أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وسائل إعلام نرويجية تتحدث عن إشعاع نووي شرق أوروبا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 وسائل إعلام نرويجية تتحدث عن إشعاع نووي شرق أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1711
معدل النشاط : 3504
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وسائل إعلام نرويجية تتحدث عن إشعاع نووي شرق أوروبا   الإثنين 20 فبراير 2017 - 17:27

ذكرت The Independent Barents Observer نقلا عن مصادر في المعهد الفرنسي للوقاية الإشعاعية والأمن النووي أنه كشف في الوسط المحيط شرق أوروبا عن نظير اليود 131 المشع.
وأشارت The Independent Barents Observer إلى أن النظير المذكور سجل خلال الأسبوع الثاني من يناير/كانون الثاني الماضي شمال وغرب أوروبا بعد أن رصد للمرة الأولى شمال النرويج لتشعر به محاسيس الإشعاع في وقت لاحق في أجواء بولندا والتشيك وألمانيا وفرنسا وإسبانيا، لافتة إلى أن مصادر المعهد الفرنسي لم تحدد منبع الإشعاع، إلا أنها جزمت بأنه في شرق أوروبا.
وذكر مدونون من هواة متابعة حركة الطائرات وتسجيل رحلاتها، أنه حطت مؤخرا في قاعدة "ميدينهول" الجوية البريطانية طائرة أمريكية من طراز  WC-135 المستخدمة للاستشعار بالإشعاع، معيدين إلى الأذهان هبوط طائرات أمريكية من هذا النوع في القاعدة البريطانية المشار إليها في أعقاب الاختبار النووي الذي أجرته كوريا الشمالية، وبعد كارثة مفاعل تشرنوبل السوفيتي في أوكرانيا سنة 1986، وعقب حادث مفاعل فوكوشيما في اليابان سنة 2011.
وسبق للخبراء أن سجلوا في خريف 2011 في أجواء النرويج والسويد وفنلندا وألمانيا والنمسا وبولندا معدلات مشابهة لمستوى الإشعاع الذي يشير إليه المعهد الفرنسي، وكشفت أجهزة الرصد حينها أن الإشعاع جاء من المعهد المجري للنظائر المشعة في بودابست، نتيجة لخطأ في معايير الرقابة على الدورة التكنولوجية لاستخلاص النظائر.
يشار إلى أن نظير اليود 131، يستخدم في تشخيص الأمراض وعلاجها، وفي إنتاج الغاز الطبيعي ولأغراض صناعية أخرى، فيما تكمن أهميته في أنه من النظائر التي تنتج عن الانشطار النووي.
وكان لنظير اليود 131 أهمية كبرى في خمسينات القرن العشرين، حيث كانت الدول تتابع الآثار التي تتركها اختبارات التفجيرات النووية معتمدة على نسبه في أجواء منطقة التفجير.
 أهمية نظير اليود 131، تكمن كذلك في أنه يمثل الناتج الرئيس عن انشطار اليورانيوم والبلوتونيوم، كما يضم زهاء 3 في المئة من إجمالي منتجات الانشطار بالوزن.


https://arabic.rt.com/world/864485-وسائل-إعلام-نرويجية-تتحدث-عن-إشعاع-نووي-شرق-أوروبا/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وسائل إعلام نرويجية تتحدث عن إشعاع نووي شرق أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017