أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل: تحقيق حول شبهات فساد في عملية شراء غواصات ألمانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 إسرائيل: تحقيق حول شبهات فساد في عملية شراء غواصات ألمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1750
معدل النشاط : 3583
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل: تحقيق حول شبهات فساد في عملية شراء غواصات ألمانية   الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 22:25

فتحت وزارة العدل الإسرائيلية الاثنين تحقيقا حول عملية شراء غواصات ألمانية، للاشتباه بأن بعض الأشخاص المعنيين بها، ومنهم مقربون من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ارتكبوا "جنحا تشكل وقائع فساد". ولم تدل الوزارة بأية تفاصيل عن الأفراد المستهدفين، لكن وسائل إعلام أشارت إلى اسم ديفيد شيمرون المحامي الشخصي لنتانياهو.


أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية الاثنين فتح تحقيق حول وقائع فساد مفترضة في عملية شراء غواصات ألمانية، يشتبه بأن مقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ضالعون فيها.


وأوردت الوزارة أنه في ضوء العناصر التي جمعتها الشرطة وأدت إلى الاشتباه بأن بعض الأشخاص المعنيين بهذه السوق ارتكبوا "جنحا تشكل وقائع فساد"، قرر المدعي العام فتح تحقيق قضائي كامل، لكنها أوضحت أن نتانياهو لا يعتبر مشتبها به في هذه القضية.


ولم تدل وزارة العدل الإسرائيلية بأي تفاصيل عن الأفراد المستهدفين، لكن وسائل إعلام أشارت إلى اسم ديفيد شيمرون المحامي الشخصي لرئيس الوزراء.


وذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي أن شيمرون يمثل أيضا في إسرائيل رجل الأعمال ميكي غانور، وكيل مجموعة "تايسنكروب مارين سيستمز" الألمانية التي ستتولى صنع هذه الغواصات، ما يشكل تضارب مصالح.


وبعدما كشفت القناة هذه المعلومات في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أكد نتانياهو أنه يجهل بأن لشيمرون علاقة بهذه العملية.


ويخضع رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ نهاية 2016 لتحقيقين: الأول للاشتباه بأنه وأسرته تلقيا هدايا ثمينة من رجال أعمال، والثاني لمحاولته التفاوض مع رئيس أكبر صحيفة محلية حول تغطية صحفية أكثر تأييدا له. وينفي نتانياهو هذه الاتهامات.
فرانس24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1750
معدل النشاط : 3583
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل: تحقيق حول شبهات فساد في عملية شراء غواصات ألمانية   الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 11:43

ألمانيا تؤجل صفقة غواصات لإسرائيل بسبب فضيحة فساد
قررت ألمانيا تأجيل التوقيع على مذكرة تفاهم كان يجب أن تضفي الصفة النهائية على صفقة لبيع 3 غواصات لإسرائيل، فيما تواصل السلطات في تل أبيب تحقيقاتها في فضيحة فساد ترتبط بالصفقة.

وكان من المقرر أن توقع ألمانيا وإسرائيل على المذكرة الأسبوع المقبل، لكن الجانب الألماني قرر الامتناع عن هذه الخطوة في الوقت الراهن وتأجيلها إلى موعد آخر لم يحدد بعد.

وعبّرت مصادر إسرائيلية عن مخاوفها من أن تؤدي التطورات الأخيرة إلى إلغاء الصفقة نهائيا. وجاءت هذه المخاوف بعد زيارة قام بها مؤخر أودي آدم، مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية، إلى ألمانيا، إذ اعتبرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه يحاول إنقاذ المشروع.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في هذا السياق، أن الاتفاقية الإسرائيلية الألمانية بشأن بيع الغواصات، تسمح  لبرلين بالانسحاب من الصفقة بشكل أحادي في حال التأكد من وجود رشوة أو فساد في سياق مراحل صياغة الاتفاق.

وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة مع شركة "ThyssenKrupp "، التي تعد من الرواد العالميين في تكنولوجيا بناء الغواصات، 1.5 مليار دولار. وحسب شروط الاتفاق، يجب أن يمول الجانب الألماني بناء الغواصات بنسبة الثلث.

ويجب أن تدخل الغواصات الثلاث الخدمة في غضون 12 عاما، محل غواصات قديمة ألمانية الصنع يستخدمها حاليا الأسطول الإسرائيلي.
وكانت وسائل إعلام ألمانية قد ذكرت الشهر الماضي أن مجلس الأمن القومي الألماني وافق على الصفقة، التي ستحصل إسرائيل بموجبها على 3 غواصات جديدة من طراز "Dolphin "، إضافة إلى إلى غواصة رابعة يجري بناؤها حاليا.

لكن السلطات القضائية الإسرائيلية بدأت في الوقت نفسه بملاحقة عدد من المسؤولين الكبار  لشبهة فساد مرتبطة بالصفقة. ومن بين المشتبه بهم  - دافيد شيمرون، المحامي الشخصي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي سبق لوسائل إعلام أن كشفت أنه كان في عام 2014، عندما  توصل الطرفان إلى الصفقة، يعمل لصالح ممثل شركة "ThyssenKrupp" في إسرائيل. وحسب وسائل الإعلام، كان شيمرون يعمل على عقد صفقات أسلحة ضخمة، رغم اعتراضات وزارة الدفاع الإسرائيلية، ولاسيما وزير الدفاع السابق موشيه يعلون، الذي لم يعرف عن صفقة الغواصات إلى بعد تسريبها   إلى وسائل الإعلام.

وقيل إن يعلون نجح في البداية في إيقاف تنفيذ الصفقة، لكن نتنياهو، بعد تنحي يعلون عن منصبه وتعيين أفيغدور ليبرمان مكانه، استأنف المفاوضات مع برلين.
https://arabic.rt.com/world/889226-ألمانيا-تؤجل-صفقة-الغواصات-لإسرائيل-بسبب-فضيحة-تورط-فيها-مقربون-من-نتنياهو/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27166
معدل النشاط : 33814
التقييم : 1341
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل: تحقيق حول شبهات فساد في عملية شراء غواصات ألمانية   الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 18:13

نُشر أمس في القناة الإخبارية الثانية أن ميكي غانور، الوسيط بين "تيسين كروب" والمنظومة الأمنية الإسرائيلية، يجري مباحثات متقدمة للتوقيع على اتفاق "شاهد ملك" مع الشرطة. هذا يعني أنه سيحظى بحصانة، أو صفقة ادعاء متساهلة، مقابل المعلومات التي سينقلها إلى الشرطة، حتى وإن كشف عن فساد من جهته. وتشهد المباحثات على متورطين جنائيين في القضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل: تحقيق حول شبهات فساد في عملية شراء غواصات ألمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017