أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا - صفحة 6

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 5, 6, 7 ... 11 ... 17  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 513
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 15:54

@Armata كتب:
اعتبر خبراء عسكريون من كوريا الجنوبية، بأن الضربة الأمريكية لسوريا هي بمثابة تحذير رسمي لكوريا الشمالية، مستبعدين في الوقت ذاته لجوء أمريكا لقصف الأخيرة.
ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) عن كيم دون أوبا، الأستاذ في معهد قضايا الشرق الأقصى، قوله إن "الولايات المتحدة أظهرت لكوريا الشمالية أنها يمكن أن تنتقل إلى الفعل في حال توفرت الرغبة".
 وأضاف أن ترامب يريد القول لبيونغ يانغ إن هي استخدمت السلاح الكيميائي أو وجهت ضربة صاروخية لجزيرة غوام أو لليابان، فلن يكون هناك خيار آخر سوى القيام بعمل عسكري،لافتاإلى أن الضربة سيكون لها "تأثير إيجابي" في ردع كيم جونج اون الزعيم الكوري الشمالي.

بدوره، الأكاديمي كيم يون هون، استبعد أن يكون في مقدور الولايات المتحدة توجيه ضربة لكوريا الشمالية، مبينًا أن واشنطن نفذت الضربة على القاعدة الجوية السورية وقت انعقاد اجتماع القمة بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ.
وأضاف أن ضربة ترامب، لسوريا تمثل ضغطا على الصين، موضحا أن الضربة ضد سوريا يمكن استخدامها كورقة رابحة للضغط على الصين وكوريا الشمالية، على حد سواء.
إلى ذلك، رفض وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، الربط بين الضربة الأمريكية لسوريا والوضع في كوريا الشمالية، فقال: "الوضع في سوريا والوضع في كوريا الشمالية، مختلفان تماماً، ولا يمكن بأي حال من الأحوال تشبييهما ببعضهما"، 

 دنيا الوطن
إن حدث مثل هذا السيناريو -ولن يحدث- فلنقرأ على العالم السلام 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
momov

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : التنين النائم
التسجيل : 19/07/2013
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 351
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:02

الأمريكين فعلا أذكياء يدعونكم تهزمون تم يعيدون إحيائكم بالدعم من جديد حتي أوصلوا البعض إلي الحالة التي يعتبرونهم فيها مخلصين
قبل 10 سنوات كان يقول  الأصولي  يكفي أن يكون الله معنا و الأن أصبح يريد مضاد للطائرات و غطاء جوي أمريكي ليحقق النصر



@الطلاحبي كتب:
حاول النظام وحلفائه اختبار ترامب بالسلاح الكيماوي وهل هو مثل اوباما سوف يتركها لمجلس الامن ليعبث بها الروس وتنسى فكان الرد الصاعق للروس قبل غيرهم لإثبات ان ترامب ليس اوباما واظهر امريكا قوتها الحقيقية امام الروس وابعدت تفردهم في الملف السوري وهم كمن يقول للروس نحن هنا ولاتحاول اخذ احتكار الملف لمصلحتك واتعجب من من يخون من رحب بالضربة الامريكية ولايخونون من رحب بالضربات الروسية عجيبة سياسة الكيل بمكيالين عند البعض وعن نفسي اقول اتمنى المزيد من الضربات على سلاح الجو للنظام لتحقيق توازن في القوى على الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1522
معدل النشاط : 1417
التقييم : 41
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:06

سترسل روسيا وحدات من بانتسير وينتهي الامر
لكن هذه الغارة بالصواريخ تبين ان الامريكان والاسرائيليين اصبحو يخافون على طائراتهم فهم كانو يستطيعون استخدام اف22 و ب-2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1354
معدل النشاط : 1197
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:07

انا شخصيا اظن ايران لازم يستعد صواريخها لان ترامب مثل الطفل من الممكن يعجبها اللعبة و يضرب ايران 
او حزب الله 
من غير ما يفكر في عواقبها  57
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 1091
معدل النشاط : 942
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:10

@smiley كتب:

العراق، ليبيا... سوريا  و لا زال الحمقى يعللون ويبررون و يحللون و يسبحون بحمد امريكا العاهرة التي تقودها الماسونية العالمية !!
بعد هذه الضربة تبين لكل ذي عقل الجهة التي قامت بالهجوم الكيماوي الاجرامي الحقير
و كما يقول المثل ..اذا اردت ان تعرف المجرم فابحث عن المستفيد الاول من الجريمة
و الجواب اتى كفلق الصبح من الماسوني الصهيوني ترامب
هل تذكرون هذه ؟؟


