أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2701
معدل النشاط : 2619
التقييم : 172
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الأربعاء 25 يناير 2017 - 7:11

حصوننا مهددة من داخلها .. مصرُ أنموذجا!

الحلقة الأولى

في ربيع عام 2007 م بدأت هجمة جديدة من الهجمات المجرمة على ثوابت الأمة الإسلامية .. وقد استمرت هذه المرة في الظهور بصورتها الجديدة!
تلك الصورة الجديدة مفادها أن حاملي معاول الهدم في ديننا هذه المرة ممن ينتسبون إلى الإسلام ويتزيَّوْن بزيه وينطقون بلغته ويحملون هوية أهله!

فقديما كان الذين يحملون معاول الهدم في ثوابت الإسلام هم المستشرقون من أمثال روجر بيكُن الإنجليزي وطبقته، وتوما الإكويني الإيطالي وطبقته، مرورا بديفيد صمويل مرجليوث القسيس الإنجليزي وطبقته، وقد عمل أولئك المستشرقون جاهدين للوصول إلى ثغرة واحدة في حصن الإسلام المنيع فلم يستطيعوا ..
إذ بدأ هؤلاء المستشرقون محاولات طعنهم في الدين بمحاولة التشكيك في السنة النبوية وتشويه رُواتها من الأئمة ومن أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- .. بُغية إسقاطهم وتشويههم، حتى يصلوا بالناس إلى نتيجة مَفادُها: أن الصحابة -رضي الله عنهم- كانوا قوم سُوء، يُلفِّقون الأحاديث على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ويكذبون عليه، وأن الأئمة من رواة السُّنّة كالإمام أحمد بن حنبل، والبخاري، ومسلم -رحمهم الله- ما هم إلا نقلة للكذب!
فإلى أي شيء انتهى أولئك المستشرقون؟
لقد انتهوا إلى العجز القبيح، والفشل الذريع، والخلود إلى الأرض .. حتى لَيقول أحد أشرس دهاقينهم وهو ديفيد صامويل مرجليوث -وقد أجرى اللهُ الحقَّ على لسانه- في المقالات العلمية صـ
235/234: ( ليفتخر المسلمون ما شاؤا بعلم حديثهم!)

أجل، لقد انتهوا بعد الجُهد الجَهِيد وإفناء الأعمار عكوفًا على كتب السنة النبوية إلى نتيجة مفادها أن السُّنّة حصن منيع وجبلٌ أشَمٌّ لا يمكن لأحد ارتقاؤه فضلا عن الظهور عليه ..
ثم ماذا؟
هل يرجع المستشرقون عن أهدافهم الاستعمارية الخبيثة التي تنطلق من تقويض دعائم ملة الإسلام بين أبنائه؟
لا، ما كان لهم أبدا أن يرجعوا، لقد تفتقت أذهانهم هذه المرة عن حيلة
ماكرة خبيثة استفادوها من معاركهم السابقة مع المسلمين .. إذ هم قد وقفوا على حقيقة عداوة العوامّ من المسلمين لهم -فضلا عن علمائهم- ورفْضِ هؤلاء العوامّ لكل ما يطرحه المستشرقون عليهم من الشبهات، رغم جهلهم بطريقة الرد عليها، وما كان ذلك كذلك إلا لأن الفطرة السليمة داخل كل مسلم تأبى عليه أن يتلقى معلوماته الدينية عن مستشرق صليبي خبيث لا يضمر في نفسه سوى الشر للإسلام والمسلمين!

فانتهى أولئك المستشرقون إلى فكرة هي أخبث ما يكون، كان لها مفعول السحر في تقويض معالم كل ديانة، فقد طبقها من قبل بولس اليهودي مع الديانة النصرانية، وبولس هذا هو .. ( شاؤل بن كيساي) من سبط بنيامين بن يعقوب -عليهما السلام- والذي كان من فرقة الفريسيين اليهودية التي كانت أشرس فرق اليهود عداء للمسيح -عليه السلام-، وقد اشتُهر بولس بعنفه الذي لا يوصف مع أتباع المسيح -عليه السلام- فلما رأى أن التنكيل لا يجدي معهم، عمد إلى تلك الحيلة الخبيثة، وهي هدم النصرانية من الداخل، فأعلن اعتناقه النصرانية دين المسيح -عليه السلام- وأنه صار من أخلص أتباعه، حتى إذا وثق فيه النصارى أعمل في دينهم التحريف والتبديل ومن ثم بدأ على يديه ظهور الفرق النصرانية كاليعاقبة والنساطرة ثم ما كان بعد ذلك من الأرثوذكس والكاثوليك والبروتستانت، وتلك هي نفس الفكرة التي اعتمدها عبد الله بن سبأ اليهودي في تقويض دعائم ملة الإسلام من الداخل، وكان بدء ظهور الفرق الإسلامية المتناحرة التي انتهت بنا -نحن المسلمين- إلى ما نحن بصدده من التشرذم والانهزام !


لجأ المستشرقون أيضا إلى نفس الفكرة الخبيثة التي أثبتت نجاحها على يدي شاؤل بن كيساي وعبد الله بن سبأ اليهوديين، وهي فكرة حصان طروادة ، حيث عمدوا إلى فئة من المسلمين من ذوي النفوس المنهزمة الضعيفة الذين يعانون ما يعانون من الفقر والبؤس الذي يجدونه في مجتمعاتهم .. فلمَّعوهم وصدَّروهم لنا على أنهم أصحاب الشهادات العلمية العالمية، والعلوم التي لم يسبقهم إليها أحد، بدأت هذه الفكرة تحديدا في التنفيذ على أرض الواقع في شهر يوليه سنة 1826 م على يدي المستشرق الفرنسي آدم فرانسوا جومار،  عندما نجح في إقناع محمد علي باشا والي مصر آنذاك بإرسال بَعثة كبيرة من شباب مصر إلى فرنسا وتتابعت تلك البعثات حتى سنة 1846 م .. وكانت كل تلك البعثات تحت إشراف جومار يصنعها على عينه!

كانوا شبانا صغارا، ليس في عقولهم ولا قلوبهم إلا القليل الذي لا يغني من الثقافة الإسلامية المتكاملة التي عاشت فيها أمة الإسلام قرونا متطاولة، فوضعهم جومار تحت أيدي المستشرقين يوجهونهم من حيث لا يشعرون إلى الجهة التي يريدونها، ويعطونهم القدْرَ اليسير المتفَّق عليه بينهم من العلوم التي يدرسونها، ثم يردونهم بعد سنتين أو ثلاثة أو أكثر إلى مصر.

 
ولنتأمل معا في قصة شاب منهم ابتُعث إلى فرنسا سنة 1826م مع 44 تلميذا هم أعضاء البَعثة ليكون إماما لهم، كان شابا في الخامسة والعشرين من عمره، ولد بمدينة طهطا بمديرية جرجا في أسرة رقيقة الحال سنة 1801م ، ثم رحل سنة 1817م إلى القاهرة ليجاور بالأزهر الشريف، ومنه اختير سنة 1826م ليؤمَّ أعضاء هذه البعثة إلى فرنسا، كان غَرِيرًا بَيِّنَ الغَرَارة، طَرِيَّ العود، جاء من أقصى الصعيد، ومن ظُلماته وبؤسه وفقره وخصاصته وهو في السادسة عشرة من عمره ليُقيم في حواري الأزهر المهدَّمة المخرَّبة بيوتُها بفعل جنود نابليون بونابرت إبان الاحتلال الفرنسي لمصر والذي انتهى في نفس السنة التي شهدت ميلاد هذا الشاب سنة 1801م، تلك الحواري الضَّيقة طرقاتُها المُظلمة أزقتُّها، ثم يركب سفينة فرنسية تتلألأ أنوارُها ترمي به إلى قلب باريس في منتصف القرن التاسع عشر، بحدائقها وميادينها وأنوارها ومباهجها، وما لا رأته من قبل عينٌ كعينه، وما لا خطر على قلبٍ كقلبه، أيُّ فتنة تذهبُ بعقل هذا الفتى، وترجُّه رجًّا لا قبل لمثله باحتماله؟
وكذلك كان!


أخذ المسيو جومار بناصية هذا الشاب الأزهري وأسلمه لأحد دهاقين الاستشراق وهو المستشرق المشهور البارون/ سلفستر دي ساسي، فقضى مع هذا الشاب ست سنوات، علمه في ثلاث منها اللغة الفرنسية، ثم زعم الشاب أنه تلقى في السنوات الثلاث الأخرى علوم التاريخ، والجغرافيا، والفلسفة، والآداب الفرنسية، وأنه قرأ مؤلفات فولتير، وجان جاك روسُّو، ومُنتِسْكِيو، وقرأ بعض الكتب في المعادن، وفن العسكرية، والرياضيات!

حَدِّثْنِي بربِّك كيف تكون دراسة هذه العلوم المتنوعة في ثلاث سنوات، إلا أن يكون ذلك كله خطفًا كحَسْوِ الطائر، وأن يكون ما ألَّفَهُ وكتبه بعدُ بغرض تلمِيعه وتصدِيره إنما كان سَطْوًا مُجرَّدًا على كتبٍ كُتبت في هذه العلوم المختلفة المتباينة، ولكنه في النهاية على ذلك كلِّه .. إِمَامٌ عاد من فرنسا ليخرج مصر وأهلها من الظلمات إلى النور!! يا للعجب!

واستمر الأمر على هذا المنوال سنواتٍ طِوال، حلَّ فيها الاستشراق الإنجليزي ،مع الاحتلال الإنجليزي لمصر، محلَّ الاستشراق الفرنسي .. وصدر الأمر العالي بتعيين المستر دنلوب ، وهو من هو من دهاقين الاستشراق الإنجليزي، سكرتيرا عامًّا لنِظارة المعارف (وزارة التربية والتعليم الآن) في 17 مارس سنة 1897، فبدأ دنلوب بالاتفاق مع اللورد كرومر في هدم الدراسة الثانوية التي هي أعظم أركان المعارف .. على حد تصريح جريدة الأهرام في عددها لذلك اليوم!

وجاء الاستشراق الإنجليزي ليُحْدِثَ في ثقافة الأمة المصرية العربية المسلمة صَدْعًا متفاقما هو أخبث وأعتى من الصّدع الذي أحدثه الاستشراق الفرنسي، إذ وضع دنلوب أسس التفريغ الثقافي الكامل لطلبة المدارس المصرية، أي تفريغ الطلبة من ماضيها المتدفق في دمائها مرتبطا بالعربية والإسلام، ومَهَّدَ إلى مَلْئِه بماضٍ آخرَ بائدٍ في القِدَم والغموض، لم يبقَ من ثقافته شيءٌ البتَّة، ليُزاحم هذا الماضي الفارغُ بقايا الماضي المتدفقِ الحيِّ الذي يوشك أن يتمزق ويختنق بفعل التفريغ المتواصل، ويجعلَ أجيالَ طلبة المدارس في حَيْرة مُدمِّرة بين انتماءين،  بين الانتماء إلى الثقافة العربية الإسلامية الواضحة في كتب أسلافهم، وبين الانتماء إلى الفِرْعَوْنِيّة التي بادت ولم يبق منها إلا أطلالٌ من الحجارة، مهما بلغت في العظمة والجلال، فهي فارغة من ثقافة حية تتدفق في العقول والقلوب والألسنة، إنما هي آثار لا تغني شيئا ولا تؤتي ثمرة.

كانت هذه خطة دنلوب التي عكف عليها، بعدما رأى أن قصة ابتعاث عدد قليل من طلبة المدارس المصرية إلى أوربا وحدها لا تكفي لإحداث الغرض المطلوب وإنتاج الثمرة المرجُوَّة .. لا بأس في نظره أن تستمر هذه البَعْثَات، ولكن ليكون العائدون منها أئمة ضلال بعد ذلك لأولئك الطلبة القابعون هنالك خلف جدران المدارس المصرية يُفَرَّغُونَ من ثقافتهم العربية الإسلامية المتكاملة فيما يسمى زورا وبهتانا (التنوير!)

