أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ألمانيا توصي ثلاث دول أوروبية بالإنصات لتحذيرات المخابرات المغربية لتفادي هجمات إرهابية مقبلة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ألمانيا توصي ثلاث دول أوروبية بالإنصات لتحذيرات المخابرات المغربية لتفادي هجمات إرهابية مقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
livesat

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 251
معدل النشاط : 367
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ألمانيا توصي ثلاث دول أوروبية بالإنصات لتحذيرات المخابرات المغربية لتفادي هجمات إرهابية مقبلة   الإثنين 13 فبراير 2017 - 2:50


أقر وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، بأهمية المعلومات التي قدمتها المخابرات المغربية لبلاده، قبل تنفيذ هجوم برلين الإرهابي من قبل مواطن تونسي.
و كشف المسؤول الألماني حسب ‘المساء’ أن الاستخبارات المغربية راسلت دولا أوروبية ببرقيات سرية حول مشتبه في تطرفهم، بينهم مغاربة داعشيون، يخططون لهجمات إرهابية ويشكلون خلايا نائمة بدول مثل فرنسا وبلجيكا وإسبانيا، إذ أخذت البرقيات على محمل الجد وحررت مذكرات بحث دولية في حق مجموعة من الأشخاص، الذين ينسقون مع مجموعات متطرفة بكل من سوريا وليبيا.
وتوصلت الأجهزة الاستخباراتية للدول الأوربية الثلاث، بالبرقيات الجديدة بعد أن أقر وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، بأهمية المعلومات التي قدمتها المخابرات المغربية لبلاده، قبل تنفيذ هجوم برلين الإرهابي.
واعترف الوزير الألماني لأول مرة، في رد له على سؤال مباشر وجهته إحدى البرلمانيات، خلال نقاش داخل البرلمان الألماني حول الإرهاب ودور المخابرات الألمانية، قائلا: «نعم المخابرات المغربية بعثت إلى المخابرات الألمانية 4 برقيات بخصوص معلومات حول عمري وأوضحت أنه من أتباع «داعش» وأنه يريد أن يتواصل مع الدولة الإسلامية بسوريا والعراق وليبيا».
وأضاف وزير الداخلية الأمر أن الاستخبارات المغربية أبلغتهم بوجود لقاءات بين الإرهابي التونسي وشخصين داعشيين، واحد روسي والثاني مغربي، حيث سبق لهم وأن التقوا عدة مرات بمدينة دورتموند.
وأصبحت استخبارات أوروبية تعول بشكل كبير على المساعدة التي يقدمها المغرب لفك شيفرات المراسلات بين قيادات التنظيمات الإرهابية بسوريا وليبيا والعراق مع الشباب بأوربا ودوّل مغاربية.
http://www.rue20.com/%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%B5%D9%8A-%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB-%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B5%D8%A7/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
livesat

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 251
معدل النشاط : 367
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ألمانيا توصي ثلاث دول أوروبية بالإنصات لتحذيرات المخابرات المغربية لتفادي هجمات إرهابية مقبلة   الإثنين 13 فبراير 2017 - 2:52

[size=31][rtl]الاستخبارات المغربية تحذر الدول الأوروبية من مغاربة "داعش"[/rtl][/size]
[rtl]وجهت الإستخبارات المغربية برقيات سرية لعدة دول أوروبية، حول مشتبه في تطرفهم بينهم مغاربة داعشيون، يخططون لهجمات إرهابية ويشكلون خلايا نائمة بدول مثل فرنسا وإسبانيا وبلجيكا، الخبر أوردته يومية المساء في عددها ليوم غد الإثنين.[/rtl]


وأكدت الجريدة، أن البرقيات أخذت بمحمل الجد وحررت مذكرات بحث دولية في حق العديد من الأشخاص، والذين ينسقون مع مجموعات متطرفة بكل من سوريا وليبيا، في وقت أقر فيه وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، بأهمية المعلومات التي قدمتها المخابرات المغربية لبلاده، قبل تنفيذ الهجوم الإرهابي على برلين من طرف مواطن تونسي.

وجاء اعتراف الوزير الألماني بأهمية المخابرات المغربية بعد أن وجهت له إحدى البرلمانيات سؤالا مباشرا داخل البرلمان حول الإرهاب ودور المخابرات الألمانية، قائلا: "نعم المخابرات المغربية بعثت إلى المخابرات الألمانية أربع برقيات بخصوص معلومات حول عمري وأوضحت أنه من أتباع "داعش" وأنه يريد أن يتواصل مع الدولة الإسلامية بسوريا والعراق وليبيا".

وأضاف المتحدث، أن الإستخبارات المغربية أبلغتهم بوجود لقاءات بين الإرهابي التونسي وداعشيين أحدهما مغربي والآخر روسي، حيث سبق لهم وأن التقوا عدة مرات بمدينة دورتموند.

ومن جهة أخرى، تضيف اليومية، أن أجهزة إستخبارات عالمية تعول على خبرة مديرية مراقبة التراب الوطني، بجميع فروعها، لفك الرسائل المشفرة التي أصبحت لغزا تسبب في حالة إستنفار عامة بين أجهزة الأمن العالمية، وذلك من أجل إبطال مفعول الهجمات الإرهابية.

وتابعت الجريدة، أن أجهزة المخابرات المغربية توصلت من نظيرتها الفرنسية بتفاصيل الجهود المضنية التي تبذلها لإعتراض رسائل المتطرفين، الذين يتحولون بشكل متزايد من استخدام مواقع التواصل الإجتماعي إلى خدمات الرسائل المشفرة، ومن ضمنهم تنظيم داعش.


http://ar.le360.ma/societe/102171
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ألمانيا توصي ثلاث دول أوروبية بالإنصات لتحذيرات المخابرات المغربية لتفادي هجمات إرهابية مقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017