارة تكون ضد قوة أمنية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3558
معدل النشاط : 3228
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر : التفاصيل الكاملة للهجوم المسلح على "كمين المقطم".. وخبير يكشف من وراء الحادث؟    الأربعاء 3 مايو 2017 - 9:00

رحم الله الشهداء من قوات الأمن المصري

ولعنة الله على الأرهابيين ومن دعمهم ومن رضي بفعلهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر : التفاصيل الكاملة للهجوم المسلح على "كمين المقطم".. وخبير يكشف من وراء الحادث؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017