فكانت الثمرة المرجُوَّة بعد حين من الدهر .. إذ ظهر في بلادنا من يدعو إلى الانعتاق من رِبْقَةِ الإسلام، والانتماءِ إلى الفِرعَونية، يكتبون ذلك في الصحف والمجلات والكتب ، وهؤلاء لا يفعلون ذلك اعتباطا، وإنما لعلمهم أن الأمر يحتاج إلى ملءٍ بماضٍ آخرَ غيرَ الماضي العربيِّ الإسلاميّ، فجاؤا بذلك الماضي البائدِ المُعرِقِ في القِدَم والغموض ليزاحم بقايا ذلك الماضي المتدفق الحي الذي يوشك على الموت والفناء!

ولنتأمل مرة أخرى قصة واحد من أولئك الشباب الذين كانوا ثمارا مرة أنتجها الاستشراق الإنجليزي على يدي المستشرق دنلوب وبرعاية اللورد كرومر ..
ولكن في حلقة قادمة أسوقها مساء اليوم بمشيئة الله ..
يتبع  إن شاء الله ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1398
معدل النشاط : 2303
التقييم : 305
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الخميس 26 يناير 2017 - 2:40

لا اله الا الله 
اسمحلي اخى ان اختلف معك
رفاعة رافع الطهطاوى له عظيم الاثر فى الثقافة المصرية 
ولا اظن انه اتى على شئ او هاجم الثقافة الاسلامية
وتشبيهه الذى قدمته فى غير محله تماما 
فقط الرجل لفت النظر الى علوم اهمل تدريسها فى مصر عامة فصارت عرضة للخرافات 
ايضا التعليم المصري ابان الفترة الملكية 
اظنه افضل منه الان 
ولا اظن ابدا انه كان مرتع لمستشرقين وخلافه
هذا التعليم هو من انجب مصطفى مشرفة والسنهورى والعقاد (الذى لم يدرس سوى المرحلة الابتدائية ) وصاحب العبقريات 
اهمال العلوم الطبيعية كالرياضيات والفزياء والكمياء 
سيدفع بنا نحو التخلف على تخلفنا 
وسيجعل من الخرافات ملجئ للتفسير 
تدريس التاريخ الاسلامى واللغة موجود 
ولا اظننا فى حاجة لزيادته 
فقط اذهب فى زيارة لكليات دار العلوم والدراسات الاسلامية والاداب قسم اللغة العربية لترى الاف المؤلفة من الطلاب 
زد عليهم خريجي الكليات والمعاهد الازهرية 
مصر وان كانت تحت الوصاية البريطانية لفترة من الزمن 
تواجد فيها امثال كرومر 
كان هنالك اناس كمصطفى كامل والنحاس باشا والمنفلوطى وغيرهم الكثر ممن دافعوا عن الهوية 
الهوية المصرية لم تمس ولم يؤثر الاحتلال فى المصريين الكثير
اما عن الحضارة المصرية القديمة
ورفضك لها 
والتمسك بالتراث الاسلامى 
هنا يجب التفريق بين الاسلام (الدين والرسالة) وبين الثقافة التى هى نتاج حضارة شعوب 
وعلى كل
اين التعارض 
لا اتحدث عن تاريخ ملوك مصرية قديمة فهذا مجرد سرد تاريخى
فقط ادعوك لقراءة كتاب الموتى وادعية واناشيد اخناتون 
وقراءة اى شئ عن الهندسة والطب فى مصر القديمة (هنا اتكلم عن حضارة حقيقية وليس فقط احجار واثار)
ملحوظة
العرب والمسلمين ترجموا كتابات ارسطو وافلاطون واخذوا كثيرا من ما سبقهم واضافوا عليه 
لم يتحجروا خلف شعار عربي واسلامى (لا اعرف التوصيف اسلامى ماذا يعنى صراحة اللهم الا ما لا يتعارض مع ديننا الحنيف)
درست واظن كثيرا مثلى تعرض لمقارنات بين الغزالى وديكارت 
والفلسلفة عند المسلمين الاوائل 
والعلوم التى اخذها الغرب منا وكان يرسل ابناءه لنيل العلم 
الاندلس خير مثال 
التحجر خلف فكرة يخلق بيئة وتربة لافكار متطرفة 

على فكرة 
رشيد حتى ايام نابليون كانت اجمل الف مرة من باريس واكثر تمدنا 
(اذا كان غرضك اننا ابناء حضارة وهذا ليس محل خلاف)
فقط كانت ينقصنا العلوم الطبيعية والابتكار 
ومازلنا للاسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2701
معدل النشاط : 2619
التقييم : 172
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الخميس 26 يناير 2017 - 8:00

Hussein arabesk كتب:
لا اله الا الله 
اسمحلي اخى ان اختلف معك
رفاعة رافع الطهطاوى له عظيم الاثر فى الثقافة المصرية 
ولا اظن انه اتى على شئ او هاجم الثقافة الاسلامية
وتشبيهه الذى قدمته فى غير محله تماما 
فقط الرجل لفت النظر الى علوم اهمل تدريسها فى مصر عامة فصارت عرضة للخرافات 
ايضا التعليم المصري ابان الفترة الملكية 
اظنه افضل منه الان 
ولا اظن ابدا انه كان مرتع لمستشرقين وخلافه
هذا التعليم هو من انجب مصطفى مشرفة والسنهورى والعقاد (الذى لم يدرس سوى المرحلة الابتدائية ) وصاحب العبقريات 
اهمال العلوم الطبيعية كالرياضيات والفزياء والكمياء 
سيدفع بنا نحو التخلف على تخلفنا 
وسيجعل من الخرافات ملجئ للتفسير 
تدريس التاريخ الاسلامى واللغة موجود 
ولا اظننا فى حاجة لزيادته 
فقط اذهب فى زيارة لكليات دار العلوم والدراسات الاسلامية والاداب قسم اللغة العربية لترى الاف المؤلفة من الطلاب 
زد عليهم خريجي الكليات والمعاهد الازهرية 
مصر وان كانت تحت الوصاية البريطانية لفترة من الزمن 
تواجد فيها امثال كرومر 
كان هنالك اناس كمصطفى كامل والنحاس باشا والمنفلوطى وغيرهم الكثر ممن دافعوا عن الهوية 
الهوية المصرية لم تمس ولم يؤثر الاحتلال فى المصريين الكثير
اما عن الحضارة المصرية القديمة
ورفضك لها 
والتمسك بالتراث الاسلامى 
هنا يجب التفريق بين الاسلام (الدين والرسالة) وبين الثقافة التى هى نتاج حضارة شعوب 
وعلى كل
اين التعارض 
لا اتحدث عن تاريخ ملوك مصرية قديمة فهذا مجرد سرد تاريخى
فقط ادعوك لقراءة كتاب الموتى وادعية واناشيد اخناتون 
وقراءة اى شئ عن الهندسة والطب فى مصر القديمة (هنا اتكلم عن حضارة حقيقية وليس فقط احجار واثار)
ملحوظة
العرب والمسلمين ترجموا كتابات ارسطو وافلاطون واخذوا كثيرا من ما سبقهم واضافوا عليه 
لم يتحجروا خلف شعار عربي واسلامى (لا اعرف التوصيف اسلامى ماذا يعنى صراحة اللهم الا ما لا يتعارض مع ديننا الحنيف)
درست واظن كثيرا مثلى تعرض لمقارنات بين الغزالى وديكارت 
والفلسلفة عند المسلمين الاوائل 
والعلوم التى اخذها الغرب منا وكان يرسل ابناءه لنيل العلم 
الاندلس خير مثال 
التحجر خلف فكرة يخلق بيئة وتربة لافكار متطرفة 

على فكرة 
رشيد حتى ايام نابليون كانت اجمل الف مرة من باريس واكثر تمدنا 
(اذا كان غرضك اننا ابناء حضارة وهذا ليس محل خلاف)
فقط كانت ينقصنا العلوم الطبيعية والابتكار 
ومازلنا للاسف
أخي العزيز اختلافك معي لا يغضبني ولا يوجد في نفسي عليك شيئا
ولكن قد عقدت العزم على الانتهاء أولا ثم أجيب على كل استفساراتك إن شاء الله ..
كل التحية والتقدير لشخصك الكريم
47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2701
معدل النشاط : 2619
التقييم : 172
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الخميس 26 يناير 2017 - 10:22



الحلقة الثانية/ الثمار المُرَّة ..


بدأت الثمار المُرَّة تنتشر تِباعا منذ تولي المستر دنلوب المستشرق الإنجليزي منصب السكرتير العام لنِظَارة المعارف، وزارة التربية والتعليم الآن، في 17 مارس سنة 1897 م ؛ وامتثالا لآي الكتاب الحكيم ، القرآن الكريم، في أمر الشهادة والاحتياط إلى عدالة الشهود في قوله تعالى " وشهد شاهد من أهلها "، وقوله تعالى:


" يا أيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"، فإني أسوق شهادة رجلين من ذلك الجيل الذي عاصر تلك الحقبة، حقبة جيل المدارس المفرغ من كل أصول ثقافة أمته ، أما الرجل الأول فهو الأستاذ العلّامة محمود محمد شاكر -رحمه الله- ، وأما الرجل الآخر فهو الشاب الثاني الذي هو إحدى الثمار المرة لمنظومة التفريغ الثقافي لدنلوب، والذي كنت انتويت الحديث عنه معكم في هذه الحلقة، وقبل أن أبدأ في سرد حديثي معكم عن شهادة الرجلين، أودُّ أن أقدم ترجمة للأول حتى يتم الوقوف على درجة عدالته من عدمها، وأما الآخر فإن ترجمته ستتحدث عنه من خلال أقواله المثبتة في الكتب وعلى صفحات الجرائد..

أقول ذلك وأنا على ذُكر من قولة فارس العربية الأول في عصره أبو السامي مصطفى صادق الرافعي في مقدمته في كتابه تحت راية القرآن الذي رد فيه على طه حسين في إفكه الذي ائتفكه في كتابه (في الشعر الجاهلي) سنة 1925 والذي رفع عليه الأزهر بسببه دعوى الردّة عن الإسلام .. حيث قال الرافعي -رحمه الله- :

( ... نلفت القراء في هذا الكتاب -يعني كتابه تحت راية القرآن- إنما نعمل على إسقاط فكرة خطِرة إذا هي قامت اليوم بفلان الذي نعرفه، فقد تكون غدًا فيمن لا نعرفه، ونحن نرد على هذا وعلى هذا بردٍّ سواء، لا جهلُنا من نجهله يُلطّف منه، ولا معرفتنا من نعرفه تبالغ فيه، والفكرة لا تُسَمَّى بأسماء الناس، وقد تكون لألف سنة خلت، ثم تعود بعد ألف سنة تأتين فما تُوصف من بعدُ إلا كما وُصفت من قبل ما دام موقعها في النفس لم يتغير، ولا نظنه سيأتي يومٌ يذكر فيه إبليس فيقال: رضي الله عنه! ) (1)

[size=16]رحم الله أبا السامي .. فلو عاش في زماننا لرأي شياطينا يُترضّى عنها! 
[/size]

= أما شاهدنا الأول فهو الأستاذ أبو فهر محمود محمد شاكر –رحمه الله- ،  وهو ابن الشيخ محمد شاكر الذي عُيّن أمينا للفتوى سنة 1307هـ ، ثم نائبا لمحكمة مديرية القليوبية سنة 1311هـ ، ثم قاضيا لقضاة السودان في زمن وحدة شطري وادي النيل ،مصر والسودان، سنة 1317هـ، ثم شيخا لعلماء الإسكندرية، ثم قيامه أواخر سنة 1324هـ للقيام، منتدبا، بأعباء منصب شيخ الأزهر، ثم وكيلا لشيخ الأزهر سنة 1327هـ إلى أن اعتزل الوظائف الحكومية حتى توفي -رحمه الله- سنة 1358هـ ..