العراق 2003 وليبيا 2011، و ما زال أرشيف الذاكرة يعجّ بتفاصيل الاستعراض الكاذب الذي قادته إدارة الرئيس السابق جورج والكر بوش لغزو العراق .
وبمشاهد التمثيلية الغربية للتدخل العسكري في ليبيا .
حتى الآن يتكرر السيناريو ذاته في سوريا، وعملية تهيئة الرأي العام لضربة عسكرية باتت في مراحلها النهائية.
تبا للخونة و السفهاء عباد الماسونية الصهيونية العالمية .
الحمد لله اني مسلم أعجمي .









هذا ما يسمى بنحيب العبيد على طعن سيدهم الروسي الرخيص.

أمريكا عملت لك إستعراض عضلات و ضربتك ب 59 صاروخ توماهوك و الروس يتخبطون في إيجاد مخرج كي يبدوا أقوياء.

آخرتها الروس قالك يريدون تجميد إتفاقية الإعلام الجوي لكي لا تصير تصادمات على أساس أمريكا من طلبت ذلك ههه الروس هم من طلبوا ذلك كي لا يتم إسقاط طائراتهم كما حصل مع تركيا هههه.

القصة ببساطة، النظام السوري إستخدم أسلحة كيميائية في مواجهاته مع المسلحين و في أكثر من موضع و رأينا ذلك في معارك تحرير حلب و معارك أخرى و موثقة مثل توثيق البراميل المتفجرة.

الأمريكان طبخوا له طبخة بجلب أسلحة كيميائية من تركيا على الأرجح و وضعها في شيخون و تم إعطائ القوات السورية معلومات لقصف المستودع على أساس مخزن أسلحة. و بما أنه لم تكن هناك أي طريقة للتأكد و من جهة أخرى بما أن الجيش السوري مشغول في معارك طاحنة في ريف حماة حصل ما كان في الحسبان و ضربوا المستودع و ربما إستخدماو الكلورين لكن تسبب الهجوم في تسرب السارين.

و سقط السورييون في الفخ الأمريكي الذي يهدف للضغط على النظام السوري ليكف عن إستخدام السلاح الكيمياوي و بعض التجاوزات إلى جانب إيجاد صيغة جديدة للتدخل في سوريا.

السيناريو الآخر هو أن النظام السوري فعلا إستخدم غاز السارين في الغارة و إستهدف منطقة على إعتبار أنها تضم عناصر مسلحة بهدف تصفيتهم نظرا للوضع السيء للجيش السوري في شمال حماة و قد تسبب في كارثة إنسانية و هذا الأرجح بعيدا عن البروباجندا الأعلامية و إستغل الأمريكيون ذلك لخدمة مصالحهم و الدليل على أن الحدث لم يكن مخططا هو إستخدام صواريخ الكروز لأنه لو كان مخطط ربما لإستخدم الأمريكان القاذفات و غيرها من الطائرات بتكلفة أقل.

هذا أكثر سيناريو يمكن أن يكون صحيح.

هذا هو الخبث الأمريكي المعهود للأسف .. في حين روسيا التي تعبد و بها تستعين تتخبط في الظلمات تريد أن تصنع الأمجاد بالكذب و المغالطات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1522
معدل النشاط : 1417
التقييم : 41
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:11

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 513
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:19

@aboferas كتب:
انا شخصيا اظن ايران لازم يستعد صواريخها لان ترامب مثل الطفل من الممكن يعجبها اللعبة و يضرب ايران 
او حزب الله 
من غير ما يفكر في عواقبها  57

لا يأخي الامريكيون ليسوا دولة من العالم الثالث لكي ينفذ مايقوله الزعيم دون حساب التأثيرات والعواقب هذه العملية سياسية بامتياز ف 59 صاروخ توماهوك مع تلك الخسائر يظهر ان الامريكيين لم يكونوا جادين في ضرب الجيش السوري 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1522
معدل النشاط : 1417
التقييم : 41
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:22

هي عملية فعل تنتظر رد فعل . هي وخزة امريكية لينهض الدب ويدمر كل شيء
لكن الامريكان لا يزالون يعتقدون ان روسيا اليوم هي الاتحاد السوفياتي سابقا
بوتين لن يعيرهم اهتمام وسيواصل العمل معهم وسلاحه الاعلام


