أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

متابعة ازمة تركيا و اوروبا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 متابعة ازمة تركيا و اوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3464
معدل النشاط : 4357
التقييم : 649
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 3:36

كانت العلاقات قد توترت بين تركيا وعدد من الدول الأوروبية على خلفية منعها تجمعات انتخابية لحشد الدعم للاستفتاء على الدستور التركي الجديد المقرر إجراءه في إبريل/نيسان المقبل.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3464
معدل النشاط : 4357
التقييم : 649
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 3:42

ضربة تلو الأخرى لأردوغان من دول أوروبية


في وقت تنفذ فيه السلطات التركية حملة ترويجية واسعة النطاق داخل البلاد لتمرير الإصلاح الدستوري الخاص بتوسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، يتعرض الأخير لضربة تلو الأخرى في أوروبا.
وتواجه محاولات حكومة رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، نشر حملتها الدعائية السياسية خارج حدود تركيا، لكي تشمل الجاليات التركية في الدول الأوروبية، في إطار التحضير للاستفتاء العام حول هذا الموضوع في 16 أبريل/نيسان، تواجه هذه المحاولات معارضة شديدة من قبل السلطات الأوروبية المحلية.
النمسا
وانطلقت الموجة الجديدة للتوتر بين أنقرة وأوروبا من النمسا، التي يقطنها حوالي 350 ألف شخص من أصول تركية، حيث أعلنت فيينا، أواخر شهر فبراير/شباط الماضي، أنها لا ترحب بإجراء أي فعاليات دعائية على أراضيها بمشاركة أردوغان.
وأوضح سباستيان كورز، وزير الخارجية النمساوي، موقف بلاده، قائلا إن زعماء ورؤساء حكومات جميع الدول بإمكانهم زيارة النمسا أو أي دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي لإجراء محادثات ثنائية، لكن أي فعاليات في إطار الحملات الانتخابية "غير مرحبة بها، لأنها تنقل النزاعات والخلافات بين الناس من تركيا إلى النمسا".
وفي 10 من الشهر الجاري منعت سلطات بلدية هيربرانتز النمساوية إجراء فعالية تركية دعائية كان من المخطط أن تأتي بمشاركة وزير الطاقة التركي السابق، عضو "حزب التنمية والعدالة" الحاكم في تركيا، تانير يلديز.
ودعا المستشار النمساوي، كريستيان كيرن، الأسبوع الماضي، إلى "رد جماعي من الاتحاد الأوروبي لمنع مثل هذه التجمعات الانتخابية" لمسؤولين أتراك في أوروبا.
ألمانيا
الضربة الثانية جاءت من ألمانيا، التي تشهد علاقتها مع تركيا في الآونة الأخيرة مشاكل كبيرة، لا سيما على خلفية اعتقال السلطات التركية الصحفي من جريدة "Die Welt" الألمانية دينيز يوجيل.
وفي 2 من مارس/آذار ألغت سلطات مدينة غوغيناو الألمانية تجمعا للجالية التركية المحلية كان من المخطط أن تجري بمشاركة وزير العدل التركي، بكير بوزداغ، مبررة قرارها بدوافع أمنية، ليتم لاحقا منع إجراء سلسلة من الفعاليات الدعائية المماثلة بمشاركة وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكتشي في مدينتي كولونيا وفريهين، ووزير الخارجية التركي جاويش أوغلو في مدينة هامبورغ.
وأثارت هذه الخطوات الألمانية غضب الرئيس التركي أردوغان، الذي اتهم السلطات الألمانية باستخدام "ممارسات نازية".
وقال أردوغان، في 5 مارس/آذار أمام تجمع حاشد لأنصاره في اسطنبول، موجها كلامه للحاكمين في برلين: "أنتم في ألمانيا لا علاقة لكم بالديمقراطية، وعليكم أن تعلموا أن تصرفاتكم الحالية لا تختلف على الإطلاق عن تصرفات النازيين".
وواجهت هذه التصريحات انتقادات شديدة في ألمانيا، التي تعيش فيها أكبر جالية تركية في العالم تضم نحو 1.4 مليون نسمة، إلا أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، دعت إلى "ضبط النفس".
سويسرا
وتمددت مؤخرا هذه القضية إلى سويسرا، حيث أعلنت السلطات المحلية، الأربعاء الماضي، أن وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، سيصل إلى البلاد يوم الأحد المقبل، في زيارة لا يتضمن برنامجها أي لقاء مع مسؤولين سويسريين، لكنها تتضمن اجتماعه مع الجالية التركية المحلية.
وكان من المقرر أن يجري هذا الاجتماع في فندق هيلتون قرب مطار زوريخ، إلا أن إدارة الفندق أعلنت، الخميس، إلغاء هذه الفعالية.
وقال إيمانويل كوسوماتي، المتحدث باسم الفندق، لوكالة "فرانس برس"، إن "هذا الحدث لن يجري في هيلتون مطار زوريخ بسبب مشاكل أمنية تم التطرق إليها في وسائل الإعلام"، مضيفا: "إن أولويتنا هي ضمان إقامة آمنة لزبائننا".
وكادت هذه القضية أن تصل إلى مستوى أزمة حقيقية، بعد أن وجهت السلطات في كانتون زوريخ طلبا للحكومة المركزية بإلغاء زيارة الوزير التركي، مبررة طلبها بأنها تخشى من "تظاهرات ضخمة" بعد منع تجمعات انتخابية مؤيدة للرئيس التركي في مناطق عدة من ألمانيا.
إلا أن السلطات الفدرالية السويسرية رفضت، الخميس، هذا الطلب، معتبرة أنه "لا يوجد تهديد أمني يمكن أن يبرر فرض قيود على حرية التعبير".
هولندا
وبعد تسوية نسبية للقضية في سويسرا، وصلت إلى ذروة توترها في هولندا، مهددة بالتحول إلى أزمة دبلوماسية حادة بين البلدين.
ففي يوم الجمعة الماضي أعلن عمدة مدينة روتردام الهولندية، أحمد أبو طالب، عن إلغاء تجمع كان من المخطط أن يزوره جاويش أغلو، في 11 مارس/آذار، لحث الأتراك المحليين على التصويت لصالح التعديلات الدستورية.
وأوضح أبو طالب سبب هذا القرار، قائلا إن صاحب الأرض، التي كان من المقرر أن تجري عليها الفعالية، سحب ترخيصه لعقدها.
وأثارت هذه الخطوة غضب أنقرة، حيث أعلن جاويش أوغلو، السبت، أنه "سيتوجه إلى روتردام اليوم" متوعدا: "سنفرض عقوبات شديدة على هولندا إذا اعترضت على الزيارة".
لكت هذا التهديد واجه ردا حاسما من قبل أمستردام، التي أعلنت لاحقا عن سحب التصريح بهبوط طائرة جاويش أوغلو في هولندا.
وأوضحت الحكومة الهولندية في بيان أن "السلطات التركية هددت علنا بفرض عقوبات مما يجعل من المستحيل التوصل إلى حل منطقي".
وعلى خلفية هذه الخطوة، أعلن الرئيس التركي أردوغان أن أنقرة ستمنع الدبلوماسيين والسياسيين الهولنديين من القدوم إلى تركيا، كما وصف الرئيس التركي النظام السياسي في هولندا بـ"بقايا النازية"، معتبرا أعضاء حكومتها "فاشيين"، فيما استدعت السلطات التركية القائم بأعمال السفير الهولندي بأنقرة إلى وزارة خارجية البلاد.
وفي رده على هذا الهجوم، قال رئيس الوزراء الهولندي، مارك روت، السبت، إن تصريحات أردوغان تعتبر "تجاوزا للخط الأحمر" من قبله، موضحا أنه يستطيع أن يتفهم أن "السلطات التركية غاضبة"، لكن "ملاحظة أردوغان مجنونة"، في إشارة منه إلى قول أردوغان"بقايا النازية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3464
معدل النشاط : 4357
التقييم : 649
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 3:44