وهو أيضا، أي الأستاذ محمود محمد شاكر، أخو الشيخ العلّامة ،مُحَدِّث العصر، أحمد محمد شاكر -رحمه الله- القاضي بالمحاكم الشرعية، ويكفي هذه الأسرة الشريفة شرفا بعد عملهم الذي قدموه خدمة لدينهم وهُوِيَّتهم ولغتهم العربية .. نسبتهم إلى سيد الخلق محمد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، إذ يرجع نسبهم الشريف إلى الحسين بن علي بن أبي طالب، هو ابن فاطمة بنت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- .. فهذا غيض من فيض عن أسرة الأستاذ محمود محمد شاكر -رحمه الله- وأما عن محمود شاكر نفسه، فقد كان -رحمه الله- نسيج وحدِه، فهو العلامة الأديب المنافح عن اللغة العربية، صاحب المصنفات والتحقيقات .. (2)


* قالت عنه الأستاذة عايدة الشريف في مقدمتها عنه في كتابها (شاهدة ربع قرن):

  " ثلاث حركات تلك التي يسلكها الإنسان إذا حالت دون رؤيته أفق الشمس الساطعةِ جبالٌ شمّاء .. فهو إما أن يدور حولها دون أن يجابهها حتى يحقق مطلبه، وإما أن ينصهر ليصبح جزءا من هذا الجبل فيرى بعينه ما يراه، وإما أن يستجمع قواه مرة تلو مرة ليقذف بنفسه هذا الجبل فيجد لنفسه منفذا يرى به أشعة الشمس .. وتلك الأخيرة هي التي اختارها رجلنا الذي نكتب عنه، العلّامة محمود محمد شاكر، ذلك لأن عبقريته كما هي عبقرية أقرانه من أبناء جيله بدءًا من علي أدهم إلى عبد الرحمن صدقي قد ولدت وساحة الفكر مليئة بأعمدة سامقة: مصطفى صادق الرافعي، المازني، الحكيم، العقاد، طه حسين .. فكان أن يمّم أدهم ليتخطاهم -دائرًا حولهم دون مجابهة- ، وذاب عبد الرحمن صدقي في العقّاد وصولا، وأما محمود محمد شاكر فكوّن نفسه .. وتعمّق وتكثّف، حتى استطاع أن يقذف أحد هذه الأعمدة، وهو الدكتور طه حسين، بحجر أصاب مرماه! " ا.هـ (3)

* وقال عنه الأستاذ الشاعر الفحل محمود حسن إسماعيل -رحمه الله-: " لا أستطيع تحديد أبعاد ما حُزْته من صداقتي لمحمود محمد شاكر عام 1936 م .. لقد زجّ بي إلى الشعر الجاهلي وأمالني مع الشعر الأُمويّ وطوّح بي مع الشعر العباسيّ، فأحاطني لحمه وسداه بالشِّعر كافة، وأستطيع القول أن شعري قبل معرفتي لشاكر كان نبعًا هادئًا فجعله بحرًا متلاطمًا" ا.هـ (4)

[size=16]* وقال فيه الدكتور علي جواد الطاهر شيخ النُّقَّـاد العِراقيين في مقالة له بمجلة الفيصل السعودية العدد 96 صـ 55 :" إن الأستاذ محمود محمد شاكر نادر المثال، ومنقطع النظير في الباقي من السلف في فهم النص العربي وتفهيمه، وفك مغاليقه، وبلوغ أسراره، .... ثم يُنهي مقالته بقوله: " أجل إننا ندعو إلى أن يتولى الأستاذ محمود محمد شاكر تدريس نص الشِّعر العربي فهما وتفهيما، خدمة لنا وللغة، وحفظا لتراث يجب أن يبقى، خدمة لحاضرٍ لا ينفصل عن ماضٍ. وإذا لم تنتفع به القاهرة محاضرا أو أستاذا زائرا، فلتنتفع به غير القاهرة، والأمة واحدة"ا.هـ (5)
[/size]

* وقال عنه المفكر الجزائري مالك بن نبي:" لو وُجد الجاحظ الآن، لترك مكانه عن طيب خاطر لمحمود محمد شاكر" ا.هـ

* وقال عنه الدكتور عبد الله الطيب المفكر السوداني ملخصا رأيه فيه:"  محمود شاكر ضمير لعروبة مصر" ا.هـ

* وقال عنه العالِم السعودي عبد الله العُسيلان:" إن شاكر هو إرث العدالة الإسلامية المعاصرة والحصن الذي يُلجأ إليه عند المحن، والنبراس الذي يهتدى به في ظلمات ليلنا البهيم .." (6)

هذا أيضا غيض من فيض عن أستاذ الجيل وعميد الأدب العربي الحقيقي الأستاذ العلامة محمود محمد شاكر -رحمه الله- والذي يقف في حلقتنا اليوم شاهدًا على جريمة التغريب التي صنعها المستشرقون وأذيالهم من بني جلدتنا ووقْعِ ذلك التفريغ الثقافي على واقع أمتنا العربية الإسلامية بالأمس، واليوم، وغدا، وربما بعد غد ..!


وأما عن طه حسين، وهو إحدى أول الثمار المرة لجيل المدارس المفرغ الذي قام عليه المستشرق الإنجليزي دنلوب وصنعه على عينه .. فلنتركه هو يتحدث عن نفسه، وكذا ليتحدث عنه الآخرون قليلا ...

[ltr]

لن أبدأ بما يبدأ به الآخرون مما انتهى إليه الرجل ككقصيدته (كنت أعبد الشيطان!) التي كتبها في رب العزة جل وعلا ، ولا من ثنائه على الكتب التي تطعن في حديث رسول الله كمقدمته لكتاب الهالك المأفون محمود أبو       ريه (أضواء على السنة المحمدية) الذي فشل هو الآخر في الحصول على الشهادة الثانوية الأزهرية .. ولكني سأبدأ بما بدأ به الرجل من نشأته طفلا وحديثه عن نفسه ووصفه لها بالثُّمامة، أي كَوْمَةَ العشب الطُّفيلي الذي لا ترجى منه منفعه، وكذا وصفه لمجلسه من والده وأصدقائه بمزجر الكلب! وهو أخس ما يكون من وضاعة المنزِلة ، وتأثير تلك النفسية المكتئبة عليه طوال مراحل حياته .. سأعرج معكم ومع الرجل في دراسته ونبوغه فيها، الأمر الذي حدا به إلى الرسوب في اختبار عالمية العُميان بالأزهر بما ارتأت معه لجنة الاختبار عدم الاستمرار، لكونه غير مُلِمٍّ بأبسط المبادئ الأولية التي يتحصل عليها الطلاب المبتدئون من المنتسبين إلى الأزهر

[/ltr]
[ltr]

سأُعرِّج معكم أيضا على قصة سفره إلى فرنسا وحقيقة الدكتوراة التي حصل عليها والمستشرقون الذين تصدَّوا لتدريسه في تلك الحقبة وأثرهم فيه، وهل كانت تلك الدكتوراة دكتوراة الدولة أم نوع آخر من الدكتوراة؟ وعلاقة تلك الدكتوراة الخاصة بعلم الاجتماع بالأدب العربي! .. إلى غير ذلك من الخبايا والخفايا.

[/ltr]
[ltr]

ولكني أعتذر عن قلة وقتي وانشغالي بما أنا بصدده  باختباراتي بكلية دار العلوم، فلا تعجلوا عليَّ .. فسيأتيكم بالأخبار من لم تزودوا .. إن شاء الله


وأعتذر أيضا عن سوء التنسيق لأني أسجل ما أكتب أولا في صفحة وورد ثم أنقله إلى صفحة المنتدى وأجد لذلك صعوبة في التنسيق[/ltr]
[ltr]

===================


(1) كتاب تحت راية القرآنن مصطفى صادق الرافعي صـ 11 ، دار الصحوة للنشر والتوزيع الطبعة الأولى 2008
(2)
كتاب جمهرة مقالات الشيخ العلامة أحمد محمد شاكر ، الطبعة الأولى ، دار الآثار للنشر والتوزيع 2013

(3)  كتاب شاهدة ربع قرن، عايدة الشريف صـ 79 ، ط الهيئة العامة المصرية للكتاب 2013



 (4) كتاب شاهدة ربع قرن، عايدة الشريف صـ 87 ، ط الهيئة المصرية العامة للكتاب 2013



(5) كتاب شاهدة ربع قرن، صـ 88



  (6) كتاب شاهدة ربع قرن، عايدة الشريف صـ 80 ، ط الهيئة المصرية العامة للكتاب

[/ltr]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3194
معدل النشاط : 2700
التقييم : 197
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الخميس 26 يناير 2017 - 16:41

حين غزا الفرنسيون مصر كانت فرصة  مصر للعودة لركب الحضارة. فقد كان البلد غارقا في التخلف و التسلف و الخرافات. و ندر فيها الشاعر و المفكر و الكاتب. و الدين فيها اشبه بالكهنوت. و معظم الشعب يعيش بما هو اقرب للعبودية. هذه الصورة التي تحبها لمصر و التي ازعجك ان سافر الناس - و ما ادراك ما السفر وقتها - و تغربوا سنوات لتغييرها؟ عادوا بعلوم كالطب و الهندسة و علوم الاصل فيها الاختلاف و المناقشة و التفكر و هو امر يكره اناس كثر ليومنا هذا. محمد علي باشا جعل مصر بحنكته دولة قوية. و استشار في كيفية تأسيس الجيش المصري القوي و كيفية ادارة البلاد بكل خبير من شرق الارض و غربها. فأحضر خبراء المدافع من السويد - ياللهول بلاد الكفر- و جعل قائدا فرنسيا مستشاره العسكري - اعوذ بالله - و هو الذي نظم الجيش المصري الوطني الحديث الذي مسح الارض بالدولة العثمانية و الدولة الوهابية (حلفاء كل طغيان متلبس بالدين).

و نعرض للاخوة هذا العرض عن الشيخ محمد عبده و تطور الفكر الاسلامي بعد صدمة الاحتلال الغربي لديار الاسلام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 789
معدل النشاط : 682
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الخميس 26 يناير 2017 - 22:48

اخي اسمح لي ان اسئلك سوال
اتمنا لكل اخواني هنا الالتفات له ليست احجيه ولكن يجب ان نفكر
لم يكن الاضمحلال الذي كنا فيه سبب لاحتلالنا بمعني سبب قدرة الغرب علي هزمتنا اخي
وطبعا كنا في الدرك الاسفل فكريا ايضا( وليس هذا طبعا بسبب الاسلام فالاسلام الصحيح حول قبائل متناحره لامه عظيمه ) طيب وما دمنا في الدرك الاسفل من الفكر فلما اللوم علي مفكر مجتهد ياخذ منه ويرد عليه ؟
خاصه و ان  الحاله الفكريه (الي جانب نواحي اخر ) التي كنا فيها
ولو رايت في فكره ما تراه شطط يمكن ان نقدر ذلك ونصحح ولا شك ولكن ان نهيل عليه التراب صعب
الاولي ان نهيل التراب علي فكر اوصلنا الي الاحتلال وملكه امورنا
(طبعا مع كامل احترامي لك )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 558
معدل النشاط : 483
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الجمعة 27 يناير 2017 - 0:24

