أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير! - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
الطلاحبي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 547
معدل النشاط : 472
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الخميس 2 فبراير 2017 - 0:26

@aboferas كتب:







اخي العزيز 
احنا مش في مقام نسئل و نجاوب انا بس ببين للقراء عن كيفية تكفير المسلمين بعضهم بعض بفتاوي ابن تيمية 
و قلت لهذا السبب نشوف اليوم قتال بين المسلمين و تفجيرات في مساجد اهل  السنة قبل الشيعة 
و بخصوص الاشاعرة هم اغلبية المسلمين في العالم هم الاشاعرة 
علشان حضرتك و القراء يعرفون انا عن ايش اكلم و كيف ابن تيميه يكفر الاشاعرة الي تلاميذة يعتبرون الشافعييه اتبعوا منهج الاشاعرة 
اكتب لكم نص المكتوب من كتاب ابن تيمة 
هذا نص الكامل و تكلمة الكلام في تكفير الجهر بالنية من كتاب الفتاوي الكبري لابن تيمية :
الجهر بلفظ النية ليس مشروعا عن احد علماء المسلمين و لا فعله رسول الله صل الله عليه و سلم 
و لا فعلة احد من الخلفاء و اصحابة و سلف الامة و ائمتها 
من ادعي ذلك من دين الله و انه واجب فانه يجب تعريف الشريعة و استتابه من قول هذا 
و ان اصر علي ذلك قتل ( يعني اذا شخص اصر عن جهل او حتي قناعة و ما قبل يجب قتله )
و لان ابين ليش اقول ابن تيمه يكفر اكثرية المسلمين اقراء 
 مجموع الفتاوي لابن تيمية يقول :
من أنكر أن الله استوى فوق سبع السماوات فهو  كافر حلال الدم، يستتاب فإن تاب وإلا ضربت عنقه 
و نحن نعرف ان اكثرية المسلمين و الشيوخ الازهر مخالفين لقول هذا و ينكرون القول 
انظروا الي قول الاجماع المسلمين و قول ابن تيمية و تلاميذة بقولهم التجسيم و قارنوا 
 ابن تيمية و لا يعتبرون ابن تيمة من السلف اصلا
اسمعوا و قارونوا في قول الائمة الاربعة و قول ابن تيمة و تلاميذة 