أردوغان: حكومة هولندا تدافع عن الفاشية


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الحكومة الهولندية تدافع عن الفاشية، وذلك بعد قرارها بمنع هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على الأراضي الهولندية.
وتوعد أردوغان بمنع السياسيين والدبلوماسيين الهولنديين من دخول تركيا ردا على هذا القرار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3464
معدل النشاط : 4357
التقييم : 649
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 3:48

جاويش أوغلو: سنفرض عقوبات على حكومة هولندا الفاشية





علن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده ستفرض "عقوبات قاسية" على الحكومة الهولندية، التي وصفها بـ"الفاشية"، ردا على منعها هبوط طائرته، السبت 11 مارس/آذار، في هولندا.


وقال وزير الخارجية التركي، في مؤتمر صحفي عقده في مطار أتاتورك باسطنبول، بعد عودته على متن طائرته إلى تركيا: "إن منع  زيارة وزير أمر غير مقبول ولا يليق بالتعاملات الدبلوماسية، وهذه الخطوة فضيحة وهي لم تبقى من دون رد".


وأضاف جاويش أوغلو مشددا: "سنرد على الإجراءات الهولندية وفقا لما تتطلبه الضرورة، لكننا لن نستهدف الشعب الهولندي، وإنما السياسيين والدبلوماسيين فقط".


وأوضح وزير الخارجية التركي أن زيارته لهولندا كانت "تهدف لشرح مواد التعديلات الدستورية".


واعتبر جاويش أوغلو أن "هذه الخطوة الفاشية" لا تستهدفه فحسب وإنما هي ضد "تركيا برمتها".  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3464
معدل النشاط : 4357
التقييم : 649
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 3:57

الشرطة الهولندية تحتجز وزيرة الأسرة التركية في روتردام (صور)


احتجزت شرطة روتردام الهولندية، السبت 11 مارس/آذار، وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صيان قايا، أثناء محاولتها الوصول إلى أراضي قنصلية بلادها في المدينة.





وأوضحت شبكة "NOS News" الإعلامية الهولندية أن الشرطة المحلية أوقفت سيارة الوزيرة بعد وصولها إلى المدينة برا قادمة من ألمانيا، لإلقاء كلمة دعائية أمام تجمع للجالية التركية المحلية من أجل حثها على التصويت لصالح إجراء تعديلات دستورية في تركيا توسع صلاحيات الرئيس، رجب طيب أردوغان، وذلك رغم معارضة السلطات المحلية لهذه الخطوة.