هناك حركة ظهرت في البلاد العربية ولازال باقي من روادها بقية في وقتنا الحالي ويلتف حولهم الحمقى ممن هم ذو تفكير ضحل وقشرة ثقافة وليست ثقافة فيهاجمون رموز علماء المسلمين المعاصرين والسابقين وتشويه صورتهم والدعوة لترك كتبهم وانها لاتمثل الاسلام الصحيح من امثال ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب وابن حنبل وابو حنيفة والشافعي ومالك وابن القيم والبخاري ومسلم وغيرهم كثير لانهم لوشيطنوا هولاء العلماء في اذهان العامة وابتعد الناس عن العلماء وتصدر للعلوم الشرعية كل من هب ودب سنحت لهم فرصة التحريف والعبث في السنة والقران كما يحلوا لهم ومن حجج الحمقى ولايصدقها الا العامة او من لايقراء التاريخ ان التمسك بالسنة النبوية وسيرة السلف يعني التخلف والجهل ومعاداة العلوم الاخرى وهذا كذب وزيف فالعلماء هم اكثر من يحض على تعلم علوم الهندسة والرياضيات وغيرها من العلوم وعندما كانت الامة متمسكة بمنهج السلف سادت الدنيا بالعلم والسياسة والحرب وعندما تخلت عنها تخلفنا واصبحنا في اخر الركب ولنا في الجزيرة العربية اكبر مثال بسيط ولايرقى للحقيقة لاننا لم نتبنى المنهج بشكل كامل ومؤثر قبل دعوة الشيخ محمد للعودة لمنهج السلف كانت الجزيرة منسية ولاحد ينظر اليها وانتشرت الخرافات وبناء الاضرحة على القبور والتبرك بها والسحر فتعطلت قلوب الناس وعقولهم ولكن بعد دعوة الشيخ نبذت كل هذه الاضرحة والخرافات وتعلم الناس وتثقفوا وانظر للمملكة قبل خمسين عام وانظر الان نسبة امية تكاد تكون معدومة ونسبة متعلمين ومثقفين عالية جدا بشكل كبير وتفوقت حتى على كثير من الدول العربية التي سبقتنا في التعليم حتى اصبحت شهادة البكالوريوس تحصيل حاصل فالغالب لديه او مايعادلها وهذا مع مايوجد من اخطاء وظهور بعض هذه الابواق الناعقة عندنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1253
معدل النشاط : 1105
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الجمعة 27 يناير 2017 - 0:52

للاسف في بعض الذين يسمون نفسهم امراء و علماء المسلمين و هم ليسوا بعلماء المسلمين 
هم سبب التخلف اكثر من المحتل الغربي 
بالله عليكم مارايكم بالذي يسمي نفسة عالم الدين و ينفي كثير من العلوم الثابتة بتفاسيرها غلط عن الايات 
او امور من عهد الجاهلي و نتهم الغرب ؟! صحيح كثير من سبب تخلفنا من الغرب بس لو مش كنا متخلفين 
من اساس الغرب ما كان يستغل غبائنا 
محتال  ممكن تخدع الجاهل و مثلا تشتري منه بيته بكم الف دولار و السعر البيت يكون ملايين 
بس من المستحيل تخدع شخص فاهم و تشتري منه شي اقل من سعره بدولار واحد 
و اذا شخص يشتكي من محتال لازم يعرف بسبب غبائه سبب خدعوها
هذا بضبط حصل لنا مع الغرب 
ليش مثلا الغرب ما خلوا روس او اليابان او الصين متخلفين ؟ 
لان ما كان عندهم علماء مثل علمائنا الاكرام 
هذا احد  تلاميذهم (الصين تدور و انت تدور  98  )
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3194
معدل النشاط : 2700
التقييم : 197
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الجمعة 27 يناير 2017 - 1:33

السعودية ظهر فيها النفط في الخمسينات و النروج اكتشف فيها النفط في الستينات. قارن بينهم و اخبرني ماذا ترى. المسلم المفروض يعبد الله. بعض الناس يريد ان نقدس السلف. خير ان شاء الله ابن تيمية اليس عبدا من عباد الله يجتهد و يخطيء؟ و اعلم ان ابن تيمية شتم و ضرب و قوطع من كثير من اهل العلم في عصره. و كل امام من ائمة الفقه تقرأ في ترجمته "محنة الشيخ الفلاني".

يا ريتنا نقتدي بسنة ابن تيمية و نجتهد و ندافع عن رأينا. ابن تيمية عارض حتى ما اجمعت عليه المذاهب الاربعة احيانا في مسائل مثل الحلف بالطلاق. و لكننا ابتلينا بتلاميذ ابن تيمية الذين يغضبون ممن يقول اخطأ الشيخ!



الطلاحبي كتب:
هناك حركة ظهرت في البلاد العربية ولازال باقي من روادها بقية في وقتنا الحالي ويلتف حولهم الحمقى ممن هم ذو تفكير ضحل وقشرة ثقافة وليست ثقافة فيهاجمون رموز علماء المسلمين المعاصرين والسابقين وتشويه صورتهم والدعوة لترك كتبهم وانها لاتمثل الاسلام الصحيح من امثال ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب وابن حنبل وابو حنيفة والشافعي ومالك وابن القيم والبخاري ومسلم وغيرهم كثير لانهم لوشيطنوا هولاء العلماء في اذهان العامة وابتعد الناس عن العلماء وتصدر للعلوم الشرعية كل من هب ودب سنحت لهم فرصة التحريف والعبث في السنة والقران كما يحلوا لهم ومن حجج الحمقى ولايصدقها الا العامة او من لايقراء التاريخ ان التمسك بالسنة النبوية وسيرة السلف يعني التخلف والجهل ومعاداة العلوم الاخرى وهذا كذب وزيف فالعلماء هم اكثر من يحض على تعلم علوم الهندسة والرياضيات وغيرها من العلوم وعندما كانت الامة متمسكة بمنهج السلف سادت الدنيا بالعلم والسياسة والحرب وعندما تخلت عنها تخلفنا واصبحنا في اخر الركب ولنا في الجزيرة العربية اكبر مثال بسيط ولايرقى للحقيقة لاننا لم نتبنى المنهج بشكل كامل ومؤثر قبل دعوة الشيخ محمد للعودة لمنهج السلف كانت الجزيرة منسية ولاحد ينظر اليها وانتشرت الخرافات وبناء الاضرحة على القبور والتبرك بها والسحر فتعطلت قلوب الناس وعقولهم ولكن بعد دعوة الشيخ نبذت كل هذه الاضرحة والخرافات وتعلم الناس وتثقفوا وانظر للمملكة قبل خمسين عام وانظر الان نسبة امية تكاد تكون معدومة ونسبة متعلمين ومثقفين عالية جدا بشكل كبير وتفوقت حتى على كثير من الدول العربية التي سبقتنا في التعليم حتى اصبحت شهادة البكالوريوس تحصيل حاصل فالغالب لديه او مايعادلها وهذا مع مايوجد من اخطاء وظهور بعض هذه الابواق الناعقة عندنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 558
معدل النشاط : 483
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الجمعة 27 يناير 2017 - 23:55

منجاوي كتب:
السعودية ظهر فيها النفط في الخمسينات و النروج اكتشف فيها النفط في الستينات. قارن بينهم و اخبرني ماذا ترى. المسلم المفروض يعبد الله. بعض الناس يريد ان نقدس السلف. خير ان شاء الله ابن تيمية اليس عبدا من عباد الله يجتهد و يخطيء؟ و اعلم ان ابن تيمية شتم و ضرب و قوطع من كثير من اهل العلم في عصره. و كل امام من ائمة الفقه تقرأ في ترجمته "محنة الشيخ الفلاني".

يا ريتنا نقتدي بسنة ابن تيمية و نجتهد و ندافع عن رأينا. ابن تيمية عارض حتى ما اجمعت عليه المذاهب الاربعة احيانا في مسائل مثل الحلف بالطلاق. و لكننا ابتلينا بتلاميذ ابن تيمية الذين يغضبون ممن يقول اخطأ الشيخ!







منذ كم عام استقرت السعودية واصبحت دولة مستقرة وكم مضى على النرويج وهي مستقرة ومتصلة بالحضارة الغربية هنا الميزان ولانقدس كلام ابن تيمية ولكن عندما يناقش عالم متمكن من العلم في مسألة شرعية بطريقة علمية ننظر لكلامه ولكن ان يتصدر كل من هب ودب للفتوى والنقاش والتهجم على العلماء بدون قاعدة علم شرعي هنا يجب ايقاف هذه الحثالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3194
معدل النشاط : 2700
التقييم : 197
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   السبت 28 يناير 2017 - 1:53

الحقيقة انني ارغب بتصحيح تصريحي. السعودية موحدة و مستقرة منذ الثلاثينات. و اكتشف النفط فيها منذ الثلاثينات :) اما النروج فيكفي انها كانت محتلة في الحرب العالمية الثانية من المانيا النازية.

انت تأتي وتقول نحن لا نقدس ابن تيمية. ثم تأخذ ما اعطيت باليمين باليد الاخرى: لكن ممنوع انتقاده (تسميه تهجم) و ممنوع معارضته طالما انت لم تدرس بنفس الطريقة التي تعلم فيها. انا سأفتح ويكيبيديا و اعطيك بعض فتاوي هذا الرجل:


  • جواز قتل الابن أباه المُشرك إذا أصرّ على شركه ودعاه إلى ذلك.[95]
  • الداعي إلى البدعة مُستحق العقوبة باتفاق المُسلمين، وعقوبته تكون تارةً بالقتل وتارةً بما دونه.
  • من ادعى أن أكل الحشيشه حلال فإنه كافرٌ، يُستتاب، فإن تاب وإلا قُتل كافراً مُرتداً، لا يُغسل، ولا يُصلى عليه، ولا يُدفن في مقابر المُسلمين.[96]
  • من ادعى أن الجهر بلفظ النيّة مشروعاً في الإسلام، يجب تعريفه في الشريعة واستتابته من هذا القول، فإن أصر على ذلك يُقتل.[97]
  • أن من أنكر أن الله استوى فوق سبع سمواته فهو كافر به حلال الدم، يستتاب، فان تاب وإلا ضربت عنقه وألقى على بعض المزابل (نقلاً عن ابن خزيمة).[98]
  • لن يقوم الدين إلا بالكتاب والميزان والحديد، كتاب يُهدى به وحديد ينصره.


هذا الكلام لو اردنا احسان الظن به و بصاحبه فسوف نلتمس له العذر انه وليد عصره و انتهى بنهاية عصره. و لكن اتباع هذا الرجل و حوارييه يطبقون هذا الكلام حرفيا هذه الايام!
الطلاحبي كتب:






منذ كم عام استقرت السعودية واصبحت دولة مستقرة وكم مضى على النرويج وهي مستقرة ومتصلة بالحضارة الغربية هنا الميزان ولانقدس كلام ابن تيمية ولكن عندما يناقش عالم متمكن من العلم في مسألة شرعية بطريقة علمية ننظر لكلامه ولكن ان يتصدر كل من هب ودب للفتوى والنقاش والتهجم على العلماء بدون قاعدة علم شرعي هنا يجب ايقاف هذه الحثالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1253
معدل النشاط : 1105
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   السبت 28 يناير 2017 - 3:38

اخي المنجاوي فتاوي الي ذكرتها حضرتك هذا سبب ان كثير من الشباب الامة يتجه الي  تكفير و من ثم مجموعات الارهابيه 
كقاعدة و داعش 
الرجل ذكر 193 مرة كلمة  يجب قتله في كتبه 
لو تقراء بعض الفتاوي ما راح تستغرب من وحشية الداعش و حرق و قتل الاطفال و النساء و الشيوخ 
ما تستغرب لقتل المسلمين في مساجد و هجمات الانتحارية في مساجد لاهل السنة قبل الشيعة و قبل الكنائس 
ما راح تستغرب من قتل مسلم يصلي و يصوم و يؤمن بالله و رسولة بالله 
في كل الحالات جزاء الكافر عندهم  قتل و اي احد يطبق عليه احدي الفتاوي التكفير فهو كافر يجب قتله 
بل قاتله يؤجر عند الله بزعمهم 
علي هذة الفتاوي 99% من البشر يجب قتلهم
مثل هذا الفتوي 
إنَّ القول بأن الشمس ثابتة وأن الأرض دائرة هو قولٌ شنيعٌ ومنكر، ومن قال بدوران الأرض وعدم جريان الشمس فقد كفر وضل، ويجب أن يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافراً مرتدا، ويكون ماله فيئاً لبيت مال المسلمين
و غيرها من الفتاوي لهذا السبب مثلا تشوف شخص يلبس حزام ناسف و يدخل في السوق المسجد الخباز المعسكر الخماره 
و مدرسة دار العجزة محل بيع الملابس او اي مكان و يقتل الناس ليدخل الجنة 
لان هو عند نفسه يفكر باقي الناس كفار و يجب قتلهم  هو يقوم بعمل اسلامي و يقربه من الله و يدخله مباشرة الي جنة الاعلي
كم مرة شفت الانتحاري يبتسم و يؤعد نفسه بالجنة و بعدها يدخل الي اسواق ليتقل عشرات من اناس ابرياء بينهم اطفال و النساء 
مالهم ذنب الا لانهم مش علي عقيدته التكفيريه 
الشخص هذا مؤمن بعقيدة التكفيريه بعد قرائتها لهذة الفتاوي و بعد ما يشوف اشخاص يمدحوا صاحب الفتاوي مثل هذا و يسمونهم شيخ الجليل و مفتي ديار المسلمين 
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 558
معدل النشاط : 483
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   السبت 28 يناير 2017 - 4:18

منجاوي كتب:
الحقيقة انني ارغب بتصحيح تصريحي. السعودية موحدة و مستقرة منذ الثلاثينات. و اكتشف النفط فيها منذ الثلاثينات :) اما النروج فيكفي انها كانت محتلة في الحرب العالمية الثانية من المانيا النازية.

