أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مدينة محمد السادس طنجة تيك :مشروع عملاق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مدينة محمد السادس طنجة تيك :مشروع عملاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
simo benz

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : نحب الوداد ونموت على درابو البلاد
المزاج : لطيف
التسجيل : 05/09/2013
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 70
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مدينة محمد السادس طنجة تيك :مشروع عملاق   الإثنين 20 مارس 2017 - 19:43

رباط (CNN)—  وقع المغرب بروتوكول اتفاق مع المجموعة الصينية "هيتي" لأجل إحداث مدينة دولية ذكية، تحتضن قطبا اقتصاديا ومركبات سكنية بطريقة مبتكرة تحترم الشروط الإيكولوجية في شمال المغرب وتحديدا بطنجة، باستثمار يصل إلى مليار دولار، تشارك فيه مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية.
[size=49]ويحمل المشروع اسم "مدينة محمد السادس طنجة-تيك"، ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية بالمغرب "لاماب"، فإن حفل تقديم المشروع وتوقيع البروتوكول الخاص به جرى في القصر الملكي بطنجة، اليوم الاثنين، بحضور الملك محمد السادس، ورئيس "هيتي" لي بياو ووزير الصناعة والتجارة حفيظ العلمي، ورئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري ومسؤولين آخرين.[/size]
[size=49]وبوسع هذا المشروع، وفق تصريحات رئيس "هيتي" أن يحدث قطبا اقتصاديا يضمن مئة ألف منصب شغل، 90 ألفا منها ستؤول إلى ساكنة المنطقة، كما سيتيح هذا المشروع استقرار مئتي شركة صينية تنشط في مجالات متعددة كصناعة الطيران والسيارات والإعلام الإلكتروني، متحدثا عن أن المقاولات الصينية ستستثمر في المشروع بعد عشر سنوات ما يصل إلى 10 مليارات دولار.[/size]
[size=49]ويأتي توقيع هذا الاتفاق بعد توقيع مذكرة تفاهم بين ملك المغرب محمد السادس والرئيس الصيني شي جين بينغ خلال زيارة العاهل المغربي لبكين شهر ماي/أيار 2016، وستقام هذه المدينة الذكية على مساحة ألف هكتار، وسيتمد بناؤها على مدار عشر سنوات.[/size]
[size=49]ووفق ما أشار إليه حفيظ العلمي، فاختيار الصين لهذه المهمة يأتي لـ"كونها قوة صناعية ومالية وتكنولوجية وعلمية" وكذا لـ"تطويرها معرفة في مجال المدن الذكية"، وهي المدن التي صُممت عبر "إدماج المناطق الصناعة والتجارية والإقامات والمصالح العمومية وأماكن الترفيه بطريقة متناغمة، وتزويدها بتكنولوجيا متطورة جدا وملائمة لمتطلبات الحياة العصرية".[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
simo benz

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : نحب الوداد ونموت على درابو البلاد
المزاج : لطيف
التسجيل : 05/09/2013
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 70
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدينة محمد السادس طنجة تيك :مشروع عملاق   الإثنين 27 مارس 2017 - 12:46



لي بياو : مناصب شغل سيوفرها مشروع “مدينة محمد السادس طنجة-تيك”
هبة بريس ـ و م ع

أكد لي بياو، رئيس المجموعة الصناعية الصينية “هيتي”، اليوم الاثنين بطنجة، أن مشروع “مدينة محمد السادس طنجة-تيك” الجديدة سيمكن من إحداث حوالي 100 ألف منصب شغل مباشر.


وأضاف السيد بياو، في تصريح للصحافة على هامش حفل تقديم هذا المشروع، الذي تشرف عليه جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ومجموعة “هيتي”، والبنك المغربي للتجارة الخارجية، أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن هذه المدينة، المندمجة اقتصاديا، ستضم عدة أنواع من الصناعات، من بينها الطائرات والسيارات والصناعة الغذائية، علاوة على منطقة سكنية مخصصة للمستخدمين.

وأكد المسؤول الصيني أنه “بعد التوقيع في يكبن على اتفاق الشراكة، قررنا المجيء هذه المرة إلى طنجة لمواصلة عملنا وتحقيق مشروعنا”، مبرزا الموقع الجغرافي المركزي لطنجة “المدينة التي تمثل المغرب وإفريقيا بشكل جيد”.


هذه المدينة، التي كانت موضوع مذكرة تفاهم من أجل إحداث مركب صناعي وسكني في المغرب، بين المملكة المغربية ومجموعة “هيتي” الصينية، تم التوقيع عليها خلال الزيارة الملكية إلى الصين في ماي 2016، ستشكل جسرا اقتصاديا من مستوى رفيع، نحو الدول الإفريقية، وهو ما من شأنه دعم الرؤية الملكية بخصوص التعاون جنوب/جنوب تستفيد منه جميع الأطراف.

وسيتم تشييد هذا المشروع الرائد، الذي يشكل تعبيرا عن الرؤية الواضحة لجلالة الملك لتطوير وتنويع الشركاء السياسيين الاقتصاديين للمغرب، على مساحة 2000 هكتار، وسيسهم، بشكل منسجم، في الإقلاع السريع للأنشطة الاقتصادية لكل منطقة شمال المملكة.


وكان جلالة الملك محمد السادس ترأس، امس الاثنين بقصر مرشان بطنجة، حفل تقديم مشروع إحداث المدينة الجديدة “مدينة محمد السادس طنجة-تيك” وتوقيع بروتوكول الاتفاق المتعلق بها.







http://www.google.com/url?q=http://www.hibapress.com/details-98394.html&sa=U&ved=0ahUKEwi11JHh2vbSAhXrIsAKHVqdC78QFggVMAY&sig2=FIEUuKygoskROr335zSMtw&usg=AFQjCNHOuuHiFYDD0VTiw2A6dNH2hwXNKA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مدينة محمد السادس طنجة تيك :مشروع عملاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017