وكان رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتي، قد قال، في وقت سابق من السبت، محذرا الوزيرة صيان قايا من تعطيل قرار السلطات المحلية حول إلغاء الفعالية في روتردام: "يبدو أن الوزيرة التركية عازمة على إلقاء كلمة، نعتقد أن عليها ألا تفعل ذلك اليوم، ونحن على علم بما يجري، ونتخذ جميع الإجراءات الممكنة لتسوية القضية، وهذا كل ما يمكنني أن أقوله الآن".





وقالت صيان قايا، في تغريدة نشرتها على حسابها في موقع "تويتر"، بعد توقيفها، إنها تقع حاليا مع موكبها على بعد 30 مترا من مقر القنصلية التركية، التي كانت تتوجه إليها لإلقاء كلمتها أمام حشود الأتراك، فيما تمنعها الشرطة من الدخول إلى أراضيها.


وتجري هذه التطورات بعد ساعات من منع السلطات الهولندية هبوط طائرة وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، على أراضي البلاد، بعد توجهه إليها للمشاركة في الفعالية المذكورة.


وفي أول تعليق لها بعد احتجازها من قبل الشرطة الهولندية، قالت وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، فاطمة بتول صيان قايا، إن بلادها "تود من الدول الأوروبية، وخاصة هولندا، أن تعود في أقرب وقت إلى قيم الديمقراطية، التي يقولون إنهم يدافعون عنها".


وأضافت صيان قايا، في تصريح أدلت به عبر الهاتف لبعض قنوات التلفزيون التركي: "إن حرية التعبير والتجمع والتحرك جميعها معلقة الآن (في أوروبا)". وشددت الوزيرة التركية على أن مقر القنصلية التركية في روتردام "يعد أرضا تركية"، وقالت، متوجهة للأتراك القاطنين في تركيا وأوروبا: "إن شاء الله فإن مواطنينا سواء في وطننا أو في أوروبا سيعطونها أفضل درس عبر التصويت في الاستفتاء" (حول التعديلات الدستورية المزمع يوم 16 أبريل/ نيسان المقبل)".


تركيا تبلغ السفير الهولندي بعدم رغبتها في عودته إلى البلاد وتغلق سفارة هولندا وقنصليتها


وأبلغت الخارجية التركية، حسب ما نقلته وكالة "الأناضول"، السفير الهولندي لدى أنقرة، الذي يقضي عطلة خارج تركيا، بعدم رغبتها في عودته إلى البلاد في الوقت الراهن.
وفي غضون ذلك، ذكرت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصادر من الخارجية التركية، عن إغلاق سفارة هولندا وقنصليتها في تركيا "لأسباب أمنية".
التظاهرات أمام القنصلية التركية في روتردام
واحتشد ما لا يقل عن 700 شخصا، حسب ما قالته قناة "RTV Rijnmond" الهولندية، أمام القنصلية التركية في روتردام للاحتجاج على تصرفات السلطات المحلية. وقالت "الأناضول" إن الشرطة المحلية استخدمت القوة في محاولتها تفريق المتظاهرين. وكان القنصل التركي في مدينة روتردام، سادين آي يلدز، قد أعلن عن إيقاف السلطات الهولندية سيارة وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية وعدم السماح له بالتوجه إليها.


ونقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية للأنباء أن القنصل خرج من مبنى القنصلية المحاطة بحواجز أقامتها الشرطة، إلا أنه لم يتمكن من التوجه إلى المتظاهرين المحتشدين أمامها للاحتجاج على قرار هولندا سحب تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو على أراضيها. وأكد آي يلدز في تصريح للأناضول، عدم امتلاكه أي معلومات عن مكان إيقاف سيارة الوزيرة التركية، وقال: "لا يسمحون لي بالذهاب إليها كما ترون".


ن جانبها، ذكرت "NOS" أن سيارة صيان قايا تم إيقافها بمكان قريب من القنصلية. إلى ذلك، تواصل قوات الأمن الهولندية إجراءاتها الأمنية المشددة أمام وفي محيط القنصلية. وكانت الشرطة الهولندية، أغلقت في وقت سابق اليوم، الطريق المؤدي إلى مقر القنصلية التركية في روتردام أمام حركة السيارات والمشاة، وذلك عقب إعلان صيان قايا، التوجه من ألمانيا، إلى روتردام عن طريق البر. كما أضافت "الأناضول" أن الشرطة الهولندية أوقفت أيضا سيارة تابعة لصحفيين من الوكالة وقناة "TRT" التركية كانت تدخل ضمن موكب وزيرة الأسرة، مطالبة إياهم بالعودة إلى ألمانيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3464
معدل النشاط : 4357
التقييم : 649
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 6:51

أردوغان وهولندا.. "جنون" و"نازية" و"تحد"



احتدم التوتر بين هولندا وتركيا عقب منع السلطات الهولندية طائرة وزير خارجية من الهبوط، الأمر الذي دفع الرئيس التركي إلى اللجوء مجددا إلى "سلاح النازية"، ما دفع أمستردام إلى الرد عبر وصف تصريحاته بأنها عبارة عن "جنون وغير لائقة".