انت تأتي وتقول نحن لا نقدس ابن تيمية. ثم تأخذ ما اعطيت باليمين باليد الاخرى: لكن ممنوع انتقاده (تسميه تهجم) و ممنوع معارضته طالما انت لم تدرس بنفس الطريقة التي تعلم فيها. انا سأفتح ويكيبيديا و اعطيك بعض فتاوي هذا الرجل:


  • جواز قتل الابن أباه المُشرك إذا أصرّ على شركه ودعاه إلى ذلك.[95]
  • الداعي إلى البدعة مُستحق العقوبة باتفاق المُسلمين، وعقوبته تكون تارةً بالقتل وتارةً بما دونه.
  • من ادعى أن أكل الحشيشه حلال فإنه كافرٌ، يُستتاب، فإن تاب وإلا قُتل كافراً مُرتداً، لا يُغسل، ولا يُصلى عليه، ولا يُدفن في مقابر المُسلمين.[96]
  • من ادعى أن الجهر بلفظ النيّة مشروعاً في الإسلام، يجب تعريفه في الشريعة واستتابته من هذا القول، فإن أصر على ذلك يُقتل.[97]
  • أن من أنكر أن الله استوى فوق سبع سمواته فهو كافر به حلال الدم، يستتاب، فان تاب وإلا ضربت عنقه وألقى على بعض المزابل (نقلاً عن ابن خزيمة).[98]
  • لن يقوم الدين إلا بالكتاب والميزان والحديد، كتاب يُهدى به وحديد ينصره.


هذا الكلام لو اردنا احسان الظن به و بصاحبه فسوف نلتمس له العذر انه وليد عصره و انتهى بنهاية عصره. و لكن اتباع هذا الرجل و حوارييه يطبقون هذا الكلام حرفيا هذه الايام!



هذا هو الجهل الذي قلته بعينه فانت اتيت بسطر واحد وتدعي انك مسكت الدليل وهذا اسمه اصطياد الشبهات فأنت لم تأتي بشروح الفتوى وحيثياتها ولم تراجع الادلة التي استند عليها في الفتوى وهذا الشئ لايقوى عليه إلا من درس العلوم الشرعية من اصول الفقه وعلم الحديث وغيرها من علوم الشريعة واللغة العربية وتصيد هذه الشبهات من البعض على العلماء المجددين مثل ابن تيمية وغيره تجد ان من يسوقها ويصفق لها هم اهل الفرق الضالة والمبتدعة للجم هولاء العلماء لهم وتحطيم خزعبلاتهم التي يسوقونها على اتباعهم لأن هز صورة من حطم اباطيلهم يعني انهم هم المحقين وهم بعيدين عن الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3194
معدل النشاط : 2700
التقييم : 197
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   السبت 28 يناير 2017 - 5:58

طيب ممتاز. نحن قلنا انه كلام لزمانه و لظرفه. من الذي يطبع كتبه و يوزعها و يدرسها على الناس و يدعو لتطبيقها؟ فتاوي ابن تيمية مكانها في كتب المتخصصين في التاريخ و الفقه فقط. لا ان تنشر بين الناس و يدعوا اليها فيما يسمى "جامعات" او "مدارس". لكل عصر اجتهاده و رجال علمه.

من ينشر هذه الفتاوى بين عوام الناس في مطويات و على اشارات المرور و كأنها صحيح العلم و غيرها خطأ هو المخطئ. هذه تحفظ كما يحفظ الكيميائي ادويته و مواده و لا يتعامل معها الا من له دربه و دراية. لأن من يقرأها بدون دراسة و فهم فهي كالسم لعقله.  من الذي ينفق الملايين من الاموال لبناء مدارس لفقراء المسلمين في باكستان و افريقيا لا تدرسهم الا هذا الكلام؟
الطلاحبي كتب:





هذا هو الجهل الذي قلته بعينه فانت اتيت بسطر واحد وتدعي انك مسكت الدليل وهذا اسمه اصطياد الشبهات فأنت لم تأتي بشروح الفتوى وحيثياتها ولم تراجع الادلة التي استند عليها في الفتوى وهذا الشئ لايقوى عليه إلا من درس العلوم الشرعية من اصول الفقه وعلم الحديث وغيرها من علوم الشريعة واللغة العربية وتصيد هذه الشبهات من البعض على العلماء المجددين مثل ابن تيمية وغيره تجد ان من يسوقها ويصفق لها هم اهل الفرق الضالة والمبتدعة للجم هولاء العلماء لهم وتحطيم خزعبلاتهم التي يسوقونها على اتباعهم لأن هز صورة من حطم اباطيلهم يعني انهم هم المحقين وهم بعيدين عن الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3549
معدل النشاط : 3221
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الأحد 29 يناير 2017 - 0:19

لم يجد عالم من العلماء المسلمين ما وجده شيخ الإسلام ابن تيمية من الهجوم والتشويه والتكفير والتنفير عنه من الطوائف الضالة الخارجة عن منهج الإسلام النقي الذي يعلي من شأن الكتاب والسنَّة ويخفض سلطة ما سواهما من البشر . ابن تيمية الذي حارب على كل الجبهات فكتب كتباً لم يستطع خصومها الرد عليها حتى يومنا هذا سوى بالسباب والشتائم والتكفير والتبديع وتحذير الناس من قراءتها والدعوة إلى حرقها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مستبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2013
عدد المساهمات : 351
معدل النشاط : 359
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الأحد 29 يناير 2017 - 2:30

منجاوي كتب:
الحقيقة انني ارغب بتصحيح تصريحي. السعودية موحدة و مستقرة منذ الثلاثينات. و اكتشف النفط فيها منذ الثلاثينات :) اما النروج فيكفي انها كانت محتلة في الحرب العالمية الثانية من المانيا النازية
مساحة النرويج وعدد سكانها أقل من مساحة وعدد سكان محافظة الرياض :) أما السعودية فيكفي انها مرت بحروب اقليمية كانت طرف اساسي مشارك بها وعانت منها ويلات الخسائر الاقتصادية والدعم المالي حتى الان . اما النرويج لم تشارك في اي حرب حقيقة منذ 1945 م وحصلت على تعويضات الحرب العالمية من الكل.

لعلمك ذروة الانتاج السعودي من النفط بدأ في 1973 حتى وصل الى قمته في 1980 وغالبية الابار النفطية اكتشفت في الخمسينيات اهمها حقل الغوار 

بالنسبة للموضوع فهو لا يخصني لانني لست من اهل تخصصه الانتقاد حق مكفول للجميع. ولكن بشرط ان يكون من اهل التخصص ولديه دراية فيما يقول وان يقرأ عن كتب وافكار ابن تيمية نفسة لا من وجهات النظر حتى يكون في موقف غير محرج .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1253
معدل النشاط : 1105
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الأحد 29 يناير 2017 - 4:39

بصراحة الي يدافع بهشكل من ابن تيميه او معا قراء فتاوي ابن تيميه او قرائهم و يتبع امثال داعش 
والاخ الطلاحبي الي تفضل و قال :  لايقوى عليه إلا من درس العلوم الشرعية من اصول الفقه وعلم الحديث وغيرها
هذا الشيخ حسن فرحان المالكي 
و هذا شيخ الازهر 
و هذا دكتور عدنان ابراهيم 
و شيخ الشعراوي 
اظن هذول درسوا العلوم الشريعة و اصول الفقه و علم الحديث 
ولا هذول بعد من الجهال لان ينتقدون ابن تيميه ؟ 
ابن تيميه عنده فتواي بقتل الشافعيه و للعلم الشافعيه ثاني اكبر مذهب اسلامي بعد المذهب الحنفي !!!
عند ابن تيمه يتوب او يقتل !!!
لما ينفجر مسجد و نسمع كان مسجد السنة نستغرب كيف الداعش الي يدعي هم من اهل السنة فجروا مسجداللسنة 
ولا شي كانوا يصلون و يجهرون بالنية بالصلاة !!! او ابن تيمه يقول يستتاب  واذا ما تاب يقتل !!!!
بعدين واحد يطلع يقول : لم يجد عالم من المسلمين كابن تيمه هجموا عليها مثل هجومهم علي ابن تيمه !
طبعا يهاجموها لان كفر الكل ما خلا احد الا كفرهم من السنة و الشيعة لا مش بس كفرهم وجب قتلهم مليارو او اكثر من المسلمين 
مخالفين لعقيدة ابن تيمه و عند ابن تيميه وجوب قتلهم فكيف لا يردوا عليه ؟!!!
و بخصوص رد علي ابن تيميه في الاف من الكتب في رد علي ابن تيميه باسناد القران و الاحاديث االصحيحة 
و ما فيهم كلمه سب واحد 
الحمدالله النت موجود و الكل قادر ان يبحث و يعرف الكذاب من الصادق 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 558
معدل النشاط : 483
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الأحد 29 يناير 2017 - 23:30

aboferas كتب:
بصراحة الي يدافع بهشكل من ابن تيميه او معا قراء فتاوي ابن تيميه او قرائهم و يتبع امثال داعش 
والاخ الطلاحبي الي تفضل و قال :  لايقوى عليه إلا من درس العلوم الشرعية من اصول الفقه وعلم الحديث وغيرها
هذا الشيخ حسن فرحان المالكي 
و هذا شيخ الازهر 
و هذا دكتور عدنان ابراهيم 
و شيخ الشعراوي 
اظن هذول درسوا العلوم الشريعة و اصول الفقه و علم الحديث 
ولا هذول بعد من الجهال لان ينتقدون ابن تيميه ؟ 
ابن تيميه عنده فتواي بقتل الشافعيه و للعلم الشافعيه ثاني اكبر مذهب اسلامي بعد المذهب الحنفي !!!
عند ابن تيمه يتوب او يقتل !!!
لما ينفجر مسجد و نسمع كان مسجد السنة نستغرب كيف الداعش الي يدعي هم من اهل السنة فجروا مسجداللسنة 
ولا شي كانوا يصلون و يجهرون بالنية بالصلاة !!! او ابن تيمه يقول يستتاب  واذا ما تاب يقتل !!!!
بعدين واحد يطلع يقول : لم يجد عالم من المسلمين كابن تيمه هجموا عليها مثل هجومهم علي ابن تيمه !
طبعا يهاجموها لان كفر الكل ما خلا احد الا كفرهم من السنة و الشيعة لا مش بس كفرهم وجب قتلهم مليارو او اكثر من المسلمين 
مخالفين لعقيدة ابن تيمه و عند ابن تيميه وجوب قتلهم فكيف لا يردوا عليه ؟!!!
و بخصوص رد علي ابن تيميه في الاف من الكتب في رد علي ابن تيميه باسناد القران و الاحاديث االصحيحة 
و ما فيهم كلمه سب واحد 
الحمدالله النت موجود و الكل قادر ان يبحث و يعرف الكذاب من الصادق 


