أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الناتو يوافق على تدريب القوات العراقية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الناتو يوافق على تدريب القوات العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر العمليات الخاصه

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله دائماً و أبداً
التسجيل : 29/06/2016
عدد المساهمات : 372
معدل النشاط : 666
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الناتو يوافق على تدريب القوات العراقية   الأربعاء 22 مارس 2017 - 16:50



أكد حلف شمال الأطلسي "الناتو"، أن العراق يقوم بأهم دور في مكافحة الإرهاب، من خلال عملياته العسكرية للقضاء على داعش، مشيرا لاستمراره بمساعدة وتدريب وإعادة تأهيل القوات العراقية.

وذكر مكتب وزير الخارجية العراقي في بيان له، أن "الوزير إبراهيم الجعفري التقى على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في العاصمة الأمريكية واشنطن، ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، بحضور وزير الدفاع عرفان الحيالي، واستعرض الجعفري سير العملـيات العسكرية ضد الإرهاب، وجهود العراقيين في تحرير أراضيهم من قبضة الإرهابيين، والتنسيق مع الحلف".

وثمَّن الوزير العراقي، مواقف الناتو ومساندته للقوات العراقية في الحرب ضد داعش، موضحا أن "إرهابيي داعش ينتمون إلى أكثر من 100 دولة، وهدفهم لا يقف عند حدود العراق".."الحرب على أراضي العراق عالمية وليست تقليدية، لأن داعش يستهدف الأسواق والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والمعابد والأطفال والنساء والشيوخ".
وبيّن الجعفري أن "العراق طالب المجتمع الدولي بدعمه عن طريق توفير الغطاء الجوي والتدريب والتجهيز بالسلاح لمواجهة مسلحي داعش".
ونقل البيان عن الجعفري، دعوته للأمين العام لحلف شمال الأطلسي، إلى "زيارة العراق والاطلاع على الانتصارات التي يحققها العراقيون".
من جانبه، قال ينس ستولتنبرغ: "نحن فخورون جدا بما يتحقق في العراق من انتصارات في الحرب ضد التنظيم، وهذا الانتصار للعراق، وللعالم أجمع، لأن ما تقوم به القوات العراقية هو دفاع عن العالم كله"... "القوات الأمنية تعمل باحترافية عالية وإخلاص وكفاءة لتحرير الموصل".. "سنستمر بمساعدة العراق وتدريب قواته وإعادة تأهيل، وصيانة معداته العسكرية"، كاشفا عن موافقة دول "الناتو" على تدريب القوات المسلحة العراقية خلال الفترة المقبلة.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الناتو يوافق على تدريب القوات العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017