وفي التفاصيل، قررت الحكومة الهولندية منع هبوط طائرة مولود تشاوش أوغلو الذي أراد التوجه إلى روتردام بهولندا بغرض المشاركة السبت في تجمع مؤيد لتعزيز صلاحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استفتاء تنظمه تركيا في أبريل.
وساقت الحكومة الهولندية أسبابا تتعلق بالأمن العام لسحب التصريح بهبوط طائرة تشاووش أوغلو في روتردام، وقالت إن تهديده قبل ساعات بعقوبات سياسية واقتصادية قاسية إذا منعت هولندا طائرته من الهبوط، جعلت البحث عن حل معقول مستحيلا.
وسارع أردوغان إلى إطلاق تصريحات نارية خلال تجمع في إسطنبول، قال فيها "هذه بقايا من النازية، هؤلاء هم فاشيون"، قبل أن يضيف "امنعوا وزير خارجيتنا من القدوم قدر ما تشاؤون، ولنر من الآن فصاعدا كيف ستهبط رحلاتكم في تركيا".
وبالتوازي مع تصريحات أردوغان الذي اتهم أيضا هولندا التي يقيم فيها نحو 400 ألف شخص من أصل تركي بالعمل لصالح معسكر الـ"لا" في الاستفتاء، أعلن مسؤول في وزارة الخارجية التركية أن السلطات استدعت القائم بالأعمال في السفارة الهولندية.
ولم يقتصر الرد التركي على ذلك بل حاولت أنقرة الالتفاف على قرار هولندا، وذلك حين كشفت عن عزم وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صيان قاي، التي تزور ألمانيا حاليا، السفر إلى مدينة روتردام رغم إلغاء الفعاليات التي كان مقررا أن تحضرها هناك.
أما هولندا، فقد اختارت الرد على اتهام أردوغان لحكومتها بأنها "فلول للنازيين والفاشيين" بتصريح ناري لرئيس الوزراء، مارك روته، قال فيه إن ما أدلى الرئيس التركي "أسلوب غير مقبول" و"مجنون بالطبع"، مما يشير إلى تصاعد حدة التوتر بين أنقرة وأمستردام.
يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها أردوغان مثل هذه الاتهامات، فقد وصف، الأحد الماضي، إلغاء ألمانيا التجمعات المؤيدة له على أراضيها بأنه "عمل فاشي" يذكر بالحقبة النازية، مما دفع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل إلى الرد.
وطلبت ميركل من تركيا الكف عن الإشارة إلى فترة حكم النازي في تصاعد للخلاف بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي، لكن أنقرة لم تستجب بل صعدت موقها حين عاود وزير الخارجية هذه المرة تشبيه سلوك الحكومة الألمانية بالحقبة النازية.
واللافت أن دول أوروبية أخرى كانت قد حذت حذو ألمانيا وسبقت هولندا بحظر تجمعات مؤيدة للاستفتاء بشأن تحويل نظام الحكم التركي من برلماني إلى رئاسي، فالنمسا وسويسرا ألغت فعاليات كان سينظمها حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3464
معدل النشاط : 4357
التقييم : 649
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 7:10

تركيا تغلق السفارة الهولندية في أنقرة


أغلقت تركيا اليوم السبت مدخل السفارة الهولندية في أنقرة، بسبب مخاوف أمنية , ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء أن ذلك الإغلاق يعد رسالة للسفير الهولندي الذي يقضي عطلة خارج البلاد بعدم العودة إليها مجددا. وكانت وزارة الخارجية التركية أبلغت السفير في وقت سابق بأن يظل خارج البلاد لبعض الوقت . وشاهد مراسل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) حافلة للشرطة متوقفة بعرض مدخل القنصلية الهولندية في اسطنبول. وسبق أن تجمع بعض المتظاهرين في المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3464
معدل النشاط : 4357
التقييم : 649
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 7:13

رئيس الوزراء التركي يتعهد بالرد على هولندا "بأشد الطرق"


قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يوم الأحد إن أنقرة سترد "بأشد الطرق" على منع السلطات الهولندية هبوط طائرة وزير الخارجية التركي في روتردام ومنعها وزير الأسرة من دخول القنصلية التركية في روتردام. وأضاف في بيان "تقدمنا باحتجاج شديد اللهجة على هذا الإجراء وأبلغنا السلطات الهولندية أنه سيكون هناك رد بأشد الطرق... سنرد بالمثل على هذا التصرف غير المقبول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3464
معدل النشاط : 4357
التقييم : 649
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 7:15

رئيس بلدية روتردام: وزيرة الأسرة التركية في طريق عودتها إلى ألمانيا


قال رئيس بلدية روتردام في وقت مبكر من صباح يوم الأحد إن الشرطة الهولندية ترافق وزيرة الأسرة التركية إلى الحدود الألمانية بعد منعها من توجيه كلمة لحشد من أنصار الرئيس التركي رجب طيب إردوغان. وكانت وزيرة الأسرة فاطمة بتول صيان قايا قد توجهت برا إلى هولندا من ألمانيا المجاورة بعدما منعت السلطات طائرة تقل وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو من الهبوط يوم السبت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3464
معدل النشاط : 4357
التقييم : 649
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 17:19

أردوغان يصف هولندا بـ"جمهورية الموز"





وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هولندا، الأحد 12 مارس/آذار، بأنها "جمهورية الموز"، داعيا المنظمات الدولية إلى فرض عقوبات عليها. وانتقد أردوغان، في كلمة ألقاها أمام تجمع لأنصاره في محافظة كوتشالي قرب اسطنبول، الدول الأوروبية على عدم إدانتها بتصريحات واضحة تصرفات الحكومة الهولندية وتعاملها مع الوزراء الأتراك. 