اولا حسن فرحان وعدنان ابراهيم معروفة افكارهم ولمن ينتمون وماهي اهدافهم ولا اريد ان ازيد حتى لاتهم بالطائفية ولايحيد الموضوع عن مساره وبالنسبة للشيخ الشعراوي هو كما هو معروف اشعري العقيدة وطبيعي ان يختلف مع ابن تيمية وغيره من كبار علماء السلفية في مسائل الاختلاف بينهم ولكن لايوجد واحد منهم يكفر الاخر او يصفه بأوصاف الشر المطلق عكس الفئة التي خرجت حديثا لمحاولة زعزعة قواعد العلم الشرعي وبالنسبة لأخي منجاوي انا لم اقل انها مرتبطة بعصره فقط ولكن ذكرت بعض قواعد واصول مناقشة الفتاوى التي يستند عليها وليس كل فتاوى ابن تيمية او غيره مرتبطة بزمن فهناك فتاوى خاصة باشخاص او احداث معينة في ظروف معينة وهناك فتاوى دائمة لكل زمان ومكان مستندة على قواعد الإستدلال الشرعية مثلا حكم بناء الاضرحة والتبرك بها جميع علماء اهل السنة والجماعة المتأخرين والمتقدمين حرموها فهذه الفتوى لاتختلف بمكان الضريح او صاحب الضريح فالحكم واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3194
معدل النشاط : 2700
التقييم : 197
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الإثنين 30 يناير 2017 - 2:38

صديقي، الا تلاحظ ان اسلوبك هو اما اتهام من هو ضد افكر ابن تيمية بأنه جاهل و لا يحق له الكلام، او - لو كان متعلما - انه خصمه العقائدي و كأن هذه مشكلة. اكثر من كفر و اباح دماء المخالفين له هو ابن تيمية. قواعد الاستدلال الشرعية لا تعني انه لا يوجد خلاف. و كل فريق له دليله و منطقه. و الاحكام الشرعية متنوعة لأن الناس لها افهامها. لا عيب ان يكون ابن تيمية مجتهدا. و لكن المشكلة حين نقول ان كلامه هو الصح و الباقي كله خطأ و اياك ان تنتقد فتاوى هذا الشيخ او ان تنتقد سيرته. انا ذكرت لك امثلة خالف فيها ابن تيمية الاجماع الفقهي! انت تتحزب للرجل فتلك حريتك ان تتبنى مذهبه الفقهي في كل امور حياتك. لكن الفقه الاسلامي اكبر من هذا و بكثير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1253
معدل النشاط : 1105
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الإثنين 30 يناير 2017 - 7:00

الطلاحبي كتب:





اولا حسن فرحان وعدنان ابراهيم معروفة افكارهم ولمن ينتمون وماهي اهدافهم ولا اريد ان ازيد حتى لاتهم بالطائفية ولايحيد الموضوع عن مساره وبالنسبة للشيخ الشعراوي هو كما هو معروف اشعري العقيدة وطبيعي ان يختلف مع ابن تيمية وغيره من كبار علماء السلفية في مسائل الاختلاف بينهم ولكن لايوجد واحد منهم يكفر الاخر او يصفه بأوصاف الشر المطلق عكس الفئة التي خرجت حديثا لمحاولة زعزعة قواعد العلم الشرعي وبالنسبة لأخي منجاوي انا لم اقل انها مرتبطة بعصره فقط ولكن ذكرت بعض قواعد واصول مناقشة الفتاوى التي يستند عليها وليس كل فتاوى ابن تيمية او غيره مرتبطة بزمن فهناك فتاوى خاصة باشخاص او احداث معينة في ظروف معينة وهناك فتاوى دائمة لكل زمان ومكان مستندة على قواعد الإستدلال الشرعية مثلا حكم بناء الاضرحة والتبرك بها جميع علماء اهل السنة والجماعة المتأخرين والمتقدمين حرموها فهذه الفتوى لاتختلف بمكان الضريح او صاحب الضريح فالحكم واحد


يا اخي 
يعني ايش معروفة افكارهم ؟ صار اي واحد ينتقد شخص يتهم من جهة المقابلة ب معروفة افكاره 
ايش هدفهم ؟ الي ذكرتهم يجيبون لك دليل من القران و السنة ايش تبقي بعد يعني ؟!!!
لا يعجبكم عدنان ابراهيم و لا الشعراوي و لا شيخ الازهر و لا فرحان المالكي و لا الف عالم كبير غيرهم 
قبل ابن تيميه و بعد ابن تيميه انتقدوا علماء الكبار  
اكثر من اربعين عالم الاسلامي البارز المعاصر لابن تيمية انتقدوا فتاويه التكفيريه 
مئات من العلماء الكبار انتقدوا ابن تيميه مش بس الشعراوي او شيخ الازهر او دكتور عدنان ابراهيم او المالكي 
تقولي فتاوي ابن تيمه مرتبطه بمكان و زمان 
ارجوك افهم الدواعش هذة المقولة و قبلهم شيوخ الفتنة و التكفيريين الي يفجروا في مساجد السنة و الشيعة 
و مصدر التشريع عندهم فتاوي ابن تيمية
اكيد تعرف ان الرجل كفر الكل عقائد و المذاهب في اسلام غير عقيدته و وهو يظن ان هو علي  الحق و الباقي علي الباطل 
 وكلهم  مهدورين الدم و يجب قتلهم و من شك في كفرهم فهو كافر !!!!
 الشافعية 
الاشاعرة 
الصوفية 
الشيعة 
الفاطمية
اسماعيلية
علويه
الباطنية (لا يقبل توبتهم ) !!!! 
بالله عليكم ان الله يقبل التوبه ابن تيميه يقول لا يقبل توبتهم و يقتلون !!!
لا تجوز مناكحتهم و لا استخدامهم  يحرم ذبائحهم و لا يدفنون في مقابر المسلمين و لا يصلي عليهم 

المصدر : منهج ابن تيمية في مسئلة التكفير
جزء الثاني 
طبعة اضواء السلف 
الرياض 
ص 396
عند ابن تيمية  اكثرمليار مسلم يجب قتلهم و الي يشك في كفرهم و وجوب قتالهم فهو كافر يجب قتله !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 558
معدل النشاط : 483
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الثلاثاء 31 يناير 2017 - 0:13

اقتباس :








يا اخي 
يعني ايش معروفة افكارهم ؟ صار اي واحد ينتقد شخص يتهم من جهة المقابلة ب معروفة افكاره 
ايش هدفهم ؟ الي ذكرتهم يجيبون لك دليل من القران و السنة ايش تبقي بعد يعني ؟!!!
لا يعجبكم عدنان ابراهيم و لا الشعراوي و لا شيخ الازهر و لا فرحان المالكي و لا الف عالم كبير غيرهم 
قبل ابن تيميه و بعد ابن تيميه انتقدوا علماء الكبار  
اكثر من اربعين عالم الاسلامي البارز المعاصر لابن تيمية انتقدوا فتاويه التكفيريه 
مئات من العلماء الكبار انتقدوا ابن تيميه مش بس الشعراوي او شيخ الازهر او دكتور عدنان ابراهيم او المالكي 
تقولي فتاوي ابن تيمه مرتبطه بمكان و زمان 
ارجوك افهم الدواعش هذة المقولة و قبلهم شيوخ الفتنة و التكفيريين الي يفجروا في مساجد السنة و الشيعة 
و مصدر التشريع عندهم فتاوي ابن تيمية
اكيد تعرف ان الرجل كفر الكل عقائد و المذاهب في اسلام غير عقيدته و وهو يظن ان هو علي  الحق و الباقي علي الباطل 
 وكلهم  مهدورين الدم و يجب قتلهم و من شك في كفرهم فهو كافر !!!!
 الشافعية 
الاشاعرة 
الصوفية 
الشيعة 
الفاطمية
اسماعيلية
علويه
الباطنية (لا يقبل توبتهم ) !!!! 
بالله عليكم ان الله يقبل التوبه ابن تيميه يقول لا يقبل توبتهم و يقتلون !!!
لا تجوز مناكحتهم و لا استخدامهم  يحرم ذبائحهم و لا يدفنون في مقابر المسلمين و لا يصلي عليهم 

المصدر : منهج ابن تيمية في مسئلة التكفير
جزء الثاني 
طبعة اضواء السلف 
الرياض 
ص 396
عند ابن تيمية  اكثرمليار مسلم يجب قتلهم و الي يشك في كفرهم و وجوب قتالهم فهو كافر يجب قتله !!!!



أولا كشفت جهلك بنفسك فالشافعية مذهب فقهي من مذاهب اهل السنة والجماعة من المذاهب الفقهية الاربعة ولايوجد من يكفرهم وكلها ادعاءات اصحاب الفرق الضالة لمحاولة تشويه صورة اهل السنة والجماعة في اعين العامة الذين لايعرفون الفرق بين المذاهب الفقهية والعقائدية وحسن المالكي حقير لايسوى مقدار ويكرم القراء عن هذه الكلمة فهو يقرن ابو بكر وعثمان وعمر وعائشة ومعاوية رضي الله عنهم بالشيطان ومثل هذا لاينظر لكلامه وثانيا الاشاعرة لايكفرهم احد ولكن يقال مبتدعين ويحسبون على اهل السنة والجماعة ويوالونهم ضد الفرق الضالة ويناقشون اصحاب الفرق الباطنية ويحاجونهم ولكن اختلف معهم السلفية في في بعض مسائل الاسماء والصفات وبالنسبة للفاطمية والعلوية هي من فرق الشيعة والشيعة لم يكفروا كلهم بل صنفت فرق كمبتدعة واخرى كخارجة من الملة والمبتدعة مثل الزيدية لايكفرهم احد والعلوية الشيعة الاثنا عشرية يكفرون العلوية او النصيرية لأنهم يصفون علي رضي الله عنه بأنه هو الذي يقوم مقام الله واعطوه صفات هي لله عز وجل لذلك اجمعت جميع الفرق الاسلامية على كفرهم وانا عندما تكلمت عن الشيخ الشعراوي وذكرت اختلافه مع ابن تيمية لم اهاجمه او اقدس ابن تيمية ولكن ذكرت الفرق بين نقاش العالم ونقاش الجاهل فالشعراوي لم يهاجم شيخ الاسلام ويصفه بأبشع الوصوف بل ذكر اختلافه ورده بالدليل الذي يدعم صحة كلامه بينما الاخرين يسبون ويلعنون ويذكر كلمة واحدة ويبدأ في البناء عليها بدون سند علمي مجرد هجوم لمجرد الهجوم واخيرا فسر من هم الباطنية حتى نعرف هل هم يستحقون هذا القول فيهم اذا كنت تعرف في الفرق الاسلامية كل هذه المعلومات aboferas
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1253
معدل النشاط : 1105
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الثلاثاء 31 يناير 2017 - 12:08

الطلاحبي كتب:








أولا كشفت جهلك بنفسك فالشافعية مذهب فقهي من مذاهب اهل السنة والجماعة من المذاهب الفقهية الاربعة ولايوجد من يكفرهم وكلها ادعاءات اصحاب الفرق الضالة لمحاولة تشويه صورة اهل السنة والجماعة في اعين العامة الذين لايعرفون الفرق بين المذاهب الفقهية والعقائدية وحسن المالكي حقير لايسوى مقدار ويكرم القراء عن هذه الكلمة فهو يقرن ابو بكر وعثمان وعمر وعائشة ومعاوية رضي الله عنهم بالشيطان ومثل هذا لاينظر لكلامه وثانيا الاشاعرة لايكفرهم احد ولكن يقال مبتدعين ويحسبون على اهل السنة والجماعة ويوالونهم ضد الفرق الضالة ويناقشون اصحاب الفرق الباطنية ويحاجونهم ولكن اختلف معهم السلفية في في بعض مسائل الاسماء والصفات وبالنسبة للفاطمية والعلوية هي من فرق الشيعة والشيعة لم يكفروا كلهم بل صنفت فرق كمبتدعة واخرى كخارجة من الملة والمبتدعة مثل الزيدية لايكفرهم احد والعلوية الشيعة الاثنا عشرية يكفرون العلوية او النصيرية لأنهم يصفون علي رضي الله عنه بأنه هو الذي يقوم مقام الله واعطوه صفات هي لله عز وجل لذلك اجمعت جميع الفرق الاسلامية على كفرهم وانا عندما تكلمت عن الشيخ الشعراوي وذكرت اختلافه مع ابن تيمية لم اهاجمه او اقدس ابن تيمية ولكن ذكرت الفرق بين نقاش العالم ونقاش الجاهل فالشعراوي لم يهاجم شيخ الاسلام ويصفه بأبشع الوصوف بل ذكر اختلافه ورده بالدليل الذي يدعم صحة كلامه بينما الاخرين يسبون ويلعنون ويذكر كلمة واحدة ويبدأ في البناء عليها بدون سند علمي مجرد هجوم لمجرد الهجوم واخيرا فسر من هم الباطنية حتى نعرف هل هم يستحقون هذا القول فيهم اذا كنت تعرف في الفرق الاسلامية كل هذه المعلومات aboferas


