أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الأوكراني على وشك الحصول على مركبات فانتوم UGV الآلية للعمليات القتالية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الأوكراني على وشك الحصول على مركبات فانتوم UGV الآلية للعمليات القتالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26155
معدل النشاط : 32426
التقييم : 1290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الجيش الأوكراني على وشك الحصول على مركبات فانتوم UGV الآلية للعمليات القتالية   الثلاثاء 2 مايو 2017 - 9:45

بناء على طلب من وزارة الدفاع الأوكرانية عرضت فانتوم- Phantom مؤخراً العربة UGV الآلية الجديدة وبعد أن تم تجهيزها مع العديد من التعديلات والتسليح بناء على طلب من وزارة الدفاع الأوكرانية وهي الآن في مراحله النهائية من التنمية بعد أول ظهور لها في أكتوبر 2016، وبعد الفحوصات الفنية اللاحقة من وزارة الدفاع الأوكرانية وقوات العمليات الخاصة، ومجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا، تلقت الشركة المنتجة سبيتس تيكنو اكسبورت "SpetsTechno Export" أوامر لتوريد العربة إلى وزارة الدفاع الأوكرانية.





التسليح والمراقبة : من بين هذه التحسينات التكامل بين القرص الدوار التليسكوبي جبل مع أربعة صواريخ طراز Barrier "حاجز" الموجهة بالليزر المضادة للدبابات مرتبة 2 بنسبة 2، بمدى يصل بين 100متر إلى 5000متر، والتي ينتجها مكتب تصميم في كييف لاستهداف المدرعات الثقيلة و العربات المدرعة الخفيفة. المنصة القابلة للارتفاع والتعديل لقاذفة صواريخ تسمح للعربة فانتوم باطلاق النار من الأماكن المخفية .




بالإضافة إلى ذلك جهزت العربة بقاذفة قنابل دخان ومدفع رشاش غراوستابيليسد عيار12.7mm وقد تم تنفيذ تمارين اطلاق النار من هذه الأخيرة بنجاح في أوكرانيا قبل فبراير خلال معرض إيديكس 2017 وبصرف النظر عن القدرات الهجومية الجديدة، تم أيضا نشر مجموعة متنوعة من التحسينات الأخرى على السيارة.

بالإضافة إلى ذلك زودت بكاميرا بانورامية بزاوية 360 درجة، تم تركيب خمس كاميرات أخرى ذات قدرة للعمل ليلاً ونهاراً حول بدن العربة أوغف لتوفير الرؤية المثلى في الوقت الحقيقي للمشغل وأنظمة الأسلحة أثناء تحرك المركبة عبر نظم التشفير والقياس عن بعد والسيطرة التي تمتد حتى 2.5 كم من محطة التحكم الأرضي (غس)، أو عبر كابل الألياف البصرية لمدة 5 كم.







كما تعمل الكاميرا البانورامية تلقائيا، وتتبع جنود القوات المعادية المحتملين باستخدام نظام التعرف على الهدف وتشمل التحسينات الأخرى تركيب بطاريات ليثيوم أيون، وذلك بسبب زيادة كثافة الطاقة وانخفاض الوزن.

وتستحدم العربة فانتوم نفسها تستخدم ثلاثة أنظمة محرك الطاقة الهجينة - واحدة لكل زوج من العجلات - مع مولد وقود صغير مدعوم من خزان الوقود بسعة 20 لتر وذلك للحد من القلق من نفاد طاقة البطارية منتصف المهمة.

ويمكن إعادة شحن البطاريات من شبكة إمدادات الطاقة تصل إلى 70٪ - ما يكفي من الطاقة لمدة 20 كم ويتم الشحن في غضون ساعة ونصف ساعة بدلا من ذلك، يستهلك خزان الوقود 2 لترا في الساعة، لذلك إعادة شحن هذه الطريقة سوف يستغرق سبع إلى عشر ساعات مع سرعة قصوى من 38 إلى 55 كم في الساعة".

يتم تضمين نظام تعليق مستقل ونظام الفرامل الهيدروليكية لتوفير أداء القيادة الأمثل للعربة على التضاريس الوعرة بما في ذلك البيئات الرملية وتمكن الطاقة والتكوينات الميكانيكية من حمل أوغف 1000 كيلوجرام من حمل الحمولة ووزن البضائع إلى 350 كيلوغراما.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الأوكراني على وشك الحصول على مركبات فانتوم UGV الآلية للعمليات القتالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017