أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الهند مستعدة لتطوير مقاتلة من الجيل الخامس مع روسيا بشرط حصولها على التكنولوجيات كاملة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الهند مستعدة لتطوير مقاتلة من الجيل الخامس مع روسيا بشرط حصولها على التكنولوجيات كاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1265
معدل النشاط : 2582
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: الهند مستعدة لتطوير مقاتلة من الجيل الخامس مع روسيا بشرط حصولها على التكنولوجيات كاملة   الأربعاء 15 مارس 2017 - 12:41

أفادت صحيفة “تايمز أوف إينديا” الناطقة باللغة الإنجليزية نقلا عن مصادر لها في وزارة الدفاع الهندية بأن الهند علي استعداد لتطوير مشروع مشترك مع روسيا بشأن صناعة طائرة مقاتلة من الجيل الخامس (إف.جي.إف.أي) بشرط أنها تحصل على كافة التكنولوجيات الخاصة بهذه الطائرة بحجمها الكامل.
وتضرب وزارة الدفاع الهندية مثالا في هذا الصدد  صفقة استيراد المقاتلات الروسية من طراز “سوخوي – 30” عندما لم تكن هذه الصفقة تقتضي بأن تحصل الهند على التكنولوجيات الخاصة بهذه الطائرة. وهذا ما تعتبره الحكومة الهندية الحالية بمثابة تقدير خاطئ.
وقال مصدر للصحيفة: “: حتي وإن قامت شركة “هندوستان أوروناوتيكس ليميتيد” بصناعة وتسليم  240 طائرة “سوخوي- 30”  من إجمالي  272 طائرة للجيش الهندي إلا أن صناعة الطائرات المذكورة اقتصرت على عملية تركيبها حتي لم تصبح الشركة الهندية قادرة علي صناعة هذه الطائرات بنفسها.
وعلي حد قول المصدر فأنه قد تقرر “علي المستوي الأعلي” تجنب مثل هذه الحالات في المستقبل. ولذلك تشترط الهند مشاركتها في إنجاز المشروع المشترك أعلاه بأنها تحصل  علي  التكنولوجيات بحجم يمكنها من تطوير هذه الطائرة بنفسها بالإضافة إلي أن تساهم هذه التكنولوجيات في تطوير مشروعها الخاص بصناعة مقاتلة متوسطة من الجيل الخامس (أي.إم.سي.أي).
يذكر أن  مشروع “إف.جي.إف.أي” يعتبر جزءا من سياسة “صنع في الهند” التي تنتهجها الحكومة الهندية. وتقوم شركة “سوخوي” بإنجاز هذا المشروع من الجانب الروسي وشركة “هتدوستان أوروناوتيكس ليميتيد” – من الجانب الهندي.
ويذكر أيضا أنه سبق وأفاد نائب مدير الجهاز الفيدرالي الروسي لشؤون التعاون العسكري التقني، فلاديمير  دروجوف، لوكالة “سبوتنيك” بأن روسيا والهند قد قامتا بتنسيق شروط العقد الخاص بالتصميم المشترك للمقاتلة أعلاه وأن الجانب الروسي علي الاستعداد للتوقيع عليه.
                             1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الهند مستعدة لتطوير مقاتلة من الجيل الخامس مع روسيا بشرط حصولها على التكنولوجيات كاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017