اخي العزيز 
ارجوك لا تدخل انتماء او عقايد الاشخاص و الي موجود من المساند عنده 
اذا يهودي او ملحد مثلا قراء من كتاب اي كتاب و انتقد المؤلف مفروض نرجع للكتاب نفسه 
مش نقول لان هذا شخص ملحد او يهودي خلاص ما نقبل منه 
مالكي و غيرهم يجيبون لك من فتاوي ابن تيميه نفسة مش كتب مؤلفة من عندهم 
و انا ذكرتك المصدر مطبوع في الرياض مش طهران 
 منهج ابن تيمية في مسئلة التكفير
جزء الثاني 
طبعة اضواء السلف 
الرياض 
ص 396
ابن تيميه يكفرالشافعية و غيرهم من المذاهب لان فلان مكان مثلا جهروا في صلاة او ما شابهه 
و وجوب القتل من شك في قتلهم 
يعني اذا حضرتك تشك في قتلهم عند ابن تيميه الي تدافع عنه وجب قتلك !!!
في صفحة الثانية اشرح لكم افكار متبعين لابن تيمية 
و التحكيم للقاري 
تحياتي


عدل سابقا من قبل aboferas في الثلاثاء 31 يناير 2017 - 13:19 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1253
معدل النشاط : 1105
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الثلاثاء 31 يناير 2017 - 13:17

1-
في كتاب السبائك الذهبية لشرح عقيدة الواسطية 
لفضيلة الشيخ عبدالله بن محمد الغنيمان 
ص 39
يقول : لا نزال نعرف و نميز بين اهل التوحيد والسنة في محبة ابن تيمية 
من كان يبغضة عرفنا انه ليس من اهل التوحيد و لا من اهل السنة !!!
يعني فرقان الحق و الباطل عندهم ابن تيمية !!!
و احنا نعرف كثير من العلماء الشافعية و غيرهم من العلماء خالفوا ابن تيمية اشد خلاف 
2-كتاب الانحرافات العقدية و العلمية 
لشيخ الزهراني 
المجلد الاول 
ص 68
يقول الكاتب : وتعتبر فرقتا الاشاعرة و الماتريدية من اكبر الفرق الاسلامية و اعظم الطوائف تمثل نسبة كبيرة من المسلمين 
3-كتاب نقد نقض عقائد الاشاعرة و الماتريدية 
تاليف خالد الغامدي 
ص7 
يقول انتشار هذا المذهب ( الاشاعرة ) حتي عم اكثر بلاد المسلمين 
حتي لا تكاد تري حنفيا الا ماتريديا و لا شافعيا و مالكيا الا اشعريا و اصبح مذهب اهل السنة 
الحين خلينا نشوف ماذا يقولون في الاشاعرة الي هم يعتبرون لا تكاد تري حنفيا و شافعيا ومالكيا الي اشعريا !!!
ص 8 
بل وصل الامر بالبعض ان جعل اهل  السنة  ثلاث فرق السلف و الاشاعرة و الماتريدية 
و ادخل هذين المذهبين في اهل السنة و هذا كلام باطل و دعوي كاذبة 
اذا ليسوا من اهل السنة و اهل السنة من كل مبتدع براء 
ص30

كتاب فتاوي الائمة النجدية 
من شيخ الاسلام محمد بن عبدالوهاب الي سماحة الشيخ عبدالعزين بن باز 
جمعه و اعده ابو يوسف مدحت بن حسن ال فراج 
المجلد الاول 
ص 514
و اول من حفظ عنه مقالة تعطيل في الاسلام هو الجعد ابن درهم و اخذ هذا المذهب الخبيث عنه 
الجهم بن صفوان  واليه نسبت الجهمية ثم انقل هذا المذهب الي المعتزلة و الاشاعرة و يرجع اسانيدهم الي اليهود و المشركين !!
4- كتاب اللالي البهيه في شرح العقيدة الواسطية 
لشيخ صالح بن عبدالعزيز ابراهيم ال الشيخ 
الجزء الاول 
ص 87
و قد غلط من غلط في معني اهل السنة و الجماعة فادخل في اهل السنة و الجماعة بعض الفرق الضالة 
كالاشاعرة و الماتريديه 
6- كتاب غربة الاسلام 
لشيخ حمود التويجري 
الجزء الاول 
ص 216 
يقول : فاما الطامات التي تفعل الان في اكثر الاقطار الاسلامية و لا سيما العراق و مصر  فامر لا يضبطه الوصف
و لا تحيط به العبارة و حسبك شرا من مصرين ( العراق و مصر)  هما كالبحر المحيط لانواع الشرك بالله تعالي 
فاما اهل الاسلام الحقيقي فيهم نزر قليل مستضعفون في الارض غرباء بين اهل الشر و الفساد و البد و حال اكثر اقطار الاسلامية !!!!
7- الدرر السنيه في اجوبه النجدية 
الجزء الثالث 
ص 210
و هذ الطائفة التي تنتسب الي ابي الحسن الاشعري فالائمة من اهل السنة و اتباعهم لهم المصنفات المعروفة في الرد علي هذه الطائفة 
الكافرة المعاندة !
8- كتاب التوحيد
ص 39
لابد لعلماء الاسلام و ورثة رسول الله من مقاومة هذة التيارات الجارفة علي بالبراهين و قد يصل الي شهر السلاح !!!
9- فتاوي ابن تيمة 
فتواي بخصوص جهر في نية الصلاة 
جواب ابن تيمية 
من جهر بنية في الصلاة تبين له السنة فان ابي يستتاب و الا قتل 
و المعروف عن الشافعيين جهر في نية الصلاة 
اخواني الاعزاء انا جابت لكم تكفيرهم لفرق السنية ما كلمت عن الشيعة 
علشان الاخ لا يقول الشيعة مش مسلمين و كلام الي نسمعه عنهم 
اتباع ابن تيميه يعتبرون اقطار المسلمين خاليه من الموحدين 
و يجب قتالهم و قتلهم الا نفرا قليل مستضعفون في الارض و غرباء 
جبت لكم دلايل من كتبهم 
علشان و لا احد يقول فلان يكذب او ما نقبل رايه او عنده اجندات اواواو
في الاخر لتوضيح عن الاشاعرة 
يعتبر الأشاعرة بالإضافة إلى الماتريدية أنهما المكوّنان الرئيسيان لأهل السنة والجماعة إلى جانب فضلاء الحنابلة، فالحنفيةماتريدية، والشافعية والمالكية وجملة كبيرة من أئمة الحنابلة المتقدمين من الأشاعرة.والإمامان الأشعري والماتريدي قد تبنّوا منهجاً مماثلاً وطبّقوه، فاستطاعوا بمرور الزمن أن يشكّلوا مدرسة كلامية سنية انتسب إليها أكثر من تسعين بالمائة من مسلمي العالم الإسلامي
خلينا من الشيعة الرجل يكفر اكثر 90% من اهل السنة و يعتبر قتلهم واجب 
تحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 558
معدل النشاط : 483
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الثلاثاء 31 يناير 2017 - 17:00

aboferas كتب:
1-
في كتاب السبائك الذهبية لشرح عقيدة الواسطية 
لفضيلة الشيخ عبدالله بن محمد الغنيمان 
ص 39
يقول : لا نزال نعرف و نميز بين اهل التوحيد والسنة في محبة ابن تيمية 
من كان يبغضة عرفنا انه ليس من اهل التوحيد و لا من اهل السنة !!!
يعني فرقان الحق و الباطل عندهم ابن تيمية !!!
و احنا نعرف كثير من العلماء الشافعية و غيرهم من العلماء خالفوا ابن تيمية اشد خلاف 
2-كتاب الانحرافات العقدية و العلمية 
لشيخ الزهراني 
المجلد الاول 
ص 68
يقول الكاتب : وتعتبر فرقتا الاشاعرة و الماتريدية من اكبر الفرق الاسلامية و اعظم الطوائف تمثل نسبة كبيرة من المسلمين 
3-كتاب نقد نقض عقائد الاشاعرة و الماتريدية 
تاليف خالد الغامدي 
ص7 
يقول انتشار هذا المذهب ( الاشاعرة ) حتي عم اكثر بلاد المسلمين 
حتي لا تكاد تري حنفيا الا ماتريديا و لا شافعيا و مالكيا الا اشعريا و اصبح مذهب اهل السنة 
الحين خلينا نشوف ماذا يقولون في الاشاعرة الي هم يعتبرون لا تكاد تري حنفيا و شافعيا ومالكيا الي اشعريا !!!
ص 8 
بل وصل الامر بالبعض ان جعل اهل  السنة  ثلاث فرق السلف و الاشاعرة و الماتريدية 
و ادخل هذين المذهبين في اهل السنة و هذا كلام باطل و دعوي كاذبة 
اذا ليسوا من اهل السنة و اهل السنة من كل مبتدع براء 
ص30

كتاب فتاوي الائمة النجدية 
من شيخ الاسلام محمد بن عبدالوهاب الي سماحة الشيخ عبدالعزين بن باز 
جمعه و اعده ابو يوسف مدحت بن حسن ال فراج 
المجلد الاول 
ص 514
و اول من حفظ عنه مقالة تعطيل في الاسلام هو الجعد ابن درهم و اخذ هذا المذهب الخبيث عنه 
الجهم بن صفوان  واليه نسبت الجهمية ثم انقل هذا المذهب الي المعتزلة و الاشاعرة و يرجع اسانيدهم الي اليهود و المشركين !!
4- كتاب اللالي البهيه في شرح العقيدة الواسطية 
لشيخ صالح بن عبدالعزيز ابراهيم ال الشيخ 
الجزء الاول 
ص 87
و قد غلط من غلط في معني اهل السنة و الجماعة فادخل في اهل السنة و الجماعة بعض الفرق الضالة 
كالاشاعرة و الماتريديه 
6- كتاب غربة الاسلام 
لشيخ حمود التويجري 
الجزء الاول 
ص 216 
يقول : فاما الطامات التي تفعل الان في اكثر الاقطار الاسلامية و لا سيما العراق و مصر  فامر لا يضبطه الوصف
و لا تحيط به العبارة و حسبك شرا من مصرين ( العراق و مصر)  هما كالبحر المحيط لانواع الشرك بالله تعالي 
فاما اهل الاسلام الحقيقي فيهم نزر قليل مستضعفون في الارض غرباء بين اهل الشر و الفساد و البد و حال اكثر اقطار الاسلامية !!!!
7- الدرر السنيه في اجوبه النجدية 
الجزء الثالث 
ص 210
و هذ الطائفة التي تنتسب الي ابي الحسن الاشعري فالائمة من اهل السنة و اتباعهم لهم المصنفات المعروفة في الرد علي هذه الطائفة 
الكافرة المعاندة !
8- كتاب التوحيد
ص 39
لابد لعلماء الاسلام و ورثة رسول الله من مقاومة هذة التيارات الجارفة علي بالبراهين و قد يصل الي شهر السلاح !!!
9- فتاوي ابن تيمة 
فتواي بخصوص جهر في نية الصلاة 
جواب ابن تيمية 
من جهر بنية في الصلاة تبين له السنة فان ابي يستتاب و الا قتل 
و المعروف عن الشافعيين جهر في نية الصلاة 
اخواني الاعزاء انا جابت لكم تكفيرهم لفرق السنية ما كلمت عن الشيعة 
علشان الاخ لا يقول الشيعة مش مسلمين و كلام الي نسمعه عنهم 
اتباع ابن تيميه يعتبرون اقطار المسلمين خاليه من الموحدين 
و يجب قتالهم و قتلهم الا نفرا قليل مستضعفون في الارض و غرباء 
جبت لكم دلايل من كتبهم 
علشان و لا احد يقول فلان يكذب او ما نقبل رايه او عنده اجندات اواواو
في الاخر لتوضيح عن الاشاعرة 
يعتبر الأشاعرة بالإضافة إلى الماتريدية أنهما المكوّنان الرئيسيان لأهل السنة والجماعة إلى جانب فضلاء الحنابلة، فالحنفيةماتريدية، والشافعية والمالكية وجملة كبيرة من أئمة الحنابلة المتقدمين من الأشاعرة.والإمامان الأشعري والماتريدي قد تبنّوا منهجاً مماثلاً وطبّقوه، فاستطاعوا بمرور الزمن أن يشكّلوا مدرسة كلامية سنية انتسب إليها أكثر من تسعين بالمائة من مسلمي العالم الإسلامي
خلينا من الشيعة الرجل يكفر اكثر 90% من اهل السنة و يعتبر قتلهم واجب 
تحياتي لكم

