أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمين "مجلس الأمن القومى المصري" يؤكد تدريب بلاده عناصر من القوات الليبية الوطنية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 أمين "مجلس الأمن القومى المصري" يؤكد تدريب بلاده عناصر من القوات الليبية الوطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26726
معدل النشاط : 33213
التقييم : 1321
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: أمين "مجلس الأمن القومى المصري" يؤكد تدريب بلاده عناصر من القوات الليبية الوطنية   الأربعاء 15 مارس 2017 - 20:54

أكد السفير خالد البقلى، الأمين العام لمجلس الأمن القومى المصري: فى أول حوار له مع صحيفة "الوطن" المصرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء. إن مصر تقوم بـ "تدريب عناصر من القوات الليبية الوطنية، حماية لأمن الدولة واستقرارها، بما ينعكس على الأمن القومي المصري". ونفى أمين مجلس الأمن القومي المصري قيام طيران مصري بقصف أهداف لتنظيم "داعش" في ليبيا، مؤكدا أن "القوات الجوية الليبية هى التى تقوم بهذه العمليات فى مناطق مختلفة بالدولة، وليس "بنغازى" فقط. ولديها الإمكانيات التي تمكنها للقيام بذلك". حسب تصريحاته لصحيفة "الوطن".
وحول تولى رئيس الأركان المصري اللجنة المعنية بالشأن الليبى، وليس رئيس المخابرات العامة كما كان الحال قديماً بأن توكل إليه الملفات السياسية الخارجية قال "البقلى"، " إن رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، قيادة عسكرية كبيرة، وذو خبرة سياسية واسعة، وهو المزيج المطلوب لإدارة التحديات التى يفرضها هذا الملف على الأمن القومى، لو تحدثنا عن الشأن الليبى؛ فدولة ليبيا غاية فى الأهمية بالنسبة إلى الدولة المصرية، وتشارك معنا حدوداً طولها 1200 كيلومتر، وهى عنصر أساسى فى استقرار أو عدم استقرار الأمن القومى المصري، وفى الداخل الليبى توجد مجموعات "إرهابية"، وهناك دعم موجّه إليهم، لكن فى المقابل هناك جهود كبيرة جداً تبذلها دور الجوار الليبى، وهى مصر وتونس والجزائر، لاستقرار الأوضاع الليبية، وتوافق الأطراف المعنية على المستقبل".
وأضاف "البقلي"، "فإن دعمنا لها ليس أمراً متعلقاً بحدود أو إرهاب فقط، لكنه ارتباط تاريخى بين الشعبين، ونحن فى مصر تحمّلنا خسائر كبيرة لعدم الاستقرار، وذلك ليس فى ليبيا فقط، لكن فى العراق واليمن وسوريا، فهى دول تقع فى دوائر أمننا القومى، كما كانت أسواقاً رئيسية لمنتجاتنا، وكذلك هناك أسباب أخرى، أما عمن يتولى الملف الليبى كقيادة سياسية، فكلنا مصريون، وقياداتنا السياسية واحدة، وكل الجهات من مخابرات عامة، وقوات مسلحة، ووزارتى "الخارجية والداخلية" ممثلة فى اللجنة المعنية بالشأن الليبى، كما أننا ندعم الجهود للحد من حركة الهجرة غير الشرعية، وما يتطلبه ذلك من دور حيوى ومهم للقوات المسلحة المصرية". حسب قوله
.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمين "مجلس الأمن القومى المصري" يؤكد تدريب بلاده عناصر من القوات الليبية الوطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017