وفي رده على هذا الهجوم، طالب رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتي، أردوغان تقديم اعتذار، قائلا إن "التصريحات الاستفزازية للرئيس التركي غير مقبولة ولا تسهم في حلحلة النزاع بين البلدين". وشدد روتي على أن بلاده لا ترغب في مجابهة تركيا، لكنه لفت إلى أن السلطات الهولندية ستفكر في رد مناسب في حال عدم كف أنقرة عن مثل هذه التصريحات. 


وأعرب رئيس الوزراء الهولندي، في الوقت ذاته، عن قناعته بأن تخفيف حدة التوتر في العلاقات الثنائية سيخدم مصالح كلا البلدين، إلا أنه أضاف: "يجب بالطبع على الأتراك أن يسهموا في ذلك، لكن ما قالوه اليوم لا يسهم". وشدد روتي على أن الخطوة الأولى من قبل أنقرة يجب أن تتمثل بالاعتذار عن تصريحاتها. 


وتأتي هذه التطورات على خلفية نشوب أزمة دبلوماسية بين تركيا وهولندا، بعد رفض حكومتها السماح لتنظيم فعالية سياسية دعائية في روتردام كان من المخطط أن تجري بمشاركة وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في إطار حملة تنفذها أنقرة لحث الجاليات التركية في الدول الأجنبية للتصويت لصالح التعديلات الدستورية، التي توسع صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، في استفتاء من المقرر عقده في 16 أبريل/نيسان القادم. ووصلت الأزمة إلى ذروتها بعد أن سحبت السلطات الهولندية، صباح أمس السبت، التصريح بهبوط طائرة جاويش أوغلو على أراضيها، حيث كان يريد التوجه لإلقاء كلمة أمام تجمع للأتراك المحليين في مدينة روتردام. وشهدت الأزمة تصعيدا آخر في حدة توترها، على خلفية وقف الشرطة الهولندية لموكب وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صيان قايا، بعد وصولها برا إلى روتردام من ألمانيا في محاولة للدخول إلى أراضي قنصلية بلادها في المدينة لإلقاء كلمة أمام التجمع التركي الذي احتشد أمامها. 


وأعلنت السلطات الهولندية الوزيرة التركية "شخصا غير مرغوب فيه" وأجبرتها على مغادرة البلاد برفقة الشرطة المحلية. وفي إطار رد الفعل على هذه التطورات، اتهم الرئيس التركي وأعضاء حكومة بلاده السلطات الهولندية بتطبيق ممارسات "فاشية"، فيما قال أردوغان مهددا إن هولندا "ستدفع الثمن على وقاحتها" في التعامل مع الوزيرة صيان قايا. كما أبلغت الخارجية التركية السفير الهولندي لدى أنقرة، الذي كان في إجازة خلال وقوع هذه الأحداث، بعدم رغبتها في عودته إلى تركيا حاليا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27162
معدل النشاط : 33808
التقييم : 1341
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 17:31

اقتباس :
وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هولندا، الأحد 12 مارس/آذار، بأنها "جمهورية الموز"

هذا الرجل فقد عقله وبات يفتقد الى ادنى متطلبات اللغه السياسيه بين الدول !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 19:19

فيون: هولاند خرق التضامن الأوروبي إزاء تصرفات أنقرة



اتهم فرانسوا فيون، مرشح الرئاسة الفرنسي اليميني، الرئيس فرانسوا هولاند بخرق التضامن الأوروبي، على خلفية السماح لوزير الخارجية التركي بإلقاء كلمة أمام تجمع حاشد على أراضي فرنسا.
وقال فيون، الأحد 12 مارس/آذار، إن الحكومة الفرنسية بقرارها هذا لم تقم بأداء واجبها، فيما يتعلق بالتضامن الأوروبي. وأضاف أن اثنتين من "أقرب حلفاء" فرنسا، وهما المانيا وهولندا، قد تعرضتا "لإهانة علنية بطريقة لا توصف" من جانب القادة الأتراك، "وكان ينبغي أن يسود موقف أوروبي مشترك بشأن التعامل مع المطالب التركية".
وأكد أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "خرق التضامن الأوروبي بصورة فادحة" عندما سمح لمولود جاويش أوغلو بإلقاء كلمة أمام التجمع التركي بفرنسا.
وأوضح المرشح الفرنسي أن هذا التحرك التركي الأخير يظهر أن أنقرة "تبتعد يوميا بشكل أكبر عن قيم المشروع الأوروبي"، ولا مكان لها في الاتحاد الأوروبي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 19:36