عدل سابقا من قبل idiot negger في الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:26 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادونيس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 14/05/2016
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 691
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:24

بعض اجزاء التوماهوك التي تم اسقاطها قبل بلوغ هدفها



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 40
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1836
معدل النشاط : 2069
التقييم : 94
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:27

أنا لا أظن أن أمريكا قد تتجرأ على قصف كوريا الشمالية ....الكوريون يملكون قنابل نووية وصواريخ قادرة على تدمير اليابان و كوريا الجنوبية..هجوم مثل هذا قد يسبب دمارا لا حدود له....و شخصيا لا أرى أي رابط بين ما يقع للأسف في سوريا الحبيبة..ووضع كوريا الشمالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1354
معدل النشاط : 1197
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:31

هل من معقول كلام الروس بان 23 صاروخ من 59 ضرب المطار ؟!!!!!!
و يبحثون عن باقي 36 صاروخ؟؟
بصراحة شي مش معقول وين اختفت 36 صاروخ توماهوك 
ما اظن دفاعات الجوية السوريه قادرة علي اسقاط الصواريخ علي الاقل 36 صاروخ توماهوك الدقيق و مخادع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1522
معدل النشاط : 1417
التقييم : 41
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:34

القاعدة لم يقع فيها خسائر كبيرة . كلها ضربات في اماكن فاضية
الخوف من وقوع اصابات في المدنيين فهناك واريخ وقعت في مناطق عمرانية راح تكون كارثة اعلاميا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3243
معدل النشاط : 2754
التقييم : 203
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:57

هذا اخطر من الضربة الجوية!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3470
معدل النشاط : 4362
التقييم : 652
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:09

هذا الموضوع خاص بمتابعة الهجوم الامريكي علي سوريا
رجاء من الاخوة الاعضاء وضع كل ما يخص الخبر في هذا الموضوع
تم تغيير العنوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اندروبوف

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المهنة : Security Specialist
التسجيل : 09/08/2015
عدد المساهمات : 372
معدل النشاط : 489
التقييم : 94
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:14

نفس العقيدة الأمريكية منذ التسعينات  لم تتغير....توماهوك لتدمير كل شيء ومن ثم الدخول على رماد الجيوش. 


بالطبع لان سوريا لا تمتلك صواريخ ذات مدى بعيد تستطيع مهاجمة اهداف امريكية او تابعة لامريكا فتم ضربها ولايخشى ترامب ولاغيره من اي رد فعل!!، تخيل مثلا لو تمتلك سوريا صواريخ شبحية من عينة الإسكندر؟ هل كانت لتصمت بعد التوماهوك؟ لماذا لاتهاجم القواعد العسكرية في الخليج او حتى في المتوسط؟


كارت التهديد لن يفعل أي شيء، لا يجرؤ ترامب اسقاط توماهوك مثلا على ايران او على كوريا الشمالية...السوريون لن يتراجعوا وغالبا سيزيد الروس من دعمهم لسوريا بعد ما حدث.

ما يثير القلق هنا هو تسليح الميليشيات الارهابية بمضادات طائرات....هذه الخطوة ان اكتملت فهنا الخطر...اما التوماهوك وغيره فهو خطوة غبية من الارعن لن تغير شيئا على الأرض.

وبالمناسبة من يتوقع ان ضرب الطائرات السورية سيغير المعادلة لماذا يتناسى ان الطائرات الروسية والصواريخ الروسية ستقوم "بالواجب وزيادة؟" :)

الدعم الايراني سيزيد والميديا الايرانية ستصور الدفاع عن سوريا هو الدفاع عن بلد يهاجمه الشيطان الاكبر...


الموقف العربي مخزي جداً...اصلا لايوجد في التاريخ شيء مثل ما يحدث الان! الدول العربية تبارك وتهلل تدمير الجيش السوري على يد امريكا واسرائيل....شيء لم يحدث في التاريخ ولا يمكن تصوره حتى....

