أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

النمسا تلاحق ايرباص بتهمة الفساد في اطار عقد لطائرات “يوروفايتر”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 النمسا تلاحق ايرباص بتهمة الفساد في اطار عقد لطائرات “يوروفايتر”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1721
معدل النشاط : 3520
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: النمسا تلاحق ايرباص بتهمة الفساد في اطار عقد لطائرات “يوروفايتر”   الخميس 16 فبراير 2017 - 22:36

فيينا (أ ف ب) – اعلن ناطق باسم وزارة العدل النمساوية الخميس ان الوزارة تلاحق المجموعة الاوروبية للصناعات الجوية ايرباص في قضية احتيال وفساد في اطار عقد مثير للجدل لبيع فيينا مقاتلات من نوع “يوروفايتر”.

وقال الناطق ميكايل بوير لوكالة فرانس برس “سنرفع دعوى في القضاء ضد ايرباص”، موضحا ان القضية تتعلق بتسليم 15 طائرة “يوروفايتر” بقيمة 1,7 مليار يورو في 2003.

واضاف ان نتائج تحقيق اجرته الحكومة النمساوية حول هذه الطائرات ستعرض نهار الخميس على ابعد حد.

وقالت وكالة الانباء النمساوية ان هذا التحقيق كشف ان ايرباص قامت بتضخيم اسعار الطائرات.

وكانت ايرباص ذكرت في نهاية كانون الثاني/يناير القبول باجراء تصحيح ضريبي في المانيا بشأن هذه الصفقة لبيع الطائرات الى النمسا، بينما يثير هذا العقد منذ سنوات شبهات بشأن دفع رشاوى.

والعقد العسكري ابرمته في 2003 “المجموعة الاوروبية للصناعات الجوية والفضائية” (اي ايه دي اس) حينذاك وكان يتعلق اصلا بـ18 طائرة “يوروفايتر تايفون” بقيمة ملياري يورو قبل خفضها الى 15 طائرة بقيمة 1,7 مليار يورو.

وهو يخضع لتحقيق في الفساد منذ سنوات تجريه نيابة ميونيخ (جنوب).









http://www.raialyoum.com/?p=622898

http://www.opex360.com/2017/02/16/le-gouvernement-autrichien-dit-avoir-ete-trompe-par-airbus-lors-de-la-vente-davions-eurofighter-typhoon/


عدل سابقا من قبل sukhoi flanker في الخميس 16 فبراير 2017 - 23:10 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1721
معدل النشاط : 3520
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النمسا تلاحق ايرباص بتهمة الفساد في اطار عقد لطائرات “يوروفايتر”   الخميس 16 فبراير 2017 - 22:41

[rtl]اعلنت وزارة الدفاع النمساوية الخميس انها ستتقدم بدعوى قضائية ضد مجموعة الصناعات الجوية الأوروبية ايرباص تتعلق بشروط بيع فيينا طائرات من نوع يوروفايتر في 2003، في عقد بقيمة 1.7 مليار يورو يثير جدلا وشبهات بالاحتيال والفساد منذ سنوات.

وقال الناطق باسم الوزارة ميكايل بوير لوكالة فرانس برس "سنرفع دعوى قضائية على ايرباص" بعد تحقيق فتح في 2012.

واتهمت وزارة الدفاع النمساوية في بيان المجموعة الاوروبية بانها "خدعت عمدا منذ 2002 جمهورية النمسا سواء بشأن السعر الحقيقي والقدرات الفعلية عند التسليم او التجهيزات الفعلية".

واضاف البيان ان النمسا تنوي المطالبة بتعويض يبلغ 183,4 مليون يورو على الاقل ويمكن ان يصل الى 1,1 مليار يورو.

وردت ايرباص في تصريح تسلمته فرانس برس "لا نعرف الى اي معطيات يستند" قرار الحكومة النمساوية.

وتقول ايرباص انها لا تملك "اي تفاصيل" عن الشكوى، وتؤكد انها تعاونت في السنوات الاخيرة مع السلطات "عبر تحقيقاتها الخاصة مثلا".

وشكلت الشبهات بالفساد التي تحوم حول هذا العقد العسكري الذي ابرم في 2003 بين حكومة المستشار فولفغانغ شوسل وفرع المانيا "للمجموعة الاوروبية للصناعات الجوية والفضائية"، موضوعا للمناقشات السياسية في البلاد منذ سنوات.

وشمل العقد الذي جرت المفاوضات بشأنه على الرغم من انتقادات حزب الحرية اليميني المتطرف الذي كان شريكا في التحالف الحكومي بقياد شوسل، والمعارضة اليسارية، في الاساس 18 طائرة "يوروفايتر تايفون".

ويؤكد التقرير الحكومي النمساوي انه لولا تعرضها "للخداع" من جانب ايرباص ويورفايتر لما قررت النمسا شراء هذه الطائرات.

وتحت ضغط الرأي العام في بلد يلتزم الحياد وواجه فيه توظيف هذا الاستثمار انتقادات حادة، تم تقليص حجم الصفقة في 2007 الى 15 طائرة بقيمة 1,7 مليار يورو مع منح المستشار الجديد الاشتراكي الديموقراطي الفريد غوسنبوير امكانية الغائها.

وفرضت عقوبات على قائد سلاح الجو النمساوي الجنرال ايريش فولف في نيسان/ابريل 2007 لان زوجته قبلت حوالى تسعين الف يورو من احد المروجين للصفقة في المجموعة الصناعية التي اصبح اسمها ايرباص.

- تصحيح ضريبي -

فتحت نيابتا فيينا وميونيخ (جنوب المانيا) في 2012 تحقيقا جديدا. في هذا الاطار، ذكرت ايرباص في نهاية كانون الثاني/يناير قبولها باجراء تصحيح ضريبي في المانيا بشأن صفقة بيع هذه الطائرات.

وذكرت صحيفة "سود دويتشه تسايتونغ" وشبكتا "ان دي ار" و"في دي ار" ان هذه القضية تتعلق "بدفع مبلغ تسعين مليون دولار مثير للشبهات" وترفض مصلحة الضرائب الالمانية اعتباره نفقات استثمار.

وطائرات "يوروفايتر تايفون" التي اطلق مشروعها في 2003، ينتجها كونسورسيوم اوروبي يضم المجموعة الدفاعية الفرنسية الالمانية الاسبانية "اي ايه دي اس" والبريطانية "بي ايه اي سيستمز" والايطالية "الينيا" (مجموعة فينميكانيكا).

وكانت فيينا تريد اصلا شراء 24 طائرة، ثم خفضت العدد الى 18 لاسباب تتعلق بالميزانية.

وخسرت العقد مجموعة "لوكهيد مارتن" الاميركية التي عرضت ثلاثين مقاتلة من طراز "اف-16 ايه/بي" مقابل 1,1 مليار يورو، ومجموعة ساب السويدية لصناعة الطائرات التي تقدمت بعرض ل24 مقاتلة قاذفة "جي ايه اس-39 غريبن" مقابل 2,15 مليار يورو.

وفي آب/اغسطس 2002، رعى حزب الحرية مشاورة شعبية ضد شراء المقاتلات وتمكن من جمع 624 الفا و700 توقيع اي 10,56 بالمئة من المسلجين على لوائح الناخبين.

وطائرات "يوروفايتر تايفون" التي بيع 559 منها حتى نهاية 2015 مقاتلات متعددة المهام تنافس خصوصا الفرنسية "رافال" التي تنتجها مجموعة داسو. وتؤكد ايرباص انها اهم برنامج للمعدات العسكرية في اوروبا. ويؤمن انتاجها مئة الف وظيفة موزعة في 400 شركة ومؤسسة.

واعلنت المجموعة في ايلول/سبتمبر 2015 بيع 28 من هذه الطائرات الى الكويت. ولدى جيوش المانيا وبريطانيا وايطاليا واسبانيا والسعودية وسلطنة عمان من هذه الطائرات.

في خريف 2014، اعلنت المانيا تعليق تسلمها "يوروفايتر تايفون" بسبب عيب في هيكلها. واعترفت النمسا حينذاك ان طائراتها ايضا تعاني من هذه المشكلة.

https://www.afp.com/ar/news/2524/doc-lq9ws[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1721
معدل النشاط : 3520
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النمسا تلاحق ايرباص بتهمة الفساد في اطار عقد لطائرات “يوروفايتر”   الخميس 23 فبراير 2017 - 18:50

مستشار النمسا يدعو لانعقاد مجلس الأمن بسبب صفقة مع "إيرباص"
دعا مستشار النمسا كريستيان كيرن، إلى عقد اجتماع فوري لمجلس الأمن النمساوي لمناقشة صفقة أبرمت مع شركة "إيرباص" اشترت بلاده بموجبها مقاتلات، وتتهم فيينا الآن مسؤولين بتلقي رشاوي.
وقالت الخدمة الصحفية للمستشار في بيان نشرته الخميس 23 فبراير/شباط: "إن المستشار كريستيان كيرن دعا، بناء على طلب وزير الدفاع النمساوي هانز بيتر، إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الوطني، على أن يحدد موعد الاجتماع في وقت لاحق".
وتقول فيينا إن الجمهورية النمساوية تعرضت لأضرار مادية تتجاوز قيمتها 183.4 مليون يورو، جراء أعمال غش واحتيال في إبرام صفقة مقاتلات من طراز "يوروفايتر" من "إيرباص" بقيمة 1.7 مليار يورو.
وفي مطلع الأسبوع الجاري، أكد وزير الدفاع النمساوي تمسك بلاده بمقاضاة شركة "إيرباص" لصناعة الطائرات بسبب قضايا فساد متعلقة بصفقة الطائرات.
وقال الوزير هانز بيتر إن المسألة أصبحت الآن بيد لجنة برلمانية حقوقية ستحقق في وجود تلاعب وفساد في صفقة الطائرات، التي تعود لعام 2003.
وطالب الوزير النمساوي "إيرباص" بدفع تعويضات للنمسا جراء هذه الأعمال، وذلك بعد أن انتقدت الشركة في بيان لها الاثنين الماضي قرار الحكومة النمساوية برفع دعوى قضائية ضدها واعتبرتها مسرحية سياسية.
ويذكر أن الحكومة النمساوية طلبت في البداية 18 طائرة من طراز "يوروفايتر" ثم خفضت الطلب إلى 15 طائرة في عام 2007، بعدها أمرت بمراجعة الصفقة بعد أن كشفت وسائل إعلام عن مزاعم حول تلقي سياسيين وموظفين في الخدمة المدنية رشاوي بهدف ترتيب هذه الصفقة.
https://arabic.rt.com/business/864939-مستشار-النمسا-مجلس-الأمن-صفقة-إيرباص/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26874
معدل النشاط : 33405
التقييم : 1328
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: النمسا تلاحق ايرباص بتهمة الفساد في اطار عقد لطائرات “يوروفايتر”   السبت 23 سبتمبر 2017 - 7:54

البرلمان النمساوي : لاتوجد شبهات فساد في صفقه يوروفايتر تايفون مع ايرباص عام 2007 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

النمسا تلاحق ايرباص بتهمة الفساد في اطار عقد لطائرات “يوروفايتر”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017