الدنمارك على خطى هولندا.. تطالب رئيس الوزراء التركي بتأجيل زيارته


طالبت الدنمارك من رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم تأجيل زيارتها لأراضيها، في مؤشر لإتباعها الخطوات نفسها التي قامت بها كل من ألمانيا والسويد وهولندا تجاه المسؤولين الأتراك.وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قد أوضح أنه سيقوم بزيارة للدنمارك في 20 مارس الجاري، بغرض عقد لقاءات رسمية بالإضافة إلى اجتماعات مع الجالية التركية هناك ضمن حملات الحكومة للدعاية الخاصة بالاستفتاء على الدستور، مشيرًا إلى أن السلطات الدنماركية لا تتبنى أي موقف سلبي تجاه ذلك.
من جانبه طلب رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوكه راسموسن من نظيره التركي بن علي يلدريم تأجيل زيارته لبلاده، بحجة التوترات المتصاعدة في الفترة الأخيرة بين أنقرة وأمستردام.
وقال لارس لوكه راسموسن “لا يمكن الفصل بين زيارة المسئولين الأتراك إلى الدنمارك والأزمة المتصاعدة مع هولندا، لذلك اقترحت على نظيري تأجيل زيارته”.
يذكر أن ألمانيا وهولندا وتبعهما السويد قد رفضت السماح للمسؤولين الأتراك بتنظيم فعاليات ضمن الحملة الخاصة بدعاية الاستفتاء على أراضيهم.
وألغت السلطات الهولندية تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قبل ساعات من الموعد المقرر لها، لدواع أمنية كما زعمت، موضحة أن تهديدات جاويش أوغلو بفرض عقوباتٍ على هولندا حال دون التوصل لحل للأزمة المتصاعدة.وازدادت الأزمة ضراوة عندما وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هولندا بـ”فلول النازية”، قائلًا:”أروني كيف يمكن أن تهبط طائراتكم في مطارات تركيا”، ورد عليه نظيره الهولندي: “لقد تجاوزت حدودك”.
ومنعت السلطات الهولندية وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول صايان كايا، من الوصول إلى مقر القنصلية التركية في مدينة روتردام، ثم رحلتها إلى ألمانيا بعد إعلانها غير مرغوب فيها على الأراضي الهولندية، وبالفعل عادت مرة أخرى إلى إسطنبول صباح اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 20:04

أعمال شغب بروتردام على خلفية الأزمة التركية الهولندية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الأحد 12 مارس 2017 - 23:47

@mi-17 كتب:
هذا الرجل فقد عقله وبات يفتقد الى ادنى متطلبات اللغه السياسيه بين الدول !


هنا أقتبس من مقال لعبد الباري عطوان بجريدة رأي اليوم:
"ويصعب على الكثيرين، ونحن من بينهم، فهم اصرار الرئيس اردوغان على اقامة مثل هذه التجمعات، وارسال وزراء في حكومته لالقاء كلمات فيها دون التشاور مع الحكومات المعنية مسبقا، ومحاولة تفهم اعتباراتها الامنية، وهو يدرك ان الجالية التركية، مثل تركيا نفسها، تشهد انقسامات سياسية حادة حول مسألة تغيير نظام الحكم الى “جمهوري”، الى جانب انقسامات طائفية وعرقية اخرى."
رأي اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3464
معدل النشاط : 4357
التقييم : 649
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الإثنين 13 مارس 2017 - 3:17

ألمانيا تقول إن الخلاف مع تركيا يعرقل المساعدات الاقتصادية


قال وزير المالية الألماني فولفجانج شيوبله يوم الأحد إن من الصعب مواصلة العمل مع تركيا بشأن المساعدات الاقتصادية بسبب الخلاف حول الوزراء الأتراك الذين يقومون بحملات في دول الاتحاد الأوروبي واحتجاز صحفي ألماني-تركي في تركيا. 


وقال شيوبله لإذاعة زد.دي.إف الألمانية "في تلك الظروف... فإنه من الصعب للغاية مواصلة العمل على ذلك. لا نريد التصعيد..الجميع في الحكومة الألمانية متفقون على ذلك..نريد فقط أن تعود تركيا إلى تحكيم العقل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الإثنين 13 مارس 2017 - 11:13

ألمانيا: لا "مرور حراً" للسياسيين الأتراك بعد الآن

أعلنت الحكومة الألمانية، الاثنين، أنه لن يسمح بالمرور الحر للسياسيين الأتراك في المستقبل، وذلك بعد الخلافات الدبلوماسية بين تركيا وألمانيا وهولندا.
وقال وزير دائرة المستشارية الألمانية، بيتر ألتماير، إنه بينما لم تقف الحكومة الألمانية أمام حملة السياسيين الأتراك، فإن هذا لا يعني إعطاء "ضوء أخضر" للمرور الحر في المستقبل.
وألغت بلديات ألمانية مسيرات عدة كان وزراء أتراك يخططون للمشاركة فيها لدعم استفتاء يمنح الرئيس التركي مزيدا من الصلاحيات.
واتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ألمانيا بالقيام "بممارسات نازية، ومنعت الحكومة الهولندية مشاركة وزيرين تركيين في مسيرات مؤيدة للاستفتاء.
وأضاف ألتماير لإذاعة "إنفوراديو"، الاثنين: "حتى الآن، في السنوات الستين الماضية من تاريخنا، قمنا مرارا بحظر دخول مسؤولي دول مثل، الاتحاد السوفيتي والصين وغيرها، خلال الحرب الباردة. هذا ليس ضوء أخضر للمرور في المستقبل".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hesham Elokda

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 394
معدل النشاط : 649
التقييم : 152
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الإثنين 13 مارس 2017 - 12:39

سياسات أردوغان الخارجية لا أفهمها أبدا ، فأهدافه كانت دائما الانضمام للاتحاد الاوربي (حيث تكون تركيا دولة علمانية) و في الوقت ذاته زعامة التيارات الدينية المتشددة بحيث يحقق زعامة على العالم الإسلامي (الخلافة) ، أحاول أن أجد إجابة لسؤال واحد و هو "تركيا علمانية أم إسلامية"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الإثنين 13 مارس 2017 - 13:00