الموقف المصري المحايد "مائع" جداً...ولكن يمكن تفهمه بسبب السياسة المعتدلة، اما سياسة المباركة بالقصف فهو العار بعينه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3470
معدل النشاط : 4362
التقييم : 652
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:21

روسيا وإيران تنددان بالضربة الأمريكية في سوريا وحلفاء أمريكا يؤيدونها


 عبّر حلفاء الولايات المتحدة حول العالم عن دعمهم للضربات الصاروخية الأمريكية إلى قاعدة جوية سورية ووصفوها بأنها رد فعل يتناسب مع استخدام سوريا المشتبه به لأسلحة كيماوية.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أمر بضربات صاروخية على قاعدة جوية سورية انطلق منها هجوم فتاك بأسلحة كيماوية هذا الأسبوع مضيفا أنه تصرف بما يخدم "مصالح الأمن القومي" لبلاده.
وفي تصعيد حاد للدور العسكري الأمريكي في سوريا قال مسؤولون أمريكيون إن سفينتين حربيتين أمريكيتين أطلقتا عشرات من صواريخ كروز من شرق البحر المتوسط على القاعدة التي تسيطر عليها قوات حكومة الرئيس بشار الأسد ردا على هجوم بالغاز السام في منطقة تسيطر عليها المعارضة يوم الثلاثاء.
وندّدت سوريا وحليفتاها روسيا وإيران بالضربات واعتبرتها غير مشروعة.
ونقلت وكالات أنباء روسية عن الكرملين قوله يوم الجمعة إن الرئيس فلاديمير بوتين يعتقد أن الضربات انتهكت القانون الدولي وأضرت بشدة بالعلاقات بين واشنطن وموسكو.
وفي طهران نسبت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء إلى المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله إن إيران نددت يوم الجمعة بالهجوم الأمريكي "المدمر والخطير".
ونقلت الوكالة عن المتحدث بهرام قاسمي قوله "تدين إيران بقوة أي ضربات أحادية الجانب من هذا النوع... مثل هذه الإجراءات ستقوي شوكة الإرهابيين في سوريا... وستعَقد الوضع في سوريا والمنطقة."
غير أن عددا كبيرا من حلفاء الولايات المتحدة في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط عبروا عن دعمهم، وإن كان بحذر في بعض الأحيان، مستخدمين تعبيرات متشابهة.
وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إنها "تدعم بشكل كامل التحرك الأمريكي الذي نعتقد أنه رد مناسب على الهجوم الهمجي بأسلحة كيماوية الذي نفذه النظام السوري ويهدف إلى درء مزيد من الهجمات."
وفي اليابان، قال رئيس الوزراء شينزو آبي للصحفيين "كثير من المدنيين وقعوا ضحايا الهجمات الكيميائية. أصيب المجتمع الدولي بالصدمة جراء هذه المأساة التي كان فيها الكثير من الأطفال بين الضحايا.
"اليابان تدعم تصميم حكومة الولايات المتحدة على منع انتشار واستخدام الأسلحة الكيميائية."
واعتبرت تركيا الضربات إيجابية مشيرة إلى ضرورة أن يحافظ المجتمع الدولي على موقفه المناهض "لهمجية" الحكومة السورية.
وقال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي في مقابلة مع قناة فوكس تي.في التركية إنه يجب إنزال عقاب رادع بالحكومة السورية على الساحة الدولية مشيرا إلى أنه ينبغي تسريع وتيرة عملية السلام في سوريا.
ومن العاصمة الموريتانية نواكشوط، قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو إن روسيا وإيران بحاجة لإدراك أنه لا معنى لدعم الأسد وإن تصعيد الدور الأمريكي في سوريا "تحذير... إلى نظام مجرم".
وأبلغ رويترز وراديو فرانس إنفو أثناء زيارة لموريتانيا أن "استخدام الأسلحة الكيماوية أمر مروع يجب أن يلقى عقابا لأنه جريمة حرب."
