أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا الحليف العسكري المثالي لمصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  روسيا الحليف العسكري المثالي لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23878
معدل النشاط : 29457
التقييم : 1082
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: روسيا الحليف العسكري المثالي لمصر   السبت 22 أبريل 2017 - 19:52

عبر الخبير الروسي العسكري ديمتري دروزدينكو، عن تفاؤله بشأن مستقبل مصر وروسيا العسكري، خاصةً فيما يتعلق بالصفقة المخطط لها بين موسكو والقاهرة لتزويد الأخيرة بمعدات عسكرية لتسليح السفينة الحربية حاملة طائرات الهليكوبتر، والمعروفة بميسترال، وفق صحيفة سبوتنيك الصادرة بالإنجليزية.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، إلى أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت وسائل الإعلام أن وفد من الخبراء الروسيين وصل إلى مصر للتفاوض حول تسليم المعدات العسكرية الروسية إلى السفينة الحربية من الطراز الأول "ميسترال"، والتي اشترتها مصر من فرنسا مؤخرًا.

وجاء في التقرير: "وفقًا للخطة المقررة بين الجانبين المصري والروسي، فإن الأخير سيزود مصر بأسلحة، وأدوات اتصال، ونظم الحرب الإلكترونية، للسفن الحربية "ميسترال"، والتى من المحتمل أن تكون مجهزة أيضًا الهليكوبتر الحربية "Ka-52K Katran".

ووفقًا لممثلين الجانب الروسي في الصفقة، فقد صرحوا في أوائل شهر أبريل الحالي، أن كل شيء جاهز تقريبًا لنقل المعدات العسكرية، وأن تمرير الصفقة يتوقف فقط على توقيع كل الطرفين على الموافقة، مشيرًا إلى أن البداية كانت ببناء فرنسا اثنين من سفن "ميسترال" للأسطول الروسي، ولكن في أغسطس 2015 قرر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وقف الصفقة بسبب أحداث شرق أوكرانيا.

واستطرد، أن قرار موسكو وباريس بإلغاء الصفقة كان خبرًا جيدًا بالنسبة لمصر، حيث بادرت الأخيرة بشراء حاملة الطائرات لتزويد أسطولها بها، لتنقل على لسان "ديمتري"، أن حاملة الطائرات تم بناؤها خصيصًا بما يتوافق مع احتياجات القوات المسلحة الروسية، ولهذا السبب تتكيف تلقائيًا مع الموجات الإذاعية الروسية ومعداتها العسكرية.

وأردف: "من حيث المبدأ، فأنه لا يوجد أي خيار أمام مصر فيما يخص أي من المعدات سيتم تركيبها، وإنما الأمر يتوقف بالنسبة لها على السعر وموعد التسليم، مؤكدًا معرفته بأن الطرفان الروسي والمصري، سوف يتوصلان لحل وسط ويوقعان الاتفاقية، مشيرًا إلى أن مصر ستوافق أيضًا على شراء طائرات "Ka-52K Katran" المعدلة.

وبحسب "ديمتري"، فإن الطائرات الأخيرة تم اختبارها في سوريا، أثناء إرسال حاملات الطائرات الروسية "أدميرال كوزنيتسوف"، ليقول عنها إنها مروحية رائعة، ذات قدرات عسكرية وهجومية فريدة، متابعًا أن هذه هى المرة الأولى التي تمثل فيها هليكوبتر خطرًا حقيقًا للسفن الحربية الحديثة.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا الحليف العسكري المثالي لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017