@Hesham Elokda كتب:
سياسات أردوغان الخارجية لا أفهمها أبدا ، فأهدافه كانت دائما الانضمام للاتحاد الاوربي (حيث تكون تركيا دولة علمانية) و في الوقت ذاته زعامة التيارات الدينية المتشددة بحيث يحقق زعامة على العالم الإسلامي (الخلافة) ، أحاول أن أجد إجابة لسؤال واحد و هو "تركيا علمانية أم إسلامية"

أخي هشام
للرئيس أردوغان كامل الحق ومطلق الحرية في معتقداته بما يخص صالح تركيا وسياستها سواء على المستوى المحلي أم الدولي.
ولكن
الأوروبيون لهم مخاوفهم الأمنية بخصوص ما يجري على أراضيهم، وهم أيضاً لهم كامل الحق في الحفاظ على أمن مواطنيهم ومجتمعاتهم. كما أن لديهم من المشاعر -كبشر- من نوعية الإحساس بالكرامة وعدم الرضوخ للإبتزاز من أحد.
في ألمانيا وهولندا والنمسا وغيرها من دول أوروبا الغربية، ليس كل المواطنين والمقيمين من أصل تركي هم من المؤيدين لسياسة الرئيس أردوغان، وهؤلاء المعارضين منهم من هو تركي العرق، ومنهم من هو كردي أو غيره. وقد إختبرت دول غرب أوروبا الكثير من الإضطرابات الأمنية والمشكلات التي تؤرق أمن الشارع الأوروبي في مواجهات من هذا النوع.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الإثنين 13 مارس 2017 - 13:43

Germany: Blood on Frankfurt's streets as Turkish and Kurdish protesters clash

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1354
معدل النشاط : 1197
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الإثنين 13 مارس 2017 - 13:50

بعد ما شاف الاروبيين ما يرحبون بتركيا في الاتحاد الاروبي اردوغان حاول ان يلعب علي 
حبل الشرق الاوسط و زعامة الاسلامية بتدخلها سافر في ازمة سوريه و دعم داعش و تدخله في العراق 
و بعد ما فشل في العراق و انسحب ذليلا و في سوريا فشل ارهاببي اردوغان و خسر حلب 
الرجل جن جنونه 
الحين يصف دولة كهولندا بفاشيه و هو سجن 50 الف و طرد نصف مليون موظف تركي بعد الانقلاب 
و يصف هولندا بجمهورية الموز و نسي تركيا تاخذ المعونات من الاتحاد الاروبي لدعم اقتصاده 
58
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الثلاثاء 14 مارس 2017 - 9:33

تركيا تفرض عقوباتها الأولى على هولندا

تنفيذا لتعهدات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، باستخدام جميع الوسائل الدبلوماسية الممكنة لمعاقبة هولندا، بدأت السلطات التركية بفرض عقوباتها الأولى ضد الحكومة الهولندية.
وأعلن نائب رئيس الحكومة التركية، نعمان قورتولموش، بعد اجتماع لمجلس الوزراء، الاثنين 13 مارس/آذار، أنه "تم اتخاذ قرار بفرض حظر على دخول جميع الطائرات التي تقل دبلوماسيين هولنديين إلى الأراضي التركية".
كما قررت الحكومة التركية وقف "جميع الاتصالات على المستوى الرفيع مع هولندا" وإلغاء اللقاءات والاجتماعات مع ممثليها، "حتى إشعار آخر".
وأضاف قورتولموش أن أنقرة اتخذت قرارا بمنع دخول السفير الهولندي، الذي يقضي عطلة في الوقت الراهن، إلى الأراضي التركية "حتى تنفيذ المطالب" التي قدمها الجانب التركي.
كما نصح نائب رئيس الوزراء التركي برلمان البلاد بإلغاء جميع الاتفاقات الودية مع لاهاي.
وأشار  قورتولموش في الوقت ذاته إلى أن بلاده "ليست مسؤولة عن الأزمة" الدبلوماسية الحالية مع هولندا، لكنه قال مع ذلك إن أنقرة "سوف تتحلى خلال المرحلة القادمة بالمسؤولية".
وتعهد قورتولموش بأن تركيا "ستبذل قصارى جهدها من أجل عدم حدوث مواجهة بين الشعبين الهولندي والتركي".
وتأتي هذه الخطوات على خلفية نشوب أزمة دبلوماسية بين تركيا وهولندا، بعد رفض حكومتها السماح لتنظيم فعالية سياسية دعائية في روتردام كان من المخطط أن تجري بمشاركة وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في إطار حملة تنفذها أنقرة لحث الجاليات التركية في الدول الأجنبية للتصويت لصالح التعديلات الدستورية، التي توسع صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، في استفتاء من المقرر عقده في 16 أبريل/نيسان القادم.
وشهدت الأزمة تصعيدا في حدة توترها بعد أن سحبت السلطات الهولندية، صباح السبت، التصريح بهبوط طائرة جاويش أوغلو على أراضيها، حيث كان يبغي التوجه لإلقاء كلمة أمام تجمع للأتراك المحليين في مدينة روتردام.
ووصلت الأزمة إلى ذروتها على خلفية وقف الشرطة الهولندية لموكب وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صيان قايا، بعد وصولها برا إلى روتردام من ألمانيا في محاولة للدخول إلى أراضي قنصلية بلادها في المدينة لإلقاء كلمة أمام التجمع التركي الذي احتشد أمامها.
وأعلنت السلطات الهولندية الوزيرة التركية "شخصا غير مرغوب فيه" وأجبرتها على مغادرة البلاد برفقة الشرطة المحلية.
وفي إطار رد الفعل على هذه التطورات، اتهم الرئيس التركي وأعضاء حكومة بلاده السلطات الهولندية بتطبيق ممارسات "فاشية"، فيما قال أردوغان مهددا إن هولندا "ستدفع الثمن على وقاحتها" في التعامل مع الوزيرة صيان قايا.
كما أبلغت الخارجية التركية السفير الهولندي لدى أنقرة، الذي كان في إجازة خلال وقوع هذه الأحداث، بعدم رغبتها في عودته إلى تركيا حاليا.
وطالب الرئيس التركي السلطات الهولندية بتقديم اعتذارات على تصرفاتها، إلا أن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتي، أعلن أن بلاده لن تفعل ذلك.

