أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تجربة كورية شمالية فاشلة على إطلاق صاروخ

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تجربة كورية شمالية فاشلة على إطلاق صاروخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 472
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تجربة كورية شمالية فاشلة على إطلاق صاروخ   الأحد 16 أبريل 2017 - 5:24

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا اليوم على ساحلها الشرقي لكن المحاولة باءت بالفشل.


وجاء في بيان للجيش الكوري الجنوبي، "حاولت كوريا الشمالية إجراء عملية إطلاق هذا الصباح بمقاطعة سينبو جنوب هامغيونغ، لكن المحاولة فشلت وفق تقديراتنا"، وقال البيان إنه يقوم بتحليل العملية.
وأوضح البيان، أن الصاروخ لم يبتعد عن موقع إطلاقه من البر، إذ انطلق لمسافة نحو 60 كيلومترا، في حين رجح مسؤولون أمريكيون أن يكون الصاروخ من طراز سكود متوسط المدى الذي يعمل بوقود سائل، ولم يقطع سوى مسافة صغيرة من مداه قبل أن يخرج عن نطاق السيطرة.
بدورها قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان لها إن "إظهار كوريا الشمالية مجموعة متنوعة من الصواريخ الهجومية خلال العرض العسكري الذي جرى أمس والإقدام على إطلاق صاروخ باليستي اليوم استعراض للقوة يهدد العالم بأسره".
كما حذر مسؤولون في كوريا الجنوبية من عمل عقابي إذا أدى ذلك إلى استفزازات أخرى مثل إجراء تجربة نووية أو إطلاق صاروخ بعيد المدى.
وسينبو التي أُطلق منها الصاروخ موقع قاعدة غواصات كورية شمالية اختبرت فيه كوريا الشمالية الصاروخ الذي تطوره ويتم إطلاقه من غواصات.
وتأتي محاولة إطلاق الصاروخ بعد يوم واحد من تنظيم كوريا الشمالية عرضا عسكريا في العاصمة بيونغ يانغ بمناسبة الذكرى السنوية الـ 105 لميلاد مؤسس الدولة، عرضت خلاله صواريخ باليستية جديدة.
وفي إطار ردود الفعل أكدت واشنطن فشل تجربة بيونغ يانغ الأحد، وقالت القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ إن الصاروخ "انفجر بشكل شبه فوري" لدى اختبار إطلاقه، وأضافت أنه يجري تحليل نوع الصاروخ، وجاء إعلان القيادة قبل ساعات من وصول مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي إلى كوريا الجنوبية لإجراء محادثات بشأن برنامج الأسلحة الكوري الشمالي.
من جهته قال جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي إن "الرئيس دونالد ترامب على علم بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا".
ومن المقرر أن يصل بينس إلى سيئول في مستهل زيارة لآسيا تستمر عشرة أيام فيما وصف مساعدوه الزيارة بأنها علامة على التزام الولايات المتحدة بعلاقتها مع حليفتها في مواجهة التوتر المتزايد بشأن كوريا الشمالية.
وكانت كوريا الشمالية حذرت من توجيه ضربة نووية ضد الولايات المتحدة إذا تعرضت لاستفزاز، وقالت إنها طورت وستطلق صاروخا يمكن أن يضرب البر الأمريكي لكن مسؤولين وخبراء يعتقدون أنه ما زال أمامها بعض الوقت قبل امتلاك التكنولوجيا اللازمة لذلك.
يشار إلى أن بيونغ يانغ أطلقت صاروخا باليستيا من نفس المنطقة في وقت سابق من الشهر الجاري قبل اجتماع قمة بين زعيمي الولايات المتحدة والصين حليفتها الرئيسية لبحث برنامج الأسلحة الذي تمتلكه كوريا الشمالية.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مؤخرا أن إدارته تنظر في كافة الخيارات للرد على تصرفات بيونغ يانغ الأخيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23878
معدل النشاط : 29457
التقييم : 1082
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تجربة كورية شمالية فاشلة على إطلاق صاروخ   الأحد 16 أبريل 2017 - 21:29

"اعتقاد قوي" بأن الجيش الأميركي أفشل صاروخ كوريا الشمالية

قالت صحيفة "تلغراف" البريطانية إن فشل كوريا الشمالية، الأحد، في إجراء تجربة صاروخية جديدة قد يكون سببه "هجمات إلكترونية" من الولايات المتحدة الأميركية.
وأعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية "كوريا الشمالية حاولت اختبار نوع غير محدد من الصواريخ، في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونغ صباح الأحد، لكن نشتبه في أنّ عملية الإطلاق قد فشلت".

وأكّدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً جديداً صباح الأحد، مشيرة إلى أن عملية الإطلاق فشلت "على الفور تقريباً".
وذكرت الصحيفة أن إطلاق الصاروخ البالستي حصل بالقرب من سينبو الساحلية، حيث سيجري نائب الرئيس الأميركي مايك بينس مباحثات مع حكومة كوريا الجنوبية حول كيفية التعامل مع حرب بيونغ يانغ.

وتابعت نقلا عن مالكولم ريفكيند، وزير الخارجية البريطانية السابق "ربما فشلت التجربة لأن النظام ليس قويا بما فيه الكفاية.. ولكن هناك اعتقادا قويا بأن أميركا، من خلال وسائل الإنترنت، نجحت في عدة مناسبات في إيقاف وإفشال هذه الاختبارات".

وذكر الخبراء أن الولايات المتحدة قد تستخدم استراتيجية "left-of-launch" التي تعتمد على الموجات الكهرومغناطيسية أو الهجمات الإلكترونية لإفشال عملية الإطلاق.

يشار إلى أنه في عالم 2015، أمر الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بتكثيف الجهود لمواجهة القدرات الصاروخية لكوريا الشمالية من خلال الهجمات الإلكترونية أو ما يعرف بـ"الحرب الإلكترونية".

وتأتي محاولة إطلاق الصاروخ بعد يوم واحد من تنظيم كوريا الشمالية لعرض عسكري في العاصة في الذكرى السنوية لميلاد مؤسس الدولة، ظهرت فيه على ما يبدو صواريخ باليستية جديدة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1087
معدل النشاط : 956
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تجربة كورية شمالية فاشلة على إطلاق صاروخ   الإثنين 17 أبريل 2017 - 1:52

وين ترامب ابو ايفانكا عن كوريا الشمالية ليش ما يتجراء يهاجمهم باساطيله ؟
امريكا ما يفهم الا لغة القوة مثل ما تراجع عن ضرب ايران تراجع و راح يتراجع عن ضرب كوريا الشمالية 
ملعبها بس افغانستان و وسوريا طبعا بعد استاذان من روسيا  72
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تجربة كورية شمالية فاشلة على إطلاق صاروخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017