وتحدث الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هاتفيا. وأصدر الزعيمان بيانين يؤكدان فيهما أن الأسد وحده هو المسؤول عن الضربات الصاروخية.
وقالت الحكومة الهولندية في بيان إن "الولايات المتحدة أرسلت إشارة واضحة إلى أن استخدام الغاز السام غير مقبول". ووصفت أيضا الضربات الأمريكية بأنها رد "متناسب".
وفي بروكسل قال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي في تغريدة على تويتر إن "الضربات الأمريكية تظهر التصميم الذي نحتاجه ضد الهجمات الكيماوية الهمجية. الاتحاد الأوروبي سيعمل مع الولايات المتحدة لوضع حد للوحشية في سوريا."
وقال رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم ترنبول إن الضربات بعثت "رسالة في غاية الأهمية" بأن العالم لن يتسامح مع استخدام الأسلحة الكيماوية.
وأضاف قائلا للصحفيين "العقاب كان متناسبا وسريعا... نؤيد الولايات المتحدة في ذلك التحرك السريع."
ورحب‭‭ قادة إسرائيليون بالضربات الصاروخية الأمريكية في سوريا وقالوا إنها تبعث برسالة قوية مفادها أن إدارة ترامب لن تسمح باستخدام الأسلحة الكيماوية كما وصفوا الضربات بأنها تحذير للدول الأخرى المعادية ومنها إيران وكوريا الشمالية.
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه يقف بشكل كامل وراء قرار إطلاق أكثر من 50 صاروخ كروز على القاعدة الجوية السورية. وأضاف في بيان "بالقول والفعل على حد سواء بعث الرئيس ترامب رسالة قوية وواضحة اليوم مفادها أنه لا تهاون مع استخدام وانتشار الأسلحة الكيماوية."
وأبدت إيطاليا تأييدها للضربات الصاروخية الأمريكية وقالت إنها رد مناسب يردع الأسد عن استخدام الأسلحة الكيماوية.
وقال وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو في بيان "تتفهم إيطاليا أسباب التحرك العسكري الأمريكي" مضيفا أن الضربة "رد فعل متناسب... وإشارة لردع الأسد عن استخدام الأسلحة الكيماوية مرة أخرى."
وتتولى إيطاليا حاليا الرئاسة الدورية لمجموعة الدول السبع الصناعية.
وقال متحدث باسم الحكومة البولندية إن الولايات المتحدة ضامن للسلام العالمي وإن هناك أوقاتا لابد فيها من الرد.
غير أن عددا من الدول عبرت عن تحفظاتها بشأن القرار الأمريكي بشن هجمات من دون تفويض من مجلس الأمن الدولي.
وعبًر العراق عن "القلق لخطورة التصعيد في الصراع الجاري على الأراضي السورية دون الاتفاق على خطة شاملة لإنهائه". وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال في بيان إن "التدخلات والإجراءات المستعجلة قد تؤثر سلبا على الجهود المبذولة لمواجهة الإرهاب."
لكنه أكد موقف العراق "الثابت والصريح في إدانة واستنكار الجريمة النكراء المتمثلة باستخدام السلاح الكيماوي في سوريا" داعيا إلى "تحقيق دولي حيادي عاجل ودقيق لتحديد الجهة التي استخدمته في سوريا ومعاقبتها مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بمنع استخدامه مجددا."
وأدانت إندونيسيا، التي تضم أكبر عدد من المسلمين في العالم، بقوة استخدام أسلحة كيماوية في سوريا.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية أرماناتا ناصر في رسالة نصية "في الوقت ذاته، تشعر إندونيسيا بالقلق إزاء التحركات الأحادية من جانب أي طرف بما في ذلك استخدام صواريخ توماهوك ردا على مأساة الهجوم بأسلحة كيماوية في سوريا."



