أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

داربا تطلق برنامج CASE للدفاع العسكري السيبراني المتأصل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 داربا تطلق برنامج CASE للدفاع العسكري السيبراني المتأصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23834
معدل النشاط : 29393
التقييم : 1081
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: داربا تطلق برنامج CASE للدفاع العسكري السيبراني المتأصل   الجمعة 21 أبريل 2017 - 9:27

تطلق وكالة مشاريع البحوث المتقدمة في الدفاع الأمريكي (DARBA - داربا) برنامجاً يهدف إلى بناء المرونة الإلكترونية في برامج الدفاع على مستوى الأنظمة، وذلك بعد نجاح عرض مشروع يركز على الجانب البرنامجي وسينظر مشروع هندسة النظم السيبرانية المضمونة (كيس) في كيفية تطبيق تقنيات الأمن السيبراني
بطريقة واسعة وقابلة للتطوير من خلال جعل المرونة السيبرانية على مستوى النظام. وهذا يعني أنه سيكون عنصرا أساسيا في تصميم النظام منذ البداية، بغض النظر عن "خصائصه الوظيفية"، أي الدور الدقيق الذي تم تصميمه لتنفيذه وستصبح المرونة السيبرانية سمة أساسية لكل منصة دفاع وسيتم وضعها بجانب خصائص أخرى غير وظيفية، مثل الموثوقية والمتانة والأداء.







وقال ريموند ريتشاردز، مدير البرنامج في مكتب الابتكارات المعلوماتية في داربا إن الفكرة هي أن النظام سيكون قادرا على "تنفيذ وظيفته حتى في مواجهة الهجمات السيبرانية". وتهدف الوكالة إلى وضع برنامج كيس وتشغيله بحلول نهاية عام 2017، بعد أن تم اختبار البرنامج على الطائرة المروحية بدون طيار ليتل بيرد  LITTLE BIRD.

وستكمل "كيس" مشروع الأنظمة العسكرية السيبرانية عالية الأداء (High-Assurance Cyber Military Systems- هاسمز)، الذي ركز بشكل أكثر تحديدا على الجانب البرمجي وقد شارك عدد من الجهات الفاعلة في الصناعة في تطوير البرنامج، بما في ذلك شركة بوينغ وغالويس، وهي شركة التكنولوجيا الأمريكية.

وقال ريتشاردز ان التجربة الأخيرة من "هاسمز" جرت فى منشأة بالقرب من مطار دولس في 5 أبريل الجاري أستخدمت فيها مروحية  بدون طيار بوينغ ليتل بيرد بنجاح وأختبرت فيها معظم برامج التحديث التي أدخلت عليها باستخدام هاسمز.

يذكر أن الهليكوبتر بدون طيار ليتل بيرد من إنتاج شركة بوينغ الأمريكية هي تعديل لهليكوبتر LITTLE BIRD -MD 530F ويمكن تشغيلها عن بعد أو برمجتها لعمليات مستقلة وقد ظهر النموذج التوضيحي لاول مرة في معرض ADEX-2015.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

داربا تطلق برنامج CASE للدفاع العسكري السيبراني المتأصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017