أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"روكيتسان" التركية تختبر بنجاح منظومة صواريخ موجهة بالليزر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 "روكيتسان" التركية تختبر بنجاح منظومة صواريخ موجهة بالليزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27235
معدل النشاط : 33909
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: "روكيتسان" التركية تختبر بنجاح منظومة صواريخ موجهة بالليزر   الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 21:32

أنهت شركة روكيتسان التركية للصناعات الدفاعية وبنجاح، امس الأحد، الاختبارات الأخيرة لمنظومة صواريخ موجهة بالليزر طويلة المدى، وعملية دمجها مع المروحية القتالية "آتاك"" محلية الصنع وبحسب مراسل الأناضول، فإن منظومة الصواريخ الموجهة بالليزر طويلة المدى والمضادة للدبابات، والتي تعرف اختصارًا باسم "ل ـ أومتاس " (L-UMTAS) تم إنتاجها في إطار مشروعٍ يهدف لتلبية احتياجات القوات المسلحة التركية محليًا وأنهت الشركة أيضًا بنجاح، جميع الاختبارات المتعلقة بدمج المنظومة المذكورة مع المروحية القتالية التركية "آتاك".





من جهته، قال وزير الدفاع التركي فكري اشيق، لمراسل الأناضول، اليوم، إن "تركيا تنجز يومًا بعد آخر، جميع المشاريع المخطط لها في مجال الصناعات الدفاعية المحلية، وبخبرات وطنية".
وأشار أن "المروحية القتالية التركية (آتاك)، باتت اليوم أقوى بفضل منظومة الصواريخ الموجهة بالليزر طويلة المدى والمضادة للدبابات ل ـ أومتاس" ومن خلال هذا المشروع أصبحت تركيا بين دول معدودة قادرة على إطلاق صواريخها الخاصة من الطائرات العمودية الخاصة بها.




ومنظومة الصواريخ المضادة للدبّابات “أومتاس” تستطيع التأثير في كل أشكال التهديدات المدرّعة في ميدان الحرب الحديثة، من خلال التكنولوجيا الفائقة التي تحملها.
كما أن صاروخ “أومتاس” مُزوّد بخيارات حسّاس أشعة فوق بنفسجيّة وحساس ليزري، ويمكن استخدامه كصاروخ جو – أرض أو أرض – أرض ضد الأهداف المدرّعة، ويبلغ مداه الأقصى 8 كيلومترات ويمتلك خاصية العمل ليلاً ونهاراً وفي جميع الظروف الجويّة.







ويمكن استخدام الصاروخ ضد الأهداف المخفيّة أو المتحركة، من خلال المرونة التي تحقّقها خاصيّة تحديث الأهداف، ويُمكن تركيبه على الطائرات العمودية الأخرى، والطائرات من دون طيّار، وعربات القتال البريّة، والمنصّات الثابتة، والطائرات الهجومية الخفيفة والمنصّات البحرية.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"روكيتسان" التركية تختبر بنجاح منظومة صواريخ موجهة بالليزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش التركي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017