بالنسبة للجهر بالنية فلقد اقتطع الخبيث المالكي جزء مهم واساسي من فتوى ابن تيمية للتدليس على الناس (ومن ادعى أن ذلك دين الله وانه واجب ) بل يقول شيخ الإسلام أن من يزعم أن هذا من دين الله ويوجبه على الناس.
وهذا يُعَدُّ تشريعا من دون الله سبحانه وتعالى !!
ولذلك قال شيخ الإسلام: { فَإِنَّهُ يَجِبُ تَعْرِيفُهُ الشَّرِيعَةَ، وَاسْتِتَابَتُهُ مِنْ هَذَا الْقَوْلِ }. ولم يقل { استتابته من هذا الفعل }.وهنا يتضح النهج الذي يتبعه اصحاب الفرق الضالة في التدليس وثانيا الاشاعرة والماتريدية ليسوا المكون الرئيسي لأهل السنة والجماعة ولم يقل بذلك إلا مؤتمر علماء بوتين في الشيشان وعاد احمق الشيشان للسعودية واعتذر بعد ان ثلة الحمقى الذين جمعهم لم يجدوا من ينظر لكلامهم ولم يحضر من العلماء المؤثرين في العالم الاسلامي إلا شيخ الازهر وعاد واعتذر بعد ان اكتشف نوايا هذا الاجتماع وخطة وماتت في مهدها ونهاية الكلام سوف اعطيك من كلام ابن تيمية عن الاشاعرة والماتريدية وانهم مبتدعة ولم يكفرهم كما يدعي اصحاب الفرق الباطلة . يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، وقد ذكر طائفة من أئمة الأشعرية : 
" ثم إنه ما من هؤلاء إلا من له في الإسلام مساع مشكورة ، وحسنات مبرورة ، وله في الرد على كثير من أهل الإلحاد والبدع ، والانتصار لكثير من أهل السنة والدين : ما لا يخفى على من عرف أحوالهم ، وتكلم فيهم بعلم وصدق وعدل وإنصاف . 
لكن لما التبس عليهم هذا لأصل المأخوذ ابتداء عن المعتزلة ، وهم فضلاء عقلاء : احتاجوا إلى طرده والتزام لوازمه ، فلزمهم بسبب ذلك من الأقوال ما أنكره المسلمون من أهل العلم والدين . 
وصار الناس بسبب ذلك : 
منهم من يعظمهم ، لما لهم من المحاسن والفضائل . 
ومنهم من يذمهم ، لما وقع في كلامهم من البدع والباطل . 
وخيار الأمور أوساطها . 
وهذا ليس مخصوصاً بهؤلاء ، بل مثل هذا وقع لطوائف من أهل العلم والدين ، والله تعالى يتقبل من جميع عباده المؤمنين الحسنات ، ويتجاوز لهم عن السيئات : ( رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ) [الحشر/10] . 
ولا ريب أن من اجتهد في طلب الحق والدين من جهة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأخطأ في بعض ذلك : فالله يغفر له خطأه ، تحقيقاً للدعاء الذي استجابه الله لنبيه وللمؤمنين حيث قالوا: {ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا} (البقرة: 286) .
ومن اتبع ظنه وهواه ، فأخذ يشنع على من خالفه ، بما وقع فيه من خطأ ظنه صواباً بعد اجتهاده ، وهو من البدع المخالفة للسنة : فإنه يلزمه نظير ذلك ، أو أعظم ، أو أصغر ، فيمن يعظمه هو من أصحابه ، فقل من يسلم من مثل ذلك في المتأخرين، لكثرة الاشتباه والاضطراب ، وبعد الناس عن نور النبوة ، وشمس الرسالة الذي به يحصل الهدى والصواب ، ويزول به عن القلوب الشك والارتياب .."
انتهى "درء تعارض العقل والنقل" (2/102-103) . ولم تجبني على سؤالي ماهب الباطنية ولماذا تعارض فتوى ابن تيمية فيهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1253
معدل النشاط : 1105
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!   الأربعاء 1 فبراير 2017 - 22:18

الطلاحبي كتب:






بالنسبة للجهر بالنية فلقد اقتطع الخبيث المالكي جزء مهم واساسي من فتوى ابن تيمية للتدليس على الناس (ومن ادعى أن ذلك دين الله وانه واجب ) بل يقول شيخ الإسلام أن من يزعم أن هذا من دين الله ويوجبه على الناس.
وهذا يُعَدُّ تشريعا من دون الله سبحانه وتعالى !!
ولذلك قال شيخ الإسلام: { فَإِنَّهُ يَجِبُ تَعْرِيفُهُ الشَّرِيعَةَ، وَاسْتِتَابَتُهُ مِنْ هَذَا الْقَوْلِ }. ولم يقل { استتابته من هذا الفعل }.وهنا يتضح النهج الذي يتبعه اصحاب الفرق الضالة في التدليس وثانيا الاشاعرة والماتريدية ليسوا المكون الرئيسي لأهل السنة والجماعة ولم يقل بذلك إلا مؤتمر علماء بوتين في الشيشان وعاد احمق الشيشان للسعودية واعتذر بعد ان ثلة الحمقى الذين جمعهم لم يجدوا من ينظر لكلامهم ولم يحضر من العلماء المؤثرين في العالم الاسلامي إلا شيخ الازهر وعاد واعتذر بعد ان اكتشف نوايا هذا الاجتماع وخطة وماتت في مهدها ونهاية الكلام سوف اعطيك من كلام ابن تيمية عن الاشاعرة والماتريدية وانهم مبتدعة ولم يكفرهم كما يدعي اصحاب الفرق الباطلة . يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، وقد ذكر طائفة من أئمة الأشعرية : 
" ثم إنه ما من هؤلاء إلا من له في الإسلام مساع مشكورة ، وحسنات مبرورة ، وله في الرد على كثير من أهل الإلحاد والبدع ، والانتصار لكثير من أهل السنة والدين : ما لا يخفى على من عرف أحوالهم ، وتكلم فيهم بعلم وصدق وعدل وإنصاف . 
لكن لما التبس عليهم هذا لأصل المأخوذ ابتداء عن المعتزلة ، وهم فضلاء عقلاء : احتاجوا إلى طرده والتزام لوازمه ، فلزمهم بسبب ذلك من الأقوال ما أنكره المسلمون من أهل العلم والدين . 
وصار الناس بسبب ذلك : 
منهم من يعظمهم ، لما لهم من المحاسن والفضائل . 
ومنهم من يذمهم ، لما وقع في كلامهم من البدع والباطل . 
وخيار الأمور أوساطها . 
وهذا ليس مخصوصاً بهؤلاء ، بل مثل هذا وقع لطوائف من أهل العلم والدين ، والله تعالى يتقبل من جميع عباده المؤمنين الحسنات ، ويتجاوز لهم عن السيئات : ( رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ) [الحشر/10] . 
ولا ريب أن من اجتهد في طلب الحق والدين من جهة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأخطأ في بعض ذلك : فالله يغفر له خطأه ، تحقيقاً للدعاء الذي استجابه الله لنبيه وللمؤمنين حيث قالوا: {ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا} (البقرة: 286) .
ومن اتبع ظنه وهواه ، فأخذ يشنع على من خالفه ، بما وقع فيه من خطأ ظنه صواباً بعد اجتهاده ، وهو من البدع المخالفة للسنة : فإنه يلزمه نظير ذلك ، أو أعظم ، أو أصغر ، فيمن يعظمه هو من أصحابه ، فقل من يسلم من مثل ذلك في المتأخرين، لكثرة الاشتباه والاضطراب ، وبعد الناس عن نور النبوة ، وشمس الرسالة الذي به يحصل الهدى والصواب ، ويزول به عن القلوب الشك والارتياب .."
انتهى "درء تعارض العقل والنقل" (2/102-103) . ولم تجبني على سؤالي ماهب الباطنية ولماذا تعارض فتوى ابن تيمية فيهم


اخي العزيز 
احنا مش في مقام نسئل و نجاوب انا بس ببين للقراء عن كيفية تكفير المسلمين بعضهم بعض بفتاوي ابن تيمية 
و قلت لهذا السبب نشوف اليوم قتال بين المسلمين و تفجيرات في مساجد اهل  السنة قبل الشيعة 
و بخصوص الاشاعرة هم اغلبية المسلمين في العالم هم الاشاعرة 
علشان حضرتك و القراء يعرفون انا عن ايش اكلم و كيف ابن تيميه يكفر الاشاعرة الي تلاميذة يعتبرون الشافعييه اتبعوا منهج الاشاعرة 
اكتب لكم نص المكتوب من كتاب ابن تيمة 
هذا نص الكامل و تكلمة الكلام في تكفير الجهر بالنية من كتاب الفتاوي الكبري لابن تيمية :
الجهر بلفظ النية ليس مشروعا عن احد علماء المسلمين و لا فعله رسول الله صل الله عليه و سلم 
و لا فعلة احد من الخلفاء و اصحابة و سلف الامة و ائمتها 
من ادعي ذلك من دين الله و انه واجب فانه يجب تعريف الشريعة و استتابه من قول هذا 
و ان اصر علي ذلك قتل ( يعني اذا شخص اصر عن جهل او حتي قناعة و ما قبل يجب قتله )
و لان ابين ليش اقول ابن تيمه يكفر اكثرية المسلمين اقراء 
 مجموع الفتاوي لابن تيمية يقول :
من أنكر أن الله استوى فوق سبع السماوات فهو  كافر حلال الدم، يستتاب فإن تاب وإلا ضربت عنقه 
و نحن نعرف ان اكثرية المسلمين و الشيوخ الازهر مخالفين لقول هذا و ينكرون القول 
انظروا الي قول الاجماع المسلمين و قول ابن تيمية و تلاميذة بقولهم التجسيم و قارنوا 
 ابن تيمية و لا يعتبرون ابن تيمة من السلف اصلا
اسمعوا و قارونوا في قول الائمة الاربعة و قول ابن تيمة و تلاميذة 


لو تتدققون في الكلام و ناخذ الايات بصريح العبارة يعني كل ما تكون اقرب من السماء تكون اقرب لله ؟
و حاشا لله من قول هذا 
عندهم الله موجود في مكان محدد و قاعد علي العرش بسماءو من انكر ذلك وجب قتل !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمة الإسلام بين مطرقة الاستشراق وسندان التبشير!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف :: مواضيع عامة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017