RT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الثلاثاء 14 مارس 2017 - 10:35

البرلمانيون الألمان يدعون لسحب طائرات بلادهم من قاعدة إنجرليك التركية
وسط خلافات جديدة تتصاعد باضطراد في العلاقات بين تركيا وألمانيا، تعالت في برلين أصوات النواب الداعية لسحب الطائرات الألمانية من قاعدة إنجرليك التركية.
هذه الدعوات وحدت هذه المرة ممثلين عن مختلف القوى السياسية في البرلمان الألماني، التي تعتبر من غير اللازم الحفاظ على مجموعة طائرات "تورنادو" الألمانية في قاعدة إنجرليك بتركيا التي تنفذ تحليقات استطلاعية في كل من سوريا والعراق في إطار عمليات التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة.
القلق عن استمرار وجود الطيارين الألمان في القاعدة التركية الواقعة قرب حدود البلاد مع سوريا جاء عن ممثلين عن كل من التحالف الحاكم والمعارضة في ألمانيا التي هي شريك عسكري رسمي لتركيا في إطار حلف الناتو.
واعتبر فلوريان هان، رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في حزب "الاتحاد المسيحي الاشتراكي" الذي يشكل مع "الاتحاد المسيحي الديمقراطي" القوة المهيمنة في البرلمان الألماني، أن العسكريين الألمان قد يتحولون إلى بيادق في لعبة السلطة التي تخوضها السلطات التركية.
وقال هان، في حديث لصحيفة "Bild am Sontag" الألمانية، الاثنين 13 مارس/آذار: "في ظل هذه الأجواء الساخنة يصبح من غير الواضح بشكل أكبر ما إذا ستستطيع الحكومة التركية ضمان أمن عسكريينا في إنجرليك، وهل ستفعل ذلك".
ودعا هان السلطات الألمانية إلى وقف تمويل تطوير البنية التحتية في القاعدة التركية ونقل طائرات "تورنادو" إلى مكان آخر.
ودعوات مماثلة جاءت أيضا من قبل "حزب اليسار"، الذي يشكل أكبر قوة معارضة في البرلمان الألماني.
وقال زعيم الحزب، واغينكنيخت، في حديث لصحيفة "Deutsche Welle"، الاثنين: "علينا منذ زمن طويل، ولا سيما في ظل الأوضاع الحالية في تركيا، أن نسحب من هذه البلاد طائراتنا وجنودنا".
واعتبر واغينكنيخت أيضا أن الحكومة الألمانية يجب عليها "وقف توريد الأسلحة لتركيا بشكل فوري".    
ودعما لهذه التصريحات، أكد عضو "حزب الخضر"، جام أوزدمير، وهو من أصول تركية ومن أقدم منتقدي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن سحب القوات الألمانية سيمثل رسالة واضحة لأنقرة، التي تمر حاليا "بعملية فقدان آخر ما تبقى من احترامها لأوروبا".
ومن الجدير بالذكر أن المجموعة الألمانية المنتشرة في قاعدة إنجرليك تضم 240 عسكريا.
واعتبر الداعمون لفكرة سحب القوات الألمانية من القاعدة التركية أن نشرها ممكن في الأردن أو اليونان أو قبرص.



RT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الثلاثاء 14 مارس 2017 - 13:30

تركيا وهولندا.. تصعيد يرجح كفة اليمين؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27162
معدل النشاط : 33808
التقييم : 1341
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: متابعة ازمة تركيا و اوروبا   الثلاثاء 14 مارس 2017 - 14:05

الرئيس التركي اردوغان يقول في مقابلة ان المانيا تدعم الارهاب "بلا هوادة" بعد اعلان انجيلا ميركل "تضامنها وتعاونها التامين" مع هولندا. 50



-----------


نائب رئيس الوزراء التركي يقول ان تركيا من جانبها انهت اتفاق وقف تدفق المهاجرين الى اوروبا


------------


المستشارة الالمانية انجيلا ميركل تعتبر تصريحات اردوغان بشأن دعمها الارهاب "سخيفة" و"غير معقولة" وتقول انها لن تدخل في سباق استفزاز كلامي.


عقليه سياسيه راقيه سيدة ميركل  36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة ازمة تركيا و اوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017