وأضاف قائلا "الأعمال العسكرية التي تتخذ بدون تفويض مسبق من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لا تتفق مع مبادئ القانون الدولي في تسوية النزاعات سلميا كما هو منصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 151
معدل النشاط : 357
التقييم : 9
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:27

لماذا لم تسقط روسيا "توماهوك" الأمريكي؟

فسر خبراء عسكريون روس صمت منظومات الدفاع الجوي الروسية المنشورة في حميميم وطرطوس، بدرء خطر احتمال اندلاع صراع نووي.
وقال العضو المراسل في أكاديمية العلوم العسكرية بروسيا سيرغي سوداكوف، في تصريحات لصحيفة "إيزفيستيا"، إن تحلي العسكريين الروس بضبط النفس أبعد احتمال اندلاع حرب نووية.
وأوضح قائلا: "السؤال الرئيسي الذي يطرحه الجميع: لماذا  لم تسقط منظومات الدفاع الروسية كافة هذه الصواريخ؟ ويعتقد الجمهور أنه كان علينا القيام بذلك وصد الهجوم. لكن، لو بدأنا بإسقاط تلك الصواريخ، فلربما لم نستيقظ هذا الصباح. لأنه كان من المحتمل أن يحصل اليوم ما يسمى "نزاعا نوويا"، علما بأن مثل هذا التطور لو حصل لكان صداما بين دولتين نوويتين على أراضي دولة ثالثة".
وأوضح قائلا: "تقوم إسرائيل وتركيا بقصف سوريا من وقت لآخر، لكن نحن نحمي مطارنا ومنشآتنا. وأعتقد أنه كان هناك قرار سياسي بعدم إسقاط تلك الصواريخ، لأنه لو تصدينا لها لكان ذلك نزاعا بين الولايات المتحدة وروسيا على مستوى الدفاع المضاد للصواريخ".
واعتبر الخبير أن إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  أمره بضرب سوريا، اقتراب من وضع يمكن وصفه بـ"الحرب الساخنة".
وشدد الخبير قائلا: "لولا ضبط النفس، لصدر أمر بإسقاط "توماهوك"، واندلعت حرب نووية".
بدوره قال الخبير العسكري فلاديسلاف شوريغين إن منظومات الدفاع الجوي المنشورة في سوريا، تخضع لأوامر القيادة الروسية فقط وتتولى حماية المنشآت العسكرية التابعة للجيش الروسي. ونطاق دفاعها الالكتروني يغطي القاعدة الروسية والمواقع التي تتواجد فيها القوات الروسية وتعاملها مع أهداف أخرى يخضع لعملية إعادة ضبط بدورها وهو يأتي بأمر من القيادة العليا.

وذكّر الخبير بأن الولايات المتحدة أبلغت روسيا مسبقا عبر القنوات الدبلوماسية بخططها لتوجيه الضربة، وبدورها أخطرت روسيا الجانب السوري الذي سحب عسكرييه ومعداته من القاعدة.
أما كبير الخبراء في مركز السياسات الآنية فيكتور أوليفيتش، فدعا إلى استذكار الضربة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا التي قال إنها  استهدفت قاعدة سورية كان يتواجد فيها عسكريون روس، واعتبر أن هناك ارتباطا بين الضربات الإسرائيلية والأمريكية.
وأوضح أنه يمكن اعتبار الضربة الإسرائيلية بروفة واختبارا لرد الفعل الروسي. وشدد قائلا: "لكن في هذا الوضع فضلت روسيا تأجيل ردها للمستقبل. لكنها سترد بشكل مناسب".


المصدر: إيزفيستيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 151
معدل النشاط : 357
التقييم : 9
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:29

ماذا يعني انسحاب روسيا من مذكرة التفاهم مع واشنطن حول سوريا!

اعتبر نائب روسي أن تعليق العمل بالمذكرة الروسية الأمريكية حول ضمان سلامة التحليقات بسماء سوريا، يجيز لموسكو الرد على مختلف التهديدات والهجمات الأمريكية .
واعتبر يوري شفيكتين، نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، أن تعليق العمل بهذه المذكرة،  يسمح لبلاده بالرد على مختلف التهديدات الصادرة من الولايات المتحدة، مثل الهجمات الصاروخية على الشعيرات في سوريا فجر الجمعة.
وأعلنت الخارجية الروسية عن تعليق العمل بالمذكرة الروسية الأمريكية حول ضمان سلامة التحليقات في سماء سوريا، ودعت مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع طارئ لبحث الضربة الأمريكية ضد مطار الشعيرات السوري.
وقال البرلماني شفيتكين " هذا التعليق منطقي تماما،  الآن يتساءل الكثيرون لماذا لم تُستخدم صواريخنا المنصوبة في سورية للدفاع ضد الأهداف الجوية؟؟؟ الجواب عن هذا السؤال واضح، وهو لأن روسيا الاتحادية كانت ملتزمة بمذكرة التفاهم مع واشنطن في الأجواء السورية .
 وقالت وزارة الدفاع الأمريكية أن الغرض من الهجوم الصاروخي كان مطار الشعيرات في محافظة حمص. 
وتفيد التقارير أن الضربة التي تمت بواسطة 59 صاروخ كروز انطلقت من سفن تابعة للبحرية الأمريكية، أدّت لمقتل سبعة اشخاص: خمسة جنود، ومدنيان من القرية، التي تقع قرب القاعدة الجوية.
ويشار إلى أنه تم بين روسيا والولايات المتحدة التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن منع الحوادث وسلامة الطيران خلال العمليات في المجال الجوي لسوريا أثناء العمليات العسكرية، في أكتوبر 2015. وعقد الطرفان مؤتمرات دورية بواسطة دوائر الفيديو المغلقة خلال سير تنفيذ هذه المذكرة.  وقد عقد المؤتمر الأخير يوم 24 مارس الماضي.


المصدر : نوفوستي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2225
معدل النشاط : 2265
التقييم : 247
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:30


مدرج في مطار الشعيرات بحالة سليمة تماماً و يستطيع إستقبال الطائرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 151
معدل النشاط : 357
التقييم : 9
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:36

الجيش السوري أخلى القاعدة الجوية في حمص قبل الهجوم


قالت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن شاهد عيان، إن الجيش السوري قام قبل الهجوم بالصواريخ المجنحة بإجلاء الأفراد والمعدات من القاعدة الجوية في محافظة حمص التي تعرضت للهجوم الأمريكي.
وذكرت قناة تلفزيون "ABC" أن تصرفات الجيش السوري تدل على أنه توقع الهجوم الصاروخي الأمريكي الذي انطلق ليلة الجمعة واستمر نحو 35 دقيقة.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أنه أمر بشن هجوم صاروخي على مطار عسكري في سورية ، نفذ، كما يُزعم، هجوم كيماوي منه.
وصرح البنتاغون، بدوره، أن الهجوم الصاروخي كان هدفه مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص، وأفادت الأنباء بأن سفن البحرية الأمريكية أطلقت 59 صاروخا مجنحا باتجاه الموقع المستهدف.

المصدر: نوفوستي


عدل سابقا من قبل Armata في الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:40 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 151
معدل النشاط : 357
التقييم : 9
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:37

"البنتاجون": الضربة الجوية على سوريا دمرت 20 مقاتلة "ميج" تابعة لـ"الأسد"


كشف مصدر عسكرى بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أنه تم تدمير 20 طائرة للنظام السورى خلال الضربة العسكرية التى شنتها الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد المصدر العسكرى، لقناة العربية، على أن معظم المقاتلات التى تم تدميرها جراء ضربة أمس، من طراز "ميج" التى تمدها روسيا للنظام السورى.

اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 1091
معدل النشاط : 942
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:50

@idiot negger كتب:
القاعدة لم يقع فيها خسائر كبيرة . كلها ضربات في اماكن فاضية
الخوف من وقوع اصابات في المدنيين فهناك واريخ وقعت في مناطق عمرانية راح تكون كارثة اعلاميا

البعض ينشر صور تقوم بنشرها وكالات روسية أو مناوئة للروس تظهر و كأن المطار لم يلحق به ضرر كبير.

ما ينشر هو لمدارج لا يمكن إستخدامها و خارج الخدمة لم يقصفها الأمريكان و مواقع لعناصر الروس التي تحاشاها الأمريكان لتقليص حجم الضربة على المستوى الخسائر البشرية و السياسية.

أما عن الخسائر فهي كبيرة ورشات كاملة تم تدميرها إلى جانب نحو 20 طائرة ميغ و معظم الطائرات الي لم يتم إستهدافها كما تظهر الصور هي أصلا خارجة عن الخدمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2225
معدل النشاط : 2265
التقييم : 247
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:51

@Armata كتب:
"البنتاجون": الضربة الجوية على سوريا دمرت 20 مقاتلة "ميج" تابعة لـ"الأسد"


كشف مصدر عسكرى بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أنه تم تدمير 20 طائرة للنظام السورى خلال الضربة العسكرية التى شنتها الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد المصدر العسكرى، لقناة العربية، على أن معظم المقاتلات التى تم تدميرها جراء ضربة أمس، من طراز "ميج" التى تمدها روسيا للنظام السورى.

اليوم السابع
الخسائر كانت تقارب ستة طائرات منها طائرات سوخوي 22, لا أدري من أين أتوا بعشرين طائرة اللهم إلا لو حسبوا الطائرات المنسقة أو تلك المعطلة  الموجودة في العراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2225
معدل النشاط : 2265
التقييم : 247
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 1091
معدل النشاط : 942
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا   الجمعة 7 أبريل 2017 - 18:08

@fulcrum77 كتب:





الخسائر كانت تقارب ستة طائرات منها طائرات سوخوي 22, لا أدري من أين أتوا بعشرين طائرة اللهم إلا لو حسبوا الطائرات المنسقة أو تلك المعطلة  الموجودة في العراء.

المصادر السورية قالت اكثر من 15 طائرة و سقوط 7 من الجنود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة الهجوم الامريكي علي سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 17انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 5, 6, 7 ... 11 ... 17  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017