أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تركيا: صواريخ إس-400 الروسية لن يتم دمجها في نظام الناتو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تركيا: صواريخ إس-400 الروسية لن يتم دمجها في نظام الناتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 21693
معدل النشاط : 26543
التقييم : 1014
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: تركيا: صواريخ إس-400 الروسية لن يتم دمجها في نظام الناتو   الخميس 16 مارس 2017 - 16:19

أكد وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، على أن قاذفات صواريخ إس-400 التي تنوي تركيا الحصول عليها من خلال صفقة مع روسيا لن يتم دمجها في إطار نظام الناتو.
جاء ذلك خلال تصريحات الوزير في لقاء تلفازي امس الخميس .
وكانت مصادر عسكرية تركية قد أكدت اول أمس الأربعاء، على أن المحادثات بين تركيا وروسيا بشأن صفقة أنظمة صواريخ إس-400 الدفاعية، تسير بشكل إيجابي، حيث يتم بحث تفاصيلها في الوقت الراهن.
وقد كتبت صحيفة إيزفيستيا الروسية أمس أن المحادثات تقدمت إلى مرحلة مناقشة سعر المبيع وطرق تمويل النظام الدفاعي.
كما تمت مناقشة صفقة صواريخ إس-400 خلال زيارة الرئيس أردوغان إلى موسكو في العاشر من الشهر الجاري ولقائه الرئيس بوتين. وستكون هذه الصفقة الأكبر من نوعها بين البلدين.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 21693
معدل النشاط : 26543
التقييم : 1014
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تركيا: صواريخ إس-400 الروسية لن يتم دمجها في نظام الناتو   الجمعة 17 مارس 2017 - 13:06

هل ستتم صفقة صواريخ S-400S بين روسيا وتركيا

تسعى انقرة لشراء أنظمة الدفاع الجوي الروسية. ويقول خبراء عسكريون إنه إذا تمت هذه الصفقة، فستكون من أكبر العقود العسكرية بين البلدين.
خلال محادثات موسكو يوم 10 آذار/مارس، ناقش الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان إمكانية شراء أنقرة لأنظمة الدفاع الصاروخي الروسية S-400 المضادة للطائرات. المعلومات حول المحادثات نشرت فقط بعد أسبوع، لكن السكرتير الصحفي للكرملين ديمتري بيسكوف أكد الخبر لوسائل الإعلام.
 كما قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أيضا أن الرئيسين بحثا المسألة.
أنقرة الآن تستفسر عن سعر المنظومة S-400S. كما يجري بحث قضايا أخرى متعلقة بذلك، بما في ذلك تاريخ التسليم المحتمل. إذا توصلت روسيا وتركيا إلى اتفاق، فعندها تمضي الوكالات المتخصصة قدما في هذا الأمر.


هل يسمح الناتو لروسيا بتوريد هذه الأسلحة؟


"تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي وبروكسل وواشنطن سوف تعملان على منع الصفقة" كتب العقيد المتقاعد ورئيس تحرير مجلة ارسنال أوتيشيسنفا للقوات المسلحة فيكتور موراخوفسكي.
"الآن سوف تضغط الدول من أجل مصالحها. وسوف تبدأ المقولات أن S-400 لا يتوافق مع معايير الحلف، وأنه لا يمكن دمجه في النظام العام للدفاع الجوي، الخ كما حدث مع منظومة S-300S التي زودت روسيا بها اليونان (عضو آخر في الناتو)، ولكن في ذلك الوقت كانت روسيا قادرة على "الابقاء على الصفقة وبيع أثينا 12 منظومة"، أوضح موراخوفسكي ، الذي قال أيضا إن الولايات المتحدة سوف تحاول الضغط من أجل شراء نظامها للدفاع الجوي باتريوت، والذي يعادل النظام الروسي S-400.
"الباتريوت أكثر تكلفة وأقل شأنا من النظام الروسي في جوانب كثيرة: من ناحية الوصول، وإمكانية مكافحة الاهداف البالستية، والوقت اللازم ليصبح جاهزا للقتال، وما إلى ذلك ولكن لأن الولايات المتحدة وتركيا حلفاء في الناتو، لذلك يصدر الكونغرس التهديدات السياسية والاقتصادية "، أضاف العقيد السابق.وأشار الى أن الوحدة النموذجية من S-400 (ثمانية منصات إطلاق مع الأجهزة المساعدة) مع مخزون من الصواريخ تكلف 500 مليون $.
 والسؤال هو كم من الوحدات تريد شراءها تركيا، وبالنظر إلى تحديث مؤسسات صناعة الدفاع الروسية، موسكو سوف تكون قادرة لبدء توريد أنظمة الدفاع الجوي خلال ثلاث سنوات فقط، إذا جرت المفاوضات بسلاسة.


النموذج التركي في المساومة


ومع ذلك، لا يتفاءل جميع الخبراء حول شراء تركيا منظومة S-400S. لأن استخدام عبارات مثل" اهتمام "و" الاستفسار عن السعر" لا يعني أن تركيا سوف توقع على عقد لشراء أسلحة روسية، يقول فيكتور لوتفكين، المحلل العسكري في وكالة انباء تاس." لم ننسى بعد، عندما عقد الأتراك محادثات مع روسيا بشأن شراء أنظمة S-300. ثم اتضح فيما بعد أنها كانت مجرد محاولة لتخفيض السعر المحدد من قبل الصينيين، الذين يريدون بيع أنقرة أنظمة الدفاع الجوي HQ-9 "، أوضح لوتفكين.
ويقول لوتفكين، حدث نفس الوضع مع المروحيات كا-52 التي أرادت روسيا بيعها لسلاح الجو التركي. وكانت روسيا مستعدة لتحديثها تلبية لاحتياجات أنقرة، ولكن أمريكا فازت في نهاية المطاف بالعقد.
 وأضاف "ومع ذلك، إذا تمت الصفقة، فستكون أكبر عقد عسكري بين البلدين".
وS-400 هو نظام روسي حديث في الدفاع الجوي. إنه يساعد على تدمير طيران العدو وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية. وهو يحتوي على مجموعة  يصل مداها إ‘لى 250 كم وارتفاع 30 كيلومترا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تركيا: صواريخ إس-400 الروسية لن يتم دمجها في نظام الناتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017