أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"حصن الاتحاد" عرض عسكري إماراتي فائق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 "حصن الاتحاد" عرض عسكري إماراتي فائق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26874
معدل النشاط : 33405
التقييم : 1328
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: "حصن الاتحاد" عرض عسكري إماراتي فائق   الجمعة 3 مارس 2017 - 10:45

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي انطلاق عرض عسكري للقوات المسلحة الإماراتية، هو الأول من نوعه، بعنوان "حصن الاتحاد" الذي يجسد المهنية العالية التي يتمتع بها منتسبو القوات المسلحة. حسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية.
ويشارك في العرض وحدات عسكرية مختلفة تقوم بعملية إنقاذ لرهائن مفترضين في عرض البحر مستخدمين أحدث المروحيات العسكرية والطائرات المقاتلة النفاثة وغواصات بحرية تمتاز بأعلى معايير التقنيات العسكرية الحديثة.

وتتخلل العمليات العسكرية الجوية والبحرية عدة مداهمات حية على أرض الحدث في كورنيش أبوظبي حيث تقدم صورة واقعية للقدرات والإمكانيات القتالية للقوات المسلحة.

وحسب الوكالة الإماراتية، قال المتحدث الرسمي للعرض العسكري "إن حصن الاتحاد يعد فرصة فريدة للجمهور في مشاهدة عرض عسكري يبرز القوة والتكامل بين كافة الوحدات العسكرية حيث سيسلط الضوء على القدرات القتالية للقوات المسلحة وسيتيح المجال للجمهور للاطلاع على ملامح الالتزام والانضباط لخيرة أبناءها الذين يمثلون الركيزة الرئيسية التي تدعم أمننا القومي وتعزز التنمية الوطنية المستدامة بما يتماشى مع رؤية وقيم قيادتنا الحكيمة".

وينفذ العرض العسكري "حصن الاتحاد" وحدات رئيسية من القوات البرية والبحرية والجوية وحرس الرئاسة في القوات المسلحة الإماراتية لإظهار القدرات العسكرية الضاربة والقادرة على القيام بمهام التدخل السريع بمرونة وكفاءة عالية ولديها القدرة على تنفيذ نطاق واسع من العمليات العسكرية للدفاع عن الوطن وحماية أمنه.

وتم نصب شاشات عملاقة على جانبي المنصة الرئيسية للجمهور والتي ستعرض لقطات مباشرة من قلب الحدث في مياه وشواطىء وأجواء كورنيش أبوظبي وستكون أبواب عرض حصن الاتحاد العسكري مفتوحا للعامة.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26874
معدل النشاط : 33405
التقييم : 1328
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: "حصن الاتحاد" عرض عسكري إماراتي فائق   الجمعة 3 مارس 2017 - 10:46






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26874
معدل النشاط : 33405
التقييم : 1328
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: "حصن الاتحاد" عرض عسكري إماراتي فائق   الجمعة 3 مارس 2017 - 10:47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 268
معدل النشاط : 295
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "حصن الاتحاد" عرض عسكري إماراتي فائق   الجمعة 3 مارس 2017 - 14:27

تحياتي أخي العزيز ....الشكر لك علي الموضوع ...واذا سمحت لي ببعض الملاحظات التكتيكية علي عملية انقاذ الرهائن المفترضة ..وهذا طبعا بعد الاشادة و التحية والتقدير والاحترام للاشقاء في القوات المسلحة الاماراتية علي جاهزيتهم وامكانياتهم ..وتأتي ملاحظاتي من الجانب المهني فقط وبكل حيادية ....
أولا : ملاحظة عامة تخص الكثير من المناورات التي شهدتها في منطقتنا العربية ..حيث لا حظت أن الجانب الاستعراضي والاعلامي يطغي علي الجانب التكتيكي والاحترافي وهذا يحرف المناورات العسكرية عن هدفها والذي يتجلي في تطبيق المفاهيم التكتيكية التي يتدرب الجنود علي استخدامها في انماط عملياتهم المختلفة دفاعية أو هجومية ...أي أن التزام جانب التكتيك العملياتي مقدم علي الالتزام بالشكل الاعلامي للعرض وهو ما لا يتم الالتزام به في كثير من المناورات كما اسلفت ..
ثانيا : أول ملاحظة كانت مع بداية العملية حيث استخدم مجموعة الاستطلاع عن طريق القفز المظلي للوصول الي منطقة مراقبة ضمن شاطئ الامارات وليست منطقة خلف خطوط العدو مثلا وبأفتراض أن الارهابيين (المفترضين) يمتلكون الحد الادني من مناظر الرؤية فأن عملية الانزال كانت ستكون مكشوفة لهم بالتأكيد وهذا قد يعرضها للاخطار التالية
1- كشف العملية بالكامل ورفع درجة الجاهزية في السفينة
2- التصدي لعملية الانزال واصطياد القوات وهم بين السماء والارض
الاجدي هو من ذلك هو الوصول عن طريق التسلل البري طالما أنك تتحرض ضمن ارضك .
ثالثا : عملية الرصد التي تمت سواء كانت عن طريق الطائرة بدون طيار أو غيرها من الوسائل ركزت علي السفينة المحتجز فيها الرهائن واغفلت تماما امكانية وجود مجموعة للاسناد والتدخل وهي االمجموعة التي كانت  في البر هذه المجموعة لو كانت تمتلك الحد الادني من التسليح كان بأمكانها افشال العملية بالكامل 
رابعا :وهو الأهم في مثل هذه العمليات النوعية المرتبطة بالرهائن لابد من استدراج الارهابيين الي فخ التفاوض وذلك قبل استخدام الحسم العسكري وهذا يحقق عدة اهداف مثل :
1-التعرف علي الجهة المنفذة للعملية وذلك قبل الاشتباك وهذا له تأثيراته علي كيفية التعامل مع العملية مثلا اذا كانت الجهة هي (داعش ) الوضع يختلف من كونها تنظيم سياسي أو مجموعة ثورية أو طالبي فدية مالية .
2- معرفة نوع المطالب والمناورة بالعمل علي تحقيقها حتي يتم كسب المزيد من الوقت والذي بمروره تنهار معنويات الخاطفين مما يضعف مقاومتهم لحظة التنفيذ..
3-الجانب المعلوماتي والاستطلاعي في حالة اصر الخاطفين علي أن يتم التفاوض في منطقتهم (ظهر السفينة) أو طلبوا بعض الخدمات مثل ايصال الطعام لهم أو بعض الادوية أو الاسعافات الطبية في هذه الحالة يتم دس بعض افراد الاستطلاع ضمن هذه الاطقم وهذا يمكن من اهم المعلومات عدد الخاطفين وعدد الرهائن و اماكن تواجد الجميع بدقة و أهم من ذلك نوعية التسليح المتاح (مثلا الفرد في ظهر السفينة يحمل بندقية الية ..ولكن قد يكون من ضمن تسليه قاذف اربي جي في مكان ما لايري من الرصد البعيد) ..أو قد تكون السفينة مفخخة ..أو هناك انتحاريين بين الخاطفين ..(المعلومات عن قرب تختلف عن التصوير أو الرؤية من بعد) ..
4- ربما افلح التفاوض في حل الازمة بالكامل وادي الي استسلامهم دون تدخل قتالي أو عملياتي ...وكثير من الحوادث يتم فيها استسلام للخاطفين ..
خامسا: عملية اقتحام السفينة خلت تماما عن أي تكتيك للفت انتباه الخاطفين بعيدا عن نقطة الاقتحام ..
سادسا : نقل قوة الاقتحام بواسطة مروحية في مواجهة سفينة في عرض البحر عملية مكشوفة تماما ..استخدام القواصات كان موفقا أو الضفادع البشرية أما الهيلوكبتر لا يمكن قبل اكمال السيطرة علي سطح السفينة وتأمينه تماما حيث ان اي قاذف كان بامكانه افشال العملية بالكامل ..
سابعا: اقتحام الصالة الموجود فيها المخطوفين مع الخاطفين وقواعد الاشتباك الناري التي طبقت من قبل القوة المقتحمة كانت متهورة ولو العملية حقيقية لقتل أغلب الرهائن وبالتالي فشل هدف العملية وهو تخليص الرهائن أولا وثانيا القبض علي الجناة أو قتلهم ..
ثامنا : الالية العسكرية التي استخدمت في مواجهة مجموعة لاتتجاوز الخمسين ارهابي كانت عالية جدا وبطريقة استعراضية أكثر من انها احترافية ...طائرة بدون طيار وهلوكبتر وطائرتين مقاتلات وبلاك هوك و سفينة حربية و قواصات وطائرة انزال لا داعي لاستخدامها اصلا في مثل هذه العملية ....
تاسعا : وهو مهم جدا ..حيث تأخر عملية اجلاء الرهائن من السفينة الي حين اكتمال العمليات علي الشاطئ ومن ثم تدمير السفين الاخري وهذا خطأ تكتيكي كبير أدي للمخاطرة بهدف العملية وهو الرهائن حيث أن عملية اجلاء الرهائن لابد من أن تتم بسرعة كبيرة تحسبا لأي خطر محدق وفي بعض الحالات يتم اجلائهم اثناء عملية التعامل مع الخاطفين مما يتيح للقوات المقتحمة استخدام قوة نيرانية أكبر بعد اجلاء الرهائن مما يقلل الخسائر وسط القوات وبقلل زمن العملية ...
مزيدا من التقدم لقواتنا العربية و اتمني أن اكون قد أفلحت في توضيح هذه الملاحظات ....خالص ودي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3680
معدل النشاط : 3289
التقييم : 312
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "حصن الاتحاد" عرض عسكري إماراتي فائق   الجمعة 3 مارس 2017 - 16:32

ماشاء الله تبارك الله

مزيداً من التقدم للأمارات فخر الخليج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"حصن الاتحاد" عرض عسكري إماراتي فائق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017