لو تتدققون في الكلام و ناخذ الايات بصريح العبارة يعني كل ما تكون اقرب من السماء تكون اقرب لله ؟
و حاشا لله من قول هذا 
عندهم الله موجود في مكان محدد و قاعد علي العرش بسماءو من انكر ذلك وجب قتل !!!
انا لااعلم كيف تفهم اللغة العربية ولكن جاوبتك قال الشيخ ليس مشروع الفعل ولكن القول انه من دين الله أي ان الفعل هو واجب ومن شرع الله يعني شرع مالم يشرع الله ووضع نفسه مكان الشارع هنا تختلف المسألة مثلها مثل الإختلاف بإحتفال المولد النبوي هناك من يراه بدعة لم يفعلها السلف وهناك من يراها بدعة حسنة لرأيه ولكن عندما يأتي احد ويقول الإحتفال بالمولد واجب شرعا ويعتبره من صلب العقيدة والشرع هنا لايقبل واخيرا في هذه النقطة لاتستحي من الكذب على الشيخ حتى وانت تستشهد بكلامه وهو مالونته بالاخضر وتقول حتى ولو عن جهل وهو يقول يعرف العقيدة فمن عرف في مسألة وشرحت له لم يعد جاهل وأقيمت عليه الحجة . وبشأن مسألة الإستواء على العرش سوف اورد رد الشيخ ابن باز رحمه الله وهو كافي .(الله سبحانه فوق العرش، فوق العلو، فوق جميع الخلق، عند أهل السنة والجماعة، هكذا جاءت الرسل بهذا عليهم الصلاة والسلام، كل الرسل جاؤوا بأن الله فوق العرش، فوق جميع الخلق سبحانه وتعالى، قال تعالى: الرحمن على العرش استوى، وقال سبحانه: أأمنتم من في السماء، وقال جل وعلا: إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه، وقال جل وتعالى: تعرج الملائكة والروح إليه في يوم ٍ كان مقداره خمسين ألف سنة، وقال جل وعلا: إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش، في سبعة مواضع، صرح فيها سبحانه بأنه فوق العرش،استوى عليه استواء يليق بجلاله وعظمته، لا يشابه خلقه في استواءهم، ولا في غير ذلك من صفاته جل وعلا، وقال سبحانه: ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، وقال جل وعلا: قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، وقال سبحانه: هل تعلم له سمياً استفهام إنكار، يعني لا سمي له، ولا كفؤ له سبحانه وتعالى، ولما جاء رجل من الصحابة إلى النبي- صلى الله عليه وسلم -بجارية يريد أن يعتقها، قال لها النبي- صلى الله عليه وسلم -: يا جارية أين الله؟ قالت: في السماء، قال: من أنا؟، قالت: أنت رسول الله، قال: أعتقها فإنها مؤمنة، أخرجه مسلم في صحيحه، لما سألها: أين الله؟ قالت: في السماء، فقال: أعتقها فإنها مؤمنة، فدل ذلك على أن ربنا في السماء في العلو، فوق العرش، فوق جميع الخلق، وهذا معنى قوله سبحانه: أأمنتم من في السماء أن يخسف الله بكم الأرض فإذا هي تمور أم أمنتم من في السماء أن يرسل عليكم حاصباً فستعملون كيف نذير، هكذا جاء في سورة الملك، وهذا إجماع أهل السنة والجماعة، أجمع الصحابة كما أجمعت الرسل عليهم الصلاة والسلام أن الله فوق العرش، أن الله في العلو جل وعلا، ومن هذا قوله جل وعلا: وقال فرعون يا هامان ابن لي صرحاً لعلي أبلغ الأسباب أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى، دل على أن موسى أخبره بأن الله في العلو، وأنه فوق العرش، ولهذا قال فرعون ما قال، ومن قال بأن الله في كل مكان أو ليس في العلو فهو كافر، مكذب لله ولرسوله، ومكذب لإجماع أهل السنة والجماعة، كالجهمية وأشباههم والمعتزلة هؤلاء من أكفر الناس، لإنكارهم أسماء الله وصفاته جل وعلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 1008
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الجمعة 3 فبراير 2017 - 1:44

@الطلاحبي كتب:





انا لااعلم كيف تفهم اللغة العربية ولكن جاوبتك قال الشيخ ليس مشروع الفعل ولكن القول انه من دين الله أي ان الفعل هو واجب ومن شرع الله يعني شرع مالم يشرع الله ووضع نفسه مكان الشارع هنا تختلف المسألة مثلها مثل الإختلاف بإحتفال المولد النبوي هناك من يراه بدعة لم يفعلها السلف وهناك من يراها بدعة حسنة لرأيه ولكن عندما يأتي احد ويقول الإحتفال بالمولد واجب شرعا ويعتبره من صلب العقيدة والشرع هنا لايقبل واخيرا في هذه النقطة لاتستحي من الكذب على الشيخ حتى وانت تستشهد بكلامه وهو مالونته بالاخضر وتقول حتى ولو عن جهل وهو يقول يعرف العقيدة فمن عرف في مسألة وشرحت له لم يعد جاهل وأقيمت عليه الحجة . وبشأن مسألة الإستواء على العرش سوف اورد رد الشيخ ابن باز رحمه الله وهو كافي .(الله سبحانه فوق العرش، فوق العلو، فوق جميع الخلق، عند أهل السنة والجماعة، هكذا جاءت الرسل بهذا عليهم الصلاة والسلام، كل الرسل جاؤوا بأن الله فوق العرش، فوق جميع الخلق سبحانه وتعالى، قال تعالى: الرحمن على العرش استوى، وقال سبحانه: أأمنتم من في السماء، وقال جل وعلا: إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه، وقال جل وتعالى: تعرج الملائكة والروح إليه في يوم ٍ كان مقداره خمسين ألف سنة، وقال جل وعلا: إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش، في سبعة مواضع، صرح فيها سبحانه بأنه فوق العرش،استوى عليه استواء يليق بجلاله وعظمته، لا يشابه خلقه في استواءهم، ولا في غير ذلك من صفاته جل وعلا، وقال سبحانه: ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، وقال جل وعلا: قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، وقال سبحانه: هل تعلم له سمياً استفهام إنكار، يعني لا سمي له، ولا كفؤ له سبحانه وتعالى، ولما جاء رجل من الصحابة إلى النبي- صلى الله عليه وسلم -بجارية يريد أن يعتقها، قال لها النبي- صلى الله عليه وسلم -: يا جارية أين الله؟ قالت: في السماء، قال: من أنا؟، قالت: أنت رسول الله، قال: أعتقها فإنها مؤمنة، أخرجه مسلم في صحيحه، لما سألها: أين الله؟ قالت: في السماء، فقال: أعتقها فإنها مؤمنة، فدل ذلك على أن ربنا في السماء في العلو، فوق العرش، فوق جميع الخلق، وهذا معنى قوله سبحانه: أأمنتم من في السماء أن يخسف الله بكم الأرض فإذا هي تمور أم أمنتم من في السماء أن يرسل عليكم حاصباً فستعملون كيف نذير، هكذا جاء في سورة الملك، وهذا إجماع أهل السنة والجماعة، أجمع الصحابة كما أجمعت الرسل عليهم الصلاة والسلام أن الله فوق العرش، أن الله في العلو جل وعلا، ومن هذا قوله جل وعلا: وقال فرعون يا هامان ابن لي صرحاً لعلي أبلغ الأسباب أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى، دل على أن موسى أخبره بأن الله في العلو، وأنه فوق العرش، ولهذا قال فرعون ما قال، ومن قال بأن الله في كل مكان أو ليس في العلو فهو كافر، مكذب لله ولرسوله، ومكذب لإجماع أهل السنة والجماعة، كالجهمية وأشباههم والمعتزلة هؤلاء من أكفر الناس، لإنكارهم أسماء الله وصفاته جل وعلا.




شوف يا اخي العزيز 
انت تخالط الامور و سهوا او عمدا تريد خداع القارءي 
تقول بخصوص الجهر بالنية :وهو يقول يعرف العقيدة فمن عرف في مسألة وشرحت له لم يعد جاهل وأقيمت عليه الحجة 
اسمعوا يا اخواني الاعزاء 
كيف اين تيميه او غير ابن تيمميه قادر ان يعرف شخص المؤمن في امر من امور الشريعة هل هو جاهل او انخدع مثلا او
اصلا يومن بشي الي ابن تيمية يعتبرها باطل ؟
اذا قلنا طبعا ابن تيمة يعرف الحق من الباطل يعني خلينا ابن تيمة في مقام الرسول صل الله عليه و سلم و كلام قران المنزل 
يقول الله سبحانه و تعالي في كتابه عن النصاري : اتخذوا رهبانهم اربابا من دون الله
ما تلاحظون اذا يكون معيارنا كلام ابن تيمية بخصوص مين يكون جاهل او عالم عن العلم في موضوع كهذا 
اخذنا علمائنا اربابا من دون الله ؟
و نفرض احدي منا مسلم و مؤمن بالله و في مسئله من المسائل الشرعية بالغط او الجهل قال ان الجهر بالنية في صلاة من العقيدة
هل جزاء ان يقتل ؟
بخصوص الرحمن علي العرش استوي افتكر الاعضاء المحترمين شافوا فيديو الي ارسلت و خلاف بين اكثرية المسلمين و بين  
ابن تيميه و التجسيم 
و مثل ما قلت التحكيم علي القراء الكرام 
ارسل لكم فيديو اسمعوا الشيخ التجسيم كيف يجسم  الله سبحانه و تعالي 
اسمعوا لمن يقول ان الارض في قبضتة يوم القيامة و علي فكرة يجسم ان الارض بقبضة الله بين اصابع يده 
تخيلوا يعني اذا قيسنا بقياس الجسم الي هم يقولون علي شاكله سيدنا ادم عليه السلام 
يعني الله سبحانه و تعال اصغر من الشمس بمرات 
استغفرالله 
اسمعوا جيدا 
و لا تقولي يا اخي ليس يدها كيدا البشر اسمع الشيخ شيقول 
يعني ياخذون القران بلفظ الكلام 
و لو قلنا ان الله لها يد و اصابع و ساق مثل ما هم يقولون طيب ايه : كل من عليها فان و يبقي وجهه ربك ذوالجلال و الاكرام 
يعني استغفرالله ساق و يد و الاصابع الله يفني و ما يبقي شي الله وجهه !!!
انا اشوف العقيدة هذة ما يخالف عن الثالوث المسيحيين لمن ننتقد المسيحين لان قالوا عيسي ابن مريم هو ابن الله 
طيب ليش اشكال علي ابن الله و ما في اشكال لرب عنده اليدين و لاصابع و العين والساق ؟!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 2556
التقييم : 151
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الجمعة 3 فبراير 2017 - 15:18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم أغب كثيرا بسبب امتحاناتي التي لازالت مستمرة ومع ذلك فقد عدت لدقائق لأجد موضوعي قد انقلب رأسا على عقب بسبب بعض من لا هم لهم سوى مهاجمة السنة وأهل السنة ليس إلا من خلال التلبيس والتدليس ..
ولذا أرجو من الأعضاء السعوديين المحترمين عدم التعليق لأن هناك من يتخذهم وليجة لإفساد عقيدة عوام المسلمين من خلال النقولات التي لا يعرف هو عنها شيئا
وأحسب أني الأولى بالرد على كل تلك السفاسف .. أولا لأني ولله الحمد قارىء لعقيدة أهل السنة والجماعة السلف الصالحين، وثانيا لأني درجت منذ نعومة أظفاري
في مؤسسة الأزهر وأعلم تماما ما يقوله شيوخه وكيف يُرد على مخالفتهم الحق فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 547
معدل النشاط : 472
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   السبت 4 فبراير 2017 - 1:10

@Abd_elrahman2011 كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم أغب كثيرا بسبب امتحاناتي التي لازالت مستمرة ومع ذلك فقد عدت لدقائق لأجد موضوعي قد انقلب رأسا على عقب بسبب بعض من لا هم لهم سوى مهاجمة السنة وأهل السنة ليس إلا من خلال التلبيس والتدليس ..
ولذا أرجو من الأعضاء السعوديين المحترمين عدم التعليق لأن هناك من يتخذهم وليجة لإفساد عقيدة عوام المسلمين من خلال النقولات التي لا يعرف هو عنها شيئا
وأحسب أني الأولى بالرد على كل تلك السفاسف .. أولا لأني ولله الحمد قارىء لعقيدة أهل السنة والجماعة السلف الصالحين، وثانيا لأني درجت منذ نعومة أظفاري
في مؤسسة الأزهر وأعلم تماما ما يقوله شيوخه وكيف يُرد على مخالفتهم الحق فيه
أهلا بك اخي الكريم وإن شاء الله موفق إن كنت مثلي مدرس تعد لإختبارات طلابك أو طالب وفعلا من النقاش معهم تجد يتصيد الشبهات وإن اغلقت عليه الباب بالدليل والحجة اخذ واحد من المسارين إما انحرف لموضوع اخر حتى يغطي على فشله او هاجم شخص العالم ليحاول يحطم كل قوله وهذا مافعلوه مع الشيخ محمد بن عبد الوهاب عندما عجزوا عن مقارعته بالحجة والدليل اتهموه بالخيانة والعمالة وتحذير الناس من قراءة كتبه لأنهم لو اطلعوا على كتبه لعرفوا كذب وزيف الدجالين والخرافات التي يروونها لكسب المزيد من الاتباع العميان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 1008
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   السبت 4 فبراير 2017 - 3:44

انا ما جبت شي من عندي نزلت 6 فيديوهات و مصادر و الكتب منهم شيوخ الازهر
و التحكيم علي القراء الاعزاء
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 24694
معدل النشاط : 30621
التقييم : 1234
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   السبت 4 فبراير 2017 - 6:22

وصل النقاش الى غايته 


مغلق 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف :: مواضيع عامة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017