أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رأفت الهجان عميل مصري... وليس مزدوجاً

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رأفت الهجان عميل مصري... وليس مزدوجاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 21821
معدل النشاط : 26707
التقييم : 1015
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رأفت الهجان عميل مصري... وليس مزدوجاً   الخميس 9 مارس 2017 - 19:02

أكد وكيل جهاز المخابرات المصرية السابق، وأحد الذين تعاملوا مع الملف 313 الشهير بملف رأفت الهجان اللواء محمد رشاد أن ما نشرته صحيفة «هآرتس» من أن رفعت الجمال عميل مزدوج مكن إسرائيل من الانتصار في حرب العام 1967 لا أساس له من الصحة وخزعبلات تروجها إسرائيل من حين لآخر لتأكيد قوة جهاز مخابراتها «الموساد».

وشدد رشاد في حديث خاص مع «العربية.نت» على أن رفعت الجمال، الشهير برأفت الهجان، كان عميلاً مصرياً 100 في المئة، وتم تأهيله للإقامة والاندماج داخل إسرائيل بمعرفة جهاز المخابرات المصرية، في ملحمة بطولية مخابراتية.

وأضاف أن «رفعت تم اكتشافه بواسطة ضابط الشرطة أحمد رشدي الذي أصبح وزيراً للداخلية في أوائل الثمانينيات، وقدمه للواء عبدالمحسن فائق، أحد قادة المخابرات في حينه والذي قدم دوره في المسلسل الفنان يوسف شعبان باسم «محسن ممتاز»، وتم تأهيله للمهمة بالتعاون مع اللواء حسن بلبل الذي أدى دوره في المسلسل الفنان مصطفى متولي، واللواء عبدالعزيز الطودي الشهير في المسلسل باسم «عزيز الجبالي»، ثم تابع عمله داخل إسرائيل اللواء محمد نسيم الذي أدى دوره في المسلسل الفنان نبيل الحلفاوي.

وقال اللواء رشاد إنه«تولى الملف العسكري الإسرائيلي عقب عام 1967 وحتى العام 1973، وتابع من خلال منصبه المعلومات التي كان يرسلها الهجان وكلها معلومات تم التأكد من صحتها ومطابقتها على أرض الواقع»، مضيفاً أن ما يؤكد عدم صحة مزاعم إسرائيل هو نجاح مصر في اختراق المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، وكذلك القوات الجوية الإسرائيلية بفضل جهود رأفت الهجان. ولو كان ما تقوله إسرائيل صحيحاً لما توصلنا لمعلومات في غاية الأهمية عن بعض الأسلحة الإسرائيلية، ولما ضللناها حتى نجحنا في بناء حائط الصواريخ وتطوير صواريخ الكتف المحمولة إم دي.

ولفت إلى أن «الهجان نجح في تجنيد قادة كبار داخل الجيش الإسرائيلي وآخرين بارزين داخل القوات الجوية الإسرائيلية وشخصيات عامة، وكانت تقاريره التي تأتينا عن الجيش الإسرائيلي والرأي العام الإسرائيلي من خلال علاقاته المتشعبة والمتعددة من أهم التقارير والمصادر التي تضع تحت أعيننا أغلب ما يجري داخل إسرائيل»، مؤكداً أن الهجان كان يدعو هؤلاء القادة للغداء معه ويحصل منهم على ما يريد من معلومات خطيرة، كانت تتواجد على مكاتبنا خلال ساعات قليلة من لقائه بهم.

وأكد اللواء رشاد أن عملية زرع الهجان كانت من أصعب وأنجح العمليات في تاريخ جهاز المخابرات المصرية، وظل يقيم في إسرائيل منذ العام 1955 ولسنوات عدة تالية من دون أن يقدم معلومة واحدة، وكان ذلك بأمر من ضباط الجهاز الذين كانوا يريدون تثبيته وزرعه بنجاح ودمجه داخل المجتمع الإسرائيلي من دون أن يكتشف أمره، مشيراً إلى أن الخدمات التي قدمها الهجان بعد ذلك لمصر كانت من الضربات القوية والقاصمة لإسرائيل.

وقال إنه «بفضل معلومات الهجان وغيره من المصادر، تمكنت مصر في حرب 6 أكتوبر من تقديم ملحمة عسكرية أجبرت غولدا مائير، رئيسة وزراء إسرائيل، على توجيه رسائل لأميركا في اليوم التالي للحرب وهو 7 أكتوبر تحت عنوان أنقذوا أرواحنا».

وختم رشاد بالقول إن«إسرائيل لم تعلم أن الهجان كان مصرياً إلا من خلال الإعلان عن ذلك من جانب المخابرات المصرية، كما لم تعلم زوجته الألمانية بأنه مصري إلا عقب وفاته بسنوات، ولذلك هي لا تستطيع تقديم ما يثبت أنه كان عميلاً مزدوجاً».





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
von Manstein

جــندي
avatar



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : موظف
التسجيل : 13/11/2015
عدد المساهمات : 18
معدل النشاط : 20
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رأفت الهجان عميل مصري... وليس مزدوجاً   الإثنين 13 مارس 2017 - 17:53

كلام سليم وبالفعل اثبتت الوقائع على الارض ان الهجان عميل مصري لانه لو كان مزدوجا كما قال الاسرائيليون لكان قد اقاموا الدنيا ولم يقعدوها بعد عرض الرواية المصرية لتكذيبها اما الان وبعد اكثر من 40 عام فالواضح انها عملية ذر الرماد على العيون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رأفت الهجان عميل مصري